اطلاق نسخة تجريبية من لعبة ماين كرافت بتقنية RTX

اطلاق نسخة تجريبية من لعبة ماين كرافت بتقنية RTX

أطلقت نسخة تجريبية من لعبة ماين كرافت بتقنية RTX المذهلة والعديد من المميزات المتعددة ،  حيث قد تم اصدار لعبة ماين كرافت منذ عدة سنوات طويلة حوالي 10 سنوات إلا انها تتطور بشكل سريع بحيث تتوافق مع التطور التقني والذكاء الاصطناعي في عالم العاب الفيديو ، وتعتبر تلك اللعبة من اكثر الالعاب المشوقة والتي تجذب الملايين من اللاعبين من جميع انحاء العالم وتوجد العديد من الاسباب التي جعلت تلك اللعبة من اشهر وافضل الالعاب المتواجدة حتى الان والتي مازال يستخدمها الكثير والكثير من الاشخاص ذات المبيعات الاكثر في عالم الالعاب ، ومن تلك الاسباب التي جعلت تلك اللعبة بهذه الشهرة والانتشار هو كونها تتمكن من تجعل اللاعب يستطيع بناء العالم الخاص به وذلك عبر عدة ادوات متوافرة بداخل اللعبة كما ان اللعبة مناسبة لجميع الاعمار من سن الاطفال وحتى الكبار .



ومما يميز تلك اللعبة ايضا هو كونها تأتي برسومات واقعية بشكل واضح وذلك بفضل تدعيمها للكثير من التقنيات المتقدمة ، ومن تلك التقنيات تقنية تتبع الاشعة الرائعة Ray-Tracing وهى احدث تقنية تم تطويرها مؤخرا ، وهذه التقنية تمكن اللاعبون من رؤية الظلال الواقعية والإضاءة والالوان الرائعة والواضحة وكل ذلك يمكنه ان يحاكي الواقع الذي نعيشة ليشعر اللاعب وكأنه بداخل عالم حقيقي وواقعي للضوء والرسومات ، ومن جانب اخر فقد كشفت شركة نيفيديا في العام الماضي عن تفعيل خاصية وتقنية RTX للعبة ماين كرافت وبعد فترة من الزمن اعلنت الشركة تأكيدها لإطلاق النسخة التجريبية Beta من لعبة ماين كرافت بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وستوديو Mojang وذلك بإستخدام نظام تشغيل ويندوز 10 .



مميزات الاصدار التجريبي للعبة ماين كرافت :
•  يتميز الاصدار التجريبي للعبة ماين كرافت بأنه يدعم العديد من التقنيات ومن اهمها تقنية تتبع الاشعة الحديثة والتي تتمكن من تتبع المسار بداخل اللعبة وتحويل الرسومات الى واقع .
•  يتميز هذا الاصدار بخاصية او تقنية DLSS 2.0 والتي تعمل على تقديم افضل مستوى من الرسومات لبناء عالم حقيقي ومميز بداخل اللعبة .
•  تدعم اللعبة خاصية الـ RTX من شركة نيفيديا والتي تعمل على تحويل عالم اللعبة العادي الى عالم واقعي وحقيقي من خلال اضافة العديد من المؤثرات المصاحبة للإضاءة والظلال والانعكاسات وايضا الانكسار فضلا عن ادوات البناء اللازمة لبناء عالم جديد .
•  تتميز التقنيات الجدية التي دعمتها شركة نيفيديا للعبة بكونها قريبة للواقع بشكل ملحوظ ولن يعلم بهذا الامر سوى اللاعبون القدامي لتلك اللعبة حيث انهم سوف يلاحظون التغيير الهائل في رسومات اللعبة من الاصدارات القديمة وحتى اخر اصدار تجريبي لها .
•  تعمل اللعبة بنظام تشغيل ويندوز 10 وهنا سوف يلاحظ اللاعب فرق الرسومات البصرية منذ بداية تشغيل اللعبة رغم انها تعمل بالاصدار التجريبي ، ولكن يمكن للاعب الاستمتاع بكل خواص ومميزات اللعبة من تأثيرات واقعية دون وجود اخطاء او عيوب .
•  كما تتميز اللعبة بإنها تدعم وظائف اللعب المتعدد وذلك من خلال ضبط اعدادات الانترنت واللعبة معا كما يتمكن اللاعب من اللعب بشكل منفرد واللعب بشكل جماعي مع فريق .

ماين كرافت بتقنية الـ RTX

•  واضافة الى كل تلك المميزات والتقنيات فيمكن اللاعبين الاستمتاع بثلاثة عوالم مختلفة وجديدة كليا من خلال تقنية الـ RTX وتتميز تلك العوالم بكونها تأتي بتصاميم جديدة تعتمد على تقنية تتبع الاشعة كما تأتي اللعبة بعوالم مميزة منها Aquatic Adventure - Imagination Island -  Neon District وبهذا الشكل يمتلك اللاعبون 6 عوالم مميزة وجديدة من خلال النسخة التجريبية فقط .
•  كما تتميز اللعبة بأنها تمنحك 6 عوالم مجانا يمكنك تنزيلهم من Minecraft Marketplace وبالتالي يتمكن اللاعب بكل بساطة من تجربة جميع الرسومات المحدثة بداخل اللعبة من خلال تفعيل خاصية تتبع الاشعة .
•  عندما يقوم اللاعب بتشغيل اللعبة سوف يلاحظ انه قديما كانت تظهر قطعة الذهب باللون الاصفر فقط ولكن بعد تفعيل التقنيات الجديدة سوف يظهر ظل وانعكاس قعطة الذهب وكأنها حقيقية وبالتالي يتمكن اللاعب من بناء العالم الجديد الخاص به بإستخدام تقنية تتبع الاشعة بكل بساطة .
•  وتتميز النسخة الجديدة من تلك اللعبة بقدرتها على تحويل عوالم الجافا الى Windows 10 Bedrock والتي تعمل على تحويل الرسومات العادية والتقليدية الي رسومات حقيقية ومتقدمة حتى انك سوف تلاحظها في انعكاسات المياة والاسطح الاخرى ومنها المعدن والاسطح الشفافة والزجاجية كالنوافذ بالاضافة الى مشاهد الحمم البركانية والتي تبدو وكأنها حقيقة للغاية .

تقنية rtx

•  وعلى عكس الالعاب الاخرى التي تدعم تقنية تتبع الاشعة فإنها تعمل على تطبيق كل مميزات تلك التقنية بخلالف الالعاب الاخرى واتلتي لا تطبق ولا تستخدم سوى نوع واحد من تلك المؤثرات وعلى سبيل المثال فإذا تم تشغيل اللعبة بمؤثر الاضاءة فلا يمكن تشغيل اي مؤثر اخر كالظلال والانعكاسات ولكن في لعبة ماين كرافت يتم تطبيق كل مؤثرا تقنية تتبع الاشعة بلا استثناء حيث تقوم بتجميع كافة المؤثرات في مشهد واحد وبهذا فقد تغير شكل اللعبة بالكامل عما كانت عليه سابقا .
•  واذا تحدثنا بشكل اعمق عن تأثير الاضاءة والانعكاسات والظلال في تلك اللعبة فإننا سوف نلاحظ منذ بداية تشغيل اللعبة الدقة العالية في وضع الاضاءة والتي تندمج مع الظلال والانعكاسات لتعطي مشهد عالي الدقة وبجودة وكفاءة مرتفعة فمثلا في حالة وجود انعكاس للمشهد من النافذة ستجد وكأنه واقعي بالفعل بحيث يمكنك رؤية المشهد المنعكس بكل وضوح فضلا عن الاسطح العاكسة بكافة الزاويا المختلفة .
•  كما تدعم اللعبة خاصية DLSS 2.0 الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في ترقية الصور لتصبح ذات جودة وكفاءة عالية مع تكبير وتصغير الصور دون تأثير على جودتها مع الحفاظ على معدل الاطارات الذي يتم الحصول عليه من دقة عرض الصورة الصغيرة وكل هذا بدون ترقية لكارت الشاشة .
•  وبالتالي فإن الاصدار الجديد يمكنه ترقية اللعبة بمعدل 4 اضعاف غيرها دون اي تأثير على الاداء والسرعة ، ولكن سوف تلاحظون ان الترقية في هذه اللعبة مرتبطة بدقة عرض الشاشة الخاصة بك وبالتالي اذا كنت تستخدم شاشة بدقة عرض 1080 فيمكنك تشغيل اللعبة بدقة عرض 2160 بكسل او بتقنية الـ 4k بنفس معدل الاطارات .

تعريفات GeForce Game Ready

•  كما تأتي اللعبة تنحسينات كثيرة ورائعة تعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 وذلك بفضل تعريفات GeForce Game Ready والذي يعمل على جلب تقنية والتي تمكن المستخدم من الحصول على تجربة لعب مميزة وغير مسبوقة وحتى ان كانت اللعبة في طورها التجريبي فهى تعمل بشكل مميز وسلسل للغاية مع امكانية اضافة العديد من التحديثات المستقبلية للعبة والتصحيحات وتطور التعريفات ايضا .

وفي النهاية يجب ان نشير الى انه اذا كنت ترغب في تجربة لعب مميزة في كافة الالعاب الحديثة فإنه يجب عليك ان تمتلك بطاقة رسوميات متطورة وحديثة لانها هى المسؤلة عن عن عرض الرسومات واداء الالعاب وبالتالي يجب ان تتجنب البطاقات المدمجة وغير القابلة للترقية او التبديل وافضل خيار لك هو بطاقات RTX .


عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • نيفيديا
  • إي إم دي
  • إم إس آى
  • جيجا بايت
  • زوتاك
  • اسوس
التعليقات