رصد هاتف الفئة المتوسطة Redmi 12 5G الجديد على منصة GeekBench والكشف عن أهم مواصفاته

رصد هاتف الفئة المتوسطة Redmi 12 5G الجديد على منصة GeekBench والكشف عن أهم مواصفاته

في شهر يونيو الماضي كشفت شركة ريدمي النقاب عن هاتف Redmi 12 4G والذي على ما يبدو لاقى استحساناً جيداً من مستخدمي الفئة المتوسطة واستطاع أن يحصد مبيعات أكثر من ممتازة وهذا بحسب تصريحات ريدمي ومن الواضح أن العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي تستعد من أجل إطلاق إصدار جديد من الهاتف ولكن هذه المرة سيكون الإصدار الجديد مدعوماً بتقنية شبكات الجيل الخامس 5G حيث كان الإصدار السابق يحتوي على معالج Helio G88 من شركة ميديا تيك وهو معالج 4G وعلى الرغم من أن ريدمي لم تُلمح حتى الآن بأي تلميحات أو تشاركنا ببعض العروض التشويقية للهاتف القادم إلا أننا تمكنا بالفعل من رصده على قاعدة بيانات GeekBench والتأكد ليس فقط من معرفة نتائجه ولكن أيضاً نستطيع تخمين بمواصفاته الفنية.


بطبيعة الحال موقع GeekBench لا يسرد نوع المعالج أو تفاصيل نوع الذاكرة العشوائية ولكنه يصف سرعات التردد وسعة الذاكرة ونظام التشغيل وبعض التفاصيل الأخرى، أيضاً بما أن الهاتف ظهر على الموقع فهذا يعني أن الشركة بدأت في اختبار الهاتف للتأكد من معايير أداءه قبل طرحه في السوق وهذا دليل مؤكد على أن الشركة تقترب من الإعلان عنه في أي لحظة ومن خلال قائمة الهاتف يبدو أنه استطاع تسجيل 916 نقطة في الاختبار المستند على أداء النواة الفردية بينما تمكن من تسجيل 2016 في الاختبار المستند على تعدد النوى.

منصة GeekBench

يحمل الهاتف رقم إصدار 23076RN4BI ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 4 Gen 2 وهو معالج من الفئة المتوسطة ولكنه من أحدث شرائح المعالجة من شركة كوالكم للفئة المتوسطة حالياً ويقدم أداء ممتاز وكفاءة طاقة ممتازة أفضل من الإصدار السابق ويحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت ومن الواضح أن هذه المواصفات ستكون أكثر من كافية للتعامل مع تعدد المهام وتشغيل الألعاب بصورة ممتازة.

ولكن بالنسبة للاختلافات البارزة بين إصدار 5G و 4G فيبدو أنها ستكون نادرة للغاية حيث يجمع بين الطرازين العديد من القواسم المشتركة بما في ذلك مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 50 ميجابكسل ومع ذلك ستظل شريحة المعالجة نقطة اختلاف جوهرية بين كلا الهاتفين.

مواصفات Redmi 12 5G

بحسب التقارير المُسربة لهاتف Redmi 12 5G فعلى الأرجح سيمتاز الهاتف بشاشة عملاقة قياس 6.79 إنش بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:20.5 بمعدل تحديث 90 هرتز ودقة عرض +FHD وسيمتاز الجانب الخلفي بعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ويبدو أنه لن يحتوي على كاميرا ثالثة، بعض المصادر الأخرى أكدت بالفعل هذه المواصفات والتي أضافت عليها احتواء الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل وسيتم شحن الجهاز في الأسواق بواجهة MIUI 14 المستندة إلى نظام أندرويد 13.

عموماً مع ظهور الهاتف على موقع GeekBench فمن المترقب ظهوره في أي وقت قريباً ولكن خلال المرحلة الحالية لا يزال سعر الهاتف لغزاً بالنسبة لنا ومع ذلك نتوقع أن يكون ميسور التكلفة بالنظر إلى مواصفاته وسيكون صفقة مربحة لأولئك الأشخاص الراغبون في العثور على هاتف 5G رخيص الثمن.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات