كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر Orange

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر Orange

دائما ما تتجدد محاولات الهكر وسرقة بيانات شبكة الواى فاي الخاصة بالراوتر شركة اورنج حيث يشتكي الكثير من المستخدمين من هذا الامر ،  ولذلك يتوجب على جميع المستخدمين القيام بتغيير كلمة السر الخاصة برواترهم من فترة لاخرى حتى يصعب على الهكر والمتطفلين تخمين الكلمة او توقعها ، ومن الجدير بالذكر ان يجب القيام بتغيير الرقم السري من فترة لاخرى لانه امر مهم للغاية وذلك لان هذا الامر يمكنه ان يجعلك في مأمن من محاولات السرقة المتعددة ، ويمكنك عن طريق الدخول الي لوحة تحكم الراوتر بكل بساطة عن طريقة وضع رقم الاي بي هذا ١٩٢.١٦٨.١.١ في عنوان المتصفح وتغيير الباسورد ، لتجعل الباقة تدوم لديك لاكبر فترة ممكنه دون استنفاذها قبل تجديد ميعادها الاساسي ، لذلك قررنا ان نقدم لكم تقرير عن كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر Orange الذي يمكن تطبيقه من الموبايل او من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع شرح شامل بالصور علي اصدار راوتر HG531s v1 DSL المصنع من قبل شركة هواوي الصينية .



 ويوجد الكثير من الاشخاص الذين يحاولون سرقة باسورد الواى فاى الخاصة بهم للدخول لشبكة الانترنت مجانا من خلالك وبالتالي يقومون بتحميل العديد من الملفات والتي من شأنها ان تجعل الباقة تنتهي بسرعة وقبل موعدها ، وبالتالي يجب على المستخدم ان يجعل كمية استهلاك الباقة في حد المعقول ، فكونك تقوم بتغيير كلمة سر الواى فاي لا يعني انك تستفيد بكمية الباقة المحددة لك فقط وانما تحمي نفسك ايضا من اي محاولات اخرى قد تعمل على اختراق جهازك وسرقة بياناتك او ارسال اية فيروسات لجهازك وغيرها من المشاكل الاخرى التي قد تدمر جهازك  وبالتالي يجب الحد من تلك الاسباب وتفادي اية مشاكل مستقبلية .



تابع ايضا :- لمزيد من الخصوصية والامان تعرف علي طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Orange حتي تمنع ظهور الشبكة لغير المشتركين معك .
تابع ايضا :- لمتابعة استهلاك باقة النت لحظة بلحظة تابع مقال كيفية معرفة استهلاك باقة النت الارضى من اورنج المنزلي من خلال الموقع الرسمي للشركة شرح بالخطوات .

شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر Orange


1.  قم بالذهاب الي صفحة اعدادات الراوتر من الدخول الي الرابط التالي اضغط هنا ، قد تظهر لك رسالة تحذير قم  بتحظي هذه الرسالة من خلال الضغط على كلمة Advanced علي موضح بالاسفل .

 قم بالضغط على Advanced

2. بعد ذلك سوف يظهر لك  بالاسفل في تلك النافذة هذه الرسالة  قم بالضغط على Accept The Risk And Continue في حالة استخدم متصفح فايرفوكس ، لكن في حالة استخدامك لمتصفح جوجل كروم قم بالضغط على Advanced ثم QoS حتي تقوم بفتح لوحة تحكم الراوتر .
 
الضغط على Accept The Risk And Continue

3. بعد تنفيذ الخطوات السابقة سوف تظهر لك اخير لوحة تحكم راوتر اورنج لتطلب منك معلومات تسجيل الدخول .
 
الدخول الي راوتر Orange

4. سوف تظهر لك نافذة كما هو موضح بالصورة ادناه وهذه النافذة خاصة براوتر اورنج يوجد بتلك النافذة بعض البيانات المطلوبة وهى كلمة سر الرواتر واسم المستخدم ، اذا لم تكن قد قمت بتغيير كلمة المرور من قبل قم بوضع اسم المستخدم الافتراضي وكلمة المرور الافتراضية وبالنسبة لاسم المستخدم فهو كلمة user وكلمة المرور هى ايضا user ، اما اذا كنت قد غيرتهما من قبل فبالتالي يمكنك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التي وضعتهما من قبل ثم قم بالضغط على زر log in  للدخول لاعدادات الراوتر ، اتبع التعليمات كما هو موضح بالصور ادناه .
 
تسجيل الدخول الي راوتر Orange

5. سوف تظهر لك نافذة كما هو موضح ادنا ثم قم بالضغط على ايقونة basic كما هو موضح بالصورة بالاسفل .
 
قم بالضغط على ايقونة basic

6. سوف تظهر لك تلك النافذة ادناه هنا يجب الضغط على خيار wlan كما هو موضح ادناه .
 
الضغط على خيار wlan

7. سوف تظهر لك نافذة كما هو موضح ادناه الخيار الاول هو اسم شبكة الواى فاى الخاصة بك ويمكنك تغييرها اذا اردت ذلك وبعد ذلك سوف تجد خيار كلمة المرور والتي يمكنك تغييرها ايضا كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
تغير باسورد الواى فاى راوتر اورنج

8. قم بوضع كلمة مرور قوية يصعب تخمينها وهنا يمكنك التاكد من كون كلمة المرور قوية من عدمه عندما يظهر لك المؤشر بجانب كلمة المرور باللون الاخضر هذا يعني انها قوية ويمكنك استعمالها ، كما يمكنك تغيير اسم الشبكة ايضا من نفس الصفحة .
 
 قم بوضع كلمة مرور قوية

9. بعد تغيير كلمة المرور قم بالضغط على كلمة submit كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
 قم بالضغط على كلمة submit

وبهذا الشكل تكون قد تمكنت من تغيير كلمة السر لشبكة الواى فاى والراوتر الجديد الخاص بشركة اورنج من خلال تلك الخطوات السهلة للغاية ، واذا كنت من مستخدمي شركة اتصالات او لديك خط ثاني من هذه الشركة يمكنكم متابعة مقال كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر اتصالات من خلال شرح مصور لكافة الخطوات التي تسهل عليك تنفيذ هذه العملية بكل سهولة  .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات