لا تتخلص من هاتفك القديم : إليك 5 هواتف قديمة مطلوبة للشراء بأسعار مرتفعة

لا تتخلص من هاتفك القديم : إليك 5 هواتف قديمة مطلوبة للشراء بأسعار مرتفعة

الكثير من الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية لفترات طويلة من الزمن ولكن مع إطلاق العديد من الإصدارات الحديثة في الأسواق يقومون بشراء الهواتف الذكية الاحدث وفي نفس الوقت يحتفظون بهواتفهم الذكية القديمة ولكن لا يستخدمونها، حتى أن الكثير من الأشخاص يكون لديهم اكثر من هاتف ذكي لا يستعملونه على الاطلاق وبالتالي فإن الحل الافضل من تركها هكذا هو إعادة تشغيلها مرة أخرى، حيث أن هناك الكثير من الأفكار التي تجعلك تعمل على تشغيل هواتفك الذكية من جديد واستغلالها بأفضل طريقة.


هناك الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام هواتفهم الذكية القديمة بدلا من كاميرات المراقبة المنزلية وهو خيار فعال للغاية وثبت جدارته من واقع التجارب، كما أن استخدام الهواتف الذكية القديمة ككاميرا أمان منزلية موفر جدا وعملي للغاية حيث يعمل الهاتف الذكي بمثابة شاشة Android Auto وايضا يعمل ككاميرا كما ذكرنا كما يمكنك بث يومياتك أو مغامراتك اليومية لأكثر من تطبيق باستخدام كل الهواتف الذكية القديمة المتاحة لديك وذلك للحصول على قدر لا بأس به من المكافآت خلال البث وبالتالي يمكنك كسب الأرباح وجمع المال من خلال استغلال الهواتف الذكية القديمة ولذلك سوف نتحدث اليوم عن مميزات هواتف الاندرويد القديمة التي يجب عليك الاحتفاظ بها دائما.

مميزات هواتف الاندرويد القديمة

من المعروف أن قيمة بيع أجهزة الهواتف الذكية القديمة وأسعارها تقل مع مرور الوقت وبالتالي فإن اللجوء إلى خطة بيع الهواتف الذكية القديمة أو المستعملة لا جدوي منها، خاصة مع أجهزة الاندرويد وذلك نظرا لأن قيمة تلك الأجهزة تميل إلى الإنخفاض بشكل كبير مع مرور الوقت، أما بالنسبة لأجهزة الهواتف الذكية من ابل مثل الايفون فهى عادة ما تحتفظ بقيمتها حتى مع مرور الوقت حتى الأجهزة المستعملة منها يمكن إعادة بيعها بسعر جيد مقارنة بأجهزة الاندرويد ولكن في حالة كنت تريد ترقية جهازك او شراء هاتف ذكي احدث مع تواجد تلك المواصفات في بعض الهواتف الذكية المستعملة فهنا القيمة سوف ترتفع نوعا ما.

مثلا في حال كنت تمتلك هاتف قديم وترغب في شراء هاتف ذكي أحدث من نوع أندرويد ولكنه مستعمل فهنا سوف ترتفع قيمته وهنا يجب عليك توخي الحذر حيث أن هاتفك القديم قد يكون يحتوي على مواصفات مخفية تجعله يمتلك قيمة اكبر مما يبدو عليه وبالتالي يجب على المستخدمين اكتشاف تلك القيمة للهواتف الذكيه التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد وبرغم من أن معظم هواتف الاندرويد تفقد أكثر من نصف قيمتها الأساسية بعد عام واحد فقط من الاستعمال حتى لو كانت بحاله ممتازة.

وسوف يلاحظ ذلك الأمر المستخدمين الذين يشاركون في منصات ومتاجر إلكترونية متخصصة في مجال البيع والشراء وهذا بالطبع يؤثر على أجهزة الهواتف الذكية متوسطة المدى وايضا المنخفضة وبالتالي عندما يرغب المستخدم في الحصول على هاتف ذكي جديد تصبح اسعار تلك الهواتف الذكية القديمة والمستعملة قليل جدا ولن يجدي نفعاً فيكون من الأفضل الاستغناء عنها وعدم بيعها بسعر لا يذكر.

تعتبر أجهزة هواتف الاندرويد الذكية من اكثر الهواتف التي تشهد انخفاض كبير في السعر مع مرور الوقت حتى لو كان الشخص يمتلك هاتف بمميزات رائعة فلن يسلم من هذا الانخفاض وعلى الرغم من ذلك نجد بعض الأنواع من هواتف الاندرويد التي مازالت تحتفظ بقيمية عالية ومن الصعب الحصول عليها خاصة لاصحاب الميزانية المحدودة لانها دائما تأتي بأسعار عالية أكثر من المعتاد.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الطرازات المستعملة من هواتف الاندرويد الذكية قد شهدت ارتفاع في قيمتها وسعرها مؤخراً حتى بعد مرور عدة سنوات من استعمالها ومن أمثلة تلك الهواتف الذكية ذات القيمة المرتفعة هاتف Motorola Milestone بالأخص الاصدار الاول منها وهاتف BlackBerry Priv وهاتف Nexus One والذي يعد من أهم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد، خاصة وأن الهواتف الذكية الأولي لشركة جوجل تعتبر هواتف ثمينة للغاية وذات قيمة مرتفعة جدا ومن الأفضل عدم التفريط بها.



والآن سوف نتحدث عن المراحل الزمنية لأسعار هواتف الاندرويد في السنوات الست الماضية

  • تنخفض أسعار هواتف الأندرويد الذكية بعد مرور 6 اشهر من الاستخدام أو الشراء بنسبة 30 ~ 40٪ وذلك الإنخفاض يكون بسبب نوع الهاتف الذكي ومرحلة تطوره وشعبية الهاتف الذكي أيضا هل هذا الهاتف مطلوب في الأسواق ام لا وعلامته التجارية كذلك مثل هواتف شاومي وسامسونج والتي تتميز بكونها هواتف واسعة الانتشار وتعتبر من الهواتف الذكية التي تتمتع بجاذبية وشهرة اكبر في الأسواق العالمية.

  • أما بعد مرور عام كامل من الاستخدام والشراء وكان الهاتف الذكي بحالة ممتازة فيمكن نتوقع أن يكون سعر الهاتف الذكي عند البيع اقل بمعدل من 40 إلى 50٪ من السعر الاصلي له، أما بالنسبة لتلك الهواتف الذكية المتميزة الموجودة في سلسلة هواتف شاومي وجالكسي فتصل نسبة اسعارها عند البيع إلى 60٪ من سعرها الاصلي.

  • في حالة مرور عامين كامليين من الشراء والاستخدام فمن المحتمل ألا تتجاوز نسبة السعر عند البيع من 20٪ إلى 30٪ على الأكثر ومن الصعب أن تتجاوز تلك النسبة الا في حالة كان الهاتف الذكي من سلسلة الهواتف الذكية المتطورة والمعروفة فغالبا يتم تبديله عند الشراء بهاتف ذكي جديد أحدث مع دفع الفارق في السعر.

  • وفي حالة مرور خمس أو ست سنوات من الشراء أو الاستخدام فتوجد بعد الطرازات والنماذج التي تحتفظ بقيمتها حتى بعد الاستعمال وذلك خاصة إذا كانت رائدة في الأسواق ومعروفة وايضا ذات إمكانيات وخواص متميزة وحالة أنه توجد بعض الهواتف الذكية تحتفظ بقيمتها أمر ليس شائع كثيرا ولكن في الأسواق توجد بعض الطرازات التي تظل تحتفظ بقيمتها عند الشراء وحتى بعد مرور بضعة أعوام من الشراء باعتبارها ذات قيمة عالية.

واذا كنت تريد النصيحة الأفضل فيجب علي المستخدم الاحتفاظ بالهواتف المحموله ذات الاصدار الاول من كل علامة تجارية كانت معه وايضا يمكن الاحتفاظ بالهواتف المحمولة القديمة التي تعمل بنظام تشغيل Android ذات المواصفات المميزة وايضا الهواتف المحمولة الكلاسيكية بما فيها أجهزة وهواتف الآيفون خاصة وأنه هناك العديد من الأشخاص لديهم هواية تجميع هذا النوع من الهواتف الذكية العريقة.

فإذا كنت تعتقد أنه لديك هاتف ذكي قديم ذو صفات وخواص مميزة فتأكد أنه سيكون من أهم النماذج التي يبحث عنها الأشخاص هواة جمع الهواتف الذكية القديمة والعريقة وهنا يجب التأكد من بعض إمكانيات الهاتف هل تزال تعمل بالفعل ام لا، فعلى سبيل المثال :
  • يجب أن يكون الهاتف الذكي ذو بطارية جيدة ولاتزال تعمل بشكل جيد وإن كانت غير ذلك فيجب الحصول على بطارية بديلة تعمل بشكل جيد.

  • يجب أن يتأكد المستخدم من وجود ملحقات الهاتف الأصلية والتي تأتي في علبة الهاتف الأصلية ففي حالة وجود تلك الملحقات من شأنه أن يعزز من قيمة الهاتف وارتفاع سعره خاصة لدي الأشخاص هواة تجميع ذلك النوع من الهواتف الذكية.

يجب عدم المبالغة في أسعار الهواتف الذكية القديمة بما لا يتجاوز من 300 إلى 400 دولار وتعتبر هذه الأسعار نادرة وغير شائعة في الهواتف الذكية القديمة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد مثل تلك الهواتف الذكية التي ذكرناها أعلاه حيث تعتبر تلك الهواتف من الهواتف التي شكلت نقطة تحول كبيرة في عالم الهواتف الذكية وايضا مطلوبة بشدة في الأسواق العالمية وغالبا ما يتم بيعها بأسعار مرتفعة إذا كانت بحالة جيدة.


 5 هواتف قديمة مطلوبة للشراء بأسعار مرتفعة


والآن سوف نتحدث عن بعض نماذج هواتف الاندرويد الذكية التي ما زالت تحافظ على قيمتها بالرغم من هبوط سعر العملات والدولار في الوقت الحالي :
  • هاتف Samsung Galaxy Note 7 الذي يعتبر من أهم الهواتف الذكية التي يتنافس في الحصول عليها من قبل هواة جمع هواتف الاندرويد وهو حاليا مدرج في المتاجر الالكترونيه بسعر 750 دولار.

  • هاتف LG G5 الذي اكتسب قيمة عالية مع مرور الوقت خاصة في حالة بيعه مع علبته الأصلية حيث يمكن أن يصل سعر الهاتف الى 200 دولار ومع إضافة ملحقاته يمكن أن يزيد من سعره.

  • هاتف Motorola Moto Z الذي احتفظ بقيمته وسط الكثير من الهواتف الذكية الأخرى ويعتبر هذا الهاتف الذكي من الهواتف الذكية النحيفة للغاية ويصل سعره حتى 200 دولار في حالة البيع مع اللعبة الأصلية ويمكن أن يتم بيعه بأكثر من ذلك.

  • هاتف LG Wing الذي يعتبر من أحد التجارب الفريدة من نوعها خاصة مع تصميم الهاتف الرائع حيث يتجاوز سعر الهاتف 300 دولار في سوق الهواتف الذكية القديمة أو المستعملة، حيث يعتبر أحد الطرازات الحديثة والتي تجذب الكثيرين من خلال تصميمه الرائعة.

  • هاتف Samsung Galaxy Round الذي يأتي بلوحة OLED المنحنية وهى أكثر شئ يميز الهاتف ويجذب الكثير من المستخدمين له ومن الجدير بالذكر أن هذا الهاتف الذكي نادرا ما يكون متاح في الأسواق حتى لو كان مستعملا، حيث أن امتلاك هاتف ذكي مثل هاتف Samsung Galaxy Round يعتبر كنز ثمين في هذا العصر.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات