اسوس تكشف عن لاب توب Asus ROG Zephyrus G16 المخصص للألعاب في مؤتمر Computex 2024

اسوس تكشف عن لاب توب Asus ROG Zephyrus G16 المخصص للألعاب في مؤتمر Computex 2024

تُقدم العلامة التجارية ASUS مفاجأتها المستمرة لمستخدميها وعشاق الألعاب في جميع أنحاء العالم؛ ولكل متابعي آخر أخبار وتقنيات التكنولوجيا والأجهزة اللابتوب المحمولة تحديثًا مُثيرًا لجيلها الجديد من أجهزة لابتوب الألعاب المحمولة Asus ROG Zephyrus G16 ، والذي جاء مقترنا بمعالج AMD Ryzen AI 9 370 HX القوي.


أبرز التحديثات الهامة في Asus ROG Zephyrus G16، قد كشفت شركة Asus لأول مرة عن سلسلة اجهزة ROG Zephyrus G16 في عام 2023، ولم تتوقف بل قامت بتحديثها في CES 2024. الآن، تقدم Asus إصدارا جديدًا يعتمد على وحدات المعالجة المركزية Strix Point من AMD، فقد أعلنت شركة Asus عن إصدار جديد لجهاز الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب يأتي مجهزًا بمعالج AMD Ryzen AI 9 370 HX وبطاقة رسوميات Nvidia GeForce RTX 4070، بما يعزز الأداء بشكل كبير مع الحفاظ على معظم المواصفات الأخرى ويجعله خيارًا ذكيًا قويًا للجيمرز المتحمسين.

لاب توب Asus ROG Zephyrus G16

مواصفات Asus ROG Zephyrus G16


وفيما يتعلق بأهم المواصفات التقنية، يأتي جهاز Asus ROG Zephyrus G16 الجديد بمعالج متطور AMD Ryzen AI 9 370 HX عالى الأداء للمهامات المُعقدة وألعاب الفيديو ذات المتطلبات العالية بشكل مذهل. علاوة على تعزيز الجهاز بمعالج رسوميات قوي Nvidia GeForce RTX 4070 بما يضمن تجربة رسوميات مُذهلة وأداءً ممتازًا للألعاب والرسوميات للاعبين المتحمسين في سلاسة. وكان لابد من تعزيز هذا التكوين المستحدث بنظام تبريد مُحسّن أيضًا، إذ يستخدم نظام التبريد المُتطور مراوح من المعدن السائل، Arc Flow من الجيل الثاني لحماية المكونات الداخلية من السخونة وضمان أداء مستقر أثناء جلسات اللعب الطويلة المكثفة.

بالنسبة للشاشة، يستخدم الإصدار الجديد من ROG Zephyrus G16 شاشة متميزة رائعة، وهي شاشة OLED بقياس 16 إنش بدقة 2.5K ومعدل تحديث 240 هرتز مع زمن استجابة 0.5 مللي ثانية، بالاضافة إلى تغطية 100٪ من مساحة الألوان DCI-P3. فهي مدعومة بشهادة VESA DisplayHDR وTrue Black 500،  بما يضمن تجربة بصرية غامرة واستجابة سريعة للمستخدمين.

تصميم Asus ROG Zephyrus G16

أما بالنسبة للمنافذ والتوصيلات، توفر شركة ASUS في جهاز ال G16 مجموعة واسعة من خيارات الاتصال والمنافذ، بما في ذلك: منفذان USB 4.0، ومنفذان USB من النوع A بسرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، بالإضافة إلى منفذ HDMI، ومنفذ USB من النوع C، وأخيرًا مقبس صوت 3.5 ملم إضافة إلى قارئ بطاقة microSD دقيق، لتلبية جميع احتياجات المستخدمين.

وعن التوافر والتصميم والتسعير، يأتي جهاز لابتوب Asus ROG Zephyrus G16 بتصميم رفيع وخفيف بوزن 1.85 كيلوجرام وسمك 19.9 مم، ويُقدم بخيارين من الألوان الأنيقة: الفضي  Eclipse Gray والأبيض Platinum White بما يتناسب وأذواق المستخدمين المختلفة. وجدير بالذكر أن شركة Asus لم تعلن  بعد عن أي معلومات حول سعر وتوافر الإصدار الجديد من ROG Zephyrus G16، ولا مقدار الذاكرة/التخزين الذي سيتم تقديمه.

في النهاية، الإصدار الجديد من Asus ROG Zephyrus G16 هو مزيج رائع بين الأداء العالي بفضل معالج AMD Ryzen AI 9 370 HX القوي وبطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 4070، إلى جانب شاشة OLED مذهلة ومجموعة المنافذ المتنوعة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لعشاق الألعاب المحترفين الذين يبحثون عن قوة وأداء مُتّزن في جهاز لابتوب قوي وأنيق. تابعوا معنا الكشف عن كل ما هو جديد بكل تفاصيله نشاركه معكم. 


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات