اسوس تطلق جهاز الألعاب المحمول ASUS ROG Ally X بذاكرة عشوائية 24 جيجابايت

اسوس تطلق جهاز الألعاب المحمول ASUS ROG Ally X بذاكرة عشوائية 24 جيجابايت

مع موسم بداية الصيف يزداد النشاط والحركة في سوق التكنولوجيا والألعاب، وبدأته شركة  ASUS بطرحها ، أخيرًا إصدار مُطور من جهاز الألعاب المحمول وهو ASUS ROG Ally X ، والذي قد تم الكشف عنه لأول مرة في وقت سابق من هذا العام ، وفقا لما كشفته  ASUS من تحسينات، يُعدّ جهاز الألعاب المحمول المطور ROG Ally X الجديد خيارًا مُمتازًا للجيمرز الذين يبحثون عن جهاز ألعاب محمول قوي بسعر منافس يُوفّر أداءً مُتّزنًا وسعرًا مُنافسًا وتجربة لعب مثيرة غامرة. وليس كخليفة لإصدار الشركة العام الماضي ROG Ally.



مواصفات جهاز ASUS ROG Ally X


فيما يتعلق بأبرز التغييرات، فقد أعلنت ASUS عن أبرز التحسينات وهي البطارية،  فنجد جهاز ASUS ROG Ally X  يأتي ببطارية كبيرة مقارنة بالإصدار السابق، إذ  تمّ ترقية سعة البطارية  من 40 وات إلى 80 وات، مما يضمن بشكل كبير عمر بطارية أطول أثناء اللعب.
بالنسبة لتحسينات التخزين والذاكرة، يأتي جهاز الألعاب ASUS ROG Ally X بترقية مضاعفة في التخزين، مع 1 تيرابايت من مساحة تخزين وإمكانيات أسرع من نوع PCIe NVMe SSD، مقارنة بـ 512 جيجابايت في الإصدار السابق. كما أنه يستخدم محركات الأقراص M.2 2280 الأكثر شيوعًا، مما يجعل ترقية محرك الأقراص أسهل وأرخص.
أما فيما يخص الذاكرة،فيأتي الجهاز مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) مُتقدمة تمت زيادتها من 16 جيجابايت LPDDR5 بسرعة 6400 MHz إلى 24 جيجابايت LPDDR5 بسرعة 7500 MHz، بما يوفر أداءً أفضل وأكثر سلاسة مع إمكانية تخصيص المزيد من الذاكرة لوحدة معالجة الرسوميات.

وعن نظام التبريد المعزز، أجرت العلامة التجارية ASUS تحسينات كبيرة على نظام التبريد الداخلي للجهاز، حيث تم استخدام مراوح جديدة تقدم زيادة في تدفق الهواء بنسبة 10٪ ، مقترنة بتصميم مُحسّن يعمل على توجيه الهواء نحو الشاشة لمنع سخونتها والحفاظ على برودتها أثناء اللعب. علاوة على إعادة تصميم فتحة بطاقة microSD لتجنب الأعطال المرتبطة بقربها من فتحة العادم في الإصدار السابق.
أما بالنسبة لتصميم الجهاز، جاء ASUS ROG Ally X بتصميم خارجي مريح ووزن ملائم يقدر بـ  678 جرامًا، بزيادة قدرها 68 جرامًا عن سابقه، كما أصبح الجهاز يتميز بمنحنيات أكثر نعومة، ومسكات المسدسات أعمق لتوفير قبضة أكثر تحكم وراحة. وشمل التصميم الجديد أيضًا  وضع معدل لعصي التحكم والأزرار، بالإضافة إلى تحسين لوحة D وتقليل لزوجتها عند أداء الحركات الدائرية. كما تم تعديل مستشعر بصمات الأصابع ليكون أكثر سهولة في التحديد وتقليل حجم الأزرار الخلفية لتقليل الضغط العرضي، لتجربة لعب أكثر إثارة وراحة ومتعة. 

مميزات غير محدثة، لا يزال ROG Ally X يحتفظ بشريحة Ryzen Z1 Extreme وشاشة IPS LCD بقياس 7 إنش بدقة 1080 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز مع AMD FreeSync Premium. كما يأتي مع مكبرات الصوت والاتصال اللاسلكي نفسها، بالإضافة إلى شاحن بقوة 65 وات.
أما عن البرمجيات والتسعير والإتاحة، تم تحديث برنامج ASUS Armoury Crate SE إلى إصدار أحدث، ويعمل الجهاز بنظام Windows 11 Home. ويجدر الإشارة هنا إلى إتاحة البرنامج ودعمه للإصدار السابق، وسيتم توفير الجهاز للطلب المسبق الآن بسعر 799 دولارًا، ويأتي باللون الإثارة والغموض الأسود فقط، مع اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر في خدمة Game Pass، ياله من عرض جذاب.

في النهاية، يبدو فيما يبدو أن ROG Ally X جهاز الألعاب المحمول المطور يعد قفزة جذرية إذا ما قورن بسابقه، حيث يحمل تحسينات كبيرة متميزة على البطارية والتخزين والذاكرة والتبريد لمعالجة العديد من الشكاوى المتعلقة بها، مما يجعله خيارًا مثيرًا للجيمرز عشاق الألعاب المحمولة، مع مجموعة من التحسينات التي تلبي احتياجاتهم وتعالج شكواهم وتوفر تجربة لعب محسنة وسعر منافس. وبذلك نكون قدمنا صورة كاملة عن نقاط التميز لجهاز ROG Ally X الجديد. تطيب لنا متابعتكم.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات