أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2024 : ألعاب PS4 الجديدة

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2024 : ألعاب PS4 الجديدة

 اذا كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 4 من شركة سونى وتبحث عن بعض الألعاب المحببة والمفضلة إليك ، وهذا سبب أن جهاز بلايستيشن 4 يأتى فى الغالب مع عدد قليل من الألعاب مثل لعبة God of War و لعبة Horizon Zero Dawn ولعبة Marvel's Spider-Man ، وبعض الألعاب الأخرى التى ربما قد لا تنال على إعجابك الأمر الذى دفعك للبحث عن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2024 الجديدة التى تحتاج إليها قبل اصدار الجهاز الجديد بلايستيشن 5 المتوقع اصداره خلال هذا العام ، على أى حال سواء كنت تستخدم جهاز بلايستيشن 4 أو بلايستيشن 4 برو فمن الذكاء أن تبحث عن المزيد من الألعاب على الإنترنت وتحميلها لتحقيق أقصى استفادة من جهاز PS4 الذى يقدم تجربة أفضل لممارسة الألعاب بشكل خيالى وأفضل بكثير من جميع الأجهزة الأخرى من نفس الفئة.


ولحسن الحظ يتوفر على الإنترنت سلسلة كبيرة جداً من الألعاب التى تحتاج إليها وتبحث عنها ، وقمنا هنا فى هذا المقال بتجميع أفضل قائمة للألعاب الأشهر والأكثر استخداماً في جهاز بلاي ستيشن 4 بين المستخدمين بصفة عامة وستجد جميع الألعاب الحديثة التى تم إطلاقها مؤخراً هنا فقط، تابع وتعرف على كل التفاصيل حول كل لعبة وفى الأخير أختر ما تراه مناسب لك وإبدأ فى التحميل.

الجميل فى الأمر أن الألعاب التالية متنوعة وتناسب كل الاذواق ! نعم، ستجد ألعاب مغامرات وألعاب لمحبى كرة القدم ، وألعاب لمحبى السباق وألعاب قتال واطلاق النار، فمثلاً ستجد هنا لعبة أساسنز كريد أوديسي التى تعد من أقوى ألعاب الاكشن، كما تجد لعبة Call of Duty البدئل الأقوى للعبة ببجى وتعد من أفضل ألعاب القتال أيضًا وقد حصلت على جائزة أكثر الألعاب تحميلاً خلال العام الماضي.

• اما اذا كنت تود الحصول علي جهاز جديد بأسعار مناسبة يمكنك متابعة اسعار بلاي ستيشن 4 في مصر بأسعار تبدأ من 17000 جنيه وقريباً سوف نوفر مقال اخري عن السعر في السعودية و الدول العربية الاخري.

• اذا قمت بشراء الاصدار الخامس من جهاز الالعاب من سوني يمكنك متابعة أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يمكن ممارستها علي جهازك خلال هذا العام تستهدف مجموعة متنوعه تشمل كل الفئات.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لعام 2024 :


لعبة FIFA 23

1. لعبة FIFA 23

هي أحدث جزء من سلسلة لعبة محاكاة كرة القدم الشهيرة لشركة EA، على مدار السنوات الماضية تعرضت لعبة FIFA للعديد من الانتقادات بسبب عدم احتواؤها على أي شيء جديد أو فريد يستدعي شراء الأجزاء الجديدة منها أو تجربتها بأي شكل من الأشكال سوى أنها تهتم بتزويد اللعبة بمجموعة الانتقالات الجديدة للاعبين والقمصان الحديثة، وأخبركم رأيي هذا من خلال تجربتي الشخصية المتواضعة ولكن الاعتراف بالحق فضيلة الجزء الجديد من لعبة فيفا FIFA 23 حاول أن يستعيد مجد السلسلة من جديد وببراعة شديدة.

ستشعر أن اللعبة حصلت على تحسينات جديدة وغاية في الأهمية، بدءًا من إصلاح شامل وتحسين أسلوب طريقة اللعب، مروراً بالرسوميات الجرافيكية والعناصر المرئية الأقرب للواقع، وحتى وضع Career Mode الذي يدفعك لاستكماله لتكوين فكرة شاملة ونظرة عامة عن طريقة وأسلوب اللعبة، بكل تأكيد ستشعر أن لعبة FIFA 23 مختلفة بشكل جزري عن أي إصدار سبق في السلسلة، على الرغم من أن هناك العديد من التحسينات التي تبدو وكأنها مجرد تحديثات سطحية، إلا أنك ستشعر أنها أصبحت لعبة جديدة كلياً وتتمتع بعرض مختلف تماماً.

لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

2. لعبة Sekiro: Shadows Die Twice

لعبة Sekiro صعبة جداً، وهذا شيء متوقع من استوديو FROMSOFTWARE المسؤول عن جميع ألعاب سلسلة Dark Souls و BloodBorne ولكن تأكد أن هناك اختلاف كبير بين لعبة Sekiro والعاب Souls الأخرى، نمط لعبة Sekiro سريع جداً ويمكنك الاختباء والقفز على الأعداء والتسلل من وراء ظهورهم واستغلال قدراتك ومهاراتك الفردية في التخلص منهم أو من الزعماء والوحوش الأشد فتكاً.

بالتأكيد ستموت مرات عديدة قبل أن تتمكن من المرور بضع خطوات بداخل اللعبة ولكن إذا تعلمت فقط كيف تتمكن من مبارزة أعدائك والتصدي لهجماتهم وكيف تستغل مهاراتك وتقوية أسلحتك، تأكد أنك ستشعر في النهاية برضاء شديد تجاه هذه اللعبة ولهذا السبب هي أفضل لعبة في عام 2020.

الجانب السلبي الوحيد فيها هو أنه عندما تموت، ستضطر على إعادة المرحلة بأكملها من جديد ولكن لحسن الحظ أنك تمتلك أكثر من حياة واحدة وسوف تعشق المعارك الوحشية مع الزعماء الأشد خطورة لأنك ستتعلم حينها كيف تستغل سلاحك ومهارتاك بشكل طبيعي عندما تواجه الأعداء الأقل خطورة.

لعبة Call of Duty

3. لعبة Call of Duty

من المؤكد أن هذه اللعبة غنية عن التعريف فهى من اكثر الألعاب تحميلاً فى عام 2019 تحديداً على متجر جوجل بلاى للأندرويد، وتعد هذه اللعبة هى المنافس والبديل الأقوى للعبة "ببجى" المعروف أيضًا لنا جميعاً فكرة هذه اللعبة تدور حول أنك ستقوم بإنشاء شخصية تحمل اسمك لتخوض الحرب مع تيم مكون من ثلاث الأصدقاء أو أن الكمبيوتر يقوم باختيار ثلاث شخصيات أخرى بشكل عشوائى ، حدد مكان النزول فى الخريطة وأنطلق أنت والأصدقاء فى تجميع معدات الحرب والقتال والزخيرة وإبدأ فى قتال الإعداء حتى تصل للنهاية، اللعبة قوية وصعبة للغاية لكن فى البداية وأنت مبتدئى ستشعر بسهولة فى اللعبة ولكن كلما تقدمت فى المستوى كلما لاحظت بنفسك صعوبة للغاية فى قتال الإعداء والاستمرار للنهاية .

يتوجب عليك دائماً التركيز على المهام اليومية والمهام الاسبوعية وتقوم بالعمل عليها لرفع RP والتقدم فى المستوى بالتالى، ستحصل على الكثير من الصناديق التى تضم ملابس جديدة ويصبح بإمكانك تلوين الاسلحة، وكلما ارتفع RP كلما أصبح بإمكانك القيام بالكثير من الأمور الأخرى التى من أبرزها شراء ملابس جديدة، إلخ . اللعبة تدعم العمل على PS4 Pro وتدعم 4K ولكن للاسف الشديد لا تدعم HDR عموماً يجب أن تكون أكثر ذكاء وسرعة أثناء ممارسة اللعبة حتى تتمكن من قتل العدو بدون التعرض إلى الموت .

لعبة Control

4. لعبة Control

لعبة كونترول "Control" هى واحدة من أقوى وأفضل ألعاب الأكشن والقتال من منظر الشخص الأول، ظهرت هذه اللعبة خلال العام الماضى 2019، وتدور فكرة اللعبة حول احدث القبض والقضاء على أى تهديدات غير طبيبعة تخالف الفضائيين، يتوجب عليك أنت شخصياً أن تتقمص دور البحث عن هذه الحوادث الغير طبيعية أو الخارقة للطبيعة ومن ثم محاولة القضاء عليها بنجاح وبدون أى خسائر  ، داخل اللعبة تجد مبنى صغير قديم ومهجور ولكنه من الداخل كبير لغاية، هذا المبنى الذى يبدو من الخارج صغير يضم مجموعة كبيرة من الحوادث الغير طبيعية وبعض الأشخاص القادرين على التحكم فى الحقيقة والزمن، فى هذه الأثناء يتوجب عليك سريعاً محاولة دخول هذا المبنى ومن ثم استكشاف هذه الأشخاص والقضاء عليهم ، أنها واحدة من أقوى ألعاب الفيديو التى تتطلب منك التحكم والسيطرة على كل شىء .

اللعبة حقاً من أقوى وأفضل ألعاب الفيديو وتدعم العمل على مجموعة كبيرة من المنصات من بينها PS4/Xbox One/PC، أما عن متطلبات التشغيل فيجب أن يكون الجهاز برام على الأقل 16 جيجابايت، ومساحة تخزين بحجم 55 جيجابايت، ومعالج من شركة إنتل أو من شركة ADM .

لعبة FIFA 20

5. لعبة FIFA 20

هل أنت من محبى ألعاب كرة القدم ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فيمكنك تجربة لعبة FIFA 20 الجديدة الأن على جهازك لعبة فيفا 2020 هى لعبة فيديو تدعم العمل على مجموعة من المنصات تشمل  بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون، نينتندو سويتش ومايكروسوفت ويندوز، يتوجب عليك استخدام المهارات الفردية لتجاوز الاعبين او لتسجيل الأهداف أثناء ممارسة اللعبة على شاشة جهازك ، عند البدء فى تشغيل اللعبة على جهازك ستلاحظ أنها أكثر واقعية كما ولو كنت تشاهد مبارة كرة قدم حقيقة بالفعل، وهناك الكثير من التحسينات داخل هذه اللعبة بحيث ستلاحظ واقعة أكبر داخل الملعب نفسه، وتقدم اللعبة واقعية أكبر لتسجيل الأهداف والتعامل مع حراس المرمى ليس هذا فقط، أنت مطالب أيضًا بتحديد واختيار جهة محددة للتسديدات والتي ستجعل التهديف من خارج منطقة الجزاء أمر صعب للغاية إذا تمت مقارنته بالنسخ السابقة من سلسلة ألعاب فيفا .

أما بخصوص الدفاع والهجوم، ستلاحظ اكثر واقعية من حيث التحكم فى اللاعبين وتنظيم الخطوط أثناء هجوم الخصم والتحكم أيضًا بخط هجوم فريقك وتنفيذ الهجوم المضاد السريع، وبالتأكيد سيكون للمعالج السريع أفضلية فى الأخير، اللعبة تدعم كل من 4K و HDR .

لعبة Marvel Spider Man

6. لعبة Marvel Spider Man

لعبة أخرى قوية للغاية ومعروفة بين المستخدمين إلا وهى "مارفل سبايدرمان" المقتبسة عن شخصية البطل الخارق سبايدرمان من قصص مصورة لمارفل كومكس. ظهرت اللعبة لأول مرة عام 2018، اللعبة تقدم قصة جديدة عن شخصية سبايدرمان ولا ترتبط إطلاقاً بأى قصص مصورة أو فيلم كما فى بعض ألعاب الأكشن والقتال الأخرى . الرائع فى هذه اللعبة والتى ربما لا تجده فى الألعاب الأخرى هى الدعم الكامل للغة العربية مما يجعل من السهل استخدام اللعبة من قبل جميع المستخدمين بدون صعوبة .

اللعبة تدور بعالم مارفل وبشحصية تعرف باسم "بيتر باركر" الرجل العنكبوت هو اسم لكتابي قصص مصورة، واللعبة موجه فى المقام الأول لمحبى شخصية بيتر باركر، أثناء ممارسة اللعبة ستعلب بشخصيات مختلفة تماماً بعيداً عن بيتر باركر وهذا الشىء يجعل اللعبة درامية ومميزة بشكل أفضل ، عموماً،  لعبة marvel spider man فى المقام الأول والأخير هى لعبة أكشن بالمنظر الثالث، يجب أن تتحكم جيداً بشخصية سبايدر مان الذى يمتلك العديد من القدرات المختلفة التى من أبرزها القتال اليدوى ومواجهة الأعداء، كما ويمكن أيضًا قتال العدو بالمتفجرات .

لعبة Uncharted 4 A Thief's End

7. لعبة Uncharted 4 A Thief's End

لعبة أنشارتد التى تقدم سلسلة المغامرات الكلاسيكية وبمغامرات جديدة وشيقة للغاية ! نعم، إذا كانت من محبى ألعاب المغامرات فيمكنك الأن تجربة هذه اللعبة . اللعبة تقدم أيضًا نوع من الأكشن والقتال الشرس مع الاعداء التى تحاول سرقة الكنوز والوصول إليها قبلك أنت، الرائع والمميز فى اللعبة أنها من نوعية ألعاب التخطيط التى تسير على طريق واحد من البداية حتى النهائة، كما وتظهر الشخصية بشكل كامل أثناء ممارسة اللعب، يجب عليك استخدام الأسلحة النارية المتعددة، كما وستحصل على المزيد من الاسلحة والزخيرة بعد قتال الاعداء أيضًا، ويمكن استخدام القنابل اليدوية لقذف وقتال الاعداء والتصويب على البراميل المتفجرة لقتال الاعداء .

ليس هذا فقط، يمكنك كذلك الحصول على القناصة والقتال بها عن بعد وهناك أيضًا اسلحة ثقيلة يمكن استخدامها أثناء ممارسة اللعبة . فى المقابل، يمكنك قتال العدو باليد لتفقدهم الوهى أو القفز من مكان عالى على أحد الاعضاء وتقوم بضربه والقضاء عليه، ويمكن المراوغة من ضربات الاعداء بحيث لا تتعرض إلى الاصابة والموت فى الأخير، تتطلب اللعبة شاشة بدقة 2560 × 1440 بيكسل مع HDR و 30 إطارًا في الثانية في مشغل واحد .

لعبة Shadow Of The Colossus

8. لعبة Shadow Of The Colossus

لعبة شادو أوف ذا كولوسس "Shadow of the Colossus" من الألعاب التى نالت على اعجابى عندما سمعت عن قصتها ، اللعبة عبارة عن لعبة فيديو وهى من ألعاب المغامرات الخيالية التى تضم مجموعة من الالغاز، يتوجب عليك أثناء اللعب التحكم فى شخصية الفارس الشاب الذى يعرف باسم المتجول Wander، وهذا الشاب الفارس يحاول استعادة بنت تعرف باسم Mono وحمايتها من الموت بمساعدة حصانه المخلص له . يتطلب منك القيام ببعض المطالب والتى من أبرزها قتال 16 شخص من الاعداء حتى تتمكن من الوصول إلى هذه الفتاة وانقاذها من الموت .

هذه نبذة سريعة عن قصة وفكرة اللعبة . على أى حال، كانت بداية ظهور اللعبة لأول مرة عام 2005 تقريباً، ومن ثم بعد ذلك صدرت نسخة محسنة من اللعبة خلال السنوات الأخيرة وتحديداً عام 2018، وهذه النسخة الأخيرة جاء مع الكثير من التحسينات التى كان من أبرزها انها جاءت برسوم بصريه جذابة جداً . بالإضافة إلى ذلك، أصبحت لعبة Shadow of the Colossus تدعم اللغة العربية مع العلم، اللعبة تتطلب 30 إإطار بالثانية على بلايستيشن 4 العادي، ويمكن لأصحاب جهاز بلايستيشن 4 الاختيار بين "الوضع السينمائي الذى يتطلب دقة 1440 بيسكل بمعدل 30 إطار بالثانية" أو " وضع الأداء " والذى يتطلب دقة 1080 بيكسل ومعدل الإطارات 60 إطار بالثانية .

لعبة Overwatch

9. لعبة Overwatch

تعد لعبة اوفر واتش من أكثر الألعاب بحثاً على الإنترنت وهى لعبة فيديو جماعية تلعب على الإنترنت من نوع منظور الشخص الأول، ظهرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2014 وتدعم العمل على مجموعة متنوعة من منصات التشغيل مثل ويندوز وبلاىستينش 4 وإكس بوكس ون ، فى هذه اللعبة يتم توزيع اللاعبين على فريقتين كل فريق مكون من ستة لاعيبن، يجب على كل لاعب أن يختار شخصية واحدة من ضمن قائمة من الشخصيات المحدودة داخل اللعبة والتى تصل إلى 28 شخصية تقريباً . هذا، ويتم تقسيم أدوار اللعبين إلى ثلاث أدوار مختلفة تتمثل فى الهجوم، والمدرع، والدعم، ويجب أن يتعامل اعضاء الفريق معناً لتأمين نقاط التحكم والدفاع عنها .

يجب أن يكون لك شخص فى الفريق مهارة أساسية أو مهارتين على الأقل تقدير لاستخدامها في أي وقت، ومع نهاية كل مبارة تلعبها سيكتسب اللاعبون نقاط خبرة تتجه نحو رفع مستوياتهم بناءً على عدة عوامل منها الفوز أو الهزيمة ومدى فاعلية استخدامهم لقوى شخصياتهم الرئيسية . فى الأخير، اللعبة تتطلب شاشة بدقة 1080 بيكسل مع 60 إطارًا في الثانية الوحدة .

لعبة Night In The Woods

10. لعبة Night In The Woods

تدور فكرة هذه اللعبة حول قطة مشاكسة للغاية تعرف باسم "Mae"، عندما تغادر هذه القطة من المدرسة متجه إلى المدينة الخاصة بها ستجد هناك تغيرات كثيرة فى المدينة، وفى هذه الأثناء يتوجب عليك سريعاً التقاء بعض من الشخصيات والحيوانات داخل المدينة والبحث ومحاولة معرفة سر ما حدث فى المدينة بالإضافة إلى ذلك، تضم لعبة Night In The Woods مجموعة من الألعاب المصغرة وبعض المهام الأخرى الجانبية التى يمكنك القيام بها من خلال اللعب .

خلاصة القول، اللعبة من أقوى وأفضل ألعاب المغامرات، وقد صنفت بالفعل على انها واحدة من ضمن ألعاب التشويق و الاثارة، انها مليئة بالمغامرات، وقد ظهرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2017 تحديداً، وتتوفر مجموعة مختلفة من الإصدارات للعبة للعمل على اجهزة البلايستيشن 4 ولكن لا تعمل على بلاىستيشن 4 برو . مع العلم، الإصدار الأخير من اللعبة يدعم العمل على الأجهزة بنظام تشغيل "ويندوز" و" الماك" . هذا، ومن المتوقع قدوم نسخة جديدة قريباً للهواتف .

لعبة Assassin's Creed Odyssey

11. لعبة Assassin's Creed Odyssey

لعبة أساسنز كريد أوديسي من أقوى وأفضل ألعاب الفيديو لجهاز بلاىستيشن 4 ، هذه اللعبة تعد من أقوى ألعاب الأكشن وتقمص الأدوار وهى تعمل على مجموعة متنوعة من منصات التشغيل منها بلاي ستيشن 4، إكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز أما عن قصة هذه اللعبة فهى تدور حول الحرب البيلوبونيسية بين طرفين وهما "إسبرطة وأثينا" وهنا يتوجب عليك أنت شخصياً أثناء ممارسة اللعبة أن تقوم بدور احد المتحدرين وتحمل شخصية "إرثه ورمحه" . هذا، وتعتمد قصة اللعبة فى الاساس على اختباراتك، حيث انها ستكون مؤثرة للغاية فى قصة اللعبة ! نعم، اختياراتك ستؤثر على نتيجة تجربتك طوال ممارسة العبة .

عموماً، يمكن القول بأن لعبة Assassin's Creed Odyssey أصبحت الأن توفر تجربة أفضل وأقوى بكثير من لعبة ببجى التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين فى الوقت الحالى ! نعم، مع هذه اللعبة لن تشعر نهائياً بملل على عكس تماماً لعبة ببجى، وهذا بفضل إضافة العديد من المهام والانشطة التى يمكن القيام بها . بلا شك، هذا الإصدار من لعبة Assassin's Creed Odyssey يستحق أن يكون على جهازك الأن .

لعبة Apex Legends

12. لعبة Apex Legends

لعبة أبيكس ليجندز التى تعتمد فى المقام الأول على اللعب ضمن فريق مكون من ثلاث لاعبين لذلك، فإن التواصل بينكم سيكون أمر ضرورى للغاية بالتأكيد لتنسيق الخطوات بينكم، ولكن فى بعض الأحيان يفضل البعض إلا يتحدث مع الاشخاص كما يحدث حالياً فى لعبة ببجى لأسباب كثيرة جداً منها أن الطرف أو الشخص الأخر قد لا يرغب بالحديث مع اشخاص غرباء أو ربما لا يمتلك مايكروفون، وهنا قام مطور اللعبة بالعمل على هذا الأمر وتوفير نظام تواصل يعرف باسم PING والذى لا يتوفر فى العاب باتل رويال الأخرى .

ما هو نظام PING ؟ بإختصار شديد، هذا النظام يساعدك فى تحديد الاعداء والعناصر الهامة مثل الاسلحة ومن ثم تقوم على الفور باخبار اعضاء الفريق للحذر منها، كما ويساعدك هذا النظام فى القيام بالكثير من الأمور الأخرى بدون الحاجة إلى التكلم عبر المايك، وللحقيقة هذا متاح فى لعبة ببجى .

من الأمور الرائعة والايجابية فى هذه اللعبة أنها توفر للمستخدمين نظام تصويب متقن للغاية وأفضل بكثير من الكثير من الألعاب الأخرى، كما توفر أيضًا رتم لعب سريع، وعند التعرض للموت لن يكون ذلك نهاية المبارة، بل يمكن لاعضاء الفريق التعاون معاً لاعادة إحياءك واستكمال المبارة .

لعبة Bloodborne

13. لعبة Bloodborne

لعشاق ومحبى ألعاب الار بى جى، لعبة بلود بورن هى لعبة فيديو التى يمكن تصنيفها من بين قائمة وفئة العاب الاكشن ارى بى جى، ظهرت اللعبة لأول مرة عام 2015 وهى متاحة للعمل على مجموعة كبيرة من المنصات من بينها بلاى ستيشن 4 . تدور قصة هذه اللعبة فى مدينة المدمرة والتى يقال عنها أنها مدينة تشفى المرضى . بالتالى، يتوجه إليها العديد من المسافرين من أجل العلاج، وفى هذه الأثناء يأتى دور اللاعب الذى يأخذ دور أحد المسافرين للتوجه إلى هذه المدينة من أجل تلقى العلاج، وبعد وصول هذا اللاعب للمدينة يكتشف أن المدينة قد أصيبت بمرض غريب أدى إلى تشويه بعض المقيمين فيها وتحول البعض لمصاصى دماء وفى هذه الأثناء يجب على اللاعب أو البطل هذا التغلب على السكان ومصاصى الدماء لكى يبقى حياً ويستطيع العودة والخروج من المدنية مرة أخرى .

لعبة God of War

14. لعبة God of War

تعد هذه اللعبة من تصميمم وتطوير شركة سونى وهى من أقوى ألعاب الاكشن والمغامرات، تدور قصة اللعبة حول أثنين من الشخصيات "كراتوس" و "آيرز"، يرغب كراتوس البطل من الانتقام من آيرز لأنه يرى أنه السبب في قتل زوجته وابنته . يتوجب عليك اللعب بشكل مستمر لتحقيق التقدم بشكل سريع وسلس، كما ويجب عليك عدم تجاهل المهام الجانبية من أجل الحصول على المزيد من الأحداث الممتعة أولًا، كما أن هذا سيزودك بعدد كبير من الترقيات التي قد لا تحصل عليها خلال الأحداث الرئيسية، كما أن الاهتمام بالمهام الجانبية يزود نقاط الخبرة بشكل أسرع ويرفع الإمكانيات والقدرات لديك بشكل أسرع .

أيضًا ربما تصطدم بوحوش لست مهيأ بعد لمحاربتها أو ألغاز لا تمتلك القدرة على تخطيها، فى هذه الحالة يجب أن تكون ذكاءًا و تتفادى هذه الصراعات والألغاز والوحوش والاستمرار في أحداث اللعبة الأخرى اللعبة تدعم 4K و HDR و30 إطارا في الثانية الواحد  .

لعبة Battlefield 1

15. لعبة Battlefield 1

تعتبر هذه اللعبة بديل رائعا للعبة Call of Duty في حالة اذا كنت قد مللت من هذه اللعبة بالفعل ، وبالتالي تعتبر هذه اللعبة من اكثر الالعاب المسلية للاعب الواحد حيث تضع معيارا جديدا للاعب الذي يقوم باطلاق النار او التصويب من منظور الشخص الاول ، ومن الجدير بالذكر ان اللعبة مقسمة الى ست اقسام لكل قسم منها شخصية مختلفة عن الشخصية الاخرى كما يكون كل قسم له موقع ومكان مختلف عن القسم الاخر وبالتالي لن تشعر بالملل في اي مرحلة من مراحل اللعبة او حتى التكرار في احداثها ، وبالنسبة لرسومات اللعبة فهى رائعة ومثيرة للاعجاب توجد بها الكثير من المثرات البصرية الرائعة ، وتعد اللعبة من العاب اطلاق النار القتالية والوحشية القائمة على حرب الخنادق المستخدمة في الحرب العالمية الاولى وتعطيك رسومات اللعبة القدرة على الابداع والاحساس بالحرية ، وتأتي اللعبة بأفكار جديدة ورائعة للغاية سوف تدهشك بالتأكيد بعيد عن الملل الذي كنت تشعر به مسبقا بعد ان قامت الشركة بتطويرها للافضل ، كما تقدم اللعبة عروض رائعة لسرد القصة من خلال التركيز على الجانب النفسي للاعب او الجنود بالاضافة الى انها لا تأتي بقصة واحدة بل تمتلك العديد من القصص المتنوعة والرائعة .

مميزات اللعبة :
  • اعداد تاريخي رائعة لسرد سلسلة القصص .
  • تجربة لعب مثالية من خلال اللاعب المنفرد .
  • تقوم اللعبة على التصويب والقتال المستمر بلا توقف .
سعر اللعبة : 7.45 دولار امريكي .

 لعبة Grand Theft Auto V

16. لعبة Grand Theft Auto V

تعتبر هذه اللعبة من أشهر العاب التصويب وتأتي اللعبة مع ثلاثة شخصيات رئيسية وهم تريفور وفرانكلين ومايكل ولكل شخصية منهم طابع خاص به فعلى سبيل المثال فرانكلين هو صاحب الشخصية الكلاسيكية والذي خرج من الفقر الى الثراء مع الذكاء ، اما مايكل فهو المجرم المضطرب والذي يمتلك عائلة مجنونة ويظهر الكثير من العنف في حياته واخيرا مع تريفور هو شخص لديه الكثير من الهوس  والذي يستطيع ان يظهر عما بداخلنا اثناء اللعب ، وتأتي هذه اللعبة بإصدار GTA Online الذي يمكنك من اللعب مع لاعببين مختلفية في كافة انحاء العالم ، وتدور احداث اللعبة من خلال اتباع القصة المستوحاه منها اللعبة وهى التي تحرك اللاعبون حيث تعتبر واحدة من افضل العاب بلاي ستيشن 4 ، ومن الجدير بالذكر انه قد مر حوالي سبع سنوات على اطلاق اللعبة وبالتالي فإنه من المتوقع ان يكون هناك تطوير او تحديث للعبة الا انه الشركة المصنعة Rockstar لم تصرح عن شئ من هذا القبيل مؤخرا لانها لن تقوم بعرض شئ عن اللعبة .

مميزات اللعبة :
  • ممارسة اللعب في عالم ضخم ومفتوح مع كامل الحرية للاعب في استخدام الاسلحة والمركبات .
  • امكانية اللعب بشكل مجاني عبر  GTA Online .
  • امكانية اللعب والتبديل بين الثلاث شخصيات بسهولة .
  • تنوع الاسلحة والدراما بداخل اللعبة .
عيوب اللعبة :
  • مستويات العنف ليست متاحة لجميع .
  • تصميم اللعبة قديم بعض الشئ .
سعر اللعبة : 12.29 دولار امريكي .

لعبة Death Stranding

17. لعبة Death Stranding

استطاعت لعبة Death Stranding أن تُحدث ضجة صاخبة في عالم ألعاب الفيديو، البعض شعر منها بالرضا ومتحمسون تماماً للجزء التالي منها بينما البعض الآخر شعروا بخيبة أمل وهؤلاء هم من لن يتمكنوا من فهم المغزى من اللعبة بشكل جيد. ولكن بطبيعة الحال إذا كنت معتاد على ألعاب Hideo Kojima الأسطورية فمن المؤكد أنك ستحب المغامرة في لعبة Death Stranding التي يدور قصتها حوال Sam Porter Bridges الذي يحاول توصيل شحنات في عالم غير مأهول سوى بالأشباح وأرواح الموتى المحجوزة في هذا العالم والتي ستحاول إعاقتك على طول الطريق.

اللعبة في بدايتها مملة نسبياً ولكن بمرور الوقت هناك قطاع الطرق الذين يبذلون ما في وسعهم للقضاء عليك من أجل الحصول على الطرود التي تحملها ومن هناك تبدأ الأمور تزداد إثارة وتشويقاً، مجموعات قطاع الطرق تُدار بواسطة قادة من الأشرار بزعامة Cliff و Higgs وفي نفس الوقت لديك الطفل "المعجزة" الذي سيساعدك على تجنب أرواح BTs، اللعبة مميزة بشكل عام لأنها تحتوي على نخبة من ألمع نجوم الوسط الفني الغربي وبداخلها حوارات طويلة تشويقية وتفاعلية بشكل كبير كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ورسوم جرافيكية مذهلة.

اللعبة ليست صعبة ولكنها تتطلب القليل من الصبر لفهم أحداثها والمغزى والهدف منها وربما ستشعر أحياناً بقليل من الملل نتيجة إعادة تنفيذ نفس المهام مرارًا وتكرارًا ولكن بمرور الوقت ستجد نفسك متعلق بها وستشعر أن هناك شيء ما يحثك على المواصلة واستكمال القصة لنهايتها وربما يكون هذا هو الخيار الأمثل بالنسبة لك إذا كنت تستعد لتجربة الجزء الثاني منها.

لعبة Dark Souls 3

18. لعبة Dark Souls 3

Dark Souls 3 هي واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار وهي امتدادا لواحدة من أفضل سلاسل الألعاب على الإطلاق ولهذا السبب تم نسخ فكرة وأسلوب اللعب الخاص بها في ألعاب عديدة لدرجة أن اللعبة أصبحت بمثابة نوع أو أيقونة معروفة في عالم ألعاب الفيديو، اللعبة التي تحارب فيها المومياوات والهياكل العظمية والوحوش والزعماء المتوحشين صعبة لدرجة لا يمكنك تخيلها ولكنها تتطلب فقط أن تجيد الحركة والقتال واستخدام أسلحتك والسحر المناسب للتغلب على أعدائك. ستجد أحياناً صعوبة في التغلب على بعض الوحوش وهو أمر معتاد على سلسلة Dark Souls ثم تكتشف أنك مُضطر على إعادة المرحلة من النقطة التي قمت بحفظ تقدمك فيها وهو ما يضيف بعض الضغط العصبي والنفسي ولكن تأكد أن المكافآت في النهاية تستحق جهدك والوقت الذي استغرقته من أجل الحصول عليها.

تمتاز بيئة اللعبة بمشاهد مروعة بعضها بشع بشكل خاص بينما بعضها الأخر مهيب ولكن رفيقك الأول في هذه اللعبة هي طريقة القتال فكلما كنت قادراً على التحرك بسرعة أكبر وفهم الوحوش ونقاط ضعفهم وارتداء الزي والتدريع المناسب كلما ازدادت فرصك في الفوز والانتقال إلى الجزء التالي من هذا العالم البشع بشكل أسرع، لعبة Dark Souls تمثل تجسيد رائع للألعاب الصعبة التي ينبغي أن تكون فهي تريد منك أن تكون فارس حقيقي قادر على فهم الأعداء ونقاط ضعف الوحوش وعشق القتال والمبارزة بالسيوف والأدوات الحادة، ليس من الضروري أن تبدأ السلسلة من بدايتها ولكن عليك فقط أن تختبر نفسك في الجزء الثالث وإذا وجدت نفسك عاشق لها فيجب بعد ذلك أن تصوب نظرك تجاه BloodBorne.

لعبة Doom

19. لعبة Doom

على الرغم من إنها تفتقر إلى العمق ولكنها ستظل واحدة من أفضل العاب منظور الشخص الأول على الإطلاق إنها تجربة فريدة من نوعها وسريعة الوتيرة على الرغم من إنها لا تتطلب الكثير من الخبرة ولكن في بعض الأحيان ستشعر وكأنك تريد التمرن عليها أو حتى تكرارها من البداية حيث تزداد صعوبة اللعبة باستمرار مع وجود شياطين ووحوش جديدة في كل مرحلة ولكن في الأساس تجسد اللعبة الشخصية المميزة لطفل الجحيم الذي ينتقل إلى المريخ لانتزاع نواة الشر وإنقاذ البشرية من سيطرة قوى الشر الخبيثة وكل هذا ممزوج مع مجموعة رائعة من الأسلحة للتبديل بينها.

وعلى الرغم من إنها ترسانة رائعة من الأسلحة إلا أنك ستفضل معظم الوقت استخدام البندقية اليدوية وترقيتها من أجل سحب نفسك إلى الوحوش وتفجير رؤوسهم بطلقة واحدة وهناك العديد من الأسلحة الفتاكة على الرغم من أن بعضها قد يتسبب في إبطاء حركتك وقفزاتك ولكن في المجمل هي واحدة من أكثر الألعاب التي يمكنك خلالها التنفيس عن نفسك إنها لا تتسبب في إرهاق عقلك من أجل البحث عن المسار الصحيح أو كيفية التخلص من بعض الوحوش ولكن فقط الحركة السريعة واستخدام الأسلحة المناسبة ستكون خيارك الأمثل للتقدم في هذه اللعبة.

تقييمات اللعبة :
  • IGN : 7.1/10
  • TechRadar : 10/10
  • PCGamer : 88/100
  • PC Magazine : 4.5/5
  • Digital Trends : 7/10
  • GameSpot : 8/10


شاهد المزيد من ألعاب اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

احمد السكران


محرر اخبار


كاتب تقني حاصل علي بكالريوس تجارة جامعة القاهرة من محافظة القاهره

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات