أفضل برامج لمعرفة اسم المتصل للايفون لعام 2024 : كاشف الارقام والاسماء

أفضل برامج لمعرفة اسم المتصل للايفون لعام 2024 : كاشف الارقام والاسماء

تدّعي بعض مواقع الويب أنها قادرة على كشف الارقام والاسماء لهوية المتصل وتحديد موقعه الجغرافي عن طريق إدخال رقم المتصل المجهول الذي قام بالاتصال بك علي الهاتف الخاص بك ولكن أستطيع أن أؤكد لكم وعن تجربة شخصية أن أغلب هذه المواقع ليست مزيفة فحسب وإنما هي أيضاً لا تدعم شبكات الجوال في معظم البلدان العربية وهنا تحديداً يأتي الدور الأكبر الذي تلعبه برامج معرفة اسم المتصل للايفون التي لديها القدرة بالفعل على كشف اسم المتصل ومعرفة اسمه الكامل وعرض المزيد من المعلومات عنه بما في ذلك موقعه الجغرافي.

ولكن الأهم من ذلك أنه حتى إذا لم يتمكن أياً من هذه البرامج في معرفة اسم المتصل فهي على الأقل تمنحك خيار حظر المكالمات الهاتفية المزعجة والغير مرغوب فيها وإدراجها ضمن القائمة السوداء حتى لا تتسبب في إزعاجك مرة أخرى.


لقد قمنا بالبحث عن افضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للايفون وتحديد اسمه ووجدنا العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة على متجر الآب ستور ووجدنا صعوبة في تحديد أفضل تطبيقات كشف اسم المتصل التي تستحق أن نشاركها معكم حتى أن قمنا بتجربة البعض منها لاكتشاف مميزات وعيوب كل منها ووجدنا أن الخيارات التي سنتضمنها في هذا الدليل هي افضل برامج لمعرفة اسم المتصل للايفون لعام 2024 التي تستحق التجربة والتواجد على أجهزة الايفون والايباد الخاصة بكم والأكثر أهمية أن معظم هذه التطبيقات تعمل بشكل مثالي مع جميع إصدارات iOS لدرجة أنك ستجد بعضاً منها التي لا تزال توفر الدعم الكامل وتعمل بشكل مثالي مع نظام iOS 8.0 الذي عفا عليه الزمن وبالتالي لن تواجه أي عوائق أو عقبات في طريقك فقط من أجل الاعتماد على برنامج كاشف الارقام والاسماء المجهولة وتحديد مكانه بدقة شديدة.

• لهواتف الاندرويد تابع قائمة أفضل برامج لمعرفة اسم المتصل للاندرويد التي حازت علي تقييمات رائعة علي متجر جوجل بلاي وتحظي بفاعلية في كشف الارقام والاسماء.

• لمعرفة المتصل بدون استخدام برامج تابع قائمة أفضل مواقع معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم بدون برامج للعديد من اشهر المواقع الموثوقة التي تمكنك من ذلك.


قائمة أفضل برامج لمعرفة اسم المتصل للايفون لعام 2024


برنامج MR. Number

1. برنامج MR. Number أفضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للايفون لعام 2024

واحد من أفضل البرامج لمعرفة اسم المتصل التي عثرنا عليها على متجر الآب ستور هو برنامج MR. Number الذي يقدم العديد من الأدوات والمميزات التي قد تحتاج لها ليس فقط من أجل معرفة اسم المتصل الحقيقية ولكن أيضاً من أجل حظر المكالمات الغير مرغوب فيها ووضع الأرقام المزعجة في القائمة السوداء والتبليغ عن الأرقام المزعجة والاتصالات العشوائية التي قد تشكل خطراً على بياناتك وهذا من أجل مساعدة غيرك في اكتشاف الأرقام المزعجة وعمليات الاحتيال.

تطبيق MR. Number قادر على اكتشاف المكالمات الاحتيالية التي تستهدف النصب على المستخدمين أو إلحاق الضرر بهواتفهم عن طريق تحويلهم إلى برامج وفيروسات ضارة أو أدوات تتبع أو تجسس.

هذا هو واحد من الحلول الشاملة لاكتشاف اسم المتصل والتحقق من المصدر الحقيقي للاتصالات واكتشاف موقعها الجغرافي ولكن الأهم من ذلك أنه يقدم العديد من الأدوات والمميزات القابلة للتخصيص بواسطة المستخدم مثل تخصيص القوائم السوداء وإدراج أرقام الهواتف المزعجة والغير مرغوب فيها ويسمح لك بالتبليغ عن الأرقام المجهورة التي تحاول إلحاق الضرر بهاتفك عن طريق عمليات النصب والاحتيال من أجل مساعدة الآخرين على اكتشافها بسهولة في حال تعرضوا لمثل هذه الاتصالات والعديد من المميزات الأخرى المميزة بداخل هذا التطبيق.

مميزات التطبيق:
  • يقوم بعمل رائع في اكتشاف المكالمات المزعجة والغير مرغوب فيها.
  • بمثابة أداة رائعة لفحص المكالمات العشوائية.
  • بفضل هذا التطبيق ستتخلص من جميع محاولات الإزعاج.
  • متوافق على أجهزة الايفون والايباد بمختلف إصداراتها.
عيوب التطبيق:
  • لا يعمل إلا بدءًا من نظام iOS 10 والأحدث منه.

برنامج Hiya

2. برنامج Hiya لمعرفة اسم المتصل المجهول

إذا كنت تريد تطبيق قادر على حظر المكالمات المزعجة والاتصالات العشوائية بشكل تلقائي دون تدخل يدوي منك فإن تطبيق Hiya على الايفون واحد من أفضل التطبيقات التي تؤدي وظيفتها على نحو مثالي وهو مجاني ولكن يوفر عمليات شراء من الداخل للاستمتاع بالعديد من المميزات الإضافية، تطبيق Hiya قادر على اكتشاف مكالمات البريد الآلي العشوائية وعرض المكالمات الواردة المزعجة والغير مرغوب فيها فضلاً عن عرض المزيد من المعلومات الإضافية حول اسم المتصل المجهول ومكانه بل ويمكنه أيضاً حظر مكالمات الجار التي تأتي من الأرقام الشبيهة بنفس رقمك.

يشتمل البرنامج على أداة آلية لاكتشاف المكالمات المزعجة وحظرها بشكل تلقائي من خلال محرك آلي مدمج في البرنامج لمعرفة اسم المتصل الحقيقية وإيقاف المكالمات وحظرها تلقائياً إذا اتضح أنها مكالمات عشوائية أو هدفها النصب والاحتيال على المستخدمين ويوفر خاصية الإشعارات الآلية لمعرفة الأوقات الزمنية التي تأتي فيها المكالمات العشوائية والعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها بعد شراء التطبيق.

مميزات التطبيق:
  • يشتمل على محرك آلي لاكتشاف المكالمات العشوائية والمزعجة وحظرها بشكل تلقائي.
  • الإشعارات التلقائية تمنحك فكرة أوسع حول الأوقات الزمنية التي تأتي فيها المكالمات العشوائية.
  • يتيح لك البحث عن هوية المتصل من خلال رقمه.
عيوب التطبيق:
  • غير متوافق على أنظمة iOS القديمة.

برنامج TrueCaller

3. برنامج TrueCaller كاشف الارقام والاسماء للايفون

عندما يتعلق الأمر بمعرفة اسم المتصل وحظر المكالمات المزعجة فإن برنامج TrueCaller واحد من أفضل برامج معرفة اسم المتصل للايفون والأشهر على الإطلاق وليس من المستغرب أن تجده على هواتف أصدقائك الذين يفضلون الاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الخصوصية والتخلص من الاتصالات العشوائية ومكالمات النصب والاحتيال المزعجة.

هذا التطبيق يتضمن قاعدة بيانات ضخمة جداً قد تكون أكبر بكثير من أي تطبيق آخر لكي يكون قادراً على تحديد هوية الاتصالات العشوائية التي تستهدف التسويق وحظرها بشكل تلقائي ولكن حتى وإن تمكنت بعض المكالمات الهاتفية من اجتياز قائمة الحظر فيمكنك ببساطة التبليغ عنها لإدراجها ضمن القائمة السوداء حتى لا تتعرض إلى أي إزعاج منها مرة أخرى في المستقبل وفي نفس الوقت أنت تساعد المجتمع والآخرين في الحماية من مثل هذه الاتصالات العشوائية.

التطبيق متوفر بالفعل على أندرويد و iOS ولكن بما أننا نتحدث عن افضل تطبيقات الايفون فهو واحد من أفضل التطبيقات وأكثرها شعبية على متجر الآب ستور لما يحتوي عليه من مميزات ومع ذلك فللأسف الشديد هو ليس تطبيقاً مجانياً بالكامل وإنما يمنحك بعض المميزات البسيطة من خلال الإصدار المجاني إلا أنك ستكتشف أنك في أمس الحاجة لشراء الإصدار المدفوع منه لكي تتمكن من تحديد هوية المتصل ومعرفة أي معلومات هامة مرتبطة برقم الهاتف وهذا هو الجانب السلبي الوحيد في هذا التطبيق ولكن فيما عدا ذلك فهو بالفعل تطبيق رائع لمعرفة اسم المتصل الحقيقية وحظر المكالمات العشوائية والبريد الآلي وحمايتك من الاتصالات والمكالمات الاحتيالية والأهم من ذلك أنه لا يقوم بتسريب بيانات تطبيق الهاتف الخاص بك ولا يتطلب أي أذونات غير ضرورية ولا يحتاج حتى الوصول الكامل إلى دليل الهاتف الخاص بك.

مميزات التطبيق:
  • قادر على اكتشاف مكالمات البريد الآلي والاتصالات العشوائية وأرقام الاحتيال تلقائياً.
  • يتيح لك استخدام سجل الهاتف الخاص بك للبحث عن أرقام الهواتف.
  • يمكنك استخدام التطبيق لإجراء المكالمات الهاتفية بشكل طبيعي جداً.
عيوب التطبيق:
  • ليس مجانياً بالكامل.

برنامج Whoscall

4. برنامج Whoscall

إن الغرض الرئيسي من وراء تطبيق Whoscall هو اكتشاف الاتصالات المزعجة والعشوائية والغير مرغوب فيها وبمجرد أن تكتشف أي مكالمة غير ضرورية يمكنك ببساطة التبليغ من داخل التطبيق عن ذلك الرقم بإدراجه في قائمة البريد العشوائية وعلى الفور سيتم تحديث القائمة السوداء بداخل قاعدة بيانات التطبيق بهذا الرقم الجديد بحيث إذا حاول هذا الرقم إزعاجك أو إزعاج غيرك مرة ثانية في المستقبل فستكون قادراً على اكتشافه بسهولة.

يتيح لك التطبيق حتى إضافة أرقام الهواتف المزعجة في القائمة السوداء يدوياً ويُمكّنك من تحديد اسم المتصل بمجرد أن يظهر رقمه على شاشة هاتفك لكي يتيح لك الفرصة على اتخاذ القرار المناسب ما إذا كان من الضروري الرد على هذه المكالمة الهاتفية أو تجاهلها.

يحاول تطبيق Whoscall منع وحظر المكالمات الغير ضرورية واتصالات البريد الآلي العشوائية وعمليات النصب والاحتيال التي تتم عن طريق المكالمات الهاتفية وحظر الاتصالات الآلية التي تستهدف عمليات الإعلان والتسويق للمنتجات والشركات وبهذا الشكل فأنت تتخلص من جميع المكالمات الغير ضرورية التي قد تحاول تشتيت انتباهك أثناء قيادة السيارة أو أثناء المذاكرة أو أثناء وجودك في العمل أو حتى أثناء فترة الاسترخاء في المنزل، فإذا كنت تواجه العديد من المكالمات العشوائية والمزعجة من حين لآخر فهذا التطبيق سيجلب لك راحلة البال مرة أخرى وهو واحد من أهم التطبيقات الرائدة في مجال معرفة اسم المتصل للايفون وحظر مكالمات البريد الآلي العشوائية والغير مرغوب فيها.

مميزات التطبيق:
  • يتيح لك معرفة اسم المتصل قبل الرد عل المكالمة.
  • من خلاله يمكنك تحديد المكالمات الهامة والعاجلة وتجاهل المكالمات المزعجة.
  • حظر أرقام معينة ووضعها في القائمة السوداء.
  • يتيح لك البحث عن هوية المتصلين والأرقام دون أن يتم اكتشافك.
عيوب التطبيق:
  • لا يعمل إلا على iOS 14 والأحدث منه فقط.

برنامج CallerSmart

5. برنامج CallerSmart

إذا كنت تتلقى العديد من المكالمات الهاتفية الغامضة ولا يمكنك تحديد مصدرها أو الشخص المسؤول عنها فإن تطبيق CallerSmart سيساعدك في كشف اسم المتصل علي هاتف الايفون وما إذا كانت هذه المكالمات الهاتفية هي مكالمات حقيقية أم مجرد مكالمات عشوائية وغير مرغوب فيها، إنه تطبيق رائع لاكتشاف أرقام البريد الآلي العشوائية وعمليات النصب والاحتيال التي تتم عن طريق المكالمات الهاتفية وتحديد الاتصالات الآلية التي تستهدف التسويق والإعلان وغير ذلك بكثير ومن خلال وظائفه الفريدة يمكنك اكتشاف الأرقام العشوائية التي تحاول إزعاجك من حين لآخر والتبليغ عن الأرقام الغير هامة لحظرها ووضعها في القائمة السوداء حتى لا تتسبب في إزعاجك مرة أخرى في المستقبل وكل هذا من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية يسهل التعامل معها.

من خلال هذا التطبيق يمكنك التعرف على المتصلين الغير معروفين وتحديد مواقعهم على الخريطة والتخلص من المكالمات الهاتفية المزعجة بالإضافة إلى الرسائل النصية الغير ضرورية ولكن أهم ميزة ستحتاج لها هي أنك ستكون قادراً على تحديد مصدر المكالمة على الخريطة وربما تستفيد أيضاً من تعليقات الآخرين على المنصة حول أي رقم هاتف للتأكد من هويته بشكل أفضل وهناك العديد من المميزات الرائعة في التطبيق التي تحثك وتعمل على تشجيعك بالاستمرار في استخدامه فضلاً عن أدوات إضافية لمساعدة الآخرين بالتأكد من معلومات المكالمات الهاتفية ومصدرها.

مميزات التطبيق:
  • قادر على تحديد اسم المتصلين الغير معروفين.
  • يتيح لك التحقق من الرسائل النصية الغير ضرورية ومعاينتها.
  • واجهة مستخدم نظيفة وبسيطة ومن السهل التعامل معها.
عيوب التطبيق:
  • معظم المميزات هي مميزات مدفوعة الثمن فقط.
  • لا يعمل على إصدارات iOS القديمة.

برنامج Sync.ME

6. برنامج Sync.ME

يدّعي مطورو تطبيق Sync.ME أنه التطبيق الرائد رقم 1 عالمياً في كشف اسم المتصلين الغير معروفين واستبعاد الرسائل النصية الغير مرغوب فيها لمنح المستخدمين الاستمتاع بخصوصيتهم والتخلص من المكالمات العشوائية الغير مرغوب فيها وحظر المكالمات المزعجة الصادرة من البريد الآلي للمسوقين والمعلنين وإتاحة الفرصة لحظر الأرقام المجهولة في القائمة السوداء للتخلص من إزعاجها في المستقبل ويتعهد مطورو التطبيق بتحديثه بصورة مستمرة من أجل تحديث قاعدة بيانات التطبيق بالأرقام المزعجة الجديدة لمنح المستخدمين أكبر قدر من الخصوصية وراحة البال.

ولكن واحدة من المميزات الرائعة في تطبيق Sync.ME والتي لم نجدها في تطبيق آخر أنه قادر على عرض الصور الحقيقية للمتصلين من خلال تحديث شاشة الاتصال بصورة ملفات التعريف الخاصة بهم على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل مساعدتك في معرفة اسم المتصل بسهولة حتى وبدون النظر إلى اسم المتصل أو رقم هاتفه وهو واحد من أكثر التطبيقات شعبية على متجر الآب ستور الحائز على تقييمات إيجابية جداً لما يقدمه من مميزات رائعة لحماية الخصوصية وجلب راحلة البال لمستخدمي الايفون.

ومع ذلك فإن حجم التطبيق صغير جداً ويمتاز بواجهة مستخدم رسومية نظيفة وبسيطة ويسهل التعامل معها ويتيح لك التبليغ عن الأرقام العشوائية والمكالمات الغير مرغوب فيها لتحديث قائمة الحظر على مدار الساعة طول أيام الأسبوع ويدعم خاصية دمج أرقام الهواتف المكررة في تطبيق الهاتف ويتيح لك القدرة على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من أرقام الهواتف الخاصة بك على الرغم من كونها من المميزات مدفوعة الثمن.

مميزات التطبيق:
  • قادر على حظر ملايين الأرقام العشوائية واتصالات البريد الآلي المزعجة.
  • من أكثر التطبيقات شعبية على المتجر ويحصد تقييمات إيجابية جداً.
  • يتيح لك رؤية الصورة الحقيقية للمتصلين.
عيوب التطبيق:
  • العديد من المميزات لا تزال حصرية للإصدار المدفوع فقط.

برنامج Call Protect: Robo Blocker

7. برنامج Call Protect: Robo Blocker

إذا كنت تنزعج من اتصالات المسوقين والمعلنين بين كل حين والآخر على هاتفك الايفون فإن تطبيق Call Protect يحاول حمايتك من هؤلاء عن طريق حظر أرقام الهواتف العشوائية والاتصالات الغير مرغوب فيها ولكن حتى وإن نجح هؤلاء في المرور من قائمة الحظر من خلال الأرقام الجديدة فيمكنك التبليغ عن الرقم وإدراجه في قائمة المكالمات المحظورة حتى لا تتسبب في إزعاجك مرة ثانية في المستقبل.

يتمتع التطبيق بخاصية التعرف الآلي على اسم المتصلين وتحديد مواقع الاتصالات ومنع المكالمات الهاتفية المزعجة بل ويمنحك أيضاً معلومات إضافية حول الأرقام الخطيرة من معرف الاتصال والعديد من الأدوات الأخرى لاكتشاف الارقام والاسماء للمتصلين ومحاولات الاتصالات العشوائية والمزعجة وحظرها ويمكنك مساعدة مجتمع التطبيق بالتبليغ عن الأرقام العشوائية لإدراجها ضمن قائمة الأرقام العشوائية.

مميزات التطبيق:
  • قادر تلقائياً على حظر المكالمات الهاتفية المزعجة.
  • يمنحك معلومات إضافية حول المكالمات الخطيرة والعشوائية.
  • منع اتصالات المسوقين والمعلنين الآلية.
عيوب التطبيق:
  • ليس مجانياً بالكامل

كيفية اختيار أفضل برنامج لمعرفة اسم المتصل للايفون؟

إذا كنت تريد أفضل تطبيق لمعرفة اسم المتصل على الايفون فمن المؤكد أنك ستجد نفسك في حاجة إلى الدفع من أجل الاستفادة من المميزات الحصرية في هذه التطبيقات ومع ذلك بمجرد الدفع لهذه التطبيقات فسوف تتمكن من معرفة هوية المتصلين المزعجين وحظر أرقامهم وإدراجها ضمن القائمة السوداء.

قبل شراء أي تطبيق نوصيكم بتجربة أكثر من تطبيق واحد والتأكد من أنه التطبيق المناسب القادر بالفعل على حظر المكالمات الهاتفية المزعجة وحظر الرسائل المزعجة والاتصالات العشوائية وتحديد موقع الاتصالات وتوفير معلومات إضافية حول هوية المتصل، بعض البرامج تمنحك أكبر قدر من الخصوصية عن طريق حظر المكالمات الهاتفية المزعجة وتحديد الهوية الحقيقية للمتصلين، أيضاً يجب أن تتأكد من توافق التطبيق مع إصدار نظام iOS الخاص بك نظراً لأن هناك تطبيقات لا تعمل إلا على إصدارات iOS الأحدث فقط.

الميزات التي توفرها برامج معرفة اسم المتصل للايفون


1. حظر المكالمات:
على الرغم من أن الغرض الأساسي من هذه البرامج هو حظر المكالمات الغير مرغوب فيها ولكن بعض البرامج فقط هي التي تسمح لك بإضافة أرقام جديدة إلى قائمة الحظر لكي يتم حظرها من الوصول إلى هاتفك بالمقام الأول وإدراجها ضمن القائمة السوداء.

2. البحث العكسي: خاصية البحث العكسي تتيح لك القدرة على البحث عن معلومات المتصل ومعرفة ما إذا كان هذا الشخص حاول رؤية معلومات البروفايل الخاص بك قبل الاتصال بك كما إنها تتيح لك معرفة المزيد من المعلومات عن جهة الاتصال وتحديد ما إذا كان من الضروري الرد على هذه المكالمة أم تجاهلها.

3. القوائم البيضاء والسوداء: تتيح لك كل من القائمة البيضاء والسوداء تحديد أرقام الهواتف المسموح بها وإدراج أرقام أخرى ضمن القائمة السوداء لحظرها بشكل تلقائي.

4. مكالمات البريد العشوائي وعمليات الاحتيال: لا تحتوي جميع برامج تحديد هوية المتصل على ميزة اكتشاف رسائل البريد العشوائي المزعجة والرسائل النصية المشكوك فيها، لذلك سيتعين عليك البحث عن البرنامج المناسب الذي يُمكّنك من حظر رسائل البريد العشوائي الآلية التي تشنها الشركات والمسوقين لإزعاجك والترويج عن منتجاتهم بطريقة تطفلية، أيضاً بعض البرامج قادرة على اكتشاف محاولات الاحتيال من قِبل المصادر الضارة التي قد ترغب في إلحاق الضرر بهاتفك.

5. عرض المزيد من المعلومات ذات الصلة: العديد من البرامج قادرة على عرض اسم المتصل الحقيقي ولكن قلة منها هي تلك التي تعرض صورة البروفايل الخاصة بصاحب المكالمة الهاتفية إذا كانت متاحة ومُحفوظة في قاعدة بيانات البرنامج وأضف على ذلك أن بعض البرامج قادرة على عرض المزيد من المعلومات ذات الصلة مثل حسابات هذا الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي وهي جميعها معلومات غاية في الأهمية لتحديد ما إذا كان من الضروري الرد على المكالمة أم تجاهلها.

6. الإشعارات القابلة للتخصيص: بعض البرامج تتيح لك تخصيصها من أجل إرسال إشعار لهاتفك بمجرد تلقي مكالمة هاتفية جديدة على شاشة الهاتف لكي تتمكن من الرد على المكالمة أو التحقق منها بشكل عام وهي الميزة التي تكون عادةً ضرورية أثناء استخدام الهاتف في بيئة صاخبة أو مزدحمة.

7. أي تفاصيل إضافية سيكون مُرحب بها: بعض البرامج مقتصرة على عرض اسم المتصل فقط بينما بعض البرامج الأخرى قادرة على عرض اسم وموقع المتصل ونوع شريحة الاتصال التي يستخدمها وحساب البريد الإلكتروني الخاص به وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إذا كانت متوفرة.

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات