أغرب 10 هواتف ذكية ظهرت علي كوكب الأرض لاشهر الشركات العالمية

أغرب 10 هواتف ذكية ظهرت علي كوكب الأرض لاشهر الشركات العالمية

لا أحد منا كان يصدق أنه سيأتي يوماً علينا سنحمل فيه بيد أيدينا ألواح زجاجية عريضة قادرة على ربطنا ببعض البعض وتساعدنا على التحدث مع الأخرين من جميع أنحاء العالم، البعض منا قد يعتقد أن جميع الهواتف الذكية في وقتنا الحالي متشابهة مع بعضها البعض وهي بالفعل كذلك، خاصة وإذا ما حاولنا استبعاد الهواتف الذكية القابلة للطي من حديثنا ولكنا إذا ما حاولنا العودة بالزمن قليلاً إلى الوراء فسوف نجد العديد من الهواتف الذكية العجيبة التي كان من الأفضل ألا يتم إطلاقها على الإطلاق نظراً لأنها لم تفشل فشل ذريع فحسب وإنما تسببت أيضاً في توجيه نقد لاذع لصانعيها ، حتى أمثال شركة نوكيا وسامسونج و Sony Ericson وغيرها العديد من الشركات الأخرى أطلقوا العنان لمخيلاتهم وطرحوا هواتف عجيبة في سوق المستهلك التي لم تحظى بأي اهتمام على الإطلاق من قِبل المستهلك ومع ذلك هي اكتسبت سمعة وصيت واسع الشهرة بسبب أنها فقط "غريبة وعجيبة" سواء من حيث الشكل أو المظهر العام أو من حيث المواصفات، إذا كنت لا تصدقني فاسمح لي أن اصطحبك معي في جولة سريعة أعرفك من خلالها على أغرب 10 هواتف تم اطلاقها في العالم.



أغرب 10 هواتف ذكية على كوكب الارض

هاتف Pepsi P1

1. هاتف Pepsi P1

صدق أو لا تصدق، فهذا ليس مجرد إعلان لشركة بيبسي وإنما هو بالفعل هاتف بيبسي الذكي، لا نعرف بالضبط ما هو الدافع الذي جعل الشركة تحول اتجاهها التجاري لسوق الهواتف الذكية، صدقني لو أخبرتك أن الهاتف ليس سيئاً كما يبدو خاصة وأن سعره رخيص للغاية لم يتعدى 100$ دولار أمريكي ولكن بغض النظر عن مواصفاته المتواضعة للغاية إلا أن الجوانب السلبية في الهاتف كثيرة للغاية.

أولاً حجم الهاتف غريب وقطره عريض ومن الصعب التعامل معه بيد واحدة، الشاشة لديها حواف سميكة للغاية وغير مقبولة على الإطلاق، معالج قديم جداً لم يعد قادر على مواكبة الاستخدامات المعاصرة وقت إطلاقه، عمر بطارية سيء جداً رغم الشاشة الضخمة التي ستحتاج منك شحنها بين كل حين والأخر وحينها لم يكن يعمل بإصدار أندرويد 6 وهو نظام جوجل الذي كانت تأتي به جميع الهواتف الذكية في هذا الوقت.

هاتف kfc smart phone

2. هاتف kfc smart phone

شركة KFC لم تتعلم الدرس القاسي الذي مرت به شركة بيبسي بل في الواقع هي ربما شعرت بالغيرة وقالت لنفسها " لماذا لا أقدم هاتف ذكي سوف يشتريه كل من يعشقوا مأكولاتنا المشوية والمحمرة " ولكن للأسف يمكنك القول أن الشركة وقعت في نفس الحفرة البائسة التي وقعت فيها شركة بيبسي من قبل، على الرغم من أن الهاتف رخيص للغاية إلا أنه قبيح للغاية أيضاً.

يبدو أن الشركة لم تصنعه وإنما طبخته على سجيتها ولذلك لم ينجح الهاتف بأي حال من الأحوال، البعض أقدم على شرائه في الخارج وكان راضي جداً عن أداء الهاتف ومواصفاته وشاشته العريضة حتى وإن كان بطيء للغاية في استجابة اللمس ولكن سعره الزهيد كان يمثل صفقة رابحة بكل المقاييس ولكن بالرغم من هذا وذلك يظل الكثيرين منا يعتبرونه واحداً من اغرب الهواتف الذكية التي رأيناها على مر التاريخ.

هاتف Samsung P300

3. هاتف Samsung P300

لم يتخيل أي أحد منا أن شركة سامسونج الرائدة في قطاع التقنية والتكنولوجيا تخطط لإطلاق هاتف يشبه الآلة الحسابة ولكن هل تعلم ما هو الغريب في الأمر؟ الغريب في الأمر أن الشركة طرحت من قبله العديد من الهواتف الذكية الرائعة من حيث المظهر والشكل والتصميم والمواصفات فلماذا قررت الشركة تدنيس أيديها في تصميم قبيح بهذا الشكل هذا هو السؤال.

ربما حاولت أن ترضي أصحاب الأذواق الغريبة ولكن الهاتف كان سيء للغاية ويجعلك تشعر وكأنك تحمل آلة حاسبة في يدك، ربما البعض يجدونه هاتف مناسب وخاصة عشاق علوم الرياضيات والهندسة وربما المهندسين والطلاب هم من وجدوا أن الهاتف مناسب لاستخداماتهم ولكن بالرغم من ذلك لم يحظى الهاتف بأي اهتمام من قِبل المراجعين وفشل تماماً في كسب رضاء العديد من المعجبين باسم العلامة التجارية الرائدة.

هاتف C91 Golden-Buddha Phone

4. هاتف C91 Golden-Buddha Phone

هذا الهاتف الذي ظهر من العدم في عام 2009 كان بمظهر ذهبي راقي وتصميم صدفي قابل للطي بصليب معقوف الشبيه بشعار النازية ولديه تصميم فاخر كرمز للألوهية والروحانية، في الواقع نحن لا نعلم حتى الآن من هي الشركة التي تقف وراء هاتف C91 Golden- Buddha Phone ولكنك ستشعر أن الهاتف يحمل مظهر تاريخ وحضارة الصين والهند في شكله، لست أعلم إذا كانت الشركة المصنعة له هي شركة صينية أم هندية أم حتى أمريكية ولكن الشيء الوحيد الذي نحن على يقين منه أنه هاتف عجيب جداً من حيث الشكل والتصميم.

ستشعر وكأنك تحمل صدفة في يدك ولكن بالنظر إلى العام الذي تم إطلاق الهاتف فيه وهو عام 2009 فكانت الهواتف الذكية لم تصل إلى عصرها الذهبي بعد ولم يكن هناك سوى آبل وسامسونج وبالتالي قدم لنا هاتف C91 شاشة مناسبة قياس 2 بوصة وكاميرا 1.3 ميجابكسل ويدعم شريحتي اتصال SIM وهي ميزة رائعة في ذلك الوقت لذا على الرغم من أنه هاتف غريب تماماً إلا أنه لم يكن سيئاً من حيث المواصفات.

هاتف Haier P7

5. هاتف Haier P7

بالعودة إلى عام 2004 وجدنا هاتف Haier P7 الفاخر أقرب في التشابه من وحدات التحكم "ريموت كنترول" الخاص بشاشة التلفاز لدينا، يحتوي الهاتف على شاشة نحيفة للغاية والتي بالكاد من الممكن أن تُظهر رقم أو اسم المتصل ويحتوي على كاميرا 0.3 ميجابكسل وهي بالطبع لم تكن جيدة بما يكفي لالتقاط الصور.

على الرغم من أن الهاتف غريب للغاية من حيث المظهر والتصميم المدبب الذي يجعلك تشعر وكأنك تحمل خنجر بين يديك إلا أنه كان عملي جداً واستخدمه بالفعل العديد من الأشخاص وكانوا راضيين عن أداؤه، هذا الهاتف العجيب كان يحتوي على بطارية قادرة على العمل لمدة 6 أيام متواصلة دون انقطاع فمن حينها كان يستطيع أن يرفض ميزة رائعة مثل تلك؟

هاتف Samsung Matrix

6. هاتف Samsung Matrix

هل تتذكرون سلسلة أفلام ماتريكس للنجم العالمي Keanu Reeves؟ بالتأكيد تتذكرونها، حاولت سامسونج أن تُطلق هاتف Matrix بالتزامن مع سلسلة الأفلام تلك في عام 2003 حيث تم تصميم الهاتف لكي يبدو مثل ذلك الهاتف الذي رأيناه في جزء The Matrix Reloaded وكان الهدف منه أنه يستهدف الأشخاص الذين لديهم هواية وحب جمع الأشياء الثمينة وليس لمجرد الاتصال والمكالمات الهاتفية.

للأسف الهاتف كان خالي من أي ميزات لدرجة أنه يفتقد لبعض الخصائص الأساسية وكان خالي من إمكانية تشغيل مقاطع صوتية Mp3 وعلى هذا النحو هو لم يكن مناسب للاستخدام اليومي الروتيني وبالطبع بما أنه خالي من تشغيل Mp3 فسيكون أيضاً خالي من القدرة على تشغيل الفيديو ولا يمكنه فتح متصفح الإنترنت، كان هاتف مروع بشكل رهيب ولكن هناك من كانوا راضيين عنه وقاموا بشرائه.

هاتف Virgin Mobile Lobster

7. هاتف Virgin Mobile Lobster

إنه عام 2006 حيث قدمت لنا شركة Virgin هاتف Mobile Lobster ويمكنكم القول أنه كان هاتفاً تلفزيونياً من الطراز الأول بمعنى أنك كنت قادراً على مشاهدة التلفاز حرفياً على هذه الشاشة الصغيرة وعلى الرغم من أن هذا الأمر أصبح طبيعي للغاية في عصرنا الحالي إلا أنه كان حينها "2006" بمثابة قنبلة متفجرة وكان من السهل مشاهدة التلفزيون الأرضي في الخارج في ذاك الوقت على الهاتف أثناء التنقل.

الجانب السلبي الوحيد في الهاتف أنه كان يعاني من ضعف في الإشارة وكان مظهره غريب بعض الشيء ولكن بالرغم من ذلك هناك من فضلوه على جميع الهواتف الأخرى.

هاتف Motorola StarTac Rainbow

8. هاتف Motorola StarTac Rainbow

هذا الهاتف من تسعينيات القرن الماضي، فهل تصدقون ذلك؟ موتورولا في ذاك الوقت كانت الشركة الوحيدة الرائدة في مجال صناعة الهواتف المحمولة وحينها كان من النادر جداً أن تجد شبكات للهواتف المحموله في الدول والمناطق العربية ولكن كان هناك شبكات في الولايات المتحدة الأمريكية ولهذا السبب قررت موتورولا أن تطلق هاتف StarTac الملون بألوان قوس قزح وكان هاتف غالي جداً من حيث التكلفة السعرية ولكنه كان يتمتع بصيت واسع الشهرة وحاز على إعجاب الكثير من المستخدمين العاشقين للألوان النابضة بالحياة.

ولكن العديد من المراجعين اعتبروه هاتف غريب وعجيب ولا يصلح للاستخدام الروتيني اليومي وعلى الرغم من أنه كان شيء فخم للغاية إلا أن جميع الشركات قررت الابتعاد عن فكرة مثل تلك في تصميم الهواتف الذكية الحديثة لأنها فكرة غريبة تماماً ولن تنال رضاء المراجعين.

هاتف Nokia 7280

9. هاتف Nokia 7280

بدى هاتف Nokia 7280 وكأنه قطعة أو تحفة فنية قادمة إلينا من المستقبل البعيد، ربما استحوذت فكرة أفلام Star Trek على شركة نوكيا عندما اتخذت قرارها بتصنيع هذا الهاتف، الهاتف غريب لا محالة ولكنه ملفت للانتباه ونال إعجاب الكثير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم.

تم تصميم الهاتف ليكون مثال يحتذى به في الأناقة والفخامة وكان بسعر مرتفع للغاية ويستهدف مستخدمي الفئة العليا ورجال الأعمال وأصحاب الثروات الطائلة الذين لديهم هواية ورغبة وحب في جمع الأشياء أكثر من مجرد استخدامها في حياتهم اليومية. شاشة الهاتف كانت تعمل أيضاً كمرآة وهو أمر عجيب ولكنه حقيقي، البعض رأي الهاتف على أنه مريح جداً ومناسب في الاستخدام ولكن لا أحد يستطيع أن ينكر أنه ركز بشكل كبير على عامل المظهر والشكل.

هاتف Nokia 7700

10. هاتف Nokia 7700

إذا كنت تسعى وراء أقصى حدود الرفاهية المطلقة فبالتأكيد وأنك عاصرت هاتف Nokia 7700 وقررت شرائه، حظي الهاتف على اهتمام لم يحظ به أي هاتف من قبل سواء من شركة نوكيا أو من غيرها، نوكيا في ذلك الوقت كانت تصنع الهواتف وكأنها تخرطها على مخرطة، لديه شاشة تدعم اللمس ملونة قياس 3.5 بوصة بدقة 640x320 بكسل ولكنه كان هاتف غريب للغاية ولكن في نفس الوقت كان عملي جداً بشكل أفضل كثيراً مقارنة بهاتف Nokia N-Gage.

للأسف لم يكن الهاتف سعيد الحظ وتم إلغاء استكمال مشروعه عام 2004 ولم يصل بعد إلى أيدي الكثير من المستخدمين ولكن بالنسبة لأولئك ممن حملوه بين أيديهم فقد كانوا راضيين تماماً عن التجربة التي قدمها لهم من أجل الاستخدام اليومي بفضل شاشته الكبيرة في ذلك الوقت ولكن الهاتف كان وسيظل واحداً من أغرب الهواتف التي طرحتها شركة نوكيا في سوق الهواتف المحموله.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات