أفضل ألعاب أون لاين للأندرويد لعام 2024 : ألعاب جماعية مع الأصدقاء على النت

أفضل ألعاب أون لاين للأندرويد لعام 2024 : ألعاب جماعية مع الأصدقاء على النت

نعلم تمام العلم أنك عاشق للخيال ومحب للألعاب ومن منا ليس كذلك؟ فسواء كنت عاشق لألعاب الأونلاين المختصة بالحروب والقتال أو ألعاب السباقات أو الإثارة والمغامرات فكن على أتم الاستعداد لأننا جمعنا لك اليوم باقة من أجمل وأقوى ألعاب الأون لاين للاندرويد التي يمكن ممارستها مع الأصدقاء عبر شبكة النت مشتركة بين شخصين او اكثر وقمنا باختيارها من أجلك بعناية شديدة ، فقد قمنا من قبل باستعراض أفضل ألعاب الأندرويد بدون نت وهي قائمة شاملة مكونة من 18 لعبة بجميع أنواع اللعب المختلفة ويمكنك تجربتهم والاستمتاع بهم عندما تواجهك مشاكل في اتصال الإنترنت على هاتفك ولدينا قائمة أخرى تشتمل على أفضل ألعاب أندرويد بشكل عام لأكثر من 17 لعبة يمكن تحميلها بشكل مجاني للموبايل والتي ننصحك بالاطلاع عليها أيضاً.


واليوم موعدنا مع تقرير عن أفضل ألعاب أون لاين للأندرويد لعام 2024 المكونة من قائمة تشمل 14 لعبة وبكل تأكيد سوف تحوز على إعجابك وستجد من بينها مجموعة شيقة يمكنك لعبها والاستمتاع بها مع أصدقائك وافراد عائلتك لذلك، لا داعي من البحث هنا وهناك عن أفضل الألعاب الأونلاين لأن قائمتنا تشتمل على ألعاب الحروب والرمي بالرصاص وألعاب القتال بالسيوف وقتال الزومبي والمغامرات وألعاب السباقات وإذا كنت تريد أن تعرف إجابة السؤال الأكثر أهمية هل هي مجانية أم مدفوعة، فلحسن الحظ أن أغلب تلك الألعاب مجانية على متجر جوجل بلاي على الرغم أنها شيقة جداً لذلك، لا داعي أن نطيل عليكم في المقدمة أكثر من ذلك ونتمنى أن تستمتعوا بعروض الألعاب التي جمعناها لكم.

• اذا كنت ايضا من مستخدمي انظمة ios للأيفون يمكنك متابعة أفضل ألعاب أون لاين للأيفون لمزيد من المتعه والاثارة مع اصدقائك اللاعبين عبر الشبكة.


قائمة أفضل ألعاب أون لاين للأندرويد مع الأصدقاء :


لعبة Call of Duty Mobile

1. لعبة Call of Duty Mobile

حسناً هي غنية عن التعريف بالفعل، ولكن هذه المرة Call of Duty: Mobile هي لعبة مجانية على متجر جوجل بلاي للهواتف الذكية فلن تحتاج لإنفاق مالك من أجل تشغيل اللعبة أونلاين والاستمتاع بطور اللعب الجماعي، ولكن ربما ستحتاج لشراء بعض الأسلحة أو الأزياء من أجل تقوية شخصيتك بالعتاد الجاهز للخوض في المعارك المحتدمة ، لا يوجد طور فردي باللعبة ولكن يمكنك الاستمتاع بالطور الجماعي في Team Deathmatch أو الباتل رويال الذي يصل فيه عدد اللاعبين إلى 100 لاعب ويمكنك اللعب بمنظور الشخص الأول أو منظور الشخص الثالث.


فهي واحدة من أفضل ألعاب القتال الجماعية متعددة اللاعبين وسوف تُفاجأ لكونها مذهلة لحد بعيد على هاتفك ، ربما تواجهك بعض الأخطاء هنا أو هناك ولكن هذه المشاكل الاستثنائية يتم تسويتها بصورة مستمرة من قِبل المطورين ، تمتاز اللعبة ببعض عناصر الجاتشا حيث يمكنك جمع شخصيات وأبطال مشهورين من إصدارات اللعبة الأساسية التي تعرفهم على سطح المكتب لتلعب بهم وتقوم بترقيتهم بالعتاد والأسلحة المناسبة للقتال فبكل تأكيد ستمضي وقت رائع في قتل بعض الأشخاص.

مميزات اللعبة :
  • وضع الباتل رويال يتسع لما يصل إلى 100 لاعب في نفس الوقت.
  • العديد من الميزات المستوحاة من ألعاب قتالية أخرى محببة للجميع.
  • متوافقة مع جميع الهواتف الذكية سواء اقتصادية ورخيصة الثمن كانت أو هواتف رائدة.
  • لا تتطلب سوى 2 جيجابايت فقط من ذاكرة التخزين.
عيوب اللعبة :
  • مجتمع اللعبة صغير للغاية.

لعبة Unkilled

2. لعبة Unkilled

Unkilled هي قصة رائعة تدور أحداثها في مدينة نيويورك بعد تفشي وباء خطير يصيب معظم سكانها ليتحول الأمر إلى فاجعة كارثية وسوف تبدأ في مواجهة الموتى الأحياء (الزومبي) ، اللعبة حائزة على العديد من الجوائز ولديها الكثير لتقدمة في طور اللعب الفردي والجماعي على حد سواء فسوف تكون واحداً ضمن فريق مكون من 5 أفراد والمعروف بفريق النخبة وهي فرقة عمل جماعية متخصصة في قتل الزومبي ، في النهاية إذا كنت عاشق لألعاب القتال وبالتأكيد أنت كذلك، فسوف تستمتع بهذا القتال ، لعبة Unkilled هي لعبة مجانية على متجر جوجل بلاي بأكثر من 30 مليون تحميل ونصف مليون تقييم.


ايضا هي واحدة من أفضل ألعاب الزومبي الجماعية التي تستند على المهام وتحتوي على أكثر من 150 مهمة مختلفة تعبر عن نفسها بقصة وحبكة شيقة ، لعبة Unkilled هي من منظور الشخص الأول وسيكون لديك أطنان من الأسلحة المختلفة التي يتوجب عليها جمعها وترقيتها كي تتمكن من التغلب على أعدائك ، لا يزال وضع الأونلاين حديث نسبياً في اللعبة، ولكنه رائع بكل المقاييس حيث يمكنك اللعب في الطور التقليدي Player versus Player لاعب ضد لاعب، أو يمكنك بناء جيش من الزومبي لمهاجمة قواعد اللاعبين الآخرين أيضاً سيكون لديك القدرة على تعديل أسلحتك بالإضافة إلى شخصيتك في اللعبة ، بالتأكيد هي لعبة قتال جماعية شيقة لابد وأنها ستحوز على رضاك.

مميزات اللعبة :
  • قصة رائعة ذات عمق مؤثر وحبكة شيقة.
  • مستويات عديدة للعب الفردي.
  • سلسة وسريعة للغاية ولا توجد أي مشاكل متعلقة بالأداء.
  • أطنان من الأسلحة القابلة للاستخدام.
  • إمكانية تخصيص أزياء الشخصيات والمؤن الخاصة بهم.
عيوب اللعبة :
  • لا يمكنك ترقية شخصياتك بعد مستوى معين إلا من خلال عمليات الشراء.
  • اللعبة تزداد صعوبة بمرور الوقت لتدفعك إلى ضرورة شراء المحتوى المدفوع.

لعبة Zynga’s With Friends games

3. لعبة Zynga’s With Friends games

Zynga ليست لعبة وإنما هي الشركة والفريق المطور المسؤول عن تطوير مجموعة رائعة من ألعاب المالتي بلاير الجماعية التي تساعد على نمو العقل وتقوية معدل ومستوى الذكاء بفضل الألغاز التي تحتوي عليها بدءاً من لعبة World With Friends الجزء الأول والثاني، مروراً بلعبة Draw Something التي تم تحميلها أكثر من 20 مليون تحميل ولعبة Chess With Friends إذا كنت عاشق لألعاب الشطرنج ولعبة Gems With Friends والكلمات المتقاطعة والعديد من الألعاب التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك. إذا لم تكن تستهويك هذا النوع من الألعاب فلابد وأن تخبر أصدقائك وأفراد عائلتك عنها لأن هناك ملايين اللاعبين المولعين بعشق هذا النوع من الألعاب لأنه ينمي الذكاء ويقتل الوقت البطيء بسهولة شديدة.


متعة هذا النوع من الألعاب يكون من خلال منافسة الأصدقاء وأفراد العائلة لتمضية وقت ممتع وسعيد وسيكون من السهل عليك الدخول إليها وتسجيل حسابك والعثور على الأصدقاء من خلال الفيسبوك ، فقط اعطِ هذا النوع من الألعاب فترة زمنية قصيرة وفرصة لكي تختبر بنفسك ما إذا كنت تحتاج للعبها وتمضية بعض الوقت فيها أم لا ولكن على كل حال إذا لم تكن كذلك، فلابد وأن أحد أخوتك سيقع في غرامها.

مميزات اللعبة :
  • أجمل لعبة اجتماعية على الإطلاق.
  • بإمكانك دعوة أصدقائك من منصات التواصل الاجتماعي للعب سويًا.
  • استكشاف الأسرار والفوز بالمكافآت.
عيوب اللعبة :
  • يتم تحديث أصول اللعبة ببطء شديد.

لعبة PUBG Mobile

4. لعبة PUBG Mobile

حسناً، هل اسمها مألوف بالنسبة لك؟ بالتأكيد PUBG غنية عن التعريف بالفعل وهناك أكثر من مليار لاعب يستمتعون بها من حول العالم وهي واحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال وقد تم تصميمها خصيصاً للهاتف الذكي لكي تلعبها وأنت في أي مكان وقتما شئت والأفضل من كل ذلك أنها لعبة مجانية ، ينبغي أن تكون على أتم الاستعداد للمنافسة وخوض معارك جماعية مكونة من 100 لاعب وبالتأكيد سيكون البقاء للأقوى.


ولكن هذا ليس كل شيء، اللعبة تحتوي على أوضاع Team Deathmatch عبارة عن فرق مكونة من 4 لاعبين ضد 4 لاعبين وأوضاع الزومبي، والبقاء على قيد الحياة هو مفتاحك الوحيد وخيارك الأول والأخير للاستمتاع بلعبة PUBG أفضل شيء في اللعبة أنها تعمل بشكل جيد جداً على جميع الهواتف الحديثة وتحتوي على العديد من الأسلحة والمعدات التي ينبغي البحث عنها وجمعها على الجزيرة. هي واحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال تماماً مثل Fortnite وكلاهما حرفياً توفران تجربة لعب ومرح ممتعة من خلال الهاتف.

مميزات اللعبة :
  • رسوم جمالية خلابة وعناصر مرئية احترافية.
  • معارك ملحمية لا هوادة فيها.
  • قائمة لا حصر لها من الأسلحة والذخيرة والمعدات القابلة للاستخدام.
  • وضع اللعب الجماعي هو أفضل وضع يمكنك الاستمتاع بداخله على أي لعبة.
عيوب اللعبة :
  • نظام مكافحة الغش في اللعبة يحتاج إلى الكثير من التحسينات.

لعبة Garena Free Fire

5. لعبة Garena Free Fire

Garena Free Fire وننطقها بالعربية قارينا فري فاير هي لعبة أونلاين جماعية استطاعت أن تحقق صيت واسع الشهرة ولديها القدرة على منافسة عظماء الباتل رويال الأخرين بل وتحتل مكانة قوية بينهم ، لمدة 10 دقائق تجد نفسك محاطاً بــ 49 لاعب آخر على الجزيرة لتخوض معركتك بشكل أفضل قليلاً من ألعاب الباتل رويال الأخرى ، تجربة لعب ممتعة واستثنائية توفر لك جميع العناصر اللازمة أمامك على الشاشة ويمكنك بسهولة التنقل بينها واستخدامها أثناء معاركك المحتدمة وبالتأكيد سبيلك الوحيد وخيارك الأول هو أن تظل على قيد الحياة أطول فترة زمنية ممكنة.


على الرغم أنها تحتوي على رسوميات مذهلة ولكنها خفيفة وستعمل بسلاسة تامة على هاتفك وبالتأكيد ستخوض تجربة لعب ممتعة معها ، ربما هي لا تحتوي على أطنان الأسلحة المتواجدة في PUBG وليست بنفس مستوى الشراسة ولكنها ممتعة لأولئك الباحثين عن تنمية قدراتهم القتالية في بيئة ذات قدرات قتالية متوسطة نوعاً ما لصقل مستوى مهاراتهم، سيتعين عليك البحث عن الأسلحة والبقاء في منطقة آمنة لنهب أعدائك لتكن آخر المحاربين الصامدين للنهاية ، أسلوب لعب رائع وسريع وذكي ولابد من تجربته.

مميزات اللعبة :
  • وضع الباتل رويال يدعم عدد يصل إلى 50 لاعب في نفس الوقت.
  • إمكانية سلب الأعداء والاستفادة من الموارد وسرقة معداتهم لاستخدامها في المعركة.
  • تدعم إمكانية المحادثات الفورية في الوقت الفعلي داخل اللعبة.
عيوب اللعبة :
  • خيارات محدودة للغاية من الأسلحة.
  • نظام مكافحة الغش ليس له أي سلطة حقيقية في هذه اللعبة.

لعبة Teamfight Tactics

6. لعبة Teamfight Tactics

Teamfight Tactics هي لعبة قتال آلية على الإنترنت من أجل الهواتف الذكية وبسيطة جداً ولكنها في غاية المتعة والإثارة ن سيتعين عليك تجميع مجموعة من الأبطال ونشرهم في ساحة المعركة بشكل استراتيجي قدر المستطاع لكي تتمكن من التغلب على أعدائك وخصومك بشكل صحيح ، هي شبيهة جداً بلعبة League Of Legends نظراً لأن الاستوديو المسؤول عن تطويرها هو نفس الأستوديو وراء لعبة LoL وتحتوي على العديد من شخصيات الأبطال وهي لعبة قتال ممتعة وذات رتم وأداء سريع للغاية خاصة لأولئك الباحثين عن ألعاب جماعية ضد بعض الأشخاص الأخرين.


في Teamfight Tactics ينبغي أن تقوم بتجميع جيشك من الأبطال المحاربين ونشرهم بخبرة وحكمة في معركة مستديرة لكي تصبح أنت أفضل خبير استراتيجي وتكتيكي في القتال، أفضل ما يميز اللعبة أنها تعمل عبر المنصات، أي يمكنك التغلب على خصومك سواء كانوا لاعبين على الهاتف مثلك تماماً أو على الكمبيوتر بنظام الويندوز أو على أجهزة ماك، بكل تأكيد سوف تخوض معارك دامية وسوف تستمتع بوقتك من خلالها ولذلك نوصيك بشدة بتجربتها لبعض الوقت قبل أن تتخذ أي قرار بشأنها.

مميزات اللعبة :
  • واحدة من أجمل الألعاب الاستراتيجية المسببة للإدمان.
  • معارك البقاء على قيد الحياة ممتعة للغاية.
  • العديد من البطولات لتخوضها.
  • تتطلب القليل من التكتيك والاستراتيجية للفوز بالمباريات.
عيوب اللعبة :
  • لا تناسب جميع اللاعبين.
  • أحيانًا تكون صعبة جدًا وقد تتسبب لك في الإحباط.

لعبة Asphalt 9 Legends

7. لعبة Asphalt 9 Legends

واحدة من أجمل وأفضل ألعاب سباق السيارات وأكثرها نجاحاً وشهرة على الهاتف المحمول هي سلسلة Asphalt لشركة التطوير الشهيرة Gamesloft فإذا كنت عاشق لألعاب السباق والسرعة فبالتأكيد وأنك ستكون محب لأحدث أجزاء السلسلة وهو Asphalt 9: legends وشبيه جداً في بنيته بجميع الأجزاء السابقة حيث يمكنك فتح العديد من السيارات والتسابق ضد الذكاء الاصطناعي أو اللعب أونلاين ضد لاعبين آخرين والمنافسة بداخل العديد من الأحداث الشيقة المليئة بالإثارة والحماس فهي تحتوي على رسومات وآليات مذهلة وإن كانت بسيطة نوعاً ما ولكنها رائعة وغنية بالمحتوى المتنوع والمختلف عن أي لعبة سباق أخرى ولديك خيارات للتخصيص والتعديل على السيارة والمزيد من السيارات الحديثة فائقة السرعة.


طريقة اللعب سلسة إلى أبعد الحدود وانسيابية مع تجربة مرئية ورسومات وتأثيرات جرافيكية خيالية وخاصة النيترو المعزز بألوان النيون الحديثة ، يحتوي الجزء الجديد على آلية لعب جديدة تسمى TouchDrive والتي تساعد المبتدئين على خوض السباقات بسهولة شديدة، إذ يمكنك تحريك مسار السيارة من خلال النقر السريع على الشاشة ناحية الرموز التي تظهر لك في الجزء العلوي من الشاشة عند كل منعطف، ولكن بالتأكيد يمكنك العودة لآليات اللعب القديمة باستخدام كلتا اليدين من خلال الإمالة والنقر والتوجيه تماماً مثل جميع أجزاء Asphalt السابقة ، في النهاية هي واحدة من أفضل ألعاب السباقات التي ينبغي تجربتها والاستمتاع بمنافسة اللاعبين الآخرين من خلالها لقضاء وقت ممتع.

مميزات اللعبة :
  • أفضل لعبة سيارات على الاندرويد بدون جدال.
  • وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت.
  • رسومات جرافيك مذهلة وخلابة.
  • عناصر التحكم سريعة جدًا في الاستجابة.
عيوب اللعبة :
  • من الصعب دائماً تخطي العقبات الخطيرة بسبب طريقة تحكم اللعبة.

لعبة AdventureQuest 3D

8. لعبة AdventureQuest 3D

AdventureQuest 3D هي لعبة MMORPG حديثة على متجر جوجل بلاي ولكنها رائعة ومليئة بالأحداث والمرح والمحاكاة الساخرة والشخصيات الممتعة وحتى الوحوش المندمجة بشكل غريب ومضحك في نفس الوقت ، هذا هو نوع الألعاب المفضل لمعظمنا، كحال أي لعبة MMORPG ستكون لديك الفرصة في بناء شخصيتك حسب راحتك واختيار السيف الذي تفضله ، سوف تجد فيها معظم ما تتمنى إيجاده أو تنتظر وجوده وتبحث عنه. بدءاً من المهام المتعددة والمتنوعة التي ينبغي القيام بها وتنفيذها، مروراً بالزعماء والوحوش التي يتوجب عليك قتلها والتغلب عليها، وحتى الأبراح المحصنة والأعمال اليدوية مما يجعلها واحدة من أفضل الألعاب متعددة اللاعبين الداعمة للعب عبر المنصات المختلفة.


يمكنك الاستمتاع بها على الكمبيوتر الشخصي أو لعبها على هاتفك الأندرويد والاستمتاع بها فهناك محادثات وغارات أو حتى يمكنك اختيار طور اللعب ضد شخص آخر وبكل تأكيد ستمضي معها وقت مليء بالمرح والسعادة ، تذكر أن اللعبة صعبة وليست سهلة وهذا ما يضيف عنصر الإثارة والمرح مما يجعلك سعيد الحظ إذا تمكنت من بدأ اللعبة قبل أن تموت.

مميزات اللعبة :
  • لعبة ممتعة وأحيانًا مضحكة للغاية.
  • سهولة الوصول إلى أي مكان دون قيود.
  • ممتازة لمختلف الأعمار بما في ذلك صغار السن.
عيوب اللعبة :
  • تفتقر إلى عمق الأحداث.

لعبة BombSquad

9. لعبة BombSquad

BombSquad هي عبارة عن لعبة مصغرة يمكنك الاستمتاع بها مع 8 من أصدقائك أو أفراد عائلتك من خلال شبكة الإنترنت الخاصة بكم كل ما عليك فعله هو الاتصال بالهاتف عبر الواي فاي وصنع فريقك لتبدأ في تفجير أصدقائك ، تمتاز اللعبة برسومات جرافيكية رائعة وأسلوب لعب شيق وممتع وسوف تدمنها سريعاً لتكون واحدة من أفضل ألعابك ، لديك شخصيات عديدة للاختيار من بينها والتي تشتمل على القراصنة والنينجا والبرابرة والطهاة المجانين والمزيد من الشخصيات الطريفة.


اللعبة مليئة بالمرح والانفجارات والرسوم الفيزيائية الملفتة للانتباه ، لحسن الحظ أن اللعبة تدعم الشاشات التي تعمل باللمس بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من وحدات التحكم لكي يتمكن معظم أصدقائك بخوض التجربة الرائعة معك دون أدنى مشكلة ، يمكنك حتى استخدام الهواتف والأجهزة اللوحية كوحدات تحكم عبر تطبيق BombSquad Remote المجاني ، بالتأكيد تجربة ممتعة مليئة بالقنابل والمفرقعات والانفجارات والرسوم المرئية الخيالية لكي تمضي فيها وقت مليء بالمرح والسعادة. فقط هناك ملحوظة أخيرة لمستخدمي تلفاز أندرويد أنه من الضروري توفير لوحة تحكم مدعومة ومتوافقة مع اللعبة سواء هاتف ذكي أو جهاز لوحي قادر على تشغيل تطبيق BombSquad Remote.

مميزات اللعبة :
  • رسوم جرافيكية مقبولة للغاية.
  • يمكنك تكوين فريقك بنفسك والبدء في تفجير أعدائك.
  • من الألعاب التي قد تتسبب في الإدمان بسهولة.
عيوب اللعبة :
  • تلعثم وتقطيع في اللعبة من حين لآخر.

لعبة Respawnables

10. لعبة Respawnables

هل سئمت ومللت من ألعاب الباتل رويال التقليدية وتسأل عن تجربة قتال جديدة تكون مليئة بالحماس والإثارة؟ على الرحب والسعة، جرب على الفور الخوض في تجربة Respawnables وكن قناصاً حقيقياً ، سيكون لديك سلاحك المفضل وشخصيتك المحببة للقتال بهما، فقط كل ما عليك هو الركض سريعاً (أسرع ما يمكنك) والمرح بقتل عدوك واستعادة روح الإثارة والمتعة من جديد ، اللعبة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ومجانية من منظور الشخص الثالث TPS عبر الإنترنت مكونة من لاعب ضد لاعب.


ولكن هذا ليس كل شيء فسوف يكون أمامك أكثر من 185 مهمة مختلفة لتخوضها في طور القصة والتي ستعطيك انطباع أولي حول كيفية التفوق على أعدائك عندما تنتقل لطور اللعب الأونلاين ضد أصدقائك ، في الواقع اللعبة لديها الكثير لتقدمة سواء في طور الأوفلاين أو الأونلاين ، سيكون من السهل التعديل على شخصيتك التي تلعب بها وسلاحك المستخدم لتمضي وقت سريع ولكنه مليء بالمتعة والحماس ،  ايضا تتمتع اللعبة بسمعة طيبة على صعيد مستوى الأداء ولن تواجهك أي مشكلة معها على هاتفك.

مميزات اللعبة :
  • رسوم مرئية أكثر من ممتازة.
  • أوضاع لعب جماعية متعددة تناسب جميع الأذواق.
  • العديد من الأسلحة للاختيار من بينها.
  • عناصر تحكم سلسة وسريعة في الاستجابة.
  • مؤثرات صوتية وموسيقى رائعة.
عيوب اللعبة :
  • لا يزال محتوى اللعبة محدود للغاية.
  • لا يمكنك الانخراط في اللعب الجماعي بدون شراء محتوى مدفوع الأجر.

لعبة Forza Street

11. لعبة Forza Street

برسوميات جرافيكية مذهلة وتجربة لعب سلسة وسريعة عبر الإنترنت للخوض في مباريات متعددة اللاعبين ودخول منافسات محتدمة لاعب ضد لاعب أخر والعديد من سيارات السابقات السريعة الأكثر شهرة عالمياً، لعبة FORZA الشهيرة على منصة XBOX وجهاز الحاسب الشخصي أصبحت أخيراً وبعد طول انتظار متاحة على نظام أندرويد، الجانب السلبي الوحيد أنها تتطلب هواتف الفئة الرائدة من أجل تشغيلها بسلاسة على أعلى جودة فيديو، أما إذا كنت تمتلك هاتف من هواتف الفئة المتوسطة فستضطر على تقليل وخفض جودة الفيديو من الإعدادات.


في هذه اللعبة يمكنك اختيار أي منافسة بداخل مدينة ميامي الجميلة وتبدأ في منافسة لاعبين عبر الإنترنت والاستمتاع بتجربة لعب مذهلة ورسوميات حديثة على أعلى جودة، باختصار شديد لن تجد أي لعبة سباقات مثلها على نظام أندرويد سيارات أسطورية خارقة والعديد من طرق السباقات والعديد من المنافسات كي تخوضها ولن تمل يوماً من ممارستها على هاتفك ولذلك ننصحكم بتجربتها فوراً.

مميزات اللعبة :
  • رسوم جرافيكية أكثر من رائعة.
  • العديد من التحديات والبطولات لتخوضها.
  • خيارات رائعة من السيارات المتاحة.
  • مكافآت مقبولة بعد ختام كل بطولة.
عيوب اللعبة :
  • الكثير من مشاكل عدم استقرار اللعبة.
  • تفتقر إلى الابتكار إلى حد كبير.

لعبة Real Steel

12. لعبة Real Steel

يؤسفنا أن نخبركم بأنه على الرغم من أن لعبة Real Steal هي واحدة من أفضل ألعاب الملاكمة والمبارزة الميكانيكية على الإطلاق، إلا أنها ليست مجانية ولكن لحسن الحظ أن سعرها منخفض للغاية ويمكنك شراؤها مرة واحدة فقط وهي خالية من الإعلانات ولن تحتاج لأي عمليات دفع أخرى داخل اللعبة. اللعبة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح، فهي بالفعل غنية عن التعريف نظراً لكونها مستندة على الفيلم السينمائي الشهير Real Steal، حيث يمكنك اختيار روبوت آلياً ثم تنزل الحلبة لمبارزة وملاكمة روبوتات آليين أخرين عبر الإنترنت أو عبر اتصال الواي فاي مع أصدقائك بداخل نفس الشبكة.


اللعبة مليئة بالإثارة والوحشية وتتمتع برسوميات جرافيكية عالية الجودة وستشعر أنها لعبة ملاكمة مستقبلية ويمكنك اختيار ساحة المعركة التي تفضلها ومبارزة أصدقائك وجهاً لوجه، الجانب السلبي الوحيد أنك قد تواجه مشكلة في تنفيذ الضربات أثناء النقر باستمرار وخاصة على هواتف الأندرويد الضعيفة ولكن إذا كنت من عشاق الملاكمة الحديدية فهذه اللعبة وحدها من أجلك للاستمتاع بها.

مميزات اللعبة :
  • أجمل رسوميات وعناصر مرئية يمكنك الاستمتاع بها.
  • مباريات ملحمية وطويلة.
  • وضع ساحة المحركة متعددة اللاعبين.
عيوب اللعبة :
  • أحيانًا اللعبة لا تستجيب مع النقرات بشكل صحيح.

لعبة Minecraft

13. لعبة Minecraft

قد تكون لعبة Minecraft إحدى أشهر ألعاب الفيديو إن لم تكن هي الأشهر بالفعل على الإطلاق حيث كانت اللعبة متواجدة منذ الأيام الأولى من نشأة أجهزة الكمبيوتر الشخصية ثم بعد ذلك استطاعت أن تشق طريقها إلى منصات الألعاب المنزلية ووحدات الكونسول ومؤخراً أصبحت متوفرة أيضاً على أنظمة الهواتف الذكية، لعبة Minecraft تعتمد على عالم ورسوم البكسل الذي يمنحك الحرية في بناء وتشييد العالم من حولك طبقاً لمخيلتك وتفضيلاتك والغرض الوحيد من بنائك لهذا العالم هو الحفاظ عليه وحمايته بكل ما أوتيت من خبرة وأدوات، بداخل هذه اللعبة يمكنك البناء والتشييد واستكشاف العالم من حولك والاستمرار بداخلها بمفردك أو لممارستها مع أصدقائك لزيادة المتعة والتشويق.


في لعبة Minecraft يمكنك العيش وحيداً أو اللعب مع أصدقائك وهدفك هو البقاء على قيد حياة وحماية مبانيك الخاصة وإنشاء عالم فريد وجديد من حولك واستكشاف الفرص التي يمكنك استغلالها في حماية منشآتك الخاصة، طريقة اللعبة فريدة من نوعها ولكنها سهلة وبسيطة في نفس الوقت إذ يعتبر هدفك الوحيد هو البقاء على قيد الحياة والصراع من أجل حماية ممتلكاتك الفريدة في عالم يتخلله رسوم جرافيكية مذهلة ومنحك القدرة على بناء وتشييد مأوى خاص بك وحماية العالم الخاص بك الذي يحيط بك وجمع الموارد التي يمكنك الاستفادة منها ولكن الجانب السلبي الوحيد فيها أنها لا تعمل بشكل جيد على الهواتف القديمة أو تلك التي تحتوي على مواصفات فنية متواضعة.

مميزات اللعبة :
  • وضع البقاء على قيد الحياة هو الأفضل على الإطلاق.
  • رسومات وعناصر مرئية ممتعة للعين.
  • بإمكانك بناء أي شيء من المنازل الصغيرة وحتى القلاع والحصون الضخمة بل ومدينة بأكملها.
  • جمع الموارد وحماية ممتلكاتك.
عيوب اللعبة :
  • لا تعمل على الأجهزة القديمة.

لعبة eFootball 2023

14. لعبة eFootball 2023

من منا لا يعشق كرة القدم فهي الرياضة الوحيدة الأكثر شيوعاً والمفضلة لأكبر عدد من الأشخاص ونحن واثقين بنسبة 100% أنه حتماً ولابد أن يكون لك تجربة سابقة على ألعاب FIFA و PES على أجهزة الكمبيوتر أو منصات الألعاب المنزلية. فإذا كانت كرة القدم هي الرياضية الأولى بالنسبة لك وتعشق ألعاب كرة القدم بشكل خاص فيجب أن تمنح لعبة eFootball 2023 كل وقتك للاستمتاع بداخلها، ستجد بداخل اللعبة العديد من الدوريات والبطولات التنافسية التي يمكن لك أن تخوضها ضد أصدقائك أو لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم سواء كنت تفضل الدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو الإسباني أو الألماني أو حتى دوري الأبطال والعديد من الكؤوس المحلية والعالمية.


على الرغم من كونها مجرد لعبة كرة قدم للهاتف الذكي ولكنها تتسم بجميع المقومات التي تجعلها إحدى أفضل ألعاب كرة القدم على منصات الهواتف المحمولة سواء من حيث طريقة وتجربة اللعب أو من حيث الرسوم الجرافيكية والتجربة المرئية بشكل خاص، في لعبة eFootball يمكن لك أن تخوض مباريات تنافسية مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم في الوقت الفعلي عبر الإنترنت ولكن الأجمل من ذلك أنه يمكنك خوض العديد من البطولات التنافسية الفردية دون الحاجة إلى اتصال إنترنت وهي ميزة رائعة لممارسة لعبة كرة القدم الشيقة أثناء التنقل.

مميزات اللعبة :
  • وضع اللعب الفردي والجماعي متاحين.
  • تحديثات أسبوعية وبصورة منتظمة لدعم حركات انتقالات المواسم الجديدة للاعبين وتصنيف الفرق ومحاكاة للمباريات الواقعية.
  • جرافيك أكثر من رائع.
عيوب اللعبة :
  • عناصر التحكم ليست مريحة وتتطلب فترة طويلة للاعتياد عليها.
  • شكاوى متعددة من أساليب الغش داخل وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت.


شاهد المزيد من ألعاب اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات