بقدرات تجاوز الشحن الثورية : انفينكس تطلق هاتفها Infinix Note 30 5G في الأسواق

بقدرات تجاوز الشحن الثورية : انفينكس تطلق هاتفها Infinix Note 30 5G في الأسواق

لقد رأينا خاصية Bypass Charging الثورية لأول مرة على هواتف سامسونج الذكية مع تحديث One UI 5.1 ويبدو أن المزيد من الشركات المُصنعة بدأت تهتم بضرورة توفيرها في أجهزتها الذكية وعلى رأسهم شركة Infinix إذ تم العثور على خاصية Bypass Charging في هاتف Infinix Note 30 5G الذي من المتوقع أن يتم إصداره في الأسواق العالمية اعتبارًا من الأسبوع المقبل والذي يحتوي على عدد كبير من الخصائص والميزات الثورية التي تجعله واحداً من أفضل الهواتف الذكية متوسطة التكلفة لشركة انفنيكس في عام 2023. في هذا التقرير سوف نتعرف على خاصية Bypass Charging بالتفصيل وكيف من الممكن أن تلعب دور كبير في خفض حرارة الهاتف أثناء الاستخدام المُكثف جنباً إلى جنب مع توضيح لأهم مميزات ومواصفات الهاتف الفنية.


ما هي ميزة Bypass Charging في هاتف Infinix Note 30 5G؟


Bypass Charging أو يُمكن تسميتها بــ "الشحن المار" أو "تجاوز الشحن" هي خاصية تسمح للهاتف بالقدرة على تمرير التيار الكهربائي من مصدر الطاقة مباشرةً إلى المعالج المركزي واللوحة الأم أثناء شحن الهاتف بدلاً من التركيز على شحن البطارية. كيف من الممكن أن تُفيد هذه الخاصية في خفض درجات الحرارة فهذا هو السؤال الأكثر أهمية. مع تمرير الشحن مباشرةً إلى المعالج المركزي بدلاً من التركيز على إعادة ملء البطارية سيتم تخفيف حمل الطاقة الكهربائية على البطارية مما يساعد على خفض حرارتها أثناء عمليات الشحن وبالتالي هذا يساعد في استخدام الهاتف بشكل طبيعي أثناء عملية الشحن ولا سيما أثناء الاستخدام المُكثفة مثل ممارسة الألعاب. 


بحسب ما ذكرته الشركة فإن 30% من طاقة التيار الكهربائي سيتم تمريرها مباشرةً إلى اللوحة الأم مما يعني تقليل وخفض درجة حرارة البطارية أيضاً بنسبة 30% تقريباً. هذه الطريقة في إعادة شحن الهاتف وتوزيع الطاقة تكون أكثر كفاءةً من الطرق التقليدية التي تعتمد عليها جميع الهواتف الذكية الأخرى وبالتالي فهي لا تضمن للمستخدم القدرة على استخدام الهاتف بشكل أفضل أثناء عمليات الشحن فحسب وإنما هي تضمن له أيضاً درجات حرارة منخفضة ما يلعب دور رئيسي في حماية البطارية وإطالة عمرها الافتراضي على المدى الطويل من الاستخدام.

هاتف Infinix Note 30 5G

مواصفات هاتف Infinix Note 30 5G


يعمل الهاتف بواسطة معالج DImensity 6080 متوسط المدى من شركة ميديا تيك مصحوباً بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت والعديد من خيارات الذاكرة العشوائية التي تصل إلى 16 جيجابايت. إنه عتاد هاردوير أكثر من كافي للألعاب وتعدد المهام وزيادة الإنتاجية. أيضاً يمتاز الهاتف بشاشة عملاقة IPS LCD قياس 6.78 إنش بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz ويتم شحنه بواسطة أحدث إصدار من نظام أندرويد (Android 13) ويحتوي على إعداد كاميرا لائق يترأسه كاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل. بالتأكيد يعد هاتف Infinix Note 30 5G صفقة مربحة لأولئك الأشخاص الذين يرغبون بالعثور على هاتف متوسط التكلفة كامل المميزات والخصائص.

يستمد هاتف Infinix Note 30 5G طاقته من بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم تقنية الشحن السريع بمعدل 45 وات وبحسب قائمة مواصفات الهاتف الرسمية فإن هذه السرعة في الشحن تضمن للمستخدم القدرة على إعادة ملء البطارية من 0 وحتى 75% خلال 30 دقيقة فقط. وستظل بطارية Note 30 5G قادرة على تحمل عمليات الشحن والتفريغ بمعدل 1000 دورة شحن مكتملة قبل أن تبدأ في الاضمحلال وتفقد من خلاياها الداخلية ما يعادل 20% تقريباً. لذا باختصار شديد هاتف Infinix Note 30 5G قادر على تحمل 1000 دورة شحن كاملة قبل أن تقل سعة البطارية الحقيقية إلى 80% وهذا العدد يعادل 3 سنوات تقريباً من الاستخدام اليومي.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات