التفاصيل الكاملة لأبرز مميزات هواتف iPhone 15 Pro Max الثورية الجديدة من أبل

التفاصيل الكاملة لأبرز مميزات هواتف iPhone 15 Pro Max الثورية الجديدة من أبل

مع إطلاق Apple سلسلة iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، التي تأتي مع أكبر ترقية لهذه السلسلة منذ سنوات، ولربما منذ إطلاق أول طراز Pro Max في عام 2019. فقد احتوى هذا الطراز الجديد على تغيير مهم جداً ولأول مرة على الإطلاق،وهو إضافة منفذ USB-C. هذا التحول يعني أنك الآن تستطيع استخدام كابلات الشحن العالمية USB-C الشهيرة على مستوى العالم مع هواتف iPhone الجديدة، مما يوفر لك مرونة أكبر فيما يتعلق بشحن الهاتف ونقل البيانات بين الأجهزة المختلفة. وبالرغم من ذلك لم تذكر Apple أي شيء عن تقنية الشحن الأسرع حتى الآن.


وأكثر ما يميز هذه السلسلة من الهواتف الاحترافية -هواتف لـ Pros- هو تقديم منفذ USB 3.0 الذي يمكنه نقل البيانات بسرعة تصل إلى 10 جيجابت/ الثانية. وهذا يعني أنك ستكون قادرًا على استخدام نفس الشاحن والكابل الذي تستخدمه مع أجهزة أخرى مثل iPad Pro أو MacBook Pro أو حتى هواتف Galaxy لشحن هواتف iPhone الجديدة. 

هاتف iPhone 15 Pro Max

وعن التحسينات الملموسة على تصميم هذه السلسلة من iPhone 15 Pro. فقد تم تصميم الهواتف بحواف مستديرة مع أنحف حواف على الإطلاق في هواتف iPhone، مما ساهم في تقليل الأبعاد العامة للهواتف دون التأثير على حجم الشاشة المعروضة. أما بالنسبة لإطارات الهاتف، فهي تتميز بملمس مصقول، فقد تم خضوعها لعملية تصنيع دقيقة استغرقت 14 ساعة تضمنت الآلات والصنفرة والتنظيف بالفرشاة،

كما قامت Apple باستبدال الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم في الإطارات بسبيكة التيتانيوم، مما أدى إلى تقليل وزن الهواتف بشكل كبير. على سبيل المقارنة، فإن فارق الوزن بين هاتفي iPhone 11 Pro و iPhone 15 Pro يبلغ جرام واحد فقط، ولكن إذا ما قورن بـ إصدارات iPhone 14 Pro من العام الماضي ، فإن هذا الزوج الجديد أصبح خفيفًا بمقدار 19 جرام.
شاشة iPhone 15 Pro Max
وعن سبيكة التيتانيوم المستخدم في هذه الهواتف هو من الدرجة 5، والتي تقول شركة  Apple انها تستخدم أيضًا على متن المركبة الفضائية المتجولة على سطح المريخ. وللحفاظ على التوصيل الحراري بشكل أفضل قامت Apple بتغليف الألومنيوم ببنية من التيتانيوم باستخدام تقنية ميكانيكية حرارية جديدة ، فقد تم تحسين مظهر الهاتف بشكل لافت باستخدام التيتانيوم. ويأتي iPhone 15 Pro بأربع ألوان خارجية مختلفة، بما في ذلك الأسود والأبيض والأزرق والتيتانيوم الطبيعي.

كما يأتي مفتاح كتم الصوت (زر الصمت) في هذه الهواتف بشكل جديد، حيث أصبح زر حركة لتعيين مجموعة متنوعة من الإجراءات بالإضافة إلى وظيفة وضع الصمت. من خلال الضغط والاستمرار أو الضغط المزدوج، يمكنك في النهاية فتح الكاميرا بسرعة أكبر على iPhone.

أما بالنسبة للشاشة، فإن واجهة الهاتف iPhone 15 Pro الجديدة مصنوعة من زجاج Ceramic Shield، تمامًا نفس التقنية المستخدمة في طرازات 14 Pro حيث لم يتغير حجم الشاشة، فنجد هاتف iPhone 15 Pro يأتي بشاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 إنش مع معدل تحديث 120 هرتز (ProMotion) قابل للتكيف، مع دعم HDR10 وDolby Vision، وشدة سطوع يصل إلى 2000 شمعة ، أما بالنسبة لهاتف iPhone 15 Pro Max، فقد زُود بشاشة بحجم 6.7 إنش وتم توسيع وضع Stand-by الذي يعمل دائمًا ليشمل المناظر الطبيعية أثناء عمليات الشحن.
تصميم iPhone 15 Pro Max
وعن التحسينات في نظام الكاميرا في iPhone 15 Pro الجديد، الذي يعد نظام جديد تم تحديثه بالكامل. حيث يأتي الهاتف الجديد بكاميرا رئيسية بدقة مستشعر 48 ميجابكسل، والتي تأتي مع مستشعر أكبر بحجم 1.22 ميكرومتر وتقنية استقرار الصورة وتثبيتها من الجيل الثاني. 

وبفضل هذه الميزات، أصبحت الكاميرا الرئيسية تفتح إمكانيات تصوير جديدة لهواتف iPhone 15 Pro. تمكن المستخدمين الآن من التقاط صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل وProRAW. مما سيتيح للمستخدمين اختيار بؤرة بصرية مناسبة من بين مجموعة متنوعة من الخيارات للتصوير الفوتوغرافي ، حيث يأتي iPhone 15 Pro مع كاميرا تكبير بصري بدقة 3 مرات وبحجم 77 ملم وبيكسل بحجم 1 ميكرومتر وعدسة بفتحة f/2.8، تمامًا مثل العام الماضي.
كاميرات iPhone 15 Pro Max
أما في هواتف iPhone 15 Pro Max، تم تزويدها بكاميرا منظار، ويمكنه تثبيت الصور بشكل أكثر دقة حتى في الزوايا المنخفضة الإضاءة. مما يتيح للـ Pro Max تكبيرًا بصريًا يصل إلى 5x مع استقرار بصري ممتاز أو ما يعادل 120 ملم بالنسبة لعدسة 35 ملم. التصميم البصري فريد من نوعه، Apple تطلق عليه اسم tetraprism وهو يعكس الضوء أربع مرات من فتحة العدسة إلى المستشعر المطوي. العدسة نفسها هي f/2.8، وهي الأكثر سطوعًا بين كاميرات 120 ملم على الهواتف. ووفقا لوصف Apple إنه يجري 10,000 تعديل في الثانية لتحييد الاهتزاز.

كما يشترك كلا النموذجين  في عدسة Ultrawide جديدة بفتحة f/2.2 بحجم 13 ملم مع 100٪ من بكسل التركيز وإمكانيات التركيز الماكرو.

وأخيرًا، نلقي الضوء على التحسينات الملموسة التي قدمها Apple على الأداء، حيث تم تزويد الهواتف بشريحة معالج A17 Pro لتشغيل هواتف iPhone 15 Pro و Pro Max. وهي أول شريحة معالج صناعية تعتمد على عملية تصنيع بحجم 3 نانومتر. حيث إنه معالج بستة أنوية مع نواتين أداء، والتي تقول Apple أنها تعمل بسرعة 10٪ أسرع من معالج A16 Bionic، و4 نوى فعالة ، وقد تم تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لتقديم أداء أفضل بكثير يصل إلى 4 مرات أسرع من الأجيال السابقة. 

كما توفر الشريحة SoC A17 Pro أيضًا، وجود محرك العرض مع AV1 مخصص و ProRes. تسمح الشريحة لنماذج iPhone 15 Pro الجديدة بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بتنسيق ProRes RAW، بالإضافة إلى دعم ملف تعريف الألوان ACES القياسي في الصناعة.

والآن يمكنك طلب هواتف iPhone 15 Pro و 15 Pro Max اعتبارًا من يوم الجمعة. حيث يبدأ سعر هاتف iPhone 15 Pro من 999 دولارًا للإصدار ذو سعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت، بينما يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1,199 دولارًا، ولكن الإصدار الأساسي الآن يأتي بسعة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت. وتبدأ الأسعار في أوروبا 1,199 يورو لإصدار Pro و1449 يورو للإصدار Pro Max، وهذه تقريبًا نفس الأسعار التي كما كانت في العام الماضي.

بعد أن ألقينا نظرة عن الترقيات والتحسينات المذهلة التي طرأت على هواتف iPhone، حيث يبدو أن إصدارات iPhone 15 Pro و 15 Pro Max قد جلبا تطويرًا كبيرًا لعائلة iPhone ويعدان بتجربة مثيرة للمستخدمين مع USB-C حيث يعد تحول ملحوظ لعالم Apple ، حيث يفتح الباب أمام استخدام الكابلات والشواحن العالمية عبر منصات متعددة. مع كاميرات متقدمة وأداء أفضل من أي وقت مضى. مرحباً بهواتف iPhone في عالم الكابلات العالمية USB-C. تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات