أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 لعام 2024 : ألعاب PS5 الجديدة

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 لعام 2024 : ألعاب PS5 الجديدة

لم يمضِ الكثير على إطلاق إحدى أفضل منصات الألعاب الحصرية في الأسوق بلايستيشن 5 بغض النظر عن مشكلة العجز الشديد الذي تعاني منه شركة سوني في توفير العدد المناسب من الأجهزة للاعبين، إلا أنها استطاعت أن تحقق أرقام لا بأس بها من نسب المبيعات والآن، أصبح هناك أكثر من 4.5 مليون لاعب يستمتعون بروح المغامرة الجديدة وخوض تجربة اللعب الفريدة مع الجهاز الجديد، نتمنى أن تكون واحداً من بين هؤلاء فإذا كنت أحد الزائرين لهذا الموضوع! فهذا يعني أن هناك احتمالية كبيرة بأنك واحد من سعداء الحظ بإمتلاك جهاز PS5 ، إذا لم تكن كذلك، فنأمل أن تكون كذلك خلال أقرب وقت ممكن ولكن في جميع الأحوال لابد وأنك جئت باحثاً عن أفضل وأقوى عناوين الألعاب الحصرية الجديدة التي تستحق أن تتواجد ضمن مكتبة ألعابك. حسناً، لقد فعلت الصوب وجئت إلى المكان الصحيح.


سوف نستعرض لك باقة من أقوى وأجمل ألعاب كونسول PS5 الجيل الجديد التي تم إطلاقها مؤخراً لكي تمضي أوقات فراغك بكل سعادة ، الان هيا بنا نأخذك معنا في جولة مكونة من 14 من أفضل ألعاب بلايستيشن 5 التي تتنوع بين ألعاب الطرف الأول والطرف الثالث لتخوض بهما تجربة خيالية ومغامرة ممتعة مع أفراد عائلتك والأصدقاء ، قد تكون هذه الألعاب متاحة أيضاً على كونسول الجيل السابق (PlayStation 4).

لذا، لا يوجد لديك أي عذر يجعلك تنتظر أكثر من هذا لكي تتخذ قرارك بالشراء لحسن الحظ، أننا قررنا أن نمضي من أجلك وقت أطول في البحث عن أفضل الألعاب بعناية شديدة كي نوفر عليك عناء البحث هنا وهناك، ونضع بين يديك أفضل الألعاب مباشرة، معنا لك قائمة تحتوي على ألعاب المغامرة، ألعاب الحروب، قتال السيوف، تقمص الأدوار، التجسس والعاب السباقات، وبكل تأكيد سوف تشعر بعد تجربة أي منهم أنك لم تهدر وقتك الثمين في غير محله والآن، نحن على أعتاب دخول العالم المليء بالإثارة والمتعة، فما رأيك أن تصنع لنفسك كوب دافئ من القهوة ثم تأتي إلينا وأنت مستعد معنا للانطلاق.

• للحصول علي مجموعة مختارة من افضل العاب الجهاز السابق PS4 تابع ايضا أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 للحصول علي أكثر 14 لعبة اثارة يمكن الاستمتاع بممارستها .

• لمعرفة المزيد حول اسعار والمواصفات الرسمية للجهاز الجديد في منطقة الشرق الاوسط من خلال مقال أسعار بلايستيشن 5 في السعودية التي تعد احد المركز الرئيسىة للشركة في المنطقة العربية .


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 لعام 2024


لعبة EA Sports FC 24

1. لعبة EA Sports FC 24

لقد تحررت لعبة كرة القدم الأشهر عالميًا من علامة FIFA التجارية ولم يكن هذا شيئًا سيئًا في الواقع فلقد استطاعت الشركة أن تحافظ على النمط والأسلوب الاحترافي والمتطور في طريقة اللعب التي يتطلع لها الوافدين الجدد أو اللاعبين القدامة الذين يطمحون إلى الشعور والاحساس بتغييرات حاسمة في طريقة اللعب وهذا الأمر ظهر بوضوح في جميع أوضاع اللعب داخل لعبة EA Sports FC 24 وإذا كان هناك من يستحق الشكر على ذلك فهي تقنية HyperMotionV التي فاجأت اللاعبين بقدرات محرك Frostbite الحقيقية في جعل حركة اللاعبين أكثر واقعية وأقرب بكثير لحركة اللاعبين في الحياة الحقيقية كما أن حركة الشعر في اتجاه الرياح تبدو أقرب للعالم الحقيقي وتسديد الكرة والتمريرات وطريقة المحاورة بين اللاعبين باتت أقرب إلى الواقع بشكل كبير إنها بالفعل لعبة الفيفا التي كنا ننتظرها على مدار سنوات طويلة على الرغم من إنها لم تحصل على ترخيص صريح من FIFA وحاليًا هي واحدة من ألعاب كرة القدم ليس فقط على أجهزة الكونسول ولكن أيضًا على الحاسب الشخصي.

التقييمات :
  • IGN : 7/10
  • PCGamer : 79/100
  • GameSpot : 7/10
  • TechRadar : 4/5
  • WellPlayed : 8/10

لعبة Gran Turismo 7

2. لعبة Gran Turismo 7

لم نكن سعداء للغاية مع لعبة Gran Turismo 6 أو GT Sport والأسباب المحبطة كانت كثيرة لذلك حاولت GT 7 أن تعوض اللاعبين بتجربة محاكاة سباقات السيارات التي انتظروها لسنوات طويلة وأصبح كل شيء أكثر من رائع وفي مسارة الصحيح من طريقة اللعب والمحاكاة الواقعية في أسلوب السباقات إلى المرئيات والرسوم الجرافيكية المحسنة والساحرة والعديد من العناصر الجذابة التي تجعلها واحدة من أفضل ألعاب السباقات في عام 2024.

إذا كنت تمتلك كونسول PS5 فتأكد أنه لن يستطيع أحد الاستمتاع بهذه اللعبة بقدر استمتاعك بها بفضل ردود الفعل اللمسية التي يوفرها لك Dual Sense وسوف تشعر أثناء السابق وكأنك تقود سيارتك في الحياة الواقعية ولكن مع مزيج من السحر والمتعة في المناورات وأسلوب السباق كما وقد تم تحسين فترات التحميل بشكل كبير جدًا ولن تعد مضطر على الانتظار عدة دقائق من أجل الانتقال من بطولة إلى أخرى أو حلبة سباق إلى غيرها بل وحتى إذا أردت إعادة المحاولة فلن يستغرق الأمر سوى لحظات قليلة لذلك تعود GT 7 بالمتسابقين إلى حقبة المحاكاة الواقعية التي كانوا يطمحون للشعور بها على مدار السنوات الماضية.

التقييمات :
  • IGN : 9/10
  • TechRadar : 5/5
  • GTPlanet : 4.6/5
  • GamesRadar: 4.5/5
  • Eurogamer : 4/5
  • Gameinformer : 8.8/10

لعبة FIFA 22

3. لعبة FIFA 23

تعرضت سلسلة لعبة كرة القدم الشهيرة الخاصة بشركة EA إلى العديد من الانتقادات والتقييمات السلبية على مدار السنوات الماضية بسبب افتقارها لأي نمط جديد من أسلوب اللعب أو عمليات الشراء المزرية داخل اللعبة وقوائم التشغيل المزدحمة بالبيانات التي قد تتسبب في ارتباكك وتشتيت ذهنك. فدائماً لم تكن سوى مجرد تحديث لأرقام قصمان اللاعبين وتحديث اللعبة بمجموعة انتقالات اللاعبين الجديدة، حسناً في حين أنه لا يسعنا أن نقول أن FIFA 23 تخلصت من جميع تلك السلبيات ولكن على الأقل استطاعت أن تجلب حياة جديدة لنمط وأسلوب اللعب وأصبح محتوى الوضع الوظيفي Career Mode غني وهناك الكثير لفعله والتفاعل معه والعديد من التحسينات الجديدة في أشكال اللاعبين والتجربة الرسومية والمرئية بوجه عام.



فإذا كنت تتساءل هل تستحق لعبة FIFA 23 التضحية والشراء على PS5 أم لا، فاسمح لي أن أؤكد لك بأن الإجابة هي نعم، حيث تبدو FIFA 23 وكأنها لعبة كرة قدم جديدة تماماً بفضل تقنية HyperMotion المبتكرة لترتقي بيئة اللعبة بكل مباراة ستلعبها مع أصدقائك عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، مرة أخرى هي ليست استثنائية ولكنها مميزة عن أي إصدار شهدناه على مدار السنوات الماضية وبكل تأكيد تستحق تجربتك.

التقييمات :
  • IGN: 7/10.
  • EuroGamer: 3/5.
  • GameSpot: 8/10.
  • PC Gamer: 76.
  • Game Radar: 3.5/5.

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

4. لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

لعبة Ratched and Clank: Rift Apart هي واحدة من أفضل الألعاب التي يمكنك ممارستها على PS5 في عام 2024 ، بفكرة إبداعية جديدة وشخصيات نراها لأول مرة لديها طابع عُمق تفصيلي وواقعي أكثر من رائع، وبالطبع من ردود الفعل اللمسية التي تجعلك تنغمس بكل أحاسيسك في اللعبة ونظام سريع في طريقة سرد اللعبة وحبكتها الدرامية وفوق كل شيء اللعبة تحتوي على عناصر الفكاهة والمرح التي ستجعلك تبتسم طوال ممارستك لها.



اللعبة سريعة للغاية وإيقاعها ممتع لن يجعلك تشعر بالملل قط وفي نفس الوقت ستشعر أحياناً أنه من الضروري الاستمرار لكي تعرف كيف ستبدو نهاية كل مرحلة ودون أن تجعلك تأخذ الأمور على محمل الجد وهذا بفضل عناصر المرح والفكاهة التي تركز اللعبة والشخصيات عليها طوال أحداث القصة.

أما بالنسبة لفكرة الشخصيات فهي جديدة تماماً ولم نراها في أي لعبة من قبل سوى في هذه السلسلة بالتحديد وتقدم تجربة لعب عائلية ترفيهية ممتعة وتستفيد ببراعة شديدة من تقنية ردود الفعل اللمسية والصوت لدراع التحكم الجديد بجهاز PS5، بالتأكيد هذه هي واحدة من أفضل ألعاب PS5 في عام 2024 وهي مُرشحة للحصول على جائزة لعبة العام ولذلك ننصحكم بتجربتها فوراً.

التقييمات :
  • Metacritic: 88%.
  • IGN: 9.
  • PCmag: 5/5.
  • EuroGamer: 4/5.
  • GameSpot: 9/10.

لعبة Call Of Duty Black Ops Cold War

5. لعبة Call Of Duty Black Ops Cold War

عام جديد يعني جزء جديد من سلسلة أكثر الألعاب مبيعاً في التاريخ ، الجزء الجديد للإستوديو الشهير Treyarch يعود بنا لحرب الزومبي مرة ثانية ونزهة متعددة اللاعبين لقضاء وقت ممتع فسوف تكون من سعداء الحظ القليلون إذا كنت تلعب بيد التحكم الجديدة DualSense التي استفادت منها لعبة COD BO Cold War ببراعة شديدة لتجسيد ردود الفعل مع كل رصاصة تطلقها من سلاحك ربما تعاني اللعبة من بعض مشاكل الأداء، كما أنها عبارة عن قصة قصيرة للغاية تدور حول الحرب الباردة القديمة، ولكن تأكد أنها مغامرة ممتعة مليئة بالحماس والإثارة ومُشبعة بالعناصر المرئية والرسوم الجرافيكية القادرة على لفت انتباهك بسهولة شديدة.

لذلك، على الرغم أن قصة اللعبة تدور حول الحرب الباردة، ولكن حربها القصيرة ليست أفضل شيء فيها، وإنما اللعب الجماعي مع أصدقائك والمرح لمئات الساعات والاستمتاع بالرسوم التصويرية الحديثة هو أفضل وأهم ما كنا ننتظره من اللعبة بالتأكيد كل هذا لن يكتمل إلا بعودة الموتى الأحياء (Zombie)، ولذلك من دواعي سرورنا أن نرى عودة قتال الزومبي التي لطالما تعودنا عليها مع سلسلة اللعبة.

بالحديث عن وضع الــ Multiplayer وتعدد اللاعبين، فهو بالتأكيد أفضل ما تمتاز به Black Ops Cold War، ستعود لإدمانك الذي تعودت عليه مع سلسلة Black Ops في الساحات المغلقة والخرائط الضيقة التي تسمح لك بالتنقل من مركب إلى آخر عبر خطوط Zip Line لمفاجأة المعسكر بهبوطك ولتخصيص حديثنا حول جهاز بلايستيشن 5 على وجه التحديد، فإن هذا هو المكان المناسب بالضبط الذي تظهر فيه قدرات يد التحكم DualSense ومدى تطورها، وسوف تشعر بأن كل سلاح يختلف عن الآخر في ردود فعله بفضل المحفزات التكيفية المختلفة المدمجة في يد التحكم ، بالتأكيد سترى في النهاية أنه من المستحيل التنازل عن خوض تجربة اللعبة على الكونسول الجديد .

التقييمات :
  • IGN: 7 .
  • Forbes: 7.5 .
  • PC Gamer: 69 .
  • GameSpot: 8 .
  • Game Informer: 8.75 .

لعبة Assassin's Creed Valhalla

6. لعبة Assassin's Creed Valhalla

بعد انتظار دام لمدة عام تعود سلسلة القاتل الشبح بطور وشكل جديد كلياً يجلب معه حقبة زمن عصور غزو الفايكنج لإنجلترا، وسوف تتقمص شخصية البطل إيفور ونظراً لأن الجزء الأخير من السلسلة يقع في فترة زمنية كانت تشتهر بعمليات النصب والنهب والسرقة، فمن الطبيعي أن تجلب فالهالا قتالاً وحشياً وأكثر عدوانية وفوضى في بعض الأحيان سوف تشعر بأن هناك محاولة لإحياء روح الدعابة التي فقدناها منذ Black Flag ولكن في حالات أخرى ستشعر أنه لابد عليك أن تأخذ الأحداث على محمل الجد دون سخرية.

لكن إذا كنت تنتظر الساحات الضيقة من Valhalla فلا نستطيع أن نوعدك بذلك، إذ تعتبر شركة Ubisoft بأن الأكثر والأكبر هو الأفضل، ولهذا سوف تجد نفسك تائهاً في عالم شاسع مليء بالمساحات المفتوحة الواسعة ولذلك، سواء كنت في محاولة لنهب قرية أو كنت تتجول بامتداد الشاطئ، فسوف تشعر بمدى تجسد اللعبة لعصر الفايكنج القديم ، ستجد أن أسلوب القتال رائع وعنيف في نفس الوقت، فلنفترض أنك تشعر بالرغبة في غرز فأس في صدر أحد أعدائك، فلك هذا على الرحب والسعة.

في النهاية، ربما هي ليست أفضل جزء من سلسلة AC، وهي حتى لا تستطيع أن تحافظ على عالمها المفتوح ببراعة أو حتى تمتاز بقصة وحبكة درامية شيقة، ولكنك سوف تشعر بأن أكتاف البطل (إيفور) العريضة كافية لإحداث الفوضى وإعادة إحياء مسرح قتال الفايكنج القديم، ولابد وأن تخوض هذا القتال بنفسك لكي تشعر بشراسته.

التقييمات :
  • IGN: 8 .
  • Game Informer: 9.25 .
  • GameSpot: 8 .
  • PC Gamer: 92 .

لعبة Control Ultimate Edition

7. لعبة Control Ultimate Edition

إصدار Control: Ultimate Edition يعني أنك سوف تحصل على اللعبة الأساسية والتوسعات الإضافية The Foundation و AWE في نفس الحزمة علاوة على ذلك، فهو الإصدار الوحيد من اللعبة الذي يسمح لك بترقية PS5 مجاناً، مما يتيح لك تجربة اللعبة في وضع من اثنان: إما وضع الرسومات أو الأداء. يحافظ وضع الأداء على تقديم تجربة لعب سلسلة وأداء مستقر بمعدل 60 إطار في الثانية مصحوباً برسومات منخفضة الجودة، بينما يسمح لك وضع الرسومات على تجربة اللعبة بمعدل 30 إطار في الثانية والاستمتاع بتجربة مرئية خيالية مليئة بالرسومات والتأثيرات وتقنيات تتبع الأشعة.

Control هي اللعبة التي حصدت عشرات الجوائز في عام 2019 وهي لا تزال مستمرة في تحقيق أرقام قياسية حتى عامنا الحالي ، تجربة ومغامرة رائعة مليئة بالغموض والألغاز التي تجعلك تريد الاستمرار والمواصلة لمعرفة وفهم الأمور بشكل أفضل فسوف تلعب بدور جيسي فادن، وهي أحدث مديرة لمكتب التحكم الفدرالي لوكالة أبحاث حكومية لا تضع اهتمامها إلا حول الأنشطة الخارقة للطبيعة ستشعر في بعض الأوقات أن الحبكة مربكة وأن القصة محيرة لعقلك لأنها تحاول أن تستحضر روح المحقق من داخل الأفلام لكي تشعر في النهاية بالرغبة في مواصلة اللعب ، أما إذا كان لديك أي أسئلة عن روح المغامرة القتالية! فلا تقلق، سوف تكتمل تجربتك بأسلوب قتال مُرضٍ للغاية ومشبع بالأحداث وردود الأفعال التي تجعلك تشعر في النهاية بالرضا النفسي تجاه اللعبة.

التقييمات :
  • Steam: 9 .
  • IGN: 8.8 .
  • gameReactor: 8 
  • KeenGamer: 9.5

لعبة Astro's Playroom

8. لعبة Astro's Playroom

إذا كنت مقبل على شراء بلايستيشن 5 خلال وقت قريب، فنصيحتنا لك هي تجربة Astro`s Playroom قبل أي شيء آخر سوف تحصل من هذه اللعبة على رسالة واضحة جداً من سوني والتي مفادها حول إمكانات الجهاز الجديد وقدرات يد التحكم الجديدة وما نحن مقبلين عليه مع هذا الجيل ، كل خطوة سوف تخطوها ولها ردة فعل مختلفة بفضل ردود الفعل اللمسية الجديدة وتقنية المشغلات التكيفية في يد التحكم، مثل الشعور بالسير على أسطح مختلفة أو إطلاق بندقية جاتلينج ، ستمر بتجربة سحرية وسريالية ولكنها ضرورية لكي تعلم ما يمكن أن تقدمه سوني مع الجيل الجديد.

فكما تعودنا من قبل مع أي لعبة منصات رائعة، سيكون من الممتع الركض في بيئة Astro، كما أنه يمتلك حزمة نفاثة وهجوم الدوران الشرس والقدرة على سحب الحبال بقوة حقيقية ، جميع هذه الإضافات تهدف لغرض واحد وهو إظهار وتنشيط اللمسات الجديدة في يد تحكم DualSense فعلى سبيل المثال إذا حاولت السير على سطح زجاجي، فسوف تشعر بضربات خفيفة داخل يد التحكم مع كل خطوة يخطوها Astro، بينما يؤدي سحب الحبل لإطلاق عدو تحت الأرض إلى السماء للشعور بتجربة مختلفة تماماً من خلال الاهتزاز الأقوى داخل يد التحكم.

ظن البعض في البداية أنها لعبة سخيفة لا تستحق أن تتواجد في مكتبة الألعاب الثمينة، ولكن اتضح لنا في النهاية أن العكس هو الصحيح، من الضروري الخوض في التجربة لبعض الوقت حتى ولو من باب التغيير أو أثناء انتظارك لتنزيل الألعاب الثقيلة، بالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من أفضل ألعاب المنصات التي صنعتها سوني بنفسها حتى وقتنا هذا.

التقييمات :
  • IGN: 8 .
  • Eurogamer: 5/5 .
  • Push Square: 9 .
  • GameSpot: 8 .

لعبة Demon's Souls

9. لعبة Demon's Souls

سوف تموت، ثم ستموت ثانية، ومراراً وتكراراً فمهما كنت محترف، صبور، دقيق أو ماهر، عاجلاً أم آجلاً سوف تموت ، لعبة Demon`s Solus تجسيد رائع لمعنى الوحشية، عنيفة، ودموية في أسلوب قتالها وقاسية جداً في طريقة عقابها، ولكن بعد المثابرة وتكرار المحاولة حتى تتمكن من هزيمة أعدائك، فهذا هو الشعور بالسعادة والانتصار الذي تنتظره ولا يمكن وصفه، وسوف تتأكد في نهاية كل نزال أنه كان يستحق القتال من أجله مراراً وتكراراً ولا تخجل أبداً من الاعتماد على الإنترنت لمساعدتك في التغلب على الصعاب وفهم أسرار اللعبة، في الواقع هذا هو أفضل ما يوجد في الإنترنت.

يمكنك القول بأنها أفضل لعبة حصرية حتى الآن على جهاز بلايستيشن 5، حيث تم إعادة تشكيل وهيكلة البيئة التحتية للعبة بأكملها فيبدو بكل وضوح مقدار التعب والجهد الذي بذلته FROM SOFTWARE لإنتاجها من جديد فقد تم استبدال جميع الرسوم المتحركة وأنسجة اللعبة والشخصيات ثم إعادة مزجهم بزخارف ورسومات أكثر حداثة وواقعية وتم تقليل أوقات التحميل الطويلة في اللعبة أو يمكنك القول أنها اختفت تماماً ولكن غير ذلك فهو كما كان بالضبط في عام 2009 لأن أي تغيير في الأساس سيكون بمثابة تدمير هوية اللعبة .

ستحتاج للروح المثابرة والصبر كي تتمكن من التفوق على أعدائك وهزيمة الوحوش الضخمة وبفضل الرسوم الحديثة والإضاءات المذهلة ستتناسى تماماً أن هذه اللعبة صدرت لأول مرة على بلايستيشن 3 في عام 2009، بل هي أقرب لعام 2024 بكل ما تحمله الكلمة من معنى ،تجربة رائعة ستمضي فيها وقتاً ممتعاً يستحيل أن تنساه.

التقييمات :
  • IGN: 9 .
  • Eurogamer: 4/5 .
  • Push Square: 10 .
  • Game Informer: 9.25 .

لعبة Ghost of Tsushima

10. لعبة Ghost of Tsushima

Ghost Of Tsushima هي لعبة مليئة بالدماء والعنف والوحشية حتى لو كانت تفتقر إلى الاصالة في بعض الأماكن ومع ذلك هي تجسيد رائع للثقافة اليابانية، أعشق هذا النوع من الألعاب ( نحن مدللون حقاً ) لن تجد لعبة مثيلة لها على PS4 حتى الآن، عالمها التاريخي أعجوبة بكل المقاييس وسوف تشعر بالفضول لاكتشاف كل ركن من أركانه وفي الحقيقة، هو واحد من أفضل وأجمل العوالم التي رأيناها في الألعاب حتى الآن ربما قصصها الفرعية والجانبية ليست مقنعة بنفس قدر The Witcher 3 وعالمها أقل إقناعاً من RDR2 وطول القصة قصيرة نوعاً ما، ولكن سوف تنسى جميع جوانبها السلبية وستمضي بداخلها وقت ممتع بفضل شبح تسوشيما المثير للإعجاب والمذهل في بعض الأوقات ، ستمر عليك عشرات بل ربما مئات الساعات وأنت تتجول في عوالمها وتستمتع بقتال مليء بالدماء والوحشية.

حتى الآن، هي واحدة من أفضل الألعاب التي ظهرت على PS4، ولكنها أفضل كثيراً على PS5 بفضل الأداء الأفضل والتحديث الأخير أصبحت فرصة تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطار في الثانية تجربة خيالية حتى أثناء اللعب على دقة العرض والجودة الأعلى ، هذا الاختلاف سيشكل فارق كبير جداً أثناء ممارستك للعبة وقتالك مع الأعداء لأن كل شيء أصبح انسيابي وحركته متسقة وسريعة مليئة بالحيوية وتنبض بالحياة ، توفر اللعبة مؤخراً طور يسمى Legends والذي يمنح اللاعبين فرصة بدء المغامرة مرة ثانية من جديد لكي تستمتع بتجربة سينمائية إذا كنت تمتلك شاشة تلفاز 4K HDR لكي ترى بنفسك ما يمكن للعبة Ghost Of Tsushima أن تعرضه من خلال عرض عالي الجودة.

التقييمات :
  • IGN: 9 .
  • Forbes: 9.5 .
  • Game Informer: 9.5 .
  • Push Square: 9 .
  • GameSpot: 7 .

لعبة Hitman 3

11. لعبة Hitman 3

استطاعت IO Interactive أن تستعيد مجد سلسلة التخفي الشهيرة Hitman منذ عام 2016 والتي أصبحت تحثك بشكل غريب على قتل الناس تماماً مثل Hitman 2 التي رأيناها في عام 2018، لم يتغير الكثير في أسلوب القتال أو نظام التسلل والتخفي، ولكن هناك مناطق جديدة وميكانيكا وأسلوب لعب مختلف يجعلك تعشق الاستمرار والمواصلة مع الأحداث وأنت مستمتع بتمضية وقتك معها فسوف تذهب إلى ملهى ليلي مكتظ بكثافة في برلين وستتعامل مع لغز جريمة قتل في دارتمور بإنجلترا والتي ينبغي على العميل 47 أن يقوم بدور المحقق والقتال في آن واحد، فهذه المهام مع بعض المهام الأخرى توفر أسلوب لعب جديد مليء بالتحدي والمتعة والإثارة.

على الرغم أن Hitman 3 ليست كنوع من التكملة للأجزاء السابقة ولا تضيف ابتكار جديد، ولكن بنسبة كبيرة هي توفر تجربة مرضية للاعبين خاصة لأولئك الذين يستمتعون بقتل البشر ويحبون التسلل في الخفاء أو التنكر في الأماكن المزدحمة ولكن ستشعر أن أسلوب التخفي والقتال والتسلل والطريقة التي تقتل بها أعدائك متشابهة تماماً مع Hitman 2 دون تحولات جذرية، ولكن المواقع الجديدة وبعض المهام التي تذهب إليها في الأرجنتين ودبي والصين ستجعلك تدرك أنك أكثر بكثير من مجرد قاتل لضحاياك ، هذه المرة يكون التركيز أكثر على قصة العميل 47 بدلاً من تسليط الضوء على قصص أعدائك وضحاياك، وبهذا الشكل هي تضيف حبكة درامية جديدة أكثر إثارة للقصة، وبكل تأكيد ستمضي معها وقتاً ممتعاً على طول الطريق.

التقييمات :
  • Game Informer: 9 .
  • GameSpot: 9 .
  • IGN: 9 .
  • PC Gamer: 90 .

 لعبة Spider-Man Miles Morales

12. لعبة Spider-Man Miles Morales

يوجد محتوى كافِ لتبرير سبب ارتفاع ثمن اللعبة ، بجانب 10 إلى 12 ساعة لعب من أحداث القصة الأساسية، سوف تستمتع بوقتك في التحديات الجديدة والتحفي وقبول المهام الفرعية ومنع الجرائم باستخدام تطبيق Friendly Neighborhood Spider-Man App حسناً، هي لا تزال صغيرة مقارنة بالجزء السابق الذي أُطلق في عام 2018، ولكن مع تأجيل العديد من أفلام الأبطال الخارقين بسبب جائحة فيروس كورونا، فسوف تدرك على الفور أن Miles Morales هي التجربة السينمائية الأفضل لهذا العام.

في الجزء السابق كانت هناك المهام الأساسية والمهام الفرعية الأكثر تشعباً، بالإضافة إلى ذلك فإن الجزء الجديد يضع كامل تركيزه على هارلم، مقارنة بمنهاتن في الجزء السابق، ولكن هارلم تمثل نقطة محورية في تاريخ الأمريكيين ذوات أصل أفريقي، هارلم هو المكان الذي يجسد مجتمع بطل اللعبة ولذلك، سوف تشعر أن جميع جوانب اللعبة تتشابك مع بعضها البعض لتقديم حبكة سينمائية راقية تختلط فيها المواضيع وتتشابك قصص جميع شخصيات اللعبة مع بعضها البعض ، كل هذا وناهيك عن العناصر المرئية الرائعة والرسومات الجرافيكية الحديثة لمعالم نيويورك وقوة تقنية تتبع الأشعة التي تظهر على هيئة انعكاسات واقعية وإضاءات مذهلة.

بالإضافة إلى ذلك، فهناك بالتأكيد وضع الأداء الذي يوفر تجربة لعب انسيابية بمعدل 60 إطار في الثانية ولكن على حساب جودة الرسومات العالية في النهاية، إذا كنت من عشاق ألعاب الأبطال الخارقين، أو تمكنت من قضاء وقت ممتع في الجزء الأول، فبكل تأكيد سوف تستكمل رحلتك في Miles Morals وستكون راضٍ عن عنصر المتعة والتسلية التي توفرها لك.

التقييمات :
  • Destructoid: 9 .
  • Game Informer: 9 .
  • IGN: 9 .
  • GameSpot: 7 .

لعبة Sackboy A Big Adventure

13. لعبة Sackboy A Big Adventure

لماذا نرى أنه من الضروري أن تقوم بشراء لعبة مثل Sackboy، أو ربما تتساءل لماذا حتى قامت سوني بطرح لعبة مثل هذه، السبب ببساطة أن هناك الكثير من الألعاب الموجهة لكبار السن والشباب في العشرين والثلاثين من عمرهم. ولذلك، إذا كنت تخطط لشراء PS5 من أجل أطفالك في الوقت الحاضر أو المستقبل، فسوف تتمنى أن يكون لديك بعض المغامرات الجميلة التي تحب أن تقضي فيها وقتك مع أطفالك ، هنا تحديداً لن تجد مغامرة أفضل من مغامرة Sackboy فهي لعبة منصات عبارة عن مغامرة كبيرة مليئة بالسحر ومتفجرة بالعديد من الأفكار الإبداعية والتحديات الشيقة التي سيفضلها أطفالك ، بل وستلفت انتباه الكبار أيضاً في حين أنك ستفضل تمضية وقتك في لعبة مثل Demon`s Solus أو Miles Morals إلا أنك سوف تفتقد تجربة لعبة المنصات الاستثنائية المطورة خصيصاً من أجل PS5.

بمجرد أن تشق طريقك نحو القصة، سوف تجد أمامك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها ولكن إذا أردت أن تعرف لماذا تعتبر لعبة Sackboy تجربة مثالية حقاً، فهذا لأنها لعبة عائلية توفر طور اللعب الجماعي لكي تلعبها مع أصدقائك أو أفراد عائلتك وتستمتع بمئات الأجرام السماوية التي يمكنك العثور عليها إذا تمكنت من إكمال مستويات اللعبة دون أي وفاه سيكون بمثابة اختبار صارم لك ، هناك حتى مستويات موسيقى مخصصة، التي تأخذ المقطوعات الشعبية التي تعرفها لمطربين مشاهير تحبهم ثم تحولها إلى مراحل تملئك بالبهجة والسعادة، سيكون أمامك أكثر من 25 ساعة لتمضيها مع أبناؤك داخل اللعبة.

التقييمات :
  • Destructoid: 8 .
  • GamesRadar: 5/5 .
  • IGN: 8 .

لعبة DIRT 5

14. لعبة DIRT 5

كل ما أحببناه في سلسلة DIRT يأتي بنفس الشكل أو أفضل كثيراً في جزء DIRT 5 وتحديداً على كونسول بلايستيشن 5 بفضل يد التحكم الجديدة الرائعة من SONY السباقات رائعة وممتعة، الانزلاقات في الوحل وعلى طول الطرق الصخرية والجليدية والمرصوفة بالحصى تجربة استثنائية تجعلك تنغمس بكل أحاسيسك وردود أفعالك بداخلها وأهم ما يميز الإصدار الجديد من Codemasters هو التسامح في أخطاء قيادة السيارة وقدرتك على التحكم فيها في البيئات الوعرة والمناطق الضيقة.

على PS5 يتم تفعيل المشغلات التكيفية بشكل جيد جداً لتشعر بردود الفعل القياسية، ويتم تمثيل دواسات الوقود والمكابح بشكل مذهل، بحيث يصبح الضغط أسهل أو أصعب وفقاً للمناطق والطرق التي تتسابق فيها وهو تجسيد رائع لكي يرضى وعيك عن واقعية السباق ، على الرغم أنها ليست بنفس مقدار الدقة وردود الفعل اللمسية التي تحصل عليها من تجارب أخرى مثل Astro`s Playroom أو حتى WRC9، ولكنك سوف تشعر في النهاية بأنك تخوض تجربة سباق مثالية في الطرق الوعرة ، ستستمتع بأسطول عربات مكون من 64 مركبة وبعضها خيالي وسوف تفوز بسهولة في بعض الطرق ولكن هناك بعضها التي تضيف مزيد من التحدي لإضافة عنصر التشويق والإثارة على نمط اللعب.

التقييمات :
  • IGN: 8 .
  • Push Square: 8 .
  • PCMag: 4/5 .
  • Hardcore Gamer: 4/5 .

لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

15. لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

أحياناً وأنت تلعب لعبة Star War Jedi: Fallen Order ستشعر وكأنك تلعب لعبة خليط أو مزيد يجمع بين أفضل عناوين الألعاب التي لطالما استمتعنا بها على بلاي ستيشن مثل Uncharted و Metroid و Dark Souls أيضاً ولكن هذه المرة أنت في حرب شرسة بين النجوم ولكن تأكد أن ليس هذا أفضل شيء تقوم به في هذه اللعبة ومع ذلك فإن القتال والمبارزة بمثابة الركيزة الأساسية لنمط اللعبة نفسها حيث ستواجه العديد من الأعداء والكثير من الشخصيات البارزة والزعماء الأكثر فتكاً التي تفرض عليك المزيد من الضغوط والتحديات لتبدأ في تحديد استراتيجيتك واختيار منهجية مختلفة من القتال والمقاومة مع كل زعيم أو وحش.


أيضاً ستشعر أحياناً أنها تتطلب القليل من الزكاء من أجل الاستفادة من الكنوز والمكافآت الدفينة لتعزيز دفاعاتك وتنمية مهاراتك القتالية وهو أمر أساسي في هذه اللعبة إذا كنت ترغب في الفوز والتفوق على أعدائك بسهولة، تماماً كما يبدو من اسمها فهي حرب شرسة وخطيرة ولكن هناك بعض الأحداث المثيرة للاهتمام والمقاطع السينمائية التي تخطف الأنفاس والرسوم الجرافيكية الجذابة والملفتة للنظر، أحياناً ستشعر أنك تريد التوقف للحظات قليلة من أجل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والرسوم الجرافيكية وتصميمات المستويات الخلابة، الشيء الوحيد الذي قد يقف في طريقك هو أنك ستلاحظ وجود بعض الشخصيات التي لم تكن ضرورية في هذا الجزء تحديداً ولكنها حيلة مبتكرة من شركة التطوير لتأجيج مشاعرك أثناء اللعبة.

التقييمات :
  • IGN: 9/10.
  • PC Gamer: 73/100.
  • Eurogamer: 3/5.
  • Steam: 9/10.
  • Pushsquare: 8/10.

لعبة Hades

16. لعبة Hades

قد يعتقد البعض أن لعبة Hades هي مجرد لعبة Roguelike لا تختلف شيئاً عن هذه النوعية من الألعاب أو لا تقدم أي شيء جديد وفي الواقع أنا أشفق على هؤلاء نظراً لأن هذه النوعية من الألعاب غالباً ما تكون فعلاً متشابهة مع بعضها البعض ولا تقدم أي جديد على الإطلاق ولكن ما يجعل لعبة Hades لعبة فريدة من نوعها بكل ما تحمله الكلمة من معنى هو الإحساس الرائع بالتحدي ومستوى الصعوبة وإصرارك على المقاومة والقتال حتى أثناء الاحتضار ولكن حتى وإذا تعرضت للموت فتأكد أنك لن تفقد شغفك وستحب العودة مرة ثانية واستكمال نفس المهام دون الشعور بالملل أو الزهق.


ربما الجانب السلبي الوحيد في اللعبة هو أنك تفقد جميع الميزات والمكافآت التي حصلت عليها على طول الطريق بمجرد الموت وبالطبع يكون من الصعب معاودة جمع هذه المكافآت والنعم مرة ثانية إلا إذا كنت ترغب حقاً في ذلك ولكن خلال رحلاتك المظلمة في العالم السفلي ستواجه العديد من الوحوش وستكتسب العديد من النعم والمكافآت التي يمكنك تسخيرها واستغلالها في قتل الوحوش الدموية، على الرغم من أن اللعبة لا تضع تركيزها الكامل على العناصر المرئية ولكنها تتمتع برسم كرتونية جميلة وواقعية إلى حد كبير ومع ذلك سيكون من السهل تشغيلها على أي كمبيوتر بغض النظر عن مواصفاته الفنية، ستقابل دائماً العديد من المزايا الجديدة لفتحها وترسانة لا نهاية لها من الأسلحة الفتاكة وخلال رحلتك ستكتشف العديد من القصص وستواجه الكثير من المفاجآت.

التقييمات :
  • IGN: 9/10.
  • GameSpot: 9/10.
  • NME: 5/5.
  • Steam: 10/10.
  • TomsGuide: 4.5/5.


شاهد المزيد من ألعاب اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات