أفضل برامج تحويل Word الى PDF لعام 2024 : تنزيل مجاني للكمبيوتر يدعم اللغة العربية

أفضل برامج تحويل Word الى PDF لعام 2024 : تنزيل مجاني للكمبيوتر يدعم اللغة العربية

إن برامج تحويل Word الى PDF هي عبارة عن أدوات أو تطبيقات لتحويل ملفات الوورد سواء كانت بتنسيق DOC أو DOCX إلى ملفات PDF من خلال برنامج مستقل بذاته يمكنك تنزيله على الكمبيوتر وأستخدامه مثل أي برنامج أو تطبيق أخر للاندرويد، في الحقيقة لا توجد أدنى مشكلة في ملفات Microsoft Word ولهذا نحن نعتمد عليها في جميع أعمالنا ولكن تم تطوير ملفات PDF بهدف واحد فقط في غاية الأهمية وهو سهولة مشاركة الملفات والمستندات مع أشخاص أخرين عبر أجهزة سطح المكتب أو حتى عبر الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.


لفترة طويلة من الوقت أصبحت ملفات PDF هي المعيار القياسي الذي يتم الاعتماد عليه من أجل مشاركة المستندات الهامة الخاصة بأعمال الشركات والتقارير والفواتير والعديد من الاستخدامات الأخرى، لدرجة أنك أصبحت قادراً على فتحها من خلال أي متصفح إنترنت تستخدمه ولكن مع وجود العديد من الخيارات على الإنترنت وامتلاء السوق بهذه الأدوات أصبحت عملية البحث عن أفضل برامج تحويل Word إلى PDF لعام 2024 عملية صعبة جداً ومرهقة ولهذا السبب قررنا إعداد قائمة من برامج التحويل الملفات مع الحفاظ علي نفس التنسيق مع دعم اللغة العربية التي يمكنكم الاعتماد عليها في 2024 مع تحميل مباشر لكل برنامج تحويل Word الى PDF علي الكمبيوتر ولكن اسمحوا لنا أن نوضح لكم مزايا وعيوب كل أداة منها بالتفصيل.

ما هو برنامج تحويل Word الى PDF ؟

ببساطة شديدة تتيح لك برامج تحويل Word إلى PDF القدرة على تحويل مستندات مايكروسوفت وورد بتنسيق DOCX إلى ملفات PDF لكي يسهل عليك مشاركتها مع الطلاب أو المؤسسات والشركات. الفكرة في برامج التحويل أنها تمنحك القدرة على عرض مستنداتك بنفس الطريقة التي تتمنى لها أن تظهر عليها في شكلها النهائي دون المساس بها أو السماح بالتعديل عليها. بهذا الشكل يظهر محتوى الملفات بنفس الشكل الذي ترغب به أن يكون وبنفس التنسيق والتنظيم الذي أعددته بنفسك أثناء إنشاء المستند أول مرة.

الأمر الأخر هو أن بعض برامج التحويل لا تسمح بتحويل ملفات Word إلى PDF فحسب وإنما هي تعمل بالطريقة العكسية أيضاً بمعنى أن قادر على تحويل ملفات PDF إلى Word أيضاً إذا وجدت نفسك في حاجة إلى هذه الوظيفة وبالتالي ستظهر في النهاية ملفاتك بنفس التخطيط والمظهر الأصلي لمستند الوورد تماماً وسيكون من السهل استخدامه ومعاينته على أي نظام تشغيل فضلاً عن بعض الميزات الإضافية التي تتيح لك القدرة على ضغط الملفات أو تصديرها إلى تنسيقات مختلفة.

• إذا كنت ترغب في تحويل ملفاتك بدون الحاجة لتنزيل برنامج تابع قائمة أفضل مواقع تحويل Word الى PDF الذي نعرض بها العديد من المواقع المتميزة التي تعمل اون لاين من خلال المتصفح.

• لبرامج التحويل بشكل عكسي لتحويل ملفات من بي دي اف الى الوورد تابع قائمة أفضل برامج تحويل PDF الى Word التي تمكنك من تحويل ملفاتك خلال ثواني مع الحفاظ على التنسيق.


أفضل برامج تحويل Word الى PDF لعام 2024


برنامج PhantomPDF

1. برنامج PhantomPDF أفضل برنامج تحويل Word الي PDF

PhantomPDF هي عبارة عن برنامج تحويل من Word الى PDF وعلى الرغم من أحتوائه على معظم الأدوات التي يمكن إيجادها في أي محرر PDF آخر، إلا أنه يتمتع ببعض المزايا الاستثنائية الحصرية الغير موجودة في أي محول أخر، هذا البرنامج عبر الإنترنت يتيح لك القدرة على تخصيص إعدادات ملفات PDF بسهولة لكي تتمكن من مشاركته على الإنترنت مع أصدقائك في العمل بطريقة مناسبة وآمنة.

يتيح لك القدرة على تعيين كلمة مرور وإضافة علامة مائية وتحديد الأذونات وحفظ جميع الإعدادات التي قمت بضبطها كقوالب جاهزة لكي تتمكن من استخدامها مع ملفاتك الأخرى بسهولة شديدة، بالطبع الإصدار المجاني قد يكون كافياً لمعظم الاستخدامات الأساسية ولكن إذا كنت تحتاج محول PDF لشركة أعمالك، فأنت مُضطر على اختيار إحدى الاشتراكات المدفوعة لتتمتع بجميع المميزات التي يوفرها البرنامج عبر الإنترنت.

مميزات برنامج PhantomPDF:
  • محول ومحرر شامل Word to PDF.
  • يحتوي على منحنى تعليمي سهل يرشدك إلى كيفية استخدامه بسهولة.
  • تحديد التفاصيل مثل حجم الهامش عند استيراد الملفات.
  • متوفر عبر الإنترنت.
عيوب برنامج PhantomPDF:
  • كل جهاز يتطلب ترخيص مدفوع بشكل منفصل.

برنامج PDFelement Pro

2. برنامج PDFelement Pro الأسرع لتحويل Word الي PDF للكمبيوتر

ضمن أشهر المزايا الجيدة في محول PDFelement Pro أنه يتيح لك القدرة على تحويل المستندات بشكل فردي أو على هيئة دُفعات في كل مرة، هذا يعني أنك قادر على تحويل العديد من ملفات الوورد إلى PDF مرة واحدة دون الحاجة للانتظار أمام كل ملف أثناء عملية تحويلة كما يتمتع ببعض المزايا الاستثنائية مثل ميزة المسح الضوئي للمستندات والتي من شأنها مساعدتك على مسح المستندات ضوئياً للبحث عن الصور بداخل النصوص والقدرة على استخراجها وتصديرها من أجل حفظها على هيئة ملفات PDF مستقلة.

في نفس الوقت هذا البرنامج يتيح لك القدرة على تعديل وتحرير ملفات PDF نفسها بعد عملية التحويل لكي تتمكن من تصدير ومشاركة الملفات مع زملائك في العمل في أفضل حالة لها، هذا البرنامج يضمن لك الحصول على ملفات PDF متطابقة تماماً مع مستندات الوورد دون أي تغيير.

مميزات برنامج PDFelement Pro:
  • عملية التحرير والتعديل على ملفات PDF سهلة للغاية.
  • بسهولة يمكنك تصدير الملفات بتنسيقات متعددة.
  • القدرة على مشاركة ملفات PDF مباشرةً باستخدام الخدمات السحابية مثل Dropbox أو Google Drive.
  • سرعة عالية جداً أثناء عملية التحويل.
عيوب برنامج PDFelement Pro:
  • لا يسمح بتغيير ضغط الصور.
  • لا يتوفر خيار التصدير إلى XML.

برنامج PDF Maker-7

3. برنامج PDF Maker-7 تحويل Word الي PDF بنفس التنسيق

في الحقيقة كل برنامج من برامج تحويل ملفات الوورد إلى ملفات PDF يمتاز ببعض الخصائص الفريدة التي تجعلنا نختاره في قائمتنا من أجلكم وبرنامج 7-PDF Maker ليس استثناءً، فعلى سبيل المثال هذا البرنامج يدعم أكثر من 80 تنسيق مختلف لكي يضمن لك تصدير ملفاتك على هيئة PDF بسهولة وعند تحويل مستندات الوورد إلى PDF يضمن لك الحفاظ على الارتباطات التشعبية بداخل المستندات كما هي بالضبط في النسخة الأصلية سوف تجدها في النسخة المُصدرة.



يتيح لك البرنامج إمكانية البحث بداخل ملفات PDF المفهرسة بسهولة شديدة ويحتوي على خيار مدمج للتكامل مع Windows Explorer Shell لمساعدتك على بدء عملية التحويل إلى PDF مباشرةً من داخل مجلد تصدير الملفات، أما إذا كنت في حاجة لزيادة تأمين ملفات PDF الخاصة بك، فستحتاج إلى الإصدار المدفوع الذي يفتح لك جميع مزايا التشفير التي يمكنك استخدامها للحفاظ على أمن وخصوصية الملفات.

مميزات برنامج PDF Maker-7:
  • يحتوي على عارض ملفات PDF مدمج.
  • يضمن الحفاظ على جميع الإشارات المرجعية والارتباطات التشعبية كما هي في النسخة الأصلية.
  • العديد من خطط التراخيص المدفوعة للإختيار ما يناسبك من بينها.
  • يتيح لك القدرة على إدراج المستندات من داخل مستكشف ملفات الويندوز مباشرةً.
  • يقدم خيارات تقييد الوصول إلى المستندات في حالة الحاجة إليها.
عيوب برنامج PDF Maker-7:
  • غير قادر على تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى.
  • واجهة المستخدم صعبة بعض الشيء على جميع المستخدمين.
  • أحياناً قد تواجه مشكلة في ترقيم الصفحات بعد عملية التحويل.

برنامج PrimoPDF

4. برنامج PrimoPDF

PrimoPDF هو عبارة عن برنامج لتحويل Word الى PDF أو بتنسيق DOCX إلى ملفات PDF ومتوافق مع جميع أنظمة ويندوز، هو محرر ومحول أساسي للغاية وسهل الاستخدام أيضاً، كل ما عليك فعله هو سحب مستند الوورد وإفلاته بداخل واجهة برنامج PrimoPDF لكي تبدأ عملية التحويل مباشرة ودون النقر على أي شيء إضافي، ضمن أبرز مميزات البرنامج أنه يتيح لك القدرة على تحويل مستندات وورد متعددة في نفس الوقت وبشكل مجاني.

أيضاً هناك العديد من الخيارات والإعدادات التي يمكنك ضبطها بشكل يدوي لضمان أمان وخصوصية ملفات PDF التي يتم تصديرها، بالإضافة إلى كل ذلك فهو يحتوي على عارض مدمج لفتح واستعراض ملفات PDF من داخل البرنامج، للأسف لا يوجد خيارات لمشاركة الملفات المُصدرة على الخدمات السحابية وواجهة المستخدم الخاصة به قديمة بعض الشيء ولكنه مجاني ويعمل على النحو الأمثل.

مميزات برنامج PrimoPDF:
  • سهل الاستخدام وسريع في عملية التحويل.
  • يمكنك تحويل مستندات وورد متعددة في وقت واحد.
  • يحتوي على عارض مدمج لفتح ملفات PDF.
  • يحتوي على بعض خيارات الأمان لحماية ملفات PDF.
عيوب برنامج PrimoPDF:
  • لا يحتوي على محرر PDF يسمح بالقدرة على تعديل الملفات من الداخل.
  • واجهة البرنامج لم تحصل على أي تحديثات جديدة على مدار السنوات الماضية.
  • كثرة الإعلانات التي قد تتسبب في تشتيت انتباهك.
  • قد لا يتمكن من تحويل بعض الصور والرسوم الجرافيكية.

برنامج Soda PDF

5. برنامج Soda PDF

Soda PDF هو بالطبع برنامج غني عن التعريف ومن أفضل البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تحويل العديد من تنسيقات المستندات إلى ملفات بصيغة PDF ولكن للأسف لن تتمكن من استخدام محرر PDF المدمج عبر الإنترنت إلا في حالة اشتراكك في إحدى الخطط المدفوعة، هذا البرنامج لا يتيح لك تحويل ملفات الوورد الى PDF فحسب وإنما يمسح لك بدمج عدة مستندات وورد مع بعضها البعض وتصديرها على هيئة ملف PDF واحد.

أيضاً يمكنك تغيير حجم الملفات وضغطها وتأمينها بكلمات سر أو إضافة علامة مائية عليها لضمان حمايتها وإذا كنت تريد تحويل مستندات وورد متعددة دفعة واحدة فسوف تجد هذه الميزة أيضاً مدرجة بالبرنامج وحتى إذا كنت تريد تحويل أجزاء محددة من داخل المستندات أو صفحات بعينها إلى ملفات PDF مستقلة فلك كل هذا، يحتوي على ماسح OCR لاستخراج النصوص من المستندات وتحويلها إلى ملفات PDF مستقلة.

مميزات برنامج Soda PDF:
  • الإصدار المعتمد على الويب يحتوي على جميع المزايا الأساسية والمتقدمة.
  • من السهل تحرير الملفات بعد عملية التحويل ( بعد الاشتراك في الخطط المميزة ).
    .
  • 14 يوم من الاستخدام بشكل مجاني وبدون علامة الشركة المائية.
  • واجهة مستخدم أكثر من رائعة.
عيوب برنامج Soda PDF:
  • خطة رجال الأعمال لا تحتوي على ميزة الاستخدام عبر الإنترنت.

برنامج BullZip PDF Printer

6. برنامج BullZip PDF Printer

يمكنك الاعتماد على BullZip PDF Printer من أجل تحويل أي نوع من المستندات إلى ملفات PDF وبالطبع يتيح لك البرنامج تحويل مستندات الوورد إلى ملفات PDF وبسرعات رهيبة في عملية التحويل ولكن إذا كنت تريد تحويل صور بتنسيق JPG أو PNG أو TiFF أو BMP أو PCX والعديد من التنسيقات الأخرى للصور إلى ملفات PDF فستجد كل هذا ممكناً، أفضل ما يعجبني في البرنامج شخصياً هو واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج والتي تجعل منه برنامج مألوف جداً للاستخدام الأساسي على جميع أنظمة ويندوز.

البرنامج سهل الاستخدام وبسيط للغاية ومن خلال نافذة General يمكنك استيراد مستندات الوورد ثم من نافذة Document ضبط جميع الإعدادات اللازمة التي تحتاجها ثم تبدأ عملية التحويل وفي غضون لحظات سيتم تصدير ملفات PDF، يمكنك ايضاً إضافة علامة مائية على الملفات ويمكنك دمج العديد من مستندات الوورد بداخل ملف PDF واحد والعديد من المزايا الأخرى.

مميزات برنامج BullZip PDF Printer:
  • مجاني لجميع الاستخدامات الأساسية.
  • واجهة مستخدم سهلة وبديهية ومن السهل جداً فهمها والتعامل معها.
  • القدرة على تحويل تنسيقات عديدة إلى ملفات PDF.
عيوب برنامج BullZip PDF Printer:
  • قد تواجه أحياناً بعض الأخطاء في البرنامج عند استخدامك له.
  • أثناء تثبيت البرنامج لأول مرة سيحاول البرنامج تثبيت إعلانات إضافية على المتصفح والتي سيتم رؤيتها على كونها فيروسات.

برنامج doPDF

7. برنامج doPDF

من خلال برنامج doPDF ستكون قادراً على تحويل مستندات مايكروسوفت وورد إلى ملفات PDF بسهولة شديدة، البرنامج سهل جداً ولديه واجهة مستخدم بديهية يسهل التعامل معها ومع ذلك هو يتيح لك العديد من خيارات التخصيص لضمان الحصول على ملفات PDF عالية الجودة يمكنك مشاركتها مع فريق العمل لديك، بجانب قدرت على تحويل الصور، يمكنك أيضاً الاعتماد عليه من أجل تحويل وثائق وملفات بتنسيقات مختلفة مثل TXT أو PPT أو DOC أو PUB أو HTML والعديد من التنسيقات الأخرى إلى ملفات PDF احترافية.

المشكلة الوحيدة التي قد تواجهك أثناء تثبيته لأول مرة على الكمبيوتر أنه سيحاول تثبيت بعض البرامج الإضافية على جهاز الكمبيوتر، لذا توخي الحذر وقم بإزالة تفعيل هذه البرامج أثناء مرحلة التثبيت.

مميزات برنامج doPDF:
  • البرنامج سهل الاستخدام ويحتوي على واجهة مألوفة للغاية.
  • القدرة على تحويل تنسيقات عديدة إلى ملفات PDF.
عيوب برنامج doPDF:
  • يحاول تثبيت برامج إضافية أثناء عملية تثبيت البرنامج لأول مرة.
  • خيارات الضغط والتحويل ليست متواجدة في الواجهة الرئيسية للبرنامج.

برنامج Adobe Acrobat DC

8. برنامج Adobe Acrobat DC

بدون شك برنامج Adobe Acrobat DC هو برنامج أحترافي وعالي الجودة يتيح لك القدرة على تحويل جميع المستندات بتنسيقاتها المختلفة إلى ملفات PDF ولكن بالطبع هذا ليس كله بالمجان فهو في الأساس برنامج مدفوع ولكن يمكنك الاعتماد عليه في عمليات التحويل الأساسية، ضمن المزايا الإضافية أنه يتيح لك القدرة على تشفير ملفات PDF بعد تحويلها وإضافة كلمة مرور لضمان حمايتها أو علامة مائية عليها.

أفضل ما يعجبني في البرنامج أنه بارع وماهر في عملية التحويل، بحيث ستجد جميع التخطيطات والصور والجداول والتنسيق العام كما هو متواجد بالضبط في مستند الوورد أصبح صورة طبق الأصل في ملف PDF وكل هذا يتم في غضون لحظات وبسرعات رهيبة ولكن بالنسبة للمزايا المميزة التي تحتاج الدفع من أجلها، فستجد القدرة على تحرير ملفات PDF بعد عملية التحويل أو دمج مجموعة من الملفات دفعة واحدة بداخل ملف PDF واحد أو تقسيمة أو حتى ضغطه.

مميزات برنامج Adobe Acrobat DC:
  • يحتوي على ميزة التعرف الضوئي على الأحرف.
  • القدرة على مشاركة الملفات عبر السحابة.
  • أستخراج الملفات بصيغتها وهيئتها الأصلية دون أي تغيير.
  • القدرة على تحرير ملفات PDF بعد التحويل.
  • ميزة تقييد الوصول إلى الملفات بإستخدام كلمات مرور سرية.
عيوب برنامج Adobe Acrobat DC:
  • سعر الاشتراك الشهري مرتفع للغاية.
  • لا يسمح بتصدير المستندات إلى تنسيق eBook.
  • يحتوي على العديد من الملحقات الإضافية التي تتطلب التثبيت بشكل مستقل.

برنامج Foxit PDF reader

9. برنامج Foxit PDF reader

برنامج Foxit PDF Reader يعلم تماماً ما أنت في حاجة له لضمان عملية تحويل مستندات الوورد إلى ملفات PDF تكون عملية سلسة وعلى أعلى درجات الكفاءة والاحترافية، هذا البرنامج أكثر من مجرد برنامج لتحويل مستندات الوورد ولكنه يتيح لك أيضاً عملية التحرير والتعديل على ملفات PDF بسهولة، واجهة البرنامج أكثر من رائعة وحديثة جداً وتحتوي على جميع الضوابط والإعدادات التي قد تحتاج لتخصيصها قبل عملية التحويل. الأداء أكثر من رائع وستشعر أثناء التعامل معه وكأنك تستخدم تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.

يسمح لك باستيراد تنسيقات عديدة ومن بينها الوسائط المتعددة ويتيح لك القدرة على تحويل دفعات متعددة من المستندات في المرة الواحدة والأفضل من ذلك أنه يدعم العديد من اللغات ويوفر طرق وأساليب كثيرة لضمان حماية ملفاتك سواء عن طريق كلمة مرور أو بإضافة علامة مائية عليها وبعد الانتهاء من التحويل يمكنك مشاركة الملفات مباشرة مع زملائك عن طريق خدمات سحابية عديدة. هذه هو واحد من أفضل برامج تحويل مستندات الوورد إلى ملفات PDF ويحتوي على أطنان من المزايا الأساسية والمتقدمة التي تضمن لك استخراج ملفات PDF آمنة ومناسبة لجميع أعمالك.

مميزات برنامج Foxit PDF reader:
  • يحتوي على عدد هائل من المزايا الاحترافية المتقدمة.
  • واجهة مستخدم أكثر من رائعة.
  • سرعة عالية في تحويل الملفات.
  • القدرة على تحرير ملفات PDF بعد عملية التحويل.
  • الحفاظ على الارتباطات التشعبية والصور كما هي.
عيوب برنامج Foxit PDF reader:
  • للأسف الإصدار المجاني محدود جداً.
  • قد تشعر أن الأداء يصبح بطيء عند محاولة تحويل ملفات مُعقدة.

برنامج WPS Office

10. برنامج WPS Office

مجاني وسهل الاستخدام وبمثابة حل مثالي ومتكامل من مجموعة البرامج اللازمة للأعمال المكتبية ويتيح لك تحويل الملفات بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت ومتاح على جميع أنظمة التشغيل دون استثناء لدرجة أنك ستحصل عليه حتى مجاني تمامًا مع بعض هواتف الأندرويد من بينها هواتف سامسونج الحديثة وبالتأكيد هو أكثر من مجرد برنامج متخصص في تحويل ملفات الوورد إلى PDF نظرًا لاحتوائه على مكتبة كاملة من الأدوات التي تستهدف جميع أعمال ومشاريع المكاتب بصرف النظر عن نوع نظام التشغيل الأساسي.

قد تكون سعيدًا عند معرفته أنه متاح أيضًا على نظام لينكس وبالرغم من كل ذلك فهو من أكثر برامج التحويل سهولة على الإطلاق إذ لا يتطلب الأمر سوى فتح ملفات الوورد الخاصة بك عن طريق البرنامج ثم الانتقال إلى قائمة خيارات التصدير لاختيار نوع التنسيق الذي ترغب في التحويل إليه (في هذه الحالة PDF) ثم النقر فوق زر Export أو Convert وهكذا انتهى الأمر، على الرغم من احتواؤه على مجموعة كبيرة من الأدوات الإضافية التي تعد بمثابة خيار رائع للأعمال المكتبية المتطورة إلا أن ميزة تحويل الملفات هي واحدة من أكثر الميزات إثارة للدهشة في هذا البرنامج بسبب سهولة استخدامها والقدرة على تنفيذها بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت وسرعة الأداة في عمليات التحويل.

مميزات برنامج WPS Office:
  • أداة مجانية بالكامل.
  • مدعومة على جميع أنظمة التشغيل الأساسية.
  • يحتوي على أدوات إضافية مذهلة وتناسب جميع الأعمال المكتبية.
  • سهل الاستخدام للغاية.
  • إمكانية التحويل بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.
عيوب برنامج WPS Office:
  • عملية التحويل وتصدير الملفات تتطلب بعض الخطوات الإضافية (القابلة للتخطي).

كيفية تحويل ملفات Word الى PDF ؟

عملية تحويل ملفات Word إلى PDF سهلة وبديهية للغاية وفي الغالب يُمكن تنفيذها من خلال طريقتين:

الطريقة الأولى: تكون أونلاين بمعنى أنك ستحتاج إلى رفع الملف إلى واجهة الويب الخاصة بأداة التحويل عن طريق النقر فوق زر “Upload file” ثم النقر فوق زر Convert وبمجرد الانتهاء من عملية التحويل يمكنك النقر فوق زر تنزيل “Download”.

الطريقة الثانية: تتم محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال برنامج مستقل مدعوم على سطح المكتب وهو عادةً ما يكون الحل الأفضل للمستخدمين الذين يتعاملون مع ملفات سرية أو تلك التي تحتوي على بيانات حساسة ولا يرغبون بالمخاطرة في رفعها على خوادم الشركة خشية أن تتعرض الشركة إلى مشاكل تسرب البيانات أو حتى مشاركتها مع الشركات الإعلانية.

في نهاية المطاف جميع برامج تحويل ملفات Word إلى PDF سهلة في الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة وهذه إحدى أهم المعايير الأساسية التي يُركز عليها مطوري هذه النوعية من البرامج حتى تكون سهلة وملائمة لجميع المستخدمين وخالية من أي تعقيد وكل ما يلزم الأمر هو رفع الملف على واجهة الويب أو النقر على زر “File” إذا كنت تتعامل مع برنامج على سطح المكتب ثم البحث عن مسار الملف واستيراده داخل البرنامج، على الرغم من أن بعض البرامج الموجودة في هذه القائمة تدعم أيضًا ميزة السحب والإفلات وبعد ذلك اختر نوع التنسيق الذي ترغب في التحويل إليه ثم النقر فوق زر “Convert” وهكذا انتهى الأمر ولم يعد متبقِ أمامك سوى تنزيل الفيديو أو تصديره إلى مسار آمن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيف تختار أفضل برنامج تحويل Word الى PDF يناسب استخداماتك؟

الأمر متوقف بشكل كبير على نوع المنصة أو نظام التشغيل الذي تستخدمه إذ يتوفر العديد من أدوات التحويل في عدد كبير من برامج التحرير الأساسية ولكن في معظم الحالات قد تكتفي ببرامج التحويل القائمة على الويب لأنها لا تفرض عليك تحميل أو تنزيل أي برامج إضافية على جهازك الخاص ولكن هذه النوعية من البرامج غالباً ما توفر أدوات وميزات متواضعة وقليلة مقارنة بالميزات التي تتمتع بها برامج التحويل المستقلة.

وبالتالي إذا كانت متطلباتك مجرد متطلبات وقتية أو مؤقتة وتحتاج إلى تحويل مستند أو اثنين إلى ملفات PDF فمن السهل أن تعتمد على برامج التحويل عبر الإنترنت كما أن أغلبها مجانية وتسمح لك بتحويل مستندات بأحجام كبيرة جداً بشكل مجاني قد يصل سعتها إلى أكثر من 1 جيجابايت.

ولكن إذا كنت تتعامل بشكل روتيني مع ملفات PDF أو الوورد فقد يكون من الأفضل التفكير في أستخدام البرامج المستقلة بذاتها لأنها تقدم مجموعة واسعة من الأدوات والميزات في عمليات التحويل أو التحرير، من السهل الاكتفاء بأدوات التحويل المدمجة بمجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس ولكن إذا كانت استخداماتك شبه متكررة لهذه النوعية من الملفات وغالباً ما تجد نفسك في حاجة إلى إجراء العديد من التغييرات على الملفات ففي هذه الحالة ستحتاج إلى بعض برامج تحويل المستندات الخارجية بفضل كم الأدوات والميزات الاحترافية التي توفرها بشكل مُخصص من بينها القدرة على تحويل العديد من المستندات دفعة واحدة أو التعديل عليها وإجراء بعض عمليات التحرير الأساسية.

• يمكنك ايضا التحويل مرة أخرى في حالة الرغبة في تحويل الملف المحول الى ملف وورد مرة أخرى من خلال متابع قائمة أفضل مواقع تحويل PDF الى Word التي تمكنك من تحويل ملفات من خلال أحد مواقع الويب التي تعمل اون لاين.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات