كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر TP-Link

كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر TP-Link

من الممكن ان تستهلك باقة الإنترنت المحدودة الخاص بك قبل موعد تجديدها من خلال معرفة الكثيرون باسورد الواي فاي الخاص بك او حتى ترك الراوتر هكذا بدون حماية ، حيث ان اجهزة راوتر تي بي لينك الذي هي محور مقال اليوم التي تعد من اشهر الماركات المنتشر بشكل كبير في السوق العربي لذلك يكون محاولة اختراقها بشكل اكبر بسبب انتشارها ، وبالرغم من ان اجهزة الراوتر الحديثة التي صممت خصيصا لمواجهة اي خطر للهكر او سرقة البيانات من قبل المتطفلين ، ولكن اليوم سوف نعطيك بعض الخطوات التي تجعلك في امانا اكثر في التقرير الذي نقدمه عن كيفية تغيير باسورد الواى فاى راوتر TP-Link حتي تستطيع انهاء هذه المهمة من خلال جهاز الموبايل او الكمبيوتر من خلال اتباع الخطوات ، مع شرح تغيير اسم شبكة الواي فاي و اخفاء الاسم ايضا في نهاية خطوات الشرح لمن يريد الحصول علي خصوصية افضل ، وهنا يجدر بنا ان نشير الى ان المستخدم قد يقم بتغيير بعض اعدادات الراوتر بطريقة عشوائية بحيث يتمكن الاخرون من سرقة معلوماتك الشخصية وبالتالي لابد من معرفة كيفية تغير باسورد الواي فاي الراوتر بالطرق الصحيحة  وكيفية تغيير كافة الاعدادات الاخرى الخاصة بحماية جهازك وحماية معلوماتك السرية .


هذا بالاضافة الى كثير من المميزات الاخرى والتي تجعل جهازك اكثر تقدم وتطور في المستقبل وقد توجد بعض المزايا التي قد لا تكون على معرفة بها نهائيا الا اذا قمت بتحديث اعدادات الراوتر الخاص بك ، وبالتالي يجب على المستخدم معرفة تغيير اعدادات الراوتر في اي وقت من الاوقات ، ومن الجدير بالذكر انه يمكن لاي شخص الوصول الى جهاز الراوتر الخاص بك من خلال طريقين فقط وهو اما ان يكون متصلا بالجهاز عن طريق كابل الانترنت او انه يمتلك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بشبكة الواى فاي التابعة لك وفي الحالة الاخيرة تحدث الكثير من محاولات الهكر او الاختراق التي بإمكانها معرفة كلمة السر الواى فاي سواء عن طريق بعض البرامج والتطبيقات او بالطرق العادية الاخرى ، وفي البداية يجب على المستخدم على الاقل ان يقوم بتغيير كلمة سر الواي فاي الافتراضية الى كلمة سر اكثر امانا وذلك لانه في حال تركت كلمة المرور الافتراضية فإنك تسهل الطريق للمحتالين بالوصول الى جهازك ويعبث بإعداداته كما يشاء على سبيل المثال يمكنه قد يقوم الشخص تعطيل امان حسابك وسرقة كافة معلوماتك وبياناتك الشخصية ، والان تابع الخطوات التالية علي الموبايل او الكمبيوتر من خلال تنفيذ كل خطوة كما بالصور و الشرح بالتفصيل .


يمكنكم ايضا متابعة :- 

• شرح بالخطوات طريقة اخفاء شبكة الواي فاي TP-Link حتي تحافظ علي خصوصية الشبكة الخاصة بك من الاختراق .
• اذا كان لديك راوتر اخر يمكنك متابعة مقال كيفية تغيير باسورد الواى فاى لكافة أنواع الراوتر لمنع استهلاك النت لغير المشتركين .


شرح تغيير باسورد الواى فاى راوتر TP-Link

1. قم بالدخول الى عنوان الاي بي الافتراضي الخاص بإعدادات الراوتر الخاص بك وسوف تجده خلف الراوتر نفسه وهو ( 192.168.1.1 ) أو ( 192.168.1.0 ) كما هو مبين لك علي ظهر الروتر .
 
بيانات راوتر TP-Link

2. سوف تظهر لك نافذه يتطلب منك ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وهنا يمكنك كتابة كلمة admin باحرف صغيرة وتكتب هذه الكلمة في اسم المستخدم وكلمة المرور ايضا نفس الكلمة .

تسجيل الدخول الي راوتر TP-Link
 
3. سوف تظهر لك نافذه قم بإختيار كلمة wireless ثم قم بالضغط على كلمة  wireless security كما هو موضح بالصورة ادناه .
 
قم بإختيار كلمة wireless

4. قم بالذهاب الى خانة wireless password لتغيير كلمة سر الواى فاي الخاصة بك كما موضح ادناه بالصورة .
 
قم بتغيير باسورد الواي فاي

5. قم بتغيير باسورد الواي فاي لكلمة مرور اخرى وقوية كما هو مبين امامك .
 
صورة توضح كتابة الباسورد الجديد

6. قم بحفظ التغيرات السابقة قبل الخروج من الصفحة للتأكد من القيام بتغيير كلمة السر بشكل صحيح .
 
قم بحفظ التغيرات السابقة

7. لتغيير اسم شبكة الواي فاي TP-Link قم بالضغط على wireless setting ثم قم بتغيير اسم المستخدم كما هو موضح بالصورة ادناه خانة من خانة wireless network name .
 
تغيير اسم شبكة الواي فاي TP-Link

8. يمكنك اخفاء اسم شبكة الواي فاي TP-Link ايضا من خلال من خلال وضع علامة صح امام كلمة Enable SSID Broadcast ثم قم بحفظ التغيرات السابقة كما هو مبين لك بالصوره ادناه .
 
اخفاء اسم شبكة الواي فاي TP-Link

9. للتأكد من تغير كلمة سر الواى فاي واسم المستخدم قم بالذهاب لخانة الواى فاي وقم بادخال اسم المستخدم الجديد وكلمة المرور الجديدة كما هو موضح ادناه .
 
قم بادخال اسم الشبكة الجديدة

في نهاية المقال يجب علي كل مستخدم لراوتر تي بي لينك تنفيذ كل الخطوات كما هو موضح بالصورة السابقة ومرعاة تنفيذها بالشكل الصحيح حتي يتم الحصول علي التغيير المطلوب .

شاهد المزيد من اتصالات وانترنت اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات