هونر تطلق الهاتف الذكي HONOR X8B في الفئة الاقتصادية بمواصفات عالية : إليك التفاصيل

هونر تطلق الهاتف الذكي HONOR X8B في الفئة الاقتصادية بمواصفات عالية : إليك التفاصيل

في خطوة مبهرة نحو التطوير كشفت العلامة التجارية Honor الرائدة في عالم الهواتف الذكية عن أحدث إصدار لها من الفئة الاقتصادية التي تخاطب به شريحة كبيرة من العالم، وهو هاتف Honor X8b الذي قد تم أصداره حديثًا في المملكة العربية السعودية ، يعتبر هاتف X8b تطورًا لافتًا للنسخة السابقة له Honor X8التي تم الإعلان عنها في مارس من هذا العام، حيث يأتي الهاتف الجديد بتحسينات ملحوظة، بما في ذلك شاشة AMOLED مذهلة وكاميرات محسنة والعديد من الميزات الأخرى الجديدة ، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على مواصفات ومزايا الهاتف Honor X8b، الذي يتميز بشاشة عالية التحديث وكاميرات ذات دقة فائقة.


من حيث تصميم وعرض الهاتف يأتي Honor X8b بأبعاد تبلغ 161.05 × 74.55 × 6.78 ملم، ووزن يبلغ 166 جرامًا مما يجعله خيارًا خفيفًا ورفيعًا ، كما تبرز الشاشة AMOLED بمقاس 6.7 إنش Full HD + ومعدل تحديث 90 هرتز، ودقة  2412 × 1080 بكسل، مما يوفر تجربة مشاهدة سلسة وجذابة كما تضمن تقنية الإضاءة الخلفية PWM بتردد 3240Hz وذروة سطوع تصل إلى 2000 نت مما تعني جودة رائعة في جميع ظروف الإضاءة.
هاتف Honor X8
وفيما يتعلق بأداء وتقنية الهاتف، يعمل Honor X8b بنظام التشغيل Android 14 مع واجهة المستخدم Magic OS 7.2، ويتميز بدعم ميزة إشعارات Magic Capsule ، كما تحتوي الشاشة على فتحة صغيرة تحتضن كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجابكسل في طياتها وفلاش LED لتقديم صور سيلفي متميزة ، وعلى الجهة الخلفية تأتي كاميرا ثلاثية تنقسم الي الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 108 ميجابكسل مع عدسة فائقة الاتساع 5 ميجابكسل وكاميرا ماكرو 2 ميجابكسل، مما يوفر تشكيلة متنوعة للتصوير بجودة عالية غاية في الإحتراف.

أما عن باقي مواصفات الأداء الفائق يتم تشغيل الجهاز بواسطة مجموعة شرائح معالجة Snapdragon 680، ويُزود ببطارية سعة 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 35 وات. كما يتوفر X8b Honor بخيارات متعددة، بما في ذلك 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع خيارات تخزين تتنوع بين 128 جيجابايت، 256  جيجابايت، إلى 512 جيجابايت، مما يجعله قويًا ومتعدد الاستخدامات باختلاف المستخدمين.

اتصالات وألوان متنوعة : يأتي الهاتف بشريحة SIM مزدوجة وتقنيات إتصال متقدمة مثل 4G VoLTE و Wi-Fi 802.11ac و Bluetooth 5.0G و GPS، مما يضمن تجربة اتصال متميزة متنوعة. ولم تكتف Honor بتوفير أفضل مواصفات أدائية بل اهتمت بالمظهر الخارجي للهاتف أن يكون مكملًا للتميز، وبالفعل تقدم هاتف Honor X8b بثلاثة ألوان أنيقة حديثة: Midnight Black و Titanium Silver و Glamorous Green، مما يسمح للمستخدمين باختيار اللون الذي يناسب ذوقهم.

وعن جزئية سعر وتوافر الهاتف نجد أنه في المملكة العربية السعودية يبدأ سعر Honor X8b من حوالي 240 دولارًا، ورغم ذلك ، لا تتوفر حاليًا معلومات حول توفره في أسواق أخرى.

ختاماً، يتألق هاتف Honor X8b كهاتف ذكي متوسط المدى بفضل شاشته الرائعة وكاميراته المحسنة وأدائه القوي بفضل معالجاته وبتصميمه الأنيق وميزاته المتقدمة المتطورة، وبذلك تكون شركة Honor قدمت لعشاق الهواتف الذكية المتطورة والحديثة هاتف Honor X8b الذي يعد خيارًا مثاليًا لجميع الباحثين عن هاتف ذكي عالي الجودة دون إرهاق الميزانية. ولكل ماهو جديد مثير متطور تابعونا.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات