شاومي تستعد لإطلاق هاتفين ذكيين جديدين بمواصفات عالية وأداء ثوري

شاومي تستعد لإطلاق هاتفين ذكيين جديدين بمواصفات عالية وأداء ثوري

يبدو أن الأخبار المثيرة لا نهاية لها حيث تسللت أخبار جديدة عبر مواقع معتمدة متعددة عبر الويب، حيث يبدو أننا على موعد قريب هذا الشتاء للاحتفال بإطلاق شركة Redmi السلسلة المنتظرة من هواتفها الرائدة Redmi Note 13 Pro و Redmi  Note 13 Pro+ ، حيث يبدو أنه العصر القادم لانطلاق سلسلة Note 13 الجديدة من Redmi بقوة ، وفي سياق نفس الحدث ظهرت إصدارات Redmi Note 13  Pro+ و Redmi Note 13 Pro  على منصة هيئة إدارة معدات الاتصالات (TENAA)، وهي السلطة الصينية التي لم تتردد في الكشف عن خصائص هذين الهاتفين اللذين مازالا تحت طي الكتمان  بعد حصولهما على شهادة معتمدة منها. 


وقد حملت هواتف Redmi Note 13 Pro و Pro + أرقام النماذج 23090RA98C  و 2312DRA50C على التوالي. ولكن المثير هنا أن الرقم الدقيق للطراز لم يُكشف عنه بعد ، أعلنت منصة  TENAA أن إصداري سلسلة Redmi Note 13 المرتقبان سيعتمدان على مجموعة متنوعة من شرائح المعالجات، منها من يعمل بتردد 2.4 جيجاهرتز وآخر بتردد 2.8 جيجاهرتز. يتداول أنباء أنها قد تأتي بشريحة معالج Dimensity 9200 Plus المتميز.

بالنسبة للأداء والتصميم سيأتي كلا من الهاتفين الذكيين من هذه السلسلة مدعوم بتقنية الجيل الخامس 5G، مع تصميم ذو أبعاد مشابهة تبلغ 161 × 74 ملم ، وما يلفت النظر أكثر هو الشاشة التي اختارتها شاومي لهاتفيها، حيث تأتي بتقنية OLED بقياس 6.67 إنش وبدقة 2712 × 1220 بكسل. وإذا كانت الشائعات صحيحة، فإنها ستدعم معدل تحديث مدهش يصل إلى 144 هرتز ، مما يعني تجربة بصرية مدهشة لكل مستخدميها.

كما سيتوفر اصدار Note 13 Pro بذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 6 و12 و16 جيجابايت، مع إمكانية اختيار تخزين يتراوح بين 128 و256 و512 جيجابايت و1 تيرابايت ، ولن يكون وزن الهاتف مشكلة، حيث لن يتجاوز 187 جرامًا ، وتتوقع مصادر أن هذه الهواتف ستأتي ببطارية بقوة 5160 مللي أمبير، وهي بطبيعة الحال تعد من جوانب القوة التي تحسب للجهازز.

أما بالنسبة لـ Note 13 Pro + فمن المتوقع أن يأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) ضخمة تبلغ 18 جيجابايت، جنبًا إلى جنب مع مساحات التخزين المعلنة. ومن المتوقع أن تدعم النسخة الـ Pro + ببطارية جبارة بسعة 5000 مللي أمبير، تضمن استمرارية استخدامك لفترات طويلة.

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف؟ هذه ليست مزحة، سيأتي كلا الهاتفين بإعداد كاميرا رئيسية خلفية ثلاثية مذهلة تتألف من مستشعر أساسي بقوة 200 ميجابكسل! تتكامل هذه الميزة مع عدستي زاوية واسعة بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. مما يعني تصوير فائق للقطات مميزة وذكريات لن تتكرر لا تفوتها تفصيلة.

لا شك أن هذه المواصفات الرائعة ستفتتح باب الإثارة والتشويق. لكن يجب أن نتذكر دائمًا أنه على الرغم من كل هذه المعلومات الأولية المذهلة، يجب أن نحتفظ بجرعة من التحفظ حتى نتعرف على المزيد من التفاصيل. ننتظر بفارغ الصبر الكشف الرسمي عن هذه الهواتف المبهمة. وحتى صدور الإعلان الرسمي من شركة  Redmi تابعنا لنشاركم أحدث أخبار سوق الهواتف الذكية.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات