إذا كان لديك هاتف من شاومي : إليك حيلة مخفية لتحسين جودة شاشة الهاتف في فصل الصيف

إذا كان لديك هاتف من شاومي : إليك حيلة مخفية لتحسين جودة شاشة الهاتف في فصل الصيف

بغض النظر عن مدى سطوع شاشة هاتفك حتماً ولابد أنك واجهت في إحدى المرات صعوبة في رؤية التفاصيل الدقيقة على الشاشة عند محاولة استخدامه في وضح النهار وتحت أشعة الشمس الساطعة وهذا أمر طبيعي نظراً لأن أشعة الشمس أعلى سطوعاً من أي معدلات سطوع على أي شاشة مما يجعل من الصعب رؤية المحتوى على شاشات الهواتف الذكية في الهواء الطلق مما يجعلنا عادةً نتجاهل أو نتفادى استخدام الهاتف ونحن في الخارج عندما تكون أشعة الشمس ساطعة للغاية مثلاً عندما نكون على الشاطئ أو على أسطح المنازل وتحديداً في موسم الصيف حيث تكون أشعة الشمس في أوج سطوعها.


ولكن شاومي واحدة من الشركات الرائدة التي تحاول تحسين تجربة الاستخدام على واجهة MIUI باستمرار وهي على يقين أن معدلات سطوع الشاشة ليست كافية حتى الآن من أجل رؤية المحتوى بصورة جيدة في ظل أشعة الشمس الساطعة ولهذا فهي توفر ميزة رائعة مخفية بإحكام في واجهة المستخدم والتي تعمل بالفعل على تحسين معدلات السطوع ونسب التباين من أجل تحسين تجربة الرؤية على الشاشة في الإضاءة الساطعة ومن حسن الحظ أن هذه الميزة متاحة في جميع هواتف شاومي التي تعمل بواجهة MIUI بما في ذلك هواتف العلامات التجارية التابعة لشركة شاومي مثل بوكو وريدمي.

فمثلاً عندما تجد نفسك في منطقة بها إضاءة ساطعة للغاية مثل قاعات الحفلات أو تحت إضاءة الشمس الساطعة فإن هذه الميزة ستساعدك بشكل كبير على رؤية محتوى الشاشة بوضوح شديد والأفضل من ذلك أنها لا تمنحك رؤية أفضل فحسب وإنما هي تساعد أيضاً على حماية عينك من الإضاءة الغير مرغوب فيها لأنك لن تكون مُضطراً على التحديق في الشاشة كثيراً من أجل رؤية المحتوى بشكل دقيق بل ستكون الصورة مرئية أمامك بسهولة وجميع التفاصيل واضحة وضوح الشمس وبالتالي تستطيع هذه الميزة أن تقوم بتفعيل أقصى سطوع للشاشة بشكل تلقائي عندما تستشعر وجود إضاءة قوية جداً محيطة بشاشة الهاتف وبالتالي هي لا تساعد في تعزيز جودة الرؤية فحسب وإنما تساهم بفعالية كبيرة في تحسين استهلاك وكفاءة البطارية.


نعم نحن نتحدث عن خاصية السطوع التلقائي الفريدة في هواتف شاومي والمعروفة أيضاً باسم Auto Brightness هي بالتأكيد ليست حصرية لهواتف شاومي ولكن من الجيد رؤيتها في واجهة MIUI والتي تعمل على تحسين معدلات السطوع ونسب التباين وفقاً لظروف الإضاءة المحيطة بشاشة الهاتف مما يساعد في تحسين جودة الرؤية في ظروف الإضاءة الساطعة ولكنها في نفس الوقت تقوم بتخفيض معدلات السطوع عندما تستشعر إضاءة منخفضة في المحيط وهذا بفضل مستشعر الإضاءة المحيطة المدمج في الهاتف من الأعلى.

على الرغم من أن شاومي لم تحاول قط الترويج لهذه الميزة ولكننا نراها ميزة مفيدة جداً ومثيرة للاهتمام وتستحق التجربة خاصة إذا كنت تعاني من رؤية الشاشة أثناء استخدام الهاتف في الهواء الطلق أو إذا كنت تواجه مشكلة استنزاف البطارية بسبب الإضاءة الساطعة للشاشة طوال اليوم. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى تطبيق الإعدادات ثم البحث عن خيار الشاشة | Display ثم تفعيل خيار "السطوع التلقائي" أو "Auto Update" وعلى الفور سيتم ضبط سطوع الشاشة بشكل تلقائي وفقاً لظروف الإضاءة المحيطة بك. قد لا تكون ميزة مفيدة عند استخدام الهاتف في وضح النهار فحسب ولكنها ستكون مفيدة عند استخدام الهاتف في الغرف الساطعة للغاية أيضاً كما إنها ستساهم بشكل كبير في تحسين عمر البطارية وبالتالي أنت رابح في جميع الأحوال.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات