بتصميم أنيق : هاتف ZTE Nubia Z50S Pro يخطف الأنظار بمواصفات فنية عالية وكاميرا متطورة

بتصميم أنيق : هاتف ZTE Nubia Z50S Pro يخطف الأنظار بمواصفات فنية عالية وكاميرا متطورة

فجرت شركة ZTE Nubia مفاجأة من العيار الثقيل وأزاحت النقاب عن هاتف Nubia Z50S Pro الذي يعد الوافد الثالث على عائلة Z50 الثورية حيث جاءت الطُرز الأخرى بمظهر أنيق وجانب خلفي مصنوع من الجلد ونتوء كاميرا ملحوظ ولكن يبدو أن استلهمت مظهر وشكل الجليد في تصميم الوافد الجديد وقررت تزيينه بجزيرة كاميرا دائرة ضخمة على ظهره، لقد رأينا بالفعل هذا التصميم عدد كبير من الهواتف مثل Xiaomi 13 Ultra و Oppo Find X6 Pro ولكننا لا نمانع في الحصول على نفس التصميم على المزيد من الهواتف خاصة وأنه يتمتع بمظهر أنيق وجذاب وملفت للنظر.


بصرف النظر عن الطراز الذي تفضله في السلسلة فإن الكاميرا هي أهم المكونات التي تخطف الأضواء من جميع المواصفات الأخرى حيث يمتاز هاتف Nubia Z50S Pro بمستشعر كاميرا رئيسي يتضمن عدسة قياس 35 مم بفتحة عدسة f/1.59 مدعومة بتكنولوجيا التثبيت البصري OIS بدقة 50 ميجابكسل ويبلغ حجم المستشعر 1.49/1 ومطبوع عليها علامة شركة Nubia التجارية.

هاتف Nubia Z50S Pro

بجانب المستشعر الرئيسي فهناك أيضاً عدسة فائقة الاتساع لائقة بدقة 50 ميجابكسل يبلغ حجمها 13 مم تدعم بزاوية رؤية مجالها 125 درجة FoV بفتحة عدسة f/2.0 وتؤدي نفس وظيفة كاميرا الماكرو أما بالنسبة لعدسة التقريب فتأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 مدعومة بالتثبيت البصري OIS ويبلغ حجمها 80 مم، الأفضل من ذلك أن الشركة قامت بمشاركة العديد من صور وعينات الكاميرا خلال الحدث الذي استضافته في الصين من أجل الإعلان عن الهاتف.


أما بالنسبة لمواصفات الهاتف الفنية فإنها رائعة بكل المقاييس وإذا أردنا أن نبدأ بالشاشة فسوف نجد لوحة عرض AMOLED قياس 6.78 إنش بدقة 2800 × 1260 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9 وكثافة 452 بكسل في البوصة الواحدة ودعم لمعايير ألوان DCI-P3 بنسبة 100% والتي تغطي ألوان 10 بت ومعدل تعتيم PWM 2160Hz.

مواصفات Nubia Z50S Pro

الجدير بذكره أن هاتف Nubia Z50S Pro ليس هاتف مخصص للاعبين على عكس هواتف RedMagic التابعة لنفس الشركة ولكن بالرغم من ذلك هاتف Nubia Z50S Pro لن يخيب آمالك أبداً في جميع الألعاب المتطورة بفضل معدل تحديث 120Hz الذي يضمن لك خوض تجربة لعب سلسة وانسيابية في جميع الأحوال فضلاً عن دعم معدل العينات اللمسي بسرعة 1000Hz.

على صعيد مستوى الأداء سيكون لديك معالج كوالكم المتوحش Snapdragon 8+ Gen 2 SoC وهو أحدث وأقوى شرائح المعالجة على أندرويد حتى هذه اللحظة، لاحظ فقط أن إصدار المعالج المستخدم هنا يعمل بتردد عالي بسرعة 3.36 جيجاهرتز وهو نفس المعالج الذي رأيناه لأول مرة على سلسلة جالكسي S23، بالتأكيد الهاتف الذكي ليس شيئاً بدون نظام تبريد احترافي وبالفعل يمتاز Nubia Z50S Pro بغرفة تبريد بالبخار ضخمة تبلغ مساحتها 4233 مم².

كاميرات Nubia Z50S Pro

بداخل أمعاء هذا الوحش توجد بطارية ضخمة بسعة 5100 مللي أمبير في الساعة ويدعم الهاتف الشحن السلكي السريع بقوة 80 وات وبحسب ما ذكرته الشركة خلال حدث الإطلاق فإن هذه البطارية قادرة على توفير ما يصل إلى 37 ساعة من التشغيل المتواصل في حالات الاستخدام المعتدل ومن خلال تفعيل وضع موفر البطارية يُمكن الحصول على ما يصل إلى 6 ساعات من الطاقة بواسطة 5% فقط من نسبة البطارية أو إجراء مكالمات لمدة 30 دقيقة على برنامج WeChat.

يتوفر الهاتف بعدة طُرز مختلفة منها بسعة 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبسعة 256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية بسعر يبدأ من 3700 يوان صيني أي ما يعادل 515$ دولار أمريكي تقريباً وهو متاح للطلب المُسبق وسيصل إلى أرفف المتاجر ابتداءً من يوم 27 يوليو المقبل.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات