لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro‏ : أبل تطلق تحديث جديد لنظام IOS 17.0.3

لإصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro‏ : أبل تطلق تحديث جديد لنظام IOS 17.0.3

بعد ارتفاع أعداد الشكاوى من مشكلة كبيرة ومتكررة تعاني منها إصدارات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max الحديثة. والتي تمثلت في ارتفاع درجة حرارة الأجهزة بشكل غير طبيعي، مما زاد من حالة القلق والغضب لدى مستخدمي هواتف iPhone. ووعدت شركة Apple بحل جذري للمشكلة ووفت. حيث أعلنت Apple اليوم عن إصدار جديد وحيوي لنظام iOS ، حيث قامت العلامة التجارية Apple بعد أسبوع واحد فقط من طرحها الإصدار 17.0.2. بتحديثه إلى الإصدار 17.0.3، بالإضافة إلى ذلك، جعلت هذا التحديث متاح الآن لمستخدمي أجهزة iPad للاستفادة من التحديث الجديد iPadOS 17.0.3 ، من خلال تحميل هذه التحديثات على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك باتباع الخطوات اليسيرة التالية  ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قائمة الإعدادات ومنها إلى عام ثم تحديث البرنامج.


إصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف iPhone 15 Pro


هذا التحديث الجديد الذي يحمل رقم البنية(21A360)، الذي أتي لحل مشكلة غير متوقعة بأعداد كبيرة ومتكررة تعاني منها إصدارات هواتف iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max الحديثة ، حيث كانت المشكلة في ارتفاع درجة حرارة الهواتف بشكل غير طبيعي، مما أدى في بعض الحالات إلى إغلاق الأجهزة نتيجة للحرارة المفرطة ، وقد اعترفت العلامة التجارية Apple بوجود هذا الخطأ في وقت سابق، كما وعدت بحله من خلال تحديث iOS 17 ، وقد تم العثور على بعض التطبيقات من جهة أخرى تسبب زيادة في درجة حرارة الهاتف بسبب الاستخدام المفرط لشريحة المعالج A17 Pro، وكان من بين هذه التطبيقات المتهمة Instagram و Uber ، ولكن ما قامت به شركة Apple من تعاون جدي مع مطوري التطبيقات لتحسين هذه المشكلات ووضع الحلول لها يزيد من رصيد الثقة بينها وبين مستخدميها.

هواتف iPhone 15 Pro

أكدت العلامة التجارية Apple أنها قد حلت مشكلة ارتفاع درجة الحرارة حلًا فعالًا من خلال هذا التحديث، وأن التصميم الحالي للنظام الحراري لهاتف iPhone 15 Pro بريء من هذا الإدعاء وليس هو السبب وراء ظهور هذه المشكلة ، على الرغم من اقتراح المحلل البارز في Apple، Ming-Chi Kuo بأن المشكلة قد تكون نتيجة لـ "التنازلات التي تم إجراؤها في تصميم النظام الحراري". وفي نفس السياق اقترح أن الحل الوحيد الممكن قد يكون في تقليل أداء المعالج للحد من ارتفاع درجة الحرارة. 

وعلى الرغم من ظهور هذه المشكلة، فقد أعلنت Apple عن نيتها عدم تغيير شريحة A17 Pro، مؤكدة أن الإطار المصنوع من التيتانيوم والألومنيوم للجهاز iPhone 15 Pro يوفر تبديدًا فعّالًا للحرارة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة التي كانت تستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ.

بالإضافة إلى معالجة مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، يأتي كلًا من تحديث iOS 17.0.3 و iPadOS 17.0.3 أيضًا لحل ثغرة أمنية حرجة في نواة النظام ، حيث يُمكن لهذه الثغرة أن تمنح الهاكرز والبرمجيات الخبيثة امتيازات عالية في الجهاز ، وقد أقرت شركة Apple بأن المهاجمين استغلوا هذه الثغرة في إصدارات iOS السابقة قبل إصدار iOS 16.6.

في الختام، تُظهر استجابة Apple السريعة لشكاوى المستخدمين وعدم التنصل منها أو إنكارها، التزامًا بضمان تجربة مستخدم سلسة وآمنة لجميع مستخدمي iOS و iPadOS ، وأن اسم Apple كاف وكفيل بأن يدعم مستخدميه. فعل تعتقد هذا أم أنه مجرد إجراء لتهدئة المستخدمين والسيطرة على موجة القلق التي انتابتهم. للمزيد من التفاصيل والمتابعات تابعونا. 

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات