كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر We من الموبايل

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر We من الموبايل

يستخدم العديد من المستخدمين في مصر أجهزة راوتر We في استقبال خدمات الانترنت بشكل كبير بسبب استحواذ الشركة الرائده التابعة لشركة المصرية للاتصالات علي نسبة كبيره من مستخدمي الانترنت خلال عام 2021 ، ولذلك يبحث مستخدمي الشركة عن كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر We من الموبايل لحماية وتأمين اخفاء الشبكة الخاصة بك من السرقة من اشخاص غير مشتركين بها ، حيث قد يقوم شخص غير مشترك بالدخول الي شبكة الانترنت الخاص بك واستهلاك باقة الانترنت الخاص بك دون علمك وتفاجأ ان الباقة قد نفذت قبل نهاية الشهر وحتي قبل استخدامها او ملاحظة بطئ شديد في تصفح الانترنت كل هذه بسبب عدم تعين كلمة سر قوية يصعب علي المحتالين توقعها او ان هذه الاجهزة تأتي باسورد واسم شبكة موحد علي معظم الاجهزة المنتشرة لذلك قد يستخدم البعض هذا الرقم السري و القيام بالدخول الي شبكة غير مشترك بها .



لذلك سوف نقوم بتوضح طريقة تغيير باسورد شبكة الواي فاي من خلال استخدام الموبايل باستخدام الصور لك خطوة حتي يسهل علي المستخدم القيام بهذه العملية وتأمين الشبكة ، ويجب عليك القايم كل ثلاثة شهور علي الاقل بتغير الباسورد حتي تكون في امان دائم او في حالة وجود اي مشكلة تتعلق ببطئ الانترنت او استهلاكه بشكل غير مبرر ، وكنا نفضل استخدام اجهزة الكمبيوتر المكتبة او اللاب توب في تطبيق شرح التغير للتحكم اكثر ، لكن بعد ظهور الاجهزة الذكية بدأ الكثير من المستخدمين الاستغناء عن الاجهزة المكتبية واستخدام الموبايل بشكل كبير ، قد توجه بعض الصعوبة في ضبط اعدادات الراوتر من خلال الموبايل عند وضع رابط 192.168.1.1 في المتصفح و تسجيل الدخول الي راوتر وي بسبب عدم تهيئية الشركات اجهزة الراوتر للتصفح من خلال الهاتف الذكي واعتمدهم ان المستخدم يمتلك كمبيوتر في المنزل ،لكننا سوف نقوم بشرح مبسط علي راوتر اصدار VDSL DG8045 من We الجديد الاكثر انتشاراً بين المستخدمين من خلال اتباع الخطوات التالية للشرح وتنفيذها بدقة سوف تقوم بتغير باسورد الواي فاي بكل سهوله .

يمكنكم ايضا متابعة :-

• إذا كان لديك اصدار اخر يمكنك متابع الطرق الاخري لاجهزة الراوتر التابعة لنفس الشركة التي تعمل بتقنية VDSL من خلال متابعة كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر We الجديد لثلاثة اصدارات متنوعة من راوترات شركة We التي قد يمتلكها بعض المستخدمين .

• يمكنك الان الحد من المتطفلين باخفاء الشبكة منهم وتأمينها من خلال متابعة مقال كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We من الموبايل لمنع دخول غير المرغوب منهم واستخدامها لشبكة الخاص بك بدون علمك .

• قم الان ايضا بتغير باسورد لوحة التحكم من خلال مقال تغيير باسورد راوتر We من الموبايل لتقم بالخطوة الاهم لحماية جهاز الراوتر نفسه من اي محاولة دخول غير مشروعة الي لوحة التحكم .



شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر WE من الموبايل

يمكنك القيام بتغيير باسورد الواي فاي من خلال الخطوات الموضحة في بعض النقاط البسيطة والتي لا تحتاج الي خبير تقني لتفيذها ويمكنك تنفيذه من خلال اتباع النقاط التالية :-

  • الدخول الي متصفح الموبايل ووضع هذا العنوان به 192.168.1.1 حتي تظهر لكم صفحة لوحة التحكم .

  • تسجيل الدخول الي لوحة التحكم من خلال كتابة اسم المستخدم و الباسورد .

  • الضغط علي كلمة home network الموجوده في شريط العلوي للوحة التحكم .

  • الضغط علي wlan settings الموجوده في الشريط الجانبي ثم الضغط علي WLAN Encryption للتعديل علي بيانات شبكة الواي فاي .

  • القيام بوضع اسم المستخدم الجديد في SSID و كلمة المرور الجديدة في wpa pre-shared key ثم الضغط علي save لحفظ التغييرات .
او القيام بمتابعة الشرح المفصل لطريقة تغيير باسورد الواي فاي لراوتر WE من خلال الموبايل من خلال 8 الخطوات التالية الموضحة بالصور :-

1. فى البداية عليك الذهاب الي ايقونة المتصفح علي موبايلك والتي فى الأغلب يكون متصفح كروم كما هو موضح بالصوره .

فتح متصفح الانترنت من خلال الموبايل

2. قم بادخال رقم الاي بي هذا 192.168.1.1 في متصفح الموبايل الخاص بك كم موضح لكم بالصورة بالاسفل فى مكان السهم المشار ( رقم 1 ) ومن ثم سوف يظهر لك رسالة وبها زر كما هو مشار اليه بالسهم ( رقم 2 ) قم بالضغط عليه وسوف تظهر لك النافذه الثالثه قم بالضغط علي الزر المشار له بالسهم ( رقم 3 ) كما هو موضح بالصوره بالأسفل .

تعليمات الأمان

3. بعد ذلك سوف تكون الصفحه بنفس الشكل الموضح بالصوره ادناه رابط الصفحة المشار اليه ( رقم 1 ) وبعد ذلك عليك القيام بتسجيل الدخول الي الراوتر من خلال كتابة اسم المستخدم والباسورد المشار اليه بالأسهم رقم 2 و 3 الموجوده بالاسفل كما هو موضح بالصورة .

تسجيل الدخول الي راوتر We من الموبايل

4. اذا كنت لا تعرف اسم المستخدم والباسورد الخاصه بلوحة الراوتر ولم تقم بتغيرها من قبل فيمكنك الحصول علي هذه البيانات من خلال الروتر نفسه بالجهه الخلفيه للراوتر كما هو موضح بالصصوره ويكون اسم المستخدم دائما admin .

بيانات تسجيل الدخول

5. بعد ذلك يجب عليك التوجه علي كلمة home network ومن ثم الضغط عليها كما هو موضح بالصوره بالأسفل ويمكنك تكبير الشاشه حتي تتمكن من الضغط عليها بشكل صحيح .

الضغط علي كلمة home network

6. بعد ذلك علي الجانب اليمين من اليسار من الصفحة قم بتكبير الصفحه وسوف يظهر لك قائمه قم بالضغط علي كلمة wlan settings كما يشار السهم بالصوره .

الضغط علي كلمة wlan settings

7. الان عليك الضغط علي كلمة WLAN Encryption للتعديل علي بيانات شبكة الواي فاي كما هو موضح برقم 1 بالصوره ادناه .

الضغط علي كلمة WLAN Encryption

8. الان تظهر لك الخيارت المتاحه التي يمكنك من خلاله تغير بيانات الواي فاي الخاص بك سواء كان اسم الشبكة من خلال الخانه المشار لها بالسهم رقم 1 و تغير كلمة المرور كما هو مشار اليها بالسهم رقم 2 كما هو موضح بالصوره التاليه .

وضع اسم الشبكة وباسورد الواي فاي

9. بعد ذلك تكون انتهيت من تغير الباسورد واسم شبكة الواي فاي الخاصه بك مع امكانية اخفاء شبكة الواي فاي الخاص بك عن طريقة وضع علامة صح امام خانة Hide broadcast لاخفاء الشبكة عن الجميع  وبعد ذلك يحب عليك الذهاب علي زر Save والضغط عليه لحفظ التعديلات المطلوبه كما هو موضح بالصوره  .

الضغط علي Save لحفظ البيانات


 هل يمكن تغيير باسورد الواى فاى راوتر We للاصدارات الاخرى؟


نعم يمكن تغير باسورد الواي فاي لاي اصدار اخر تم اصدار من شركة WE التابعة لشركة المصرية للاتصالات بنفس الطريقة المشروحة بهذا المقال ، حيث ان الشركة تصدر العديد من الاصدارات الحديثة لأجهزة الراوتر كل عام تقريبا ً لموكبة السرعات الفائقة في ظل التقدم التكنولوجي ، لذلك قد يقع المستخدم في حيرة من كيفية تغيير باسورد الواي فاي لهذا الراوتر الذي قد يأتي بواجهة وتصميم مختلف عن الاصدارات الاخرى ، لكن عند اتباع الخطوات المشروحة بالمقال بعد تسجيل الدخول الي لوحة تحكم الراوتر بالترتيب كما هو موضح بالسابق سوف تتمكن من تغيير باسورد الشبكة الخاص بك بكل سهولة.


ملاحظة :- قد يعاني بعض مستخدمي الموبايل بنظام تشغيل اندرويد بعد القيام بتغيير باسورد الواي فاي او اخفاء الشبكة من عدم القدرة علي الدخول الي هذه الشبكة ويمكنكم حل هذه المشكلة من خلال متابعة كيفية الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على الأندرويد التي تضع لكم حل سريع ومصور من خلال 8 خطوات فقط تتم تنفيذه من خلال الموبايل الذي يعمل بنظام اندرويد .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات