هاتف Huawei Mate 60 قادم بشاشة OLED بدقة 1.5K بقياس 6.7 بوصة والمزيد من المواصفات المتطورة

هاتف Huawei Mate 60 قادم بشاشة OLED بدقة 1.5K بقياس 6.7 بوصة والمزيد من المواصفات المتطورة

إذا كان هناك هاتف واحد نتطلع لرؤية خلال المرحلة المقبلة فهو بكل تأكيد هاتف Huawei Mate 60 الذي من المتوقع أن يجلب معه خاصية مثيرة للإعجاب وهي خاصية الفتحة التي تأتي على شكل الجزيرة الديناميكية على هواتف ايفون 14 برو ولكن يبقى السؤال المُحير هو كيف ستتمكن هواوي من استغلال هذه الفتحة وبرمجتها لتوفير رسوم متحركة وإجراءات ديناميكية قابلة للتفاعل بواسطة المستخدم مثلما فعلت شركة ابل ومع ذلك نحن لا نشكك في قدرات هواوي على الإطلاق وعلى يقين بأن شركة هواوي لديها بعض المفاجآت السارة بهذا التصميم المثير للاهتمام.


سلسلة Huawei Mate 60 هي واحدة من أكثر سلاسل الهواتف الذكية المرتقبة في الوقت الحالي والتي من المتوقع أن تضرب الأسواق قبل نهاية العام الجاري وخلال الآونة الماضية بدأنا نرصد بالفعل العديد من الشائعات التي تتكهن بمواصفات هذه الهواتف والتي من المتوقع أن تحل محل الطُرز السابقة Mate 50 من العام الماضي، يبدو أن هاتف Huawei Mate 60 الطراز الأساسي سيحتوي على شاشة OLED قياس 6.7 إنش وستكون عبارة عن لوحة عرض عالية الدقة 1.5K ولكنها ستكون لوحة عرض مسطحة ذات حواف فائقة النحافة وفتحة ثقب مركزية في منتصف الشاشة من الأمام وبهذا الشكل سنحصل على التصميم المألوف الذي اعتدنا عليه من هونر ولكن ستكون هناك العديد من اللمسات النهائية اللطيفة على اللوحة الخلفية للهواتف.

تسريب Huawei Mate 60

عند مقارنة هذه المواصفات مع هاتف Huawei Mate 50 سنجد أن هذا الأخير اشتمل على لوحة عرض OLED قياس 6.7 إنش ولكن مع معدل تحديث 90Hz وبالتالي نترقب وصول شاشة Mate 60 بمعدل تحديث 120Hz وستكون ترقية ممتازة لتحسين سرعة الشاشة مع الألعاب وتحميل نوافذ التطبيقات وتحسين تجربة تصفح الويب.

لكي نكون صادقين معكم فإن المواصفات الخاصة بهاتف Mate 60 لا تزال طي الكتمان ولكن أبرز ما سيميز الهاتف سيكون التصميم الجذاب وفتحة الجزيرة الديناميكية المشابهة لهواتف ايفون 14 برو والتي ستكون على شكل كبسولة أعلى الواجهة الأمامية أسفلها عدسة الكاميرا الأمامية ومستشعر ToF ثلاثي الأبعاد لاستشعار العُمق ولكن إذا نجحت هواوي في استغلال هذه الفتحة وبرمجتها بشكل مثالي فمن المتوقع أن تجلب قفزة هائلة في تحسينات تجربة الاستخدام.

هاتف Huawei Mate 60

من حيث قدرات التصوير الفوتوغرافي سيأتي الهاتف بمستشعر بيرسكوب للتكبير البصري وتحسينات في إمكانية التقاط الضوء أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة وبالتأكيد سيتم دعم الكاميرات بضبط شركة XMAGE وهي علامة تجارية داخلية تابعة لشركة هواوي.

نأتي للمشكلة الوحيدة في النهاية وهي أن هذا الهاتف لن يكون داعماً لشبكة 5G وهذا نتيجة أزمة الشركة مع حكومة الولايات المتحدة والعقوبات المفروضة عليها بغض النظر عن نوع المعالج الذي ستأتي به هواتف السلسلة. أيضاً سيأتي الهاتف بنظام HarmonyOS 4.0 ومن المتوقع أن يجلب معه العديد من الميزات اللطيفة وسيتم الكشف عن الهاتف في وقت ما خلال شهر أغسطس القادم وإلى هنا تنتهي قصة التسريب الأخير الذي شاركه Digital Chat Station ولكن بالتأكيد لن تكون الأخيرة حيث لا يزال أمامنا عدة أيام قبل أن يتم الكشف عن السلسلة بشكل رسمي ونتمنى فقط أن يتم إطلاق هواتف السلسلة في الأسواق العالمية مثلما حدث مع هاتف Mate 60 Pro والا ينتهي مصيرها مثل مصير الطراز الأساسي في السلسلة السابقة.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات