سامسونج تستعد لإطلاق أكبر تلفزيون ثوري OLED في العالم : إليك التفاصيل كاملة

سامسونج تستعد لإطلاق أكبر تلفزيون ثوري OLED في العالم : إليك التفاصيل كاملة

سامسونج هي واحدة من أكبر الشركات المنتجة لشاشات التلفزيون على مستوى العالم وبحسب بعض التقارير الصادرة عن إحدى مواقع التقنية الكورية فإن الشركة تستعد من أجل خوض حرب شاشات 83 إنش خلال العام الجاري إذ يُقال أن سامسونج تعتزم إطلاق أول تلفزيون OLED يحمل شعار علامتها التجارية في شهر سبتمبر من عام 2023 الجاري وسوف تتعاون الشركة مع شركة LG Display من أجل الحصول على لوحة عرض WRGB لاستخدامها في التلفزيون الجديد.


حصلت سامسونج مؤخراً على موافقة المعهد الوطني للبحوث التكنولوجية في كوريا الجنوبية من أجل تسجيل شاشة تلفزيون جديدة برقم طراز KQ83SC90A مما يعني أن الشاشة الجديدة حصلت على الموافقات التنظيمية اللازمة من أجل التسويق وبيع واستيراد المعدات الخاصة بها على مستوى العالم وبطبيعة الحال تقوم سامسونج ببيع منتجاتها في الأسواق بعد ثلاثة أشهر تقريباً من الحصول على هذه الموافقات التجارية.

تلفزيون OLED

سامسونج في طريقها لطرح شاشات تلفزيون OLED WRGB قياس 83 إنش في الأسواق


خلال معرض CES 2022 أبهرت سامسونج عالم التكنولوجيا بشاشتها الجديدة Samsung S95B وهو أول تلفزيون OLED للشركة يعتمد على تقنية QD-OLED من إنتاج الشريك الداخلي Samsung Display. تستطيع الشركة إنتاج ما يقرب من 1.5 مليون تلفزيون من هذه النوع سنوياً وهو إنتاج محدود جداً لن يكون كافياً لسد وتلبية الطلب على الشاشة في جميع أنحاء العالم خاصة وأن الشركة تنتج طُرز متعددة بأحجام مختلفة من الشاشة مثل 55 و 65 و 77 إنش وبالتالي فإن الحل الوحيد البديل لشركة سامسونج كي تتمكن من تلبية العرض هو أن تقوم بالتعاون مع شركة LG Display التي تستطيع إنتاج ما يصل إلى 10 مليون لوحة عرض OLED من النوع WRGB في العام الواحد.


في واقع الأمر تستطيع شركة LG Display توفير مخزون كبير من لوحة عرض WRGB أكثر بكثير مما تحتاجه لتلبية متطلبات السوق الخاصة بها مما يعني أنها تستطيع التعاون مع سامسونج من أجل منحها الحصة الإضافية من إنتاجها التي لا تحتاج إليها ومن الواضح أن مخزون LG الفائض متمثلاً في شاشات التلفزيون قياس 83 إن أو من الممكن في بعض السيناريوهات الأخرى أن تكون سامسونج هي من طلبت بالفعل من LG تصنيع لوحات عرض قياس 83 إنش من أجلها ولكن في جميع الأحوال تشير التقارير إلى أن كل من Samsung Electronics و LG Display توصلا بالفعل إلى اتفاق نهائي فيما يخص هذه الشراكة في مايو الماضي وسيكون تلفزيون 83 إنش هو نتيجة هذه الشراكة الناجحة.

وبالتالي يخرج كلا الطرفان من هذه الصفقة بأرباح كافية لسد احتياجات ومتطلبات السوق الخاصة بهما فمن الناحية الأولى ستتمكن سامسونج من سد عجز السوق الخاص بها عن طريق توفير شاشات تلفزيون جديدة قياس 83 إنش بلوحات عرض OLED WRGB ومن الناحية الأخرى ستتمكن LG من تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الطاقة الإنتاجية الكاملة للشركة وزيادة أرباحها. وبالتالي يخرج كلا الطرفين من هذه الصفقة بالحصول على المكتسبات المطلوبة.

على الرغم من أن مواصفات التلفزيون الجديد لا تزال طي الكتمان ولكن على الأرجح ستكون شاشة التلفزيون بدقة 4K نظراً لأن هذه هي لوحة WRGB التي تصنعها حالياً شركة LG Display قياس 83 إنش والتي رأيناها سابقاً ليس فقط على شاشات شركة LG ولكن رأيناها أيضاً على شاشات شركة Sony وبالتالي ستكون سامسونج هي الشريك الثاني لــ LG والمصنع الثالث القادر على بيع شاشات تلفزيون قياس 83 إنش في الأسواق. 

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات