سيكون من الصعب التغلب عليه : نوكيا تطلق هاتف جديد من أكثر الهواتف قوة في العالم

سيكون من الصعب التغلب عليه : نوكيا تطلق هاتف جديد من أكثر الهواتف قوة في العالم

منذ أن استحوذت مجموعة شركات HMD Global على شركة نوكيا رأينا العديد من الهواتف الرائعة التي تحمل شعار العلامة التجارية الفنلندية وخاصة في سوق الهواتف الذكية الاقتصادية ومتوسطة التكلفة ومع ذلك لا تزال شركة نوكيا متخلفة عن منافسة الشركات العملاقة الكبرى أثماء سامسونج وجوجل وشاومي ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يدوم لوقت طويل إذ تفيد العديد من التقارير بأن شركة نوكيا تريد العودة إلى سوق الهواتف الرائدة ولكن بشكل تدريجي حتى يتسنى لها القدرة على منافسة الشركات الأخرى ، إحدى أفضل الهواتف الأيقونية لشركة نوكيا كان هاتف Nokia 3310 الذي عُرف عنه بالمتانة والقوة وعمر البطارية الطويل ولكن هذا كان منذ زمن بعيد قبل اندلاع ثورة الهواتف الذكية الحديثة ولكن بالرغم من ذلك أرادت شركة نوكيا أن تثبت للجميع أنه من السهل إعادة إحياء عناصر القوة والمتانة وعمر البطارية الطويل حتى مع الهواتف الذكية الحديثة وهذا بات واضحاً من خلال هاتف Nokia XR21 المتين.


تم إطلاق هاتف Nokia XR21 في الأسواق العالمية منذ أسابيع قليلة والذي يتمتع بعوامل متانة من الدرجة العسكرية لتحمل الاستخدامات في البيئات الصعبة والقاسية. صرحت شركة نوكيا بأن هذا الهاتف يتمتع بمعيار IP69K من الدرجة العسكرية التي تؤهله لتحمل الغبار والأتربة أثناء الاستخدام في أقسى البيئات فتكاً للإلكترونيات الدقيقة والتقنيات الحديثة. يستطيع هذا الهاتف تحمل السقوط في الماء على عُمق 1.5 متر لمدة تصل إلى 60 دقيقة كما أنه من السهل استخدامه تحت الأمطار الغزيرة لفترة قد تصل إلى 72 ساعة متواصلة فضلاً عن قدرته في التصدير للسقوط من مسافات مرتفعة عن سطح الأرض بمقدار 1.8 متر. جميع هذه المعايير تجعله أحد أكثر الهواتف الذكية متانة وقوة على الإطلاق.


ربما لا يحتوي على عتاد الهاردوير اللائق الذي يجعله أحد أقوى هواتف الأندرويد على الإطلاق من حيث سرعة الأداء أو قدرات الكاميرا ولكنه لا يزال حل استثنائي للعديد من الأشخاص مثل عمال المناجم والمهندسين والغواصين والبنائين والكثير من فئات المستخدمين الذين يتعرضون للعمل في بيئات قاسية وشديدة الخطورة.

تم تصنيع هيكل Nokia XR21 من مادة الألمنيوم المُعاد تدويرها بنسبة 100% لتحمل الصدمات القوية وقد تم تغليف هذا الهيكل بمادة Gorilla Glass Victus من شركة Corining لمقاومة البصمات والبكتريا والخدوش. ولكن بالرغم من متانة الهاتف فلم يتم التضحية بأهم معايير الصناعة الراقية الأخرى فمثلاً ستجد الهاتف يمتاز بشاشة عالية السطوع قياس 6.4 إنش بمعدل تحديث 120Hz وقد تم تجهيزه بواسطة معالج Snapdragon 695 SoC متوسط المدى من شركة كوالكم وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت.

هاتف Nokia XR21

هذه المقومات تجعله واحداً من أفضل هواتف الفئة المتوسطة على الإطلاق ولكن عندما نتحدث عن معايير القوة والمتانة فهو يتضاعف ليصبح قطعة تقنية صلبة قادرة على تحمل البيئات القاسية والاستخدامات الخاطئة بفضل هيكله المتين والصلب. بالإضافة إلى كل ذلك فهو يمتاز بعمر بطارية طويل وسرعة شحن مثالية. 

على الرغم من أن سعر الهاتف يبدو مرتفعاً قليلاً بالنظر إلى مواصفاته الفنية ولكن إذا ما بدأنا النظر إلى معايير القوة والمتانة التي يتسم بها فهو بكل تأكيد صفقة مربحة لعدد كبير من الأشخاص الذين يعتقدون أنه من الممكن أن تتعرض هواتفهم لكوارث خطيرة قد تتسبب في إتلاف هواتفهم ومع ذلك فهذا الأمر لن يحدث مع هاتف Nokia XR21 بفضل مقاييس الجودة والقوة التي يتسم بها والكوارث التي يمكنه النجاة منها بسهولة. 

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات