أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2024 : تحويل ملفات Docx عربي اون لاين

أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2024 : تحويل ملفات Docx عربي اون لاين

في يومنا هذا أصبحنا لا نستطيع الاستغناء عن برنامج معالجة الكلمات الرائع Microsoft Word الذي يساعدنا على كتابة المقالات والتقارير وتحريريها بسهولة شديدة ولكن الجانب السلبي الوحيد فيه أنه ليس متخصصاً في مشاركة الملفات بين أجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة وهو ما يجعلنا مُضطرين على البحث عن أفضل مواقع تحويل Word الى PDF للمستخدمين الذين يرغبون في تحويل الملفات بدون استخدم برنامج حتى نتمكن من مشاركة هذه المعلومات بدون أي متاعب مع الحفاظ على التنسيق.


المشكلة الشائعة في ملفات وورد Docx أنها تتسبب في تغيير تنسيقات الملفات الأصلية واستبدال الخطوط ونظام عرض وترتيب المحتوى بداخلها أثناء مشاركتها عبر الأجهزة المختلفة ولكي تتمكن من التغلب على هذه المعضلة لابد وأنت تعتمد على موقع تحويل من ملفات وورد إلى بي دي اف لأن تنسيق ملفات PDF يعتبر أكثر ملاءمة واتساقاً سواء كنت تريد إرسال ومشاركة مذكرات أو وثائق هامة للعمل أو فواتير أو سجلات أو مقالات أو لأي سبب أخر وبالتالي ملف PDF هو التنسيق الأكثر شيوعاً الذي ينبغي أن تعتمد عليه في مثل هذه الحالة والآن أسمحوا لنا أن نعرفكم على باقة من أهم أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2024 التي تدعم العمل اون لاين مع دعم تحويل اللغة العربية بدون اخطاء.

• إذا كنت تريد عمل تحويل عكسي للملف يمكنك متابعة قائمة أفضل مواقع تحويل PDF الى Word للمواقع المتخصصة التي تمكنك من التحويل بدون اي مشاكل.

• لبرامج التحويل الملفات تابع قائمة أفضل برامج تحويل Word الى PDF التي حازت على أفضل التقييمات لكن يجب تثبيتها على جهازك.


أفضل مواقع تحويل Word الى PDF لعام 2024


موقع Small PDF

1. موقع Small PDF أفضل موقع تحويل Word الي PDF

دعونا نذكّركم بالمقام الأول أن موقع Small PDF ليس مجانياً بالكامل ومع ذلك يمكنك استخدامه بشكل مجاني تماماً من أجل الاستخدام الاساسي لتحويل ملف Word الى PDF، الموقع بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة مُسبقة في التعامل مع أدوات وتطبيقات الويب، كل ما عليك فعله هو النقر فوق أمر "Choose File" ثم تبحث عن مسار ملف أو مستند وورد من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإدراجه بداخل الموقع وتبدأ عملية التحويل مباشرةً أو بالطبع يمكنك سحب الملف وإفلاته في الموقع أيضاً.

لا تحاول تعديل أي شيء أو التلاعب في الإعدادات الخاصة بالموقع لأنك بنسبة كبيرة جداً لن تحتاج إلى ذلك، يمكنك أستخدامه من خلال أي نظام تشغيل سواء ويندوز أو ماك أو لينكس ومع ذلك هو لا يتطلب مواصفات هاردوير عالية لأنه لا يعتمد على موارد الكمبيوتر الخاصة بك وإنما على خوادم السحابة في عملية التحويل، الخطة المجانية تمنحك العديد من الأدوات الأساسية التي ستحتاج إليها من أجل تحويل مستند الوورد إلى بي دي إف ولكن الإصدار المدفوع والاشتراك في الخطط الاحترافية تتيح لك القدرة على استخدام العديد من الأدوات الإضافية مثل ضغط ملفات PDF وتحويلها إلى وورد وغير ذلك بكثير.


موقع CloudConvert

2. موقع CloudConvert لتحويل Word الي PDF بنفس التنسيق

CloudConvert هو واحد من أفضل المواقع الأحترافية التي تضع كامل تركيزها على ضرورة تحويل من ملفات وورد إلى بي دي اف التي يتم تحويلها بدون اخطاء مع الحفاظ على التنسيق ، هناك أيضاً بعض المزايا المتقدمة بجانب عملية التحويل، على سبيل المثال يمكنك تحديد الصفحات التي تريد تحويلها بشكل فردي وتحسين مستخرجات الطباعة أو من أجل العرض على الشاشة وتعيين كلمة مرور لملفات PDF بحيث لا يتمكن أي إحدى من فتحها إلا من لديه حق الوصول.

ليس من الضروري أن تعتمد على CloudConvert من أجل تحويل مستنداتك إلى ملفات PDF فقط، في الواقع يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحويل المستندات والكتب الإلكترونية والصور والفيديو والملفات المؤرشفة والعروض التقديمية وجداول البيانات والمزيد غير ذلك، يضمن لك الموقع عدم بيع بياناتك لأي جهة أو شركة دعائية وبالتالي هو يعد موقع عالي الأمان يمكنك الوثوق به على خصوصياتك والأهم من ذلك أن طريقة عمله بسيطة للغاية، لن تحتاج لتنزيل برنامج أو أداة على جهازك الشخصي وإنما تتم العملية برمتها عبر الإنترنت بأستخدام خوادم الشركة في عملية التحويل.


موقع Smart PDF

3. موقع Smart PDF تحويل Word الي PDF يدعم اللغة العربية

تتمتع معظم مواقع تحويل ملفات الوورد إلى PDF التي أخترناها لكم في هذه القائمة بميزة سهولة الاستخدام والواجهة البديهية البسيطة التي لا تحتاج إلى خبرة في التعامل معها وموقع Smart PDF ليس استثناءً، بل وحتى يمكنك الوصول له واستخدامه من على أي نظام تشغيل أو حتى من على هاتفك الذكي، فقط انقر فوق تبويب "Select File" وابحث عن مسار تواجد مستند وورد على جهازك واختار نوع التنسيق الذي تريد التصدير به وقم بالنقر على تحويل.

سيتطلب الأمر بعض الوقت للانتهاء من عملية التحويل لأنها تعتمد على خوادم الشركة عبر الإنترنت وليست على موارد جهازك الشخصي، يمكنك تحويل ملفات جداول البيانات Excel إلى ملفات PDF والصور أو العكس بسهولة شديدة وبالطبع يمكنك الثقة بموقع Smart PDF لأنه يستخدم نظام تشفير عالي الجودة لضمان أمان وحماية ملفاتك من عدم قدرة وصول أي شخص أو جهة إلى محتوياتها، بمجرد الانتهاء من عملية التحويل سيقوم الموقع تلقائياً بحذف جميع السجلات الخاصة بك وبعد مرور ساعة واحدة من عدم استخدامك لها ثانيةً.


موقع Word to PDF Converter

4. موقع Word to PDF Converter

واحد من أفضل المواقع التي تتمتع بسمعة طيبة هو موقع Word to PDF Convertor فهو مجاني، بسيط، آمن، سهل الاستخدام ويمكنك استخدامه في تحويل تنسيقات عديدة من ملفات الوورد مثل DOC و DOCS إلى PDF في دقائق معدودة، أستخدام الموقع لا يحتاج إلى شرح، فقط قم بسحب الملف من جهازك وإفلاته بداخل واجهة المواقع أو قم بالنقر فوق Choose Word File وابحث عن مسار تواجد المستند على جهازك الشخصي وقم بإدراجه ثم ابدأ عملية التحويل.

ولكي يضمن لك حماية جميع ملفاتك يتيح لك الموقع إمكانية حذف الملفات من على خوادمه بمجرد الانتهاء من العمل عليها ولكن حتى لو تعرضت لنسيان عملية الحذف اليدوي، سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتدمير جميع هذه البيانات دون أي تدخل منك بعد فترة من انتهاءك من العمل عليها، المواقع متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الأساسية مثل ويندوز ولينكس وماك.


موقع Soda PDF

5. موقع Soda PDF لتحويل Word الي PDF اون لاين

في الحقيقة موقع Soda PDF قادر على تحويل ملف Word الى PDF اون لاين بسهولة ومع ذلك هو يتيح لك القدرة على استخدام نسخة برنامج  سطح المكتب بشكل مجاني ولكن مع بعض القيود ولكن لا داعي لتكلف نفسك عناء شراء الإصدار الاحترافي، لأن الموقع آمن وبسيط وسهل الاستخدام. يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحويل ملفات وورد إلى PDF أو العكس عبر الإنترنت.

بعض المزايا المتقدمة في الموقع أنه يحتوي على منشئ OCR وقارئ PDF ومن أجل استخدام الموقع في تحويل مستنداتك، قم بالنقر فوق "Choose File" وابحث عن المستند الذي تريد تحويله أو قم بسحب الملف من على جهازك الشخصي وإفلاته في المستطيل المتواجد باللون الأزرق داخل الموقع وانقر على Convert لتبدأ عملية التحويل على الفور.


موقع PDF Candy

6. موقع PDF Candy

PDF Candy موقع بسيط للغاية لتحويل من وورد الى بي دي اف وسهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو النقر فوق المستطيل المتواجد باللون الأخضر "+Add File" لاستيراد الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى من على حسابك على خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox أو Google Drive ويمكنه تحويل مستندات وورد بتنسيق DOC أو DOCX أو ODT إلى ملفات PDF في عدة دقائق وبعدما تنتهي من عملية التحويل، الآن أصبحت جاهزاً على تنزيل الملف على جهازك الشخصي، فقط انقر على زر تنزيل ملف Download PDF File واختار مسار حفظ الملف الجديد على جهازك وقد انتهى الأمر.

لا يمكنك أستخدام موقع PDF Candy على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس فحسب وإنما يمكنك الوصول له من على أنظمة الهواتف الأساسية أيضاً مثل أندرويد و iOS بل وحتى من على نظام ChromeOS لذا، لن تواجه مشكلة على الإطلاق في عملية دعمه لنظام تشغيلك أو نوع أجهزتك التي تستخدمها.


موقع Foxit

7. موقع Foxit

يضمن لك محول Foxit عملية تحويل عالية الجودة خالية من أي مشاكل قد تتسبب في تشويه أو تقليل جودة مستنداتك الأصلية أثناء عملية التحويل، كما ويضمن لك كيفية تخطيط وتنظيم مستنداتك كما هي بالضبط بعد عملية التحويل إلى ملفات PDF وإذا كنت تتساءل عن كيفية استخدامه فلا داعي للقلق، الموقع سهل للغاية وبديهي، كل ما عليك فعله هو النقر على زر Click To Select للبحث عن مستند وورد أو بالطبع يمكنك بسهولة سحب المستند وإفلاته في مربع "Drag Word File Here" وبعد ذلك انقر على أمر "Start Conversion" لكي تبدأ عملية التحويل على الفور.

وبعدما تنتهي من عملية التحويل أمامك إحدى الخيرات الثلاث:- أن تقوم بتنزيل الملف على جهازك الشخصي للاحتفاظ به، أو أن تقوم بعرضه وفتحه على متصفح الإنترنت الذي تستخدمه، أو أن تقوم بإرسالة مباشرة إلى صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني لكي تتمكن من تنزيله في أي وقت لاحق. يضمن الموقع لك أمان بياناتك ويعد المستخدمين بعدم مشاركة بياناتهم مع المواقع الدعائية أو الإعلانية وبالتالي هو من المواقع الموثوقة التي يجب أن تعتمد عليها من أجل تحويل مستندات الوورد الخاصة بك في ثوانِ.


موقع PDF2Go

8. موقع PDF2Go

أيضاً يمكنك الاعتماد على موقع PDF2Go من أجل تحويل ملفات Word الى PDF الخاصة بك عبر الإنترنت دون الحاجة لتنزيل أي شيء على جهازك الشخصي اون لاين، هذا الموقع واسع الاستخدامات بشكل لم يسبق له مثيل فعلى سبيل المثال يمكنك سحب الملف وإفلاته من على هاتفك الذكي أو من على جهاز الكمبيوتر أو حتى من خلال إدراج عنوان ورابط URL المستند أم من على الخدمات السحابية الأكثر شهرة مثل Google Drive أو Dropbox داخل مربع Choose File وبمجرد أن يتعرف الموقع على المستند ستتم عملية التحويل بشكل تلقائي.

هناك بعض الخيارات المتقدمة التي قد تحتاج إليها، مثل تحويل الصفحات ومسحها ضوئياً لتحويلها إلى صور أو نصوص تسمح بتحريرها في الملفات التي يتم تصديرها، الموقع مجاني وآمن تماماً ومع ذلك إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الإعدادات والمزايا المتقدمة أثناء عملية التحويل فقد تضطر على الاشتراك في إحدى خططه الاحترافية المدفوعة والاستمتاع بميزة التحميل غير المحدود للوثائق التي تصل مساحتها إلى 8 جيجابايت وطبعاً مع ميزة التخلص من الإعلانات وعدم عرضها على الشاشة أثناء عملية التحويل.  


موقع PDFBear

9. موقع PDFBear

إذا كنت تبحث عن الوسيلة المثالية لحماية ملفاتك وضمان حقوق ملكيتك لها فلن تجد أفضل من تنسيق PDF الذي يحرم أي شخص أو جهة من القدرة على التعديل على الملفات طالما ليس مسموح لهما بذلك وبالطبع يمكنك تحويل أي ملف بتنسيق وورد إلى ملف بتنسيق PDF من خلال أفضل مواقع التحويل عبر الإنترنت وهنا لدينا موقع PDFBear والذي يسمح لك بتحويل ملفات الوورد إلى ملفات PDF محمية يصعب التلاعب بها في خطوة واحدة.

كل ما عليك فعله هو اختيار الملف من قرص التخزين بجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك أو سحب الملف وإفلاته في واجهة الموقع ومن ثم يبدأ الموقع في مسح ملفات الوورد ضوئياً وتحويلها في غضون لحظات إلى ملف بتنسيق PDF، بناءً على تجاربنا الشخصية الأمر يحتاج فقط إلى دقيقتين من أجل تحويل أي ملف وورد بتنسيق DOC أو DOCX إلى ملفات بتنسيق PDF وهي فترة زمنية قياسية مقارنة بمواقع أخرى قد تتطلب ما يتجاوز 5 دقائق أحياناً، الأهم من ذلك لحماية خصوصيتك يهتم الموقع بإزالة ملفاتك من خوادمه الخاصة بعد مرور ساعة واحدة من آخر استخدام لك.


موقع ILovePDF

10. موقع ILovePDF

إذا كنت تبحث عن أفضل المواقع الآمنة لتحويل ملفات الوورد إلى ملفات PDF يسهل قراءتها ومشاركتها فستجد أن موقع ILovePDF هو واحد من أفضل المواقع المتخصصة والموصى بها في هذا المجال، طريقة الاستخدام سهلة وبسيطة للغاية: قم بالنقر على تبويب Select WORD files وابحث عن ملف الوورد المراد تحويله من على ذاكرة الهارد لديك أو بالطبع يمكنك سحب الملف وإفلاته في نافذة الموقع أو حتى البحث عن الملف على الخدمات السحابية الخارجية المدعومة مثل Dropbox او جوجل درايف.

بجانب وظيفة تحويل ملفات الوورد إلى ملفات PDF، يمكنك الاعتماد على موقع ILovePDF من أجل دمج أو ضغط أو تدوير أو تقسيم أو تحويل الملفات أو من أجل إضافة علامة مائية على المستندات وتنظيم وإصلاح أي أخطاء وإضافة توقيع خاص بك بسهولة شديدة. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعدك على إضافة ترقيم الصفحات لجميع ملفات PDF. موقع رائع وبسيط وسهل الاستخدام ولكن للأسف هو ليس مجاني تماماً كما يبدو.


موقع Adobe Acrobat

11. موقع Adobe Acrobat

يرجع الفضل في تطوير تنسيق PDF إلى شركة أدوبي وبالتالي لن يكون الأمر مُفاجئًا أن يتمتع برنامج Adobe Acrobat ببعض المهارات التي تساعد الموظفين في جميع الأعمال المكتبية بما في ذلك تحويل ملفات الوورد إلى PDF وإدارة ملفات PDF بعدة طرق مختلفة وعلى الرغم من أنه لا يزال بإمكانك تنزيل الإصدار المستقل من برنامج Adobe لاستخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن إذا كنت ضد فكرة تنزيل أي برامج إضافية على جهازك فلا يزال بإمكانك استخدام موقع Adobe Acrobat أونلاين والذي يساعدك على تحميل ملفات الوورد إلى PDF بنقرة زر واحدة.

يقدم الموقع العديد من أدوات تنظيم وإدارة ملفات PDF ولكن بما أنك لا تحتاج سوى أن تقوم بتحويل الملفات فكل شيء يحدث من خلال أداة Converter وبمجرد الدخول إليها يتيح لك الموقع رفع الملف من جهاز الكمبيوتر عن طريق النقر فوق زر “Select File” أو حتى عن طريق سحب الملف وإفلاته في واجهة محرر الويب وستبدأ عملية التحويل على الفور دون أي مزيد من الإجراءات وفي النهاية يمكنك تنزيل الملف إلى جهازك أو الاحتفاظ به على سحابة أدوبي لكي تتمكن من مشاركته مع زملائك في فريق العمل بسهولة.


موقع ZAMZAR

12. موقع ZAMZAR

محرر ZAMZAR هو واحد من أشهل الموقع عبر الإنترنت لتحويل ملفات الوورد إلى PDF فسواء كنت تريد تحويل ملف بتنسيق DOCS أو DOCX فهذا الموقع قادر على تلبية جميع احتياجاتك من متطلبات تحويل الملفات أو تحريرها بعدة أشكال مختلفة بل ويمكنك حتى تحويل الملفات إلى صور بتنسيق JPEG في حال كنت ترغب في ذلك ومثله مثل عدد كبير من مواقع التحويل يتيح لك ZAMZAR سحب الملف وإفلاته في واجهة المحرر عبر الإنترنت أو البحث عن مسار ملفات الوورد الخاصة بك على الكمبيوتر بعد النقر على زر “Convert File” وبمجرد أن يتم رفع الملف على الموقع سيتولى ZAMZAR زمام الأمور ويستطيع استكمال المهمة للنهاية بنجاح.

الميزة المثيرة للإعجاب في ZAMZAR أنه يسمح لك بإضافة روابط URL بمساحة تصل إلى 50 ميجابايت كحد أقصى لتحويل الملفات مباشرةً من مصادر متعددة عبر الإنترنت وبالتالي لن تكون مُضطر على تحميل ملفات الوورد أولاً على جهازك من جهازك وبهذا الشكل يمكنك توفير مساحة كبيرة من سعة التخزين الخاصة بك والحصول على ملفات PDF جاهزة ولكن الجانب السلبي الوحيد أن الإصدار المجاني لا يمنحك سوى خيار تحميل ملفين فقط لليوم الواحد فإذا كنت تتعامل بشكل مكثف مع ملفات PDF فسوف تحتاج للترقية إلى إحدى الخطط المميزة مدفوعة الثمن التي تناسب احتياجاتك.


كيف تساعدك مواقع تحويل Word الى PDF علي تحويل ملفاتك؟

إذا كنت تريد مشاركة بعض الملفات والمستندات مع زملائك في فريق العمل أو لنفترض أنك تريد مشاركة هذه المستندات مع مجموعة من طلابك أو بغض النظر عن البيئة التعاونية المشتركة التي تعمل بداخلها فسيكون من الخاطئ جداً مشاركة الملفات على هيئة مستندات بتنسيق وورد Word وهذا لأن نوع التنسيق هذا قد يتسبب في ضياع الترتيب والتنظيم للمحتوى بداخل الملف وبالتالي من الضروري تحويل Word الي PDF كي تتمكن من التعديل عليه بحرية وإضافة جميع التعديلات الضرورية على المستند بنحو مثالي وبالشكل الذي تريد أن يظهر عليه المستند في النهاية.

ولذلك إذا كانت طبيعة عملك تحتم عليك مشاركة الملفات والأعمال الكتابية باستمرار فيجب أن تعتمد على تنسيق PDF أكثر من اعتمادك على تنسيق Word لأن تنسيق PDF يجعل من السهل على القارئ فهم محتوي الملفات والمستندات والتعامل معها بشكل بديهي ومفهوم ولكن من هنا قد يتبادر إلى ذهنك سؤال في غاية الأهمية وهو كيف يمكنك تحويل مستندات الوورد إلى ملفات بتنسيق PDF؟ من حسن الحظ أن هناك العديد من الطُرق البسيطة من أجل تحويل المستندات بغض النظر عن برنامج معالجة الكلمات الذي تستخدمه إلى ملفات بتنسيق PDf كما أنني أعتقد أننا أجبنا بالفعل على هذا السؤال بشكل مُفصل من خلال هذا المقال حيث قدمنا لكم العديد من الأدوات والبرامج المجانية والمدفوعة التي يمكنكم الاعتماد عليها لتحقيق هذه الغاية وتحويل أي مستند وورد أو مجموعة من مستندات الوورد دُفعة واحدة إلى ملفات PDF وبالشكل الذي تفضله تماماً.

أضف على ذلك أن طريقة استخدام هذه النوعية من البرامج سهلة وبسيطة للغاية كما أنها لا تتطلب أي خبرة مُسبقة خاصة عند الحديث عن أدوات التحويل القائمة على الويب مثل التي تناولنا معكم إذ كل ما عليك فعله هو استيراد المستندات داخل البرنامج أو الأداة ثم اختيار نوع تنسيق الملف الذي تود تصديره ثم النقر على زر تحويل وفي غضون لحظات قليلة ستحصل على الملف بتنسيق PDF وفيما بعد يمكنك تنزيل الملف أو مجموعة الملفات على جهاز الكمبيوتر ومشاركتها مع زملائك، هناك بعض أدوات التحويل القائمة على الويب التي تمنحك مزيدًا من الخيارات الاحترافية مثل دمج مجموعة من المستندات بداخل ملف PDF واحد أو إعادة ترقيم صفحات الملف والعديد من خيرات الضبط الأخرى ولكن بنسبة كبيرة جداً أنت لن تحتاج إلى كل هذه الضوابط الفرعية لأن استخدامك لملف بتنسيق PDF سيتيح لك التعديل على الملف محلياً بشكل أكثر احترافية.

• لبرامج تحويل الصيغة الي Word مرة أخرى بعد التحويل تابع قائمة أفضل برامج تحويل PDF الى Word التي تمكنك من التحويل العكسي بدون أي أخطاء .

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات