سامسونج تطلق هاتفها الجديد Samsung Galaxy F54 بمواصفات عالية الدقة : إليك التفاصيل كاملة

سامسونج تطلق هاتفها الجديد Samsung Galaxy F54 بمواصفات عالية الدقة : إليك التفاصيل كاملة

تحاول سامسونج التركيز على هواتف الفئة المتوسطة بشكل أكبر بعدما أن تأكدت أن معدلات الأرباح الأكبر مصدرها هذه الفئة من الهواتف. لقد أعلنت الشركة عن هاتف Galaxy M54 منذ بدايات العام الجاري على الرغم من أنه لم يكن مُقدر له الوصول إلى بعض الدول حتى الآن. ولكن تأخير إطلاق هاتف Galaxy M54 في بعض الدول يأتي لسبب وجيه وهو أن سامسونج كانت تخطط لإطلاق هاتف Galaxy F54 في بعض الدول التي لم يكن مُقدر لها رؤية Galaxy M54 K حتى لا تختلط عليك الأمور ونتسبب في تشتيت ذهنك فباختصار شديد هاتف Galaxy F54 هو عبارة عن نُسخة مُعاد تسميتها من الهاتف الأصلي Galaxy M54 وهذا يظهر بوضوح من خلال تطابق المواصفات الفنية التي يحتوي عليها كلا الهاتفين. الاختلاف الوحيد الذي يمكن ملاحظته بسهولة متمثلاً في خيارات الألوان التي يأتي عليها الهاتف الجديد.


هاتف Galaxy F54 متاح في الوقت الحالي على موقع سامسونج الرسمي وبعض مواقع البيع بالتجزئة في دول أخرى على رأسها الهند ولكن من المتوقع أن يشق الهاتف طريقه إلى الأسواق العالمية الأخرى بما في ذلك منطقة أوروبا والشرق الأوسط خلال الأسابيع القادمة.

هاتف Galaxy F54

المواصفات الفنية لهاتف Galaxy F54


الهاتف متوفر حالياً بخيار تخزين واحد يأتي على شكل 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية جنباً إلى جنب مع ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت. لا نعلم مما إذا كان هناك خيارات تخزين أخرى للهاتف في الطريق. والآن دعونا نلقي نظرة خاطفة على أهم المواصفات الفنية لهاتف سامسونج الجديد Galaxy F54.


كما أشرنا للتو فإن هاتف Galaxy F54 هو بالفعل نسخة متطابقة من هاتف Galaxy M54 مما يعني أن مواصفات الهاتف الفنية مألوفة تماماً بالنسبة لنا حيث يمتاز الهاتف بشاشة AMOLED قياس 6.7 إنش بدقة +FHD ومعدل تحديث 120Hz. ولكن أهم ميزة تجعل هاتف Galaxy F54 مختلفاً عن هواتف الفئة المتوسطة الأخرى هي سعة البطارية حيث يحتوي الهاتف على بطارية عملاقة بسعة 6000 مللي أمبير في الساعة والتي من المتوقع أن توفر عمر بطارية طويل الأمد قد يمتد إلى أكثر من يومان في حالات الاستخدام الخفيف ومع ذلك فلم تصرح الشركة حتى الآن بمعدلات سرعات الشحن المدعومة من الهاتف.

تم تجهيز الهاتف بواسطة معالج Exynos 1380 وهي ليست المرة الأولى التي نرى فيها هذا المعالج هذا العام حيث تم تجهيز جميع هواتف Galaxy A متوسطة المدى والتي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الجاري بنفس المعالج بالضبط. أما بالنسبة للقدرات البصرية فإن الهاتف يحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 مدعوماً بتقنية التثبيت البصري OIS وبصبحته عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. بالتأكيد لا توجد عدسة لاستشعار العُمق إذ قررت سامسونج التخلص من الكاميرا الرابعة على جميع هواتفها المتوسطة هذا العام. بالنسبة للجانب الأمامي فهو يشتمل على كاميرا سيلفي لائقة بدقة 32 ميجابكسل.

بالتأكيد هاتف Galaxy F54 هو هاتف 5G يتضمن فتحة لبطاقات الخط المزدوجة مشتركة مع فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD فضلاً عن منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات ولكن بالتأكيد الهاتف لا يدعم خدمة Samsung DeX نظراً لكونها لا تزال ميزة حصرية لهواتف سامسونج الرائدة.

هناك العديد من القواسم المشتركة بين هاتف Galaxy F54 وهاتف Galaxy A54 ولكن يستثنى من ذلك حجم الشاشة وسعة البطارية. لذا، من المتوقع أن يتم بيع الهاتف بنفس تكلفة هاتف جالكسي A54 أو على الأقل بسعر قريب. ولكن للأسف لم يتم تحديد سعر البيع العالمي للهاتف حتى الآن.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات