أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد لعام 2024 : تسجيل مجاني صوت وصورة

أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد لعام 2024 : تسجيل مجاني صوت وصورة

أحياناً وكما يقولون أن الصورة من الممكن أن تحتوي على ألف كلمة، ولهذا السبب أصبح برنامج تصوير الشاشة فيديو جزء لا يتجزأ من حياتنا العملية ومن الأمور التي نحتاجها بشكل يومي عندما نتفاعل مع زملاؤنا في فريق العمل. فقط تخيل نفسك وأنت تحاول أن تشرح شيء ما متواجد في هاتفك الأندرويد لأحد أصدقائك، أو حتى وأنت تحاول أن تساعده في حل مشكلة ما هو لا يستطيع حلها بنفسه، هنا تحديداً ستلعب أفضل برامج تصوير الشاشة دوراً فعالاً وبالغ الأهمية في مساعدتك على توضيح حل المشكلة صوت وصورة لصديقك بإتقان شديد وفي نفس الوقت دون عناء أو تعب من تكرار ما تقوله له مراراً وتكراراً.


في الحقيقة نحن أنفسنا في بوابة التكنولوجيا نحتاج لميزة مثل هذه من أجل عمل الشروحات المصورة من أجلكم لمساعدتكم على حل المشاكل التي تواجهكم مع الكمبيوتر أو الهاتف وكيفية التغلب عليها. وفي حين أن هناك بالفعل طرق افتراضية في نظام أندرويد بدءاً من إصدار أندرويد 10 تسمح لنا بتصوير الشاشة فيديو بسهولة ودون الحاجة لأي تطبيقات خارجية، ولكننا سوف نتحدث معكم عن هذا الأمر باستفاضة في نهاية المقالة.

بينما الآن سوف نستعرض لكم مجموعة من أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد لعام 2024 مع تحميل مجاني لكل التطبيقات والتي توفر لكم كم هائل من المزايا التي قد تحتاجون إليها أثناء تسجيل الشاشة بدون الحاجة الي عمل روت لهاتفك، بعض من هذه التطبيقات مجاني بالكامل وبعضها يفرض عدة قيود من أجل الاشتراك في الخدمة المدفوعة. ولذلك، دعونا نتناول معكم هذه التطبيقات ونوضح لكم جميع مزاياها المذهلة وعيوبها أيضاً بالتفصيل.

• لمستخدمي اجهزة الكمبيوتر المكتبية يمكنهم متابعة قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر للعديد من برامج التسجيل المجانية.

• لتطبيقات هواتف الايفون تابع قائمة أفضل برامج تصوير الشاشة فيديو للايفون التي تعمل علي كافة الهواتف بنظام IOS.


أفضل 11 من برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد لعام 2024


برنامج AZ Screen Recorder لتصوير الشاشة للأندرويد بدون علامة مائية

1. برنامج AZ Screen Recorder لتصوير الشاشة بدون علامة مائية

فقط اكتب كلمة مُسجل الشاشة فيديو "Screen Recorder" في شريط البحث بمتجر جوجل بلاي، وعلى الفور ستجد أن تطبيق AZ Screen Recorder يحتل قمة هرم أكثر تطبيقات تسجيل الشاشة فيديو شهرة واستخداماً، ولكنه لم يحتل هذه المرتبة من فراغ، في الحقيقة كنا نحن أنفسنا نستخدمه ولفترة طويلة جداً بفضل كم المزايا الوفيرة التي يوفرها أثناء التصوير. أولاً التطبيق مستقر جداً ولا يواجه أية مشاكل فنية ولن تواجهك أي متاعب أثناء استخدامك له. فقط فم بالتثبيت بشكل طبيعي وعلى الفور ستظهر الأيقونة الخاصة به على يمين منتصف شاشة هاتفك، انقر على تلك الأيقونة وسوف ترى نافذة منبثقة تحتوي على مجموعة من الأدوات التي تتيح لك استخراج أيقونة جديدة تسمح لك بالتقاط صور سكرين شوت JPEG بدلاً من الفيديو.

خصائص برنامج AZ Screen Recorder

أفضل مزايا التطبيق أنه يوفر التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة FHD والأفضل من هذا وذاك أنه يعتمد على ميكروفون الهاتف من أجل تسجيل الصوت أيضاً. يمكنك إيقاف التصوير في أي لحظة واستئناف التصوير وقتما تشاء وهي ميزة في غاية الضرورة لأنها تجعلك في غنى عن تطبيقات المونتاج، بالرغم من ذلك هو يحتوي على محرر فيديو أيضاً. بالإضافة لكل ذلك يمكنك تسجيل الفيديو لاي مدة زمنية دون حدود ودون أي قيود ولن تواجه علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك ولكن ستتعامل فقط مع بعض الإعلانات. هذه المزايا تجعله واحداً من أفضل تطبيقات برامج تصوير الشاشة فيديو التي قد تحتاج إليها من أجل عمل شروحات مصورة أو تصوير الفترة التي تقضيها في ممارسة ألعابك.

مميزات البرنامج:
  • التطبيق خفيف وسهل الاستخدام ولا يواجه أي مشاكل ويحصل على دعم فني متواصل من المطورين .
  • يسمح لك بكتابة تعليقات على الفيديو
  • يسمح لك بالتعديل على دقة وجودة الفيديو ومعدل الإطارات ومعدل البت قبل التصوير .
  • يوفر دعم التسجيل الصوتي باستخدام الميكروفون مما يجعله وسيلة رائعة لتسجيل الألعاب .
  • يحتوي على محرر فيديو – على الرغم أنه متواضع جداً من الناحية الوظيفية .
عيوب البرنامج :
  • العديد من مزايا التطبيق هي مزايا مدفوعة الأجر فقط .

برنامج Super Screen Recorder لتصوير الشاشة فيديو بدون روت

2. برنامج Super Screen Recorder لتصوير الشاشة فيديو بدون روت

هذا هو واحد أخر من أفضل تطبيقات تصوير الشاشة فيديو والذي لا يتطلب ترويت الهاتف وقادر على تصوير الشاشة بأكملها بمجرد النقر على أيقونة التصوير الكبيرة العائمة وفي الحال يمكنك عمل برامج تعليمية أو تسجيل فترة وجودك داخل الألعاب أو أي نشاط أخر تريد تسجيله لكي تتمكن من مشاركته مع الأخرين. من داخل التطبيق يمكنك الانتقال إلى محرر الفيديو الذي يسمح لك بالتعديل على الفيديو بطرق كثيرة جداً. بالتأكيد يمكنك التعديل على جودة الفيديو قبل التصوير وتغيير معدل البت ومعدل الإطارات ودقة العرض، وعلى عكس معظم التطبيقات الأخرى، يمكنك إزالة النافذة العائمة الخاصة بالتطبيق من على الشاشة لكي تتمكن من تصوير الشاشة بالكامل بأفضل شكل ممكن ودون أن تتسبب في تشويش ذهنك.


أيضاً يمكنك إيقاف التسجيل في أي لحظة واستئناف التسجيل مرة أخرى بسهولة وهي ميزة رائعة لأنها توفر لك مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف وتجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك ذات مساحة صغيرة لا تحتاج للتعديل أو المونتاج فيما بعد. جدير بالذكر أنه لا يوجد أي قيود على مدة التسجيل الزمنية ولا وجود لعلامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك أو أي من تلك الأشياء التي قد تجعلك مُضطراً على شراء الإصدار المدفوع. فقط كل ما عليك تحمله هو بعض الإعلانات مع الإصدار المجاني.

مميزات البرنامج :
  • يحتوي على محرر فيديو متضمن لبعض الأدوات الاحترافية في التعديل .
  • يتيح لك القدرة على تسجيل مقاطع فيديو زمنية طويلة .
  • القدرة على تعديل معدل البت ومعدل الإطارات ودقة العرض قبل التسجيل .
  • جميع مزايا التطبيق هي مزايا مجانية أثناء كتابتنا لهذه الموضوع .
عيوب البرنامج :
  • يحتوي على الكثير من الإعلانات .

برنامج Google Play Games لتصوير الشاشة فيديو للالعاب

3. برنامج Google Play Games لتصوير الشاشة فيديو للالعاب

شركة جوجل على يقين أن هناك ملايين اللاعبين الذين يرغبون في تسجيل مقاطع فيديو خاصة بهم وهم داخل الألعاب ومع ذلك هم لا يمتلكون ميزة تسجيل فيديو افتراضية في هواتفهم. ولذلك هي قامت بتطوير تطبيق في غاية الروعة تحت مسمى Google Play Games من أجل تسجيل فترات لعبهم، ولكن بخلاف ممارسة الألعاب فهو قادر أيضاً على تسجيل الشاشة فيديو أثناء القيام باي أنشطة مختلفة على الهاتف. ولكن للأسف لدينا أخبار سيئة حول هذا التطبيق، ولكن لدينا أخبار جيدة أيضاً. الأخبار السيئة أولاً وهو إذا كنت تمتلك هاتف قديم يعمل بإحدى إصدارات أنظمة أندرويد القديمة، فللأسف الشديد قد تجد نفسك مُضطراً على ترويت الهاتف.


أما بالنسبة للأخبار الجيدة فهي قدرته على تسجيل الشاشة بجودة عالية ولا يحتوي على أي إعلانات ولا توجد علامة مائية تضطرك على الدفع من أجل إزالتها ولا توجد قيود على المدة الزمنية- في الحقيقة حتى 4 ساعات بالضبط – ولكننا نرى أنها كافية جداً من أجل تسجيل فترات اللعب، بالإضافة إلى ذلك فهو يسمح بتسجيل الصوت باستخدام الميكروفون. تطبيق رائع ونظراً لكونه من جوجل فهو خفيف جداً ومستقر وفوق كل شيء لن تحتاج لتثبيت تطبيقات خارجية لأنه كافي فعلياً لإنجاز المهمة على أكمل وجه.

مميزات البرنامج :
  • قادر على تسجيل الفيديو بجودة عالية 720p .
  • مخصص لتسجيل فترات اللعب ولكنه يسمح بتسجيل جميع الأنشطة الأخرى على الهاتف .
  • استخدامه سهل للغاية .
  • قادر على تسجيل الصوت مع الصورة .
عيوب البرنامج :
  • يعجز عن توفير بعض الإعدادات التي قد تحتاجها قبل البدء في التصوير .
  • مدة التسجيل الزمنية مقتصرة على 4 ساعات فقط .

برنامج Twitch لتصوير الالعاب فيديو

4. برنامج Twitch لتصوير الالعاب فيديو

Twitch هو في الأساس منصة للتسلية ومشاهدة اللاعبين وهم يلعبون العديد من أنواع الألعاب المختلفة، ولفترة طويلة من الوقت أصبحت منصة شهيرة وغنية عن التعريف كانت ولا تزال تسمح للاعبين ببث مقاطع الفيديو المسجلة ومشاركتها على موقع Twitch. المميز حوله أنه تطبيق مجاني بالكامل لنظام أندرويد من أجل أولئك الباحثين عن تسجيل فترات اللعب على الهاتف ومشاركتها مع غيرهم. يمكنك بسهولة شديدة بث فترات اللعب التي تقضيها داخل الألعاب وفي نفس الوقت يمكنك الاستعانة بالكاميرا الأمامية لعرض ردود أفعالك أو الدردشة مع أصدقائك أو الأشخاص الذين يشاهدون فترات لعبك.

يمكنك إيقاف التسجيل وقتما تشاء ومعاودة استئناف التسجيل مرة ثانية. هو لا يحتوي على شيء مميز مثل تطبيقات تصوير الشاشة الأخرى ولكن عند الحديث عن تسجيل الألعاب فهو بالتأكيد خيارك المثالي والذي يسمح لك أيضاً بالاحتفاظ بمقاطع الفيديو المسجلة وتنزيلها على هاتفك بعد الانتهاء منها.

مميزات البرنامج :
  • التطبيق مخصص لتسجيل فترات اللعب .
  • مجاني بالكامل ولا يفرض قيود على فترات التسجيل وبدون علامة مائية .
عيوب البرنامج :
  • لا يمكنك التعديل على جودة الفيديو أو معدل الإطارات .
  • يستهلك من موارد الهاردوير أكثر من التطبيقات الأخرى ولكن يعمل جيداً على هواتف الفئة العليا .
  • لا يحتوي على محرر فيديو مثل بقية التطبيقات .

برنامج Mobizen Screen Recorder لتسجيل الشاشة مع الصوت الداخلي

5. برنامج Mobizen Screen Recorder لتسجيل الشاشة مع الصوت الداخلي

هو واحد من أفضل التطبيقات التي تسمح لك بتسجيل كل ما يدور على شاشة هاتفك لحظة بلحظة ودون أن تحتاج لترويت هاتفك الأندرويد. سواء كنت تحاول ممارسة الألعاب أو كنت تريد تصوير بعض الشروحات وأنت بداخل بعض التطبيقات أو إذا كنت تريد تسجيل مقطع فيديو قيد التشغيل، كل هذا وبجودة عالية جداً FHD 1080p وبمعدل 60 إطار في الثانية.


ولكن بجانب ميزة التصوير والتقاط صور سكرين شوت يمكنه أيضاً تسجيل ردود فعلك من خلال الكاميرا الأمامية، كما ويحتوي على محرر فيديو مدمج يحتوي على العديد من الأدوات الاحترافية لكي يسمح لك بالتعديل على الفيديو والتلاعب به بالطريقة التي ترغب بها مع تسجيل الصوت الدخلي للهاتف لكن متاحة فقط لهواتف سامسونج . لا توجد قيود على الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل ولا يوجد أثر لشعار العلامة المائية الخاصة بالشركة وسهل الاستخدام للغاية ولا يستنزف موارد الهاتف مثل بعض التطبيقات الأخرى.

مميزات البرنامج :
  • لا يفرض قيود على الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل .
  • بدون العلامة المائية .
  • يسمح لك بالاحتفاظ بمقاطع الفيديو المسجلة من داخل التطبيق .
  • يحتوي على محرر فيديو احترافي غني بالعديد من الأدوات المتقدمة .
  • يدعم تقريباً جميع هواتف الأندرويد القديمة .
عيوب البرنامج :
  • قد تواجه مشاكل عند محاولة إيقاف التسجيل .

برنامج ADV Screen Recorder لتصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

6. برنامج ADV Screen Recorder لتصوير الشاشة فيديو بجودة عالية

مسجل فيديو ومحرر في نفس الوقت غني بالمزايا الاحترافية. هو واحد من أفضل أدوات تصوير الشاشة للأندرويد التي تتمتع بسمعة طيبة في جودة الفيديو العالية. بمجرد أن تبدأ التسجيل ستجد لوحة تحكم عائمة تعلو جميع التطبيقات لكي تسمح لك بالتعديل على إعدادات الفيديو أثناء التسجيل ويمكنك إيقاف التسجيل بسهولة وقتما تشاء ومعاودة استئناف التسجيل عندما ترغب في ذلك. يمكنه التقاط صور سكرين شوت أثناء تسجيل الفيديو وقادر على التقاط ردود أفعالك من خلال الكاميرا الأمامية أو الخلفية.


بالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على محرر فيديو مدمج احترافي يتيح لك إمكانية تقطيع وقص الفيديو أو إزالة اللقطات الغير مرغوب بها والمزيد من الأدوات الاحترافية لكي يعطيك في النهاية مقاطع فيديو احترافية حسنة المظهر بنتائج رائعة.

مميزات البرنامج :
  • يحتوي على العديد من أدوات التحرير لتحسن مظهر الفيديو .
  • يدعم الكاميرا الأمامية والخلفية أثناء التسجيل .
  • قادر على التسجيل بجودة فيديو عالية .
عيوب البرنامج :
  • بعض المستخدمين يواجهون صعوبات في استخدامه أثناء وجودهم داخل الألعاب .

برنامج Screen Recorder With Audio And Facecam

7. برنامج Screen Recorder With Audio And Facecam دعم سكرين شوت فيديو للاندرويد

هذا التطبيق رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى وكان من الممكن أن يكون تطبيق مثالي بالفعل ولكن لو لم يكن هناك وجود للإعلانات المزعجة، ولكن للأسف هذه هي الطريقة الوحيدة للمطورين لتحقيق الأرباح من وراؤه. التطبيق يدعم القدرة على تصوير شاشة الهاتف وتسجيل ردود أفعالك من خلال الكاميرا الأمامية وتسجيل الصوت من خلال الميكروفون ويمكنك ببساطة تغيير جودة الفيديو ودقة العرض واختيار نوع التنسيق الذي ترغب به.

بالإضافة إلى ذلك فهناك وجود لمحرر فيديو مدمج يتيح لك القدرة على التعديل على الفيديو بعد الانتهاء من فترة التسجيل وتأكد أنك لن تحتاج لأي محرر خلافه. لا توجد قيود على الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل ولن يضايقك بأي علامات مائية ولن يطلب منك في أي وقت أن تقوم بأي عمليات دفع.

مميزات البرنامج :
  • مجاني بالكامل ولا يفرض عليك أي رسوم دفع داخل التطبيق .
  • يدعم ميزة التقاط صور سكرين شوت أثناء التسجيل .
  • يحتوي على محرر فيديو شامل .
  • التسجيل بجودة صورة عالية ويسمح لك بتغيير نوع التنسيق .
عيوب البرنامج :
  • يحتوي على العديد من الإعلانات المزعجة

برنامج XRecorder

8. برنامج XRecorder لتسجيل الشاشة

هذا هو مسجل الشاشة الوحيد الذي أعتمد عليه على هاتفي الأندرويد وعن تجربة شخصية أنصحكم بعدم البحث عن أي بديل له لأنه بالفعل أفضل حل يمكنكم الاعتماد عليه، خاصة وإذا كانت هواتفكم الأندرويد لا تحتوي على ميزة مسجل الشاشة فيديو مدمجة، بناءً على تجربتي فيمكنكم التقاط لقطة شاشة سكرين شوت أو تصوير الشاشة فيديو باستخدامه، من مميزات التطبيق أنه سهل الاستخدام ولا يستهلك الكثير من موارد الهاتف ويمكنك تركه يعمل في الخلفية أو فوق التطبيق طول الوقت دون أدنى مشكلة.



أيضاً يسمح لكم بالقدرة على تعديل خيارات التصوير واختيار جودة ودقة التسجيل ومعدل الإطارات في الثانية الواحدة، يحتوي التطبيق أيضاً على محرر فيديو مدمج أساسي ولكنه سهل الاستخدام إذا وجدت نفسك في حاجة إلى تحرير أو تعديل بعض الصور بسرعة دون الحاجة لأي تطبيقات تحرير إضافية، في النهاية من أبرز مميزاته أنه لا يتطلب المزيد من الأذونات وبالتالي هو لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف.

مميزات البرنامج :
  • لا يستهلك الكثير من موارد الهاتف.
  • يحتوي على محرر فيديو مدمج.
  • يحتوي على ميزة التقاط صور سكرين شوت.
  • سهل الاستخدام.
عيوب البرنامج :
  • أحياناً تختفي الأيقونة العائمة الخاصة بالتطبيق من على الشاشة.
  • الإصدار المجاني يحتوي على الكثير من الإعلانات.

برنامج RecMe Screen Recorder

9. برنامج RecMe Screen Recorder

إذا لم يكن لديك مانع في استخدام تطبيق ممتلئ بالإعلانات المزعجة فمن المؤكد أن يحظى تطبيق RecMe على إعجابك خاصة وأنه تطبيق مجاني وبسيط وسهل الاستخدام ومدعوم على جميع أنظمة الأندرويد، التطبيق يتيح لك القدرة على تسجيل شاشة هاتفك الأندرويد بكل سهولة ويسر ولكن بفضل الدقة العالية والجودة الممتازة في التسجيلات فهو يحصل على أعلى معدل من التقييمات الإيجابية عبر متجر جوجل بلاي، ثق في كلامي وتأكد أنك قادر على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا التطبيق بشكل مجاني ودون أي تكاليف مالية على الإطلاق أو قيود على طول المدة الزمنية للتسجيلات أو وضع علامة مائية على الفيديوهات أو أي عراقيل أخرى من العقبات الشائعة التي تواجهنا غالباً مع هذه النوعية من التطبيقات.

التطبيق مدعوم على جميع الأجهزة وحتى تلك الأجهزة التي تعمل بصلاحيات الروت ومن ميزاته الأساسية أنه يدعم التسجيل بمعدل 60 إطار في الثانية ويدعم دقة HD وحتى HD 1080p وهو قادر على تسجيل الصوت الداخلي بكل سهولة ولكن بالرغم من ذلك هناك بعض الشكاوي من عدم القدرة على تسجيل الصوت الداخلي في بعض الحالات. أما إذا كنت تريد المزيد من المزايا الاحترافية مثل استخدام الكاميرا الخلفية أو الأمامية أثناء عملية التسجيل فستجد نفسك مُضطراً على شراء الإصدار المدفوع ولكنه أمر اختياري قد لا تحتاج له من أجل تسجيل شاشتك فقط.

مميزات البرنامج:
  • يدعم التسجيل بدقة MP4 أو MKV لضمان تسجيلات عالية الجودة دون فقدان في التفاصيل.
  • لا قيود على المدة الزمنية للتسجيلات أو علامات مائية.
  • تسجيل مقاطع فيديو بمعدل 60 إطار في الثانية يضمن لك الحصول على تسجيلات سلسة وسريعة.
  • تسجيلات عالية الجودة.
  • إمكانية الرسم على الشاشة.
  • ميزة تراكبات الصور ودعم الكاميرا من الميزات الاحترافية ولكنها ميزات مدفوعة الثمن.
عيوب البرنامج :
  • احيانا قد تظهر مشاكل اثناء التتسجيل الداخلي.

برنامج Vysor

10. برنامج Vysor

Vysor هو اسم غريب لتطبيق بسيط وصغير الحجم ولكنك سوف تستمتع باستخدامه في حالة الرغبة باستخدام جهازك الأندرويد والتحكم به عن طريق الكمبيوتر فهو يسمح لك بعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر في الوقت الفعلي وتبدأ في التحكم في جهازك عن طريق الماوس ولوحة الكيبورد كما لو كنت تستخدم الهاتف نفسه ولذلك فهو يعد خيار رائع جدًا في حالات عديدة من أهمها تسجيل الشاشة وكذلك في العروض التقديمية والأكثر أهمية من ذلك أنه يمنحك إمكانية مشاركة الشاشة مع الآخرين في حالة الرغبة بالحصول على المساعدة من الآخرين عن بُعد وعلى الرغم من أن البرنامج متوفر بالفعل على هيئة إصدار مجاني إلا أنك ستضطر على الدفع إذا كنت تستهدف تسجيل الشاشة بدقة أعلى من HD.


التطبيق لا يفعل أي شيء بشكل تلقائي بل يتعين عليك التحكم في كل شيء بنفسك وبالتالي إذا كنت تريد تسجيل الشاشة من على جهاز الكمبيوتر فسيتعين عليك بدء الأمر بنفسك من خلال محاكاة أدوات التحكم المتاحة على جهاز الكمبيوتر ولا تقلق من أي شيء فيما يتعلق بطريقة الاستخدام فكل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق على هاتفك وتثبيته ثم اتباع التعليمات الموضحة على الشاشة لتفعيل تصحيح أخطاء USB وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل الــ USB ثم تنزيل عميل سطح المكتب (إصدار التطبيق المتاح على نظام ويندوز) وتثبيته وتبدأ في استخدامه بشكل طبيعي والمميز في الأمر أن مطور التطبيق يقوم بتوضيح كل شيء من طريقة التثبيت والملفات المطلوبة في وصف التطبيق على المتجر وبالتالي لن يقف في طريقة أي شيء من أجل استخدامه.

مميزات البرنامج:
  • بسيط وسهل الاستخدام وحجمه صغير للغاية.
  • يتيح لك عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر.
  • يمنحك القدرة على التحكم في الهاتف عن طريق الكيبورد والماوس.
  • إمكانية مشاركة الشاشة مع الآخرين للحصول على المساعدة وقت الحاجة.
  • الإصدار المجاني كافي للاستخدامات الأساسية.
عيوب البرنامج :
  • لابد من شراء الإصدار المدفوع لتسجيل الشاشة بدقة أعلى من HD.

برنامج Link to Windows

11. برنامج Link to Windows تسجيل الشاشة صوت وصورة مجانا

لا تتوقع أي شيء من مايكروسوفت سوى المتعة والراحة وسهولة الاستخدام فضلاً عن العديد من الأدوات المتقدمة للاستخدامات الاحترافية ناهيك عن استقرار الأداء وعدم مواجهة أي أخطاء عرضية هنا أو هناك وكل هذه الميزات موجودة بالفعل في برنامج Link to Windows المملوك لشركة مايكروسوفت إنه يتيح لك التحقق من كل شيء على هاتفك باستخدام شاشة الكمبيوتر لدرجة أنك لن تحتاج مُطلقًا لحمل هاتفك بعد الآن من أجل الأسباب التافهة مثل التحقق من الإشعارات الواردة أو الرد على المكالمات أو تصفح مكتبة الصور أو حتى فتح بعض الملفات.

على الرغم من أن هذه هي مجموعة مزايا الأساسية ولكنه لم يفشل في إثارة دهشتنا بخاصية تسجيل شاشة الهاتف فيديو من على جهاز الكمبيوتر بدلاً من استخدام الهاتف نفسه فليس مطلوب منك إلا تثبيت التطبيق على هاتفك ثم تثبيت عميل سطح المكتب من نفس التطبيق على جهاز الكمبيوتر وربط الجهازين ببعضهما البعض عن طريق كلمة السر الموحدة لتبدأ عملية عرض شاشة الهاتف على شاشة جهاز الكمبيوتر والبدء في الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الميزات التي قد تساعد بشكل أو بآخر في الحفاظ على عمر البطارية في هاتفك بما أنك لن تكون مُضطر على حمله بين كل حين والآخر من أجل الاستخدامات البسيطة.

مميزات البرنامج:
  • يتيح لك إرسال واستقبال المكالمات الهاتفية من الكمبيوتر.
  • يتيح لك التحقق من إشعارات الهاتف بواسطة الكمبيوتر.
  • الوصول السهل إلى تطبيقات الهاتف من على الكمبيوتر.
  • تسجيل شاشة الهاتف فيديو على جهاز الكمبيوتر بدلاً من استخدام الهاتف.
  • يتيح لك نسخ ولصق المحتوى بين الهاتف والكمبيوتر بسهولة.
  • مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات.
  • مستقر ولا يعاني من أي أخطاء.
عيوب البرنامج :
  • يستهلك مقدار ملحوظ من الرامات على الكمبيوتر والهاتف.
  • لا يعمل بشكل مناسب مع بعض المستخدمين.
  • يقوم بفصل عملية الربط بينه وبين الجهاز الآخر تلقائيًا إذا ابتعدت عن الكمبيوتر لفترة من الوقت.

كيفية تصوير شاشة الأندرويد فيديو بدون برامج ؟

لحسن الحظ أن شركة جوجل كانت تعلم كم العناء الذي يعانيه مستخدمي الأندرويد من أجل البحث عن تطبيق يسمح لهم بتسجيل وتصوير شاشة هواتفهم الأندرويد بدون ترويت الهاتف. ولذلك بدءاً من إصدار أندرويد 10 أصبحت جميع الهواتف توفر ميزة تصوير الشاشة فيديو بسهولة شديدة، فقط اسحب شاشة الإشعارات من الأعلى وسوف تجد أمامك في لوحة التحكم ميزة تسجيل الشاشة أو باللغة الإنجليزية Screen Recording وعلى الفور بمجرد النقر عليها ستظهر لك أيقونة باللون الأحمر في أسفل الشاشة والتي تعني أن التسجيل قيد التشغيل الآن. ويمكنك النقر عليها مرة ثانية لإيقاف التسجيل وقتما تشاء.

تفعيل تصوير الشاشة فيديو

بالتأكيد هذه الميزة الافتراضية تغنيك عن تنزيل أي تطبيق خارجي على هاتفك من أجل تصوير الشاشة فيديو، ولكن للأسف المُسجل الافتراضي لا يحتوي على العديد من الإعدادات المتقدمة التي ربما تحتاج إليها أثناء التسجيل، بالإضافة إلى ذلك لا يوجد محرر فيديو، ولكن إذا كنت لا ترغب بالاعتماد على التطبيقات الخارجية، فبكل تأكيد مسجل الشاشة المرفق في نظام أندرويد 10 كافي في معظم الحالات.

خصائص تصوير الشاشة لهواتف الاندرويد

بالنسبة لهواتف سامسونج فقد تحتاج لضبط الإعدادات أولاً قبل أن تبدأ بالتسجيل، فعلى سبيل المثال يمكنك تفعيل تسجيل الصوت عبر الميكروفون أو تسجيل ردود أفعالك باستخدام الكاميرا الأمامية أثناء تصوير شاشة الهاتف ولكن ستحتاج لتفعيل هذا الأمر من الإعدادات المتقدمة وسوف تجد أيضاً إعدادات مخصصة لدقة عرض الفيديو.

هل يوجد برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد بدون علامه مائيه؟


يواجه العديد من المستخدمين صعوبة في العثور على برامج تصوير الشاشة فيديو للأندرويد بدون علامة مائية ولهذا السبب تحديداً حاولنا البحث من أجلكم عن أفضل البرامج التي لا تحتوي على علامة مائية ووجدنا أن كل من تطبيق AZ Screen Recorder وتطبيق Twitch يخلو تماماً من العلامة المائية ويمكنكم استخدامها بشكل مجاني. بالطبع هنالك العديد من التطبيقات الأخرى المميزة والتي تحتوي على ميزات أفضل ولكن الفكرة من العلامة المائية تكون بمثابة تحفيز للمستخدم من أجل شراء الإصدار المدفوع من التطبيق والاستفادة من جميع الميزات المتقدمة التي يوفرها التطبيق.

ولكن مرة أخرى إذا كنت لا تريد أن تدفع قرشاً واحداً في برنامج تصوير الشاشة فيديو على هاتفك الأندرويد فلا يزال بإمكانك الاعتماد على أي من التطبيقين السابق ذكرهما وعن نفسي شخصياً لطالما استخدمت تطبيق AZ Screen Recorder وهو تطبيق رائع ومجاني ويحتوي على كم هائل من الميزات والجانب السلبي الوحيد فيه أنه أحياناً يتصرف بطريقة غير متوقعة وبه بعض الأخطاء ولكن من السهل التعامل معها والتغاضي عنها.


شاهد المزيد من أندرويد اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات