بمواصفات استثنائية : ون بلس تطلق هاتفها الجديد OnePlus Nord N30 بكاميرا فائقة الدقة

بمواصفات استثنائية : ون بلس تطلق هاتفها الجديد OnePlus Nord N30 بكاميرا فائقة الدقة

لقد كنا نترقب وصول هاتف OnePlus Nord N30 5G على مدار الأسابيع الماضية نظراً لأن الشركة الصينية أطلقت هاتف OnePlus Nord N20 في شهر أبريل من العام الماضي. لقد تأخر الوافد الجديد عدة أسابيع عن موعدة الأصلي ولكن من الواضح أنه كان يستحق انتظارنا الطويل. ومع ذلك، يبدو أن الهاتف مألوف لنا جداً ومن الواضح أنه عبارة عن إصدار مُعاد التسمية من الهاتف الأصلي Nord CE 3 Lite الذي أُعلن عنه في أبريل الماضي ، هناك أخبار جيدة وأخبار سيئة في نفس الوقت. الأخبار السيئة أولاً هي أن الهاتف لا يزال يستخدم معالج Snapdragon 695 SoC الذي تم تجهيز هاتف العام الماضي به ولكن الأخبار الجيدة هي أن هذا المعالج لا يزال قادر على مواكبة متطلبات التطبيقات والمهام العصرية بشكل مثالي. يبدو أن الشركات لديها مخزون وفير من هذا المعالج وهذا هو الوقت المثالي لاستخدام هذا المخزون في هواتف الفئة المتوسطة المميزة.


بصبحة هذا المعالج ذاكرة عشوائية من النوع LPDDR4X بسعة 8 جيجابايت مقترنة بذاكرة تخزين داخلية من النوع UFS 2.2 بمساحة 128 جيجابايت. بالتأكيد هي سعة تخزين قليلة جداً عندما نتحدث عن المحتوى عالي الجودة من الصور والأفلام ومقاطع الفيديو ولكن من حسن الحظ أن الهاتف يحتوي على فتحة لبطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD والتي يمكن توسعتها حتى 1 تيرابايت كحد أقصى.

يتم شحن الهاتف إلى الأسواق بواسطة واجهة OxygenOS 13.1 المستندة إلى أحد نظام أندرويد من جوجل "أندرويد 13" ولكن ما يجب وضعه في الحسبان أن الهاتف لن يحصل إلا على ترقية واحدة فقط من الدعم البرمجي مما يعني أن الهاتف سيكون مؤهلاً للحصول على أندرويد 14 في المستقبل القريب ولكن بعد ذلك سيصل الهاتف إلى منتهاه الأخير ولن يدعم أندرويد 15 في المستقبل. ومع ذلك، هذا لا يعني أنك ستكون مُضطر على التخلص من الهاتف حيث تتعهد الشركة بتوفير التصحيحات الأمنية لهاتف OnePlus Nord N30 لمدة ثلاث سنوات متواصلة وهي أخبار سارة جداً لأولئك المستخدمين الذين لا يرغبون في تغيير وترقية الهاتف بين كل عام والآخر.


المواصفات الفنية لهاتف OnePlus Nord N3 5G


كما أوضحنا منذ قليل فيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 695 SoC متوسط المدى من شركة كوالكم مقترناً بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت. 

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة عرض LCD بمعدل تحديث 120Hz بدقة +FHD قياس 6.7 إنش تمتاز بفتحة ثقب مركزية في منتصف الشاشة لاحتضان كاميرا الصور الشخصية بدقة 16 ميجابكسل. الكاميرا الخلفية عبارة عن مستشعر عالي الدقة تبلغ دقته 108 ميجابكسل قادر على التكبير بمعدل 3x دون فقدان الجودة وبصحبته كاميرتين للماكرو واستشعار العُمق بدقة 2 ميجابكسل على التوالي.

هاتف OnePlus Nord N30 5G

يستمد هذا الهاتف طاقته من بطارية كبيرة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم معيار شحن SuperVOOC بسرعة 67 وات ولكن تنخفض سرعة الشحن إلى 50 وات فقط في الدول التي تعمل على شبكات كهرباء ذات فولت 110V. الأخبار الجيدة هي أن الهاتف لا يزال متمسكاً بمقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس السلكية ويحتوي على سماعات ستريو عالية الدقة ومنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات. هناك مستشعر لبصمات الأصابع مُثبت فوق الزر الجانبي ويبلغ وزن الهاتف 195 جرام بينما يصل سُمكه إلى 8.3 مم. الهاتف متوفر باللون الرمادي والأخضر بسعر يبدأ عند قيمة 299$ دولار أمريكي.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات