بمواصفات عالية وسعر معقول : أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo A78 4G في الفئة المتوسطة

بمواصفات عالية وسعر معقول : أوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo A78 في الفئة المتوسطة

بعد أسابيع طويلة من الشائعات والعديد من التقارير المتضاربة حول الموعد المحدد للإعلان عن الهاتف قررت أوبو أن تضع حداً لجميع الشائعات وتُعلن بشكل رسمي عن هاتف Oppo A78 4G على موقعها الرسمي في إندونيسيا. بفضل التسريبات السابقة لدينا فكرة جيدة حول مواصفات الهاتف، وتماماً كما توقعنا فهناك العديد من الاختلافات بينه وبين نقيضه الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G بما في ذلك شاشة أصغر حجماً يبلغ قطرها 6.43 إنش وهي لوحة عرض AMOLED بدقة +FHD بمعدل تحديث 90Hz تمتاز بفتحة ثقب في الركن العلوي الأيسر من الشاشة لاحتضان كاميرا السيلفي ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 680 SoC مع توفير الدعم للشحن السلكي السريع بقوة 67 وات.


من حيث التصميم والمظهر العام فإن الهاتف يمتاز بتصميم مألوف نظراً لتشابه التصميم مع إصدار 5G حيث يحتوي على حواف جانبية تمتاز بالتصميم الصندوقي المماثل لتصميم هواتف ايفون مع حافة سفلية سميكة مقارنة بالحواف الأخرى والجانب الخلفي يحتوي على وحدة كاميرا بارزة بداخلها جزيرتين كل واحدة منها تحتوي على مستشعر كاميرا ولكن الجزيرة الثانية تحتضن وحدة إضاءة Flash LED جنباً إلى جنب مع مستشعر العُمق وجميع الأزرار المادية متواجدة على الجانب الأيمن 

بالحديث عن القدرات البصرية وجودة الكاميرا فإن هاتف Oppo A78 4G يحتوي على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 50 ميجابكسل وهناك كاميرا أخرى لاستشعار العُمق بدقة 2 ميجابكسل بينما يمتاز الجانب الأمامي بمستشعر 8 ميجابكسل لصور السيلفي. تماماً كما هو متوقع لقد تم إطلاق الهاتف بواجهة ColorOS 13.1 المستندة إلى نظام أندرويد 13 ويستمد الهاتف طاقته من بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة. يبدو أن هذه السعة من البطارية أصبحت قياسية في السنوات الأخيرة وهي في واقع الأمر تبدو سعة كافية للاستخدام على مدار اليوم بدورة شحن واحدة ومع ذلك إذا كانت استخداماتك كثيفة فعلى الأرجح ستحتاج لشحن الهاتف خلال اليوم الواحد أكثر من مرة.

هاتف Oppo A78

هاتف Oppo A78 5G متوفر بخيارين من الألوان وهما الأخضر والأسمر ولكن تُلقب الشركة هذه الألوان ببعض المُسميات الزخرفية مثل Grean Sea و Mist Black ويأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت قابلة للتوسعة بواسطة تقنية الذاكرة العشوائية الافتراضية حتى 8 جيجابايت رام إضافية كحد أقصى جنباً إلى جنب مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت ومن الميزات الإضافية في الهاتف أنه يمتاز بماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة من أجل إلغاء تأمين قفل الهاتف فضلاً عن مكبرات صوت ستريو مزدوجة عالية الدقة والوضوح لتوفير تجربة صوتية جيدة.

الهاتف متاح بالفعل للبيع على موقع الشركة الرسمي في إندونيسيا بسعر يتراوح من 230$ إلى 240$ دولار أمريكي تقريباً وسيحصل المشتريين الأوائل على هدية عبارة عن سماعة الأذن اللاسلكية Enco Buds2 في حالة الشراء من موقع أوبو الرسمي. بما أن الهاتف أصبح متاح بشكل رسمي فمن المتوقع أن تبدأ أوبو في توسيع منطقة الدعم ليبدأ الهاتف في شق طريقه إلى العديد من الدول والبلدان الأخرى بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن المتوقع وصوله إلينا في أي وقت خلال الأشهر القليلة القادمة.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات