ابل تواجه صعوبات في تصنيع شاشات هواتف iPhone 15 Pro بسبب سلاسل التوريد

ابل تواجه صعوبات في تصنيع شاشات هواتف iPhone 15 Pro بسبب سلاسل التوريد

بحسب آخر التقارير المنتشرة على مواقع الويب التقنية فمن الواضح أن شركة التفاحة الأمريكية تواجه عجزاً في الإنتاج لشاشات هواتف iPhone 15 Pro التي من المتوقع أن تضرب السوق اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل وهذه المشكلة نتيجة شروط ابل في تقليل حجم الإطارات المحيطة بالشاشة بالكامل وهو ما يتسبب بطبيعة الحال في إبطاء عملية التصنيع والإنتاج الكمي للشاشات.


جاءت هذه المعلومات لأول مرة من منصة Mosile المدعومة بواسطة ابل والتي تعمل على دمج مجموعة مختلفة من تطبيقات ابل الافتراضية بداخل خدمة واحدة والتي تسمح للعديد من المنظمات والمرافق الحكومية والشركات والمؤسسات والمدارس بإدارة وحماية أجهزة ابل المختلفة بسهولة ومرونة أكبر حيث تستفيد أكثر من 350 ألف مؤسسة من حلول Mosile في الوقت الحالي لأتمتة مهام النشر والإدارة والصيانة والأمان لأجهزة ابل.

شاشات هواتف iPhone 15 Pro

يبدو أن الشائعة الجديدة التي تسلط الضوء على أزمة سلاسل التوريد لشاشات كل من iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max مدعومة بواسطة شخصين مُطّلعين على أخبار الصناعة بداخل أروقة شركة ابل حيث تم التأكيد على أن ابل تنوي استخدام عملية تصنيع جديدة لشاشات الهواتف المذكورة سلفاً.

هذه الشائعات تسلط الضوء على أن هواتف iPhone 15 Pro ستحتوي على حواف أكثر نحافة حول الشاشة مقارنة بالطُرز السابقة مما يعني أن الشاشة ستكون أكبر حجماً على هذه الطُرز ومع ذلك ستظل الأحجام المادية للهواتف كما هي دون تغيير بينما تستفيد الشاشة من المساحة الأكبر التي تم توفيرها بفضل الإطارات الأرق.


لقد سمعنا سابقاً أن هذه التقنية تسببت سابقاً في بعض المشاكل أثناء تصنيع الشاشات بواسطة شركة LG وقد ازدادت حدة المشكلة بمجرد أن بدأت شركة Foxconn ( المورد الرئيسي لمكونات سلسلة ايفون ) في زيادة نسب المخاطر المترتبة على إنتاج هذه الشاشات حيث تكون Foxconn مسؤولة عن تصنيع ملايين العناصر والمكونات الخاصة بالأجهزة للتأكد من مدى جودتها وموثوقيتها لضمان خروج المنتج بدون أي عيوب.

بالرغم من كل ما قد قيل، فإن ابل ليس لديها أي نية في تأجيل الموعد المحدد للكشف عن هواتف iPhone 15 والذي من المتوقع أن يكون في سبتمبر المقبل ولكن بسبب أزمة سلاسل التوريد قد تضطر على إنتاج كمية محدودة جداً من هواتف iPhone 15 pro خلال مرحلة الإطلاق الأولى ولكن ذكر التقرير إلى أنه من المتوقع أن تتأثر شاشة هاتف iPhone 15 Pro Max بشكل أكبر من هاتف iPhone 15 Pro.

من حسن الحظ أن سامسونج ( مورد رئيسي لشاشات الايفون ) لم تواجه هذه المشكلة أثناء عملية تصنيع شاشات الايفون السابقة وربما هذه الميزة ستمنح ابل قبلة الحياة من أجل القدرة على إنتاج عدد أكبر من الوحدات خلال مرحلة الإطلاق الأولى ومع ذلك لا تزال هناك العديد من المؤشرات التي تتنبأ باحتمالية تأخير وصول هواتف iPhone 15 Pro إلى السوق عن موعدها المعتاد وهذا ما حدث بالضبط مع سلسلة iPhone 12 في عام 2020.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات