سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy Z Fold 5 بعدد كبير من الترقيات والتحسينات : إليك التفاصيل الكاملة

سامسونج تعلن عن هاتف Galaxy Z Fold 5 بعدد كبير من الترقيات والتحسينات : إليك التفاصيل الكاملة

قد تكون هذه هي اللحظة الأهم في تاريخ هواتف سامسونج القابلة للطي والتي ينتظرها عشاق ومحبي العلامة التجارية بفارغ الصبر حيث أعلنت الشركة عن هاتف Galaxy Z Fold 5 والذي اشتمل على عدد كبير من التحسينات والترقيات المثيرة للإعجاب بما في ذلك تقنية المفصلة الجديدة التي تسمح بإغلاق الهاتف بشكل كامل عند طيه بدون ترك أي أثر لوجود فجوات في المنتصف وهذا التصميم يدوره يساهم بشكل فعال في حماية الهاتف ومقاومة التأثيرات الخارجية إنها إحدى أبرز المزايا التي لطالما كنا نترقبها من سامسونج خاصة وبعد أن رأيناها على عدد كبير من الهواتف القابلة للطي لشركات الصينية إذ تقرر سامسونج جلبها أخيراً للهاتف القابل للطي الأكثر مبيعاً على مستوى العالم لتوفر للمستخدمين تجربة أكثر احترافية وأمان مُحسن.


يوفر هاتف Galaxy Z Fold 5 العديد من أوضاع التشغيل المختلفة ومن السهل ضبطه في زوايا متعددة حتى يسهل استخدامه بدون اليدين من أجل التصوير الفوتوغرافي أو تحسين تعدد المهام والعمل على تطبيقات مختلفة في آن واحد أثناء تفعيل وضع انقسام الشاشة. ساعدت تقنية المفصلة الجديدة في جعل الهاتف أخف وزناً وأنحف سُمكاً مما يساعد على حمله في قبضة اليد بشكل أسهل.

هاتف Galaxy Z Fold 5

المواصفات الكاملة لهاتف Galaxy Z Fold 5


صرّحت سامسونج أنها اعتمدت بشكل كبير على مواد التصنيع المُعاد تدويرها من البيئة بما في ذلك إطارات الألمنيوم القوية كما إنها استعانت بخبرة شركة Corning في توفير طبقة زجاج قوية لحماية الشاشة والجانب الخلفي بطبقة Gorilla Victus 2 وكالعادة يأتي الهاتف بمعيار IPX8 لمقاومة الماء ولكنه يفتقر لأي معايير من أجل مقاومة الغبار وهذا يعود لطبيعة الهاتف والمفصلات والأجهزة التي يحتوي عليها والتي من الصعب أن تكون قادرة على التصدي للرياح المُعبأة بالأتربة وبالتالي ستحتاج أن تكون حريصاً قدر الإمكان أثناء استخدام الهاتف في البيئات الوعرة والترابية.

مواصفات Galaxy Z Fold 5

لم نلاحظ أي تغيير في مواصفات العرض حيث تحافظ سامسونج على استخدام شاشة داخلية Dynamic AMOLED 2X  قياس 7.6 إنش بدقة 2176x1812 بكسل بمعدل تحديث 120Hz بينما تأتي شاشة الغلاف الثانوية قياس 6.2 إنش وهي كذلك لوحة عرض Dynamic AMOLED 2X بدقة +HD بمعدل تحديث تكيفي يتراوح من 48Hz وحتى 120Hz. ولكن التحسينات الملحوظة تظهر بوضوح في معدلات سطوع الشاشة الداخلية حيث بلغت ذروة سطوع الشاشة 1750 شمعة وهو نفس معدل السطوع على هاتف Galaxy S23 Ultra لتكون شاشة Galaxy Z Fold 5 أعلى سطوعاً من شاشة الإصدار السابقة بفارق 30% تقريباً.

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 2 مكسور السرعة بتردد أساسي ييبلغ 3.36 جيجاهرتز. لم يختلف إعداد الكاميرا عن الإعداد السابق المكون من مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل يدعم التقريب البصري بمعدل 3x وكاميرا أسفل الشاشة UDC بدقة 4 ميجابكسل بينما توجد كاميرا أمامية على شاشة الغلاف بدقة 10 ميجابكسل ليكون عدد الكاميرات الإجمالي على الهاتف هو خمسة كاميرات.

لم تتغير سعة البطارية مما يعني أننا عالقين من سعة 4400 مللي أمبير في الساعة مزدوجة الخلايا وتوفر الدعم للشحن السلكي السريع بقوة 25 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 وات. تقول سامسونج أنها تمكنت من تحسين قلم S-Pen لجعله أرق بفارق 48% مقارنة بقلم S-Pen الذي تم الإعلان عنه في عام 2021.

هاتف Galaxy Z Fold 5 متوفر للطلب المُسبق في عدة دول محددة عبر موقع سامسونج الرسمي مع وجود خيارات ألوان حصرية بما في ذلك الكريمي والأسود الفانتوم والأزرق الثلجي بسعر يبدأ من 1799$ دولار أمريكي لنموذج 12 + 256 جيجابايت بينما يصل سعر نموذج 12/1 تيرابايت إلى 2160$ دولار.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات