بسعر اقل من 130 دولار : إليك أفضل هاتف مثالي لكبار السن بمواصفات عالية وسعر رخيص

بسعر اقل من 130 دولار : إليك أفضل هاتف مثالي لكبار السن بمواصفات عالية وسعر رخيص

إذا كنت تخطط لشراء هدية قيمة لشخص كبير في السن فإن الهاتف الذكي سيكون مفاجأة سارة للغاية وإذا كنت تريد هاتف ذكي مناسب يلبي متطلبات هذا الشخص فيجب أن تفكر في ثلاث معايير أساسية وهي حجم الشاشة وعمر البطارية والقدرة على التعامل مع المهام اليومية بشكل ملائم ومن حسن الحظ أن شركة شاومي لديها ما تبحث عنه بالضبط وبسعر زهيد جداً وهو هاتف Redmi 12C الجديد كُلياً والذي تم الإعلان عنه لأول مرة في شهر يناير الماضي ومتوفر بخيارات رائعة من الألوان المختلفة تشتمل على الأخضر النعناعي والأزرق الداكن والأسود ومن الواضح أن شاومي تستهدف بهذا الهاتف فئة محددة من المستخدمين وهم كبار السن.


لاحظ أنه ليس من الضروري شراء هاتف Redmi 12C ليكون هدية لشخص كبير في السن فمن الممكن بدلاً من ذلك أن يكون هاتف احتياطي للسفر والتنقل إذا كنت تخشى فقدان أو ضياع هاتفك الرئيسي أو تعرضه للكسر أثناء رحلتك. يبلغ سعر هاتف Redmi 12C حوالي 120 يورو أي ما يعادل 4000 جنيهاً مصرياً فقط وهذا بالنسبة لطراز 4/128 جيجابايت على الرغم من وجود طراز آخر أرخص سعراً 3/32 جيجابايت والذي يبلغ قيمته 90 يورو تقريباً أي ما يعادل 3000 جنيهاً مصرياً. ولكن إذا كان الأمر يعود لي شخصياً فسوف أوصيك باقتناء طراز 4/128 جيجابايت نظراً لأن سعة 32 جيجابايت أصبحت غير مناسبة لتخزين العدد الأكبر من التطبيقات أو تخزين الأفلام ومقاطع الفيديو عالية الجودة.


هاتف Redmi 12C هو أحد الوافدين الجُدد على عائلة Redmi Note 12 التي تمتاز بمواصفات استثنائية وشاشات نابضة بالحياة. هاتف Redmi 12C لا يختلف كثيراً عن أشقائه الأغلى ثمناً من حيث التصميم والمظهر العام ولكنه يتنازل عن بعض الأشياء في الجوانب الأخرى لضمان الحفاظ على السعر المنخفض.

• لمزيد من الهواتف في هذه الفئة تابع قائمة أفضل هواتف شاومي الفئة الاقتصادية التي تأتي بمواصفات عالية بجانب سعر رخيص.

المواصفات الفنية لهاتف Redmi 12C


سيكون هاتف Redmi 12C صفقة مربحة تماماً لكبار السن الذين يريدون العثور على هاتف بسيط وسهل الاستخدام ويحتوي على جميع الميزات الرئيسية التي قد يحتاجون لها ولكن الأهم من ذلك أن يكون بتكلفة مالية منخفضة وتشاء الظروف أن يكون Redmi 12C هو الخيار المناسب بالفعل.

يمتاز الهاتف بشاشة ضخمة قياس 6.71 إنش بدقة +HD وهي عبارة عن لوحة عرض IPS بمعدلات سطوع تبلغ 500 شمعة وعلى الرغم من عدم كونها +FHD إلا أن دقة +HD لا تزال أكثر من ممتازة لتقديم صوراً حادة وتفاصيل متناهية الدقة ومنح المستخدم تجربة مشاهدة ممتعة للغاية من أجل الاستخدام اليومي. بفضل سعة الذاكرة 4 جيجابايت سيكون الهاتف قادر على التعامل مع المهام المتعددة مثل فتح مجموعة مختلفة من التطبيقات في آن واحد أما بالنسبة لسعة ذاكرة 128 جيجابايت فستكون أكثر من كافية لتخزين أي نوع من المحتوى سواء كانت مكتبة أفلامك أو الموسيقى الخاصة بك ضخمة للغاية فسيكون من السهل اصطحابها معك أينما تذهب.

هاتف Redmi 12C

يمتاز الهاتف بتصميم مريح ويزن فقط 192 جرام ما يجعله خفيف الوزن للغاية ومريح أثناء استخدامه لفترات زمنية طويلة دون أن يتسبب في إرهاق اليد. تم تجهيز الهاتف بمعالج Helio G85 من شركة ميديا تيك وهو معالج متواضع للغاية ولكنه أكثر من كافي لتشغيل جميع التطبيقات بسلاسة وإدارة المهام اليومية بصورة طبيعية للغاية. بطبيعة الحال هذا المعالج مناسب لجميع الاستخدامات الروتينية مثل تصفح الويب والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني وفتح الملفات والمستندات وهذه النوعية من المهام اليومية التي يحتاج لها أغلب المستخدمين بشكل يومي.

يستمد هذا الهاتف طاقته من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير ولكنها تدعم سرعة شحن 10 وات فقط مما قد يتسبب في تأخر فترة الشحن بعض الشيء ولكن السعة الضخمة للبطارية ستكون كافية للاستخدام اليومي بشكل مريح جداً. لديك أيضاً مستشعر لبصمات الأصابع على الغطاء الخلفي والذي يسهل الوصول له بفضل وجوده في حلقة جزيرة الكاميرا. يدعم الهاتف راديو FM ويحتوي على مكبر الأشعة تحت الحمراء واتصال WiFi 5 ولكن لاحظ أنه لا يدعم شبكة 5G.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات