أفضل برامج تعديل الصور للايفون لعام 2024 : لتصميم الصور باحترافية

أفضل برامج تعديل الصور للايفون لعام 2024 : لتصميم الصور باحترافية

يقولون أن "الصورة قد تحتوي على ألف كلمة" وهي بالفعل حقيقة، صدقني لو قلت لك أن الشيء الوحيد الذي يجعل الصورة تبدو وكأنها قصة أو حكاية، بمعنى أن تبدو جميلة ورائعة وكأنها تم التقاطها بكاميرا تصوير احترافية هو في الأساس برامج تعديل الصور، لا أحد يستطيع أن يؤكد لك أن الأمر مجرد شراء هاتف أيفون يمتاز بكاميرا خارقة والنقر على زر التقاط وهكذا ستحصل على صور جيدة، إطلاقاً! أنت تحتاج دائماً للتعديل على صورتك لكي تبدو أفضل وتطبيق تعديل الصور صنع خصيصا من أجل تزيين ألبوم صورنا الشخصية قبل مشاركتها مع أصدقائنا أو حتى من أجل الاحتفاظ بها للعمر القادم للاستمتاع بمشاهدتها مع أطفالنا واستعادة أجمل الذكريات التي عشناها مع أقرب الناس لنا.


ولكن برنامج تعديل الصور من الممكن أن يكون مفيد للغاية أيضاً في مجال الأعمال والتسويق للمنتجات، بغض النظر عن السبب، فهي وسيلة رائعة لتمييز صورنا، فقط تلاعب قليلاً معها وربما تحصل على صور خيالية عالية الجودة وعلى الرغم أن هذه التطبيقات قد تكون في معظم الأحيان عبارة عن نسخة مُصغرة من البرامج الأساسية الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، إلا أنها تمتاز بسهولة العمل عليها سواء بالنسبة للمحترف أو حتى من أجل المبتدئ في عالم المونتاج وتعديل الصور، فقط حاول تجربة أكثر من برنامج واحد، لأن كل تطبيق يمتاز بمجموعة من المميزات التي قد تعجز عنها بقية البرامج الأخرى وفي هذا التقرير جمعنا لكم باقة من أفضل برامج تعديل الصور للايفون لعام 2024 لنظام iOS والتي تشتمل على كافة المزايا التي تحتاجون لها، لذا دعونا نستعرضها لكم ونوضح لكم بالتفصيل لماذا رأينا أنها مجموعة مميزة تستحق التجربة.

• لمستخدمي البرامج المتخصصة في تعديل الفيديوهات تابع قائمة أفضل برامج المونتاج للايفون حتي تتمكن من التعديل علي مقاطع الفيديو باحتراف.

• لمستخدمي نظام اندرويد يمكنهم متابعة قائمة أفضل برامج تعديل الصور للأندرويد لعشرة برامج مميزة تجعل صورك الخاصة رائعة وملفتة للنظر و بجودة عالية الدقة. 


أفضل برامج لتعديل الصور للأيفون لعام 2024


برنامج Snapseed

1. برنامج Snapseed أفضل برنامج لتعديل الصور للأيفون

نعم، شركة جوجل ليست الصديق المخلص، ولكن تأكد أنها عندما تقرر أن تطور شيء بهدف خدمة المستخدم فقط فهي تتقن عملها بشكل لا مثل له، وتطبيق Snapseed ليس استثناءً، أفضل ما يميز تطبيق Snapseed كمحرر صور أنك ستشعر معه وكأنك تتعامل مع محرر على جهاز الكمبيوتر لديك، حيث يمكنك القيام بالعديد من التعديلات على صورك ثم تحتفظ بهذه التعديلات على هيئة مشروع يمكنك فتحه ومعاودة استكمال عملك عليه أو حتى إزالة جميع التعديلات السابقة، الميزة الأخرى التي ينفرد بها التطبيق هو وضع Bokeh المسؤول عن تحويل الخلفية إلى خلفية ضبابية والتركيز على الشيء المتواجد في المنتصف، تماماً مثل وضع Autofocus في كاميرا هاتفك، كل شيء رائع في التطبيق بدءاً من أدوات التحرير الاحترافية وحتى واجهة المستخدم النظيفة، بالتأكيد ننصحكم بتجربته.

مميزات البرنامج :
  • لا يوجد تطبيق يحتوي على نفس كم المميزات التي يوفرها Snappseed إلا وتفاجأت من ارتفاع سعره، ولذلك ولكونه تطبيق مجاني فهو فرصة رائعة لا يمكن التضحية بها ويحفزك على تجربته على الفور.
  • القدرة على التعامل مع صور بتنسيق JPG و RAW باحترافية.
  • واجهة مستخدم نظيفة وجميع أدوات التحرير سهلة الوصول إليها وبديهية للغاية.
  • لا توجد أي إعلانات قد تتسبب في مضايقتك أثناء العمل عليه.
عيوب البرنامج:
  • من الواضح أنه يستهدف المصورين الفوتوغرافيين المتمرسين.
  • لا يدعم إمكانية الحفظ التلقائي للتغييرات.
  • واجهة مستخدم صعبة جدًا على المبتدئين.

برنامج VSCO

2. برنامج VSCO

كل ما تتخيل وجوده وأكثر من أدوات ضبط وتعديل صورك متواجد في تطبيق VSCO، يمكنك "تقريباً" تعديل كل شيء حرفياً، بغض النظر عن أدوات التحرير الأساسية مثل الاقتصاص وضبط الإطار، ستكون قادراً على تعديل معدل السطوع ونسب التباين ودرجات التشبع والتعرض وتوازن اللون الأبيض وتغيير حرارة الألوان والعديد من المزايا الأخرى، أيضاً يتيح لك القدرة على معاينة تعديلاتك لرؤية الفرق بوضوح قبل وبعد التعديلات لتحديد شكل التأثيرات الجديدة التي قمت بإضافتها حتى قبل تطبيقها.


التطبيق بسيط وسهل الاستخدام للغاية، ويحتوي على بعض التأثيرات والمرشحات المجانية وبمجرد أن تنتهي من تعديلاتك يمكنك مشاركة صورك على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك أيضاً مجتمع كامل من المصورين الفوتوغرافيين المتواجدين على تطبيق VSCO بحيث يتيح لك القدرة على مشاركة أعمالك والتفاعل معهم، تماماً مثل التطبيق الشهير PicsArt والذي سنتحدث عنه أيضاً في الفقرات القادمة.

مميزات البرنامج :
  • بعض المرشحات المجانية جيدة وشائعة الاستخدام.
  • منصة اجتماعية خاصة به تسمح لك بمشاركة أعمالك مع غيرك في حالة كنت ترغب بذلك.
  • تم تطوير واجهة المستخدم بشكل أفضل من السابق.
عيوب البرنامج:
  • معظم المرشحات تتطلب الاشتراك مدفوع الثمن.
  • لا يُمكن استخدامه في الوضع الداكن.
  • غير متاح على هيئة إصدار ويب أو تطبيق لسطح المكتب.

برنامج Adobe Lightroom

3. برنامج Adobe Lightroom لتصميم الصور

قررت شركة أدوبي أن تمنح إصدار Lightroom على نظام iOS جميع المزايا التي قد يحتاج إليها المستخدم والتي تعود على استخدامها على برنامج سطح المكتب، بالتأكيد هو لن يكون بنفس التجربة الاحترافية، ولكنه مجاني ويحتوي على عدد كافي من الأدوات لإجراء بعض التعديلات على صورك لتبدو صور احترافية يمكنك مشاركتها عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.


أيضاً هو قادر على التعامل مع الصور بتنسيق RAW ويمكنك تحرير صورك باستخدام الوضع التلقائي الذي يتيح لك تحويل صورتك إلى صورة احترافية بنقرة زر واحدة، أو بالتأكيد يمكنك الاعتماد على موهبتك الفردية والتعامل مع عناصر التحكم اليدوية للتعديل على معدل السطوع ونسب التباين ودرجات الألوان والتشبع وموازنة اللون الأبيض والتعرض والعديد من الأدوات الأخرى.

مميزات البرنامج :
  • التخزين السحابي لأعمالك يتيح لك سهولة الوصول إليها من أي جهاز.
  • واجهة مستخدم مميزة وبديهية أمام المتمرس والمبتدئ في التحرير.
  • أداء رائع وسريع أثناء عملية التعديل على الصور.
  • سهولة مشاركة النتائج عبر الويب ولمختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي.
  • يحتوي بداخله على تطبيق كاميرا يتيح لك القدرة على التقاط الصور من خلاله.
عيوب البرنامج:
  • لا يُمكن استخدامه بدون خطة شراء.
  • أدوات مشاركة محدودة للغاية.
  • يفرض عليك رفع جميع أعمالك على الخدمة السحابية الخاصة بالشركة أثناء حفظها.

برنامج TouchRetouch

4. برنامج TouchRetouch لازالة الاشخاص والاشياء الغير مرغوب فيها

هل تبحث عن تطبيق تحرير يحتوي على فرشاة تجميل لإزالة الأجسام الضخمة أو حتى الأشخاص من صورك دون أن تتسبب في تشويه صورتك؟ تطبيق TouchRetouch قادر على فعل ذلك بنقرة زر واحدة، فهو يأخذ منك لمسة فنية واحدة لاستعادة صورتك الشاحبة وتحويلها لصورة مُفعمة ونابضة بالحياة، بالإضافة إلى ذلك ستجد أداة الإصلاح السريع لجميع الأخطاء في الصور، وكأنك تعمل على الفوتوشوب تماماً مع أداة Clone Stamp حيث يمكنك نقل الأشياء أو أجزاء من الصور واستنساخها إلى أجزاء أخرى، التطبيق سريع جداً وسهل الاستخدام، وواجهته تحتوي على جميع الأدوات في الشريط العلوي والسفلي لكي تكون واجهة العمل نظيفة بالكامل أمامك فهذا التطبيق وعلى غرار أي تطبيق أخر قادر فعلاً على إظهار لمساتك الفنية على صورك لتبدو احترافية.


مميزات البرنامج :
  • يحتوي على العديد من أدوات التعديل على الصور مثل إزالة الخطوط والشوائب دون تشويه الصور.
  • أداة Clone Stamp تسمح لك بنسخ العناصر من داخل صورتك وتركيبها في أجزاء مختلفة دون أن تبدو غريبة أو مختلفة.
  • بسهولة يمكنك العودة والتراجع للخلف خطوة أو التقدم للأمام خطوة.
  • يمكنك تصدير صورك بتنسيقات عالية الجودة والتي تشتمل على تنسيقات JPG و RAW و TIFF.
عيوب البرنامج:
  • يفتقر إلى عدد كبير من المميزات.
  • الأداء محل تساؤل.

برنامج Carbon

5. برنامج Carbon لتحويل الصورة الي أبيض وأسود

Carbon هو تطبيق مخصص تحديداً لأولئك الذين يريدون إضافة تأثيرات اللون الأبيض والأسود على صورهم، ربما تعتقد أنه تأثير بسيط أو غير مهم، ولكن تأكد أنه التأثير الأفضل الذي يجعل صورك تبدو احترافية وعالية الجودة وهناك أكثر من 50 تأثير مختلف من تأثيرات الأبيض والأسود كما هناك العديد من المرشحات، ولكن هو واحد من أفضل التطبيقات على متجر App Store المتخصص في تحويل صورتك الملونة إلى صورة بالأبيض والأسود، ولكن بالرغم من ذلك إذا كنت تحتاج إضافة بعض اللمسات اليدوية على معدل السطوع أو التباين لضبط درجات ألوان الصورة بشكل أفضل، فستجد العديد من أدوات التحرير الإضافية لذلك. أيضاً يمكنك استخدام عدد قليل من الملصقات والإطارات لتجميل صورك.

تطبيق رائع وسهل الاستخدام ويدعم تنسيقات JPG و RAW وتأكد أنك ستفضل استخدامه لفترة من الوقت، التطبيق مجاني ولكن يمكنك الترقية من داخل التطبيق للاستفادة بالعديد من المرشحات وأدوات التحرير الاحترافية الأخرى.

مميزات البرنامج :
  • العديد من مرشحات لون الأبيض والأسود الاحترافية.
  • بسهولة يمكنك التعديل على المرشحات الموجودة مُسبقاً.
  • أدوات تحرير عديدة لضبط درجات الألوان.
  • تأثير البوكيه لإضافة خلفية ضبابية والتركيز على الأشياء في منتصف الصورة.
عيوب البرنامج:
  • قد يتسبب في تشويه جودة الصور عالية الدقة أثناء تصديرها.
  • التحديث الأخير للتطبيق تسبب في حذف العديد من الميزات الهامة.

برنامج Mextures

6. برنامج Mextures

أفضل شيء يمكنك الحصول عليه في أي تطبيق مونتاج هو إذا اتضح لك أنه تطبيق متخصص في شيء واحد، حينها تأكد أنك لن تحصل على هذا الشيء من أي تطبيق أخر. "تقريباً" التطبيق الوحيد الاحترافي المتخصص في التعديل على أنسجة الصور وتغيير مسارات الضوء وإضافة التأثيرات السينمائية الشبيهة بتأثيرات الأفلام ولكن هذا ليس كل شيء، يمكنك الاعتماد على أساليب التلاعب في الإضاءة إذا كنت تريد إبراز أماكن محددة في صورتك بشكل فردي، بطبيعة الحال معظم تطبيقات التعديل على أنسجة الصور تطبيقات سهلة الاستخدام وقادرة على تحويل الصور إلى صور احترافية في نقرات معدودة، وهذا التطبيق متخصص في ذلك، هناك كم هائل من التأثيرات والمرشحات التي يمكنك إضافتها على صورتك لتبدو صورتك مختلفة جزءاً وموضوعاً، تطبيق رائع وسهل الاستخدام وفريد ومميز في التخصص الذي تم تطويره من أجله.

مميزات البرنامج :
  • من أفضل التطبيقات على متجر App Store المتخصصة في تراكب الأنسجة.
  • يحتوي على كم هائل من خيارات التعديل وبشكل مجاني.
  • التطبيق لديه أكثر من منحنى تعليمي واحد وقد يحفزك لتكون مبدعاً وتتعامل مع كل شيء يدوياً أو ينتج له صورة احترافية بنقرة واحدة.
عيوب البرنامج:
  • يفرض عليك تحويل الصور إلى لقطات مربعة الشكل لأغراض المشاركة.
  • غير متوفر على هيئة إصدار مجاني.

برنامج Afterlight

7. برنامج Afterlight

Afterlight للأسف الفقرة المخصصة للحديث عنه لن تكفي، فهو يحتاج مراجعة شاملة فتطبيق بمثابة حلم كل مبدع أو مصور فوتوغرافي لديه هوس وحب التصوير بين كل لحظة والأخرى، التطبيق شامل وسيجعلك في غنى عن تطبيق الكاميرا على هاتفك الآيفون، فقط افتح التطبيق واضبط زوايا الكاميرا والتقط أي صورة من داخله، بعد ذلك انتقل إلى مرحلة المتعة الحقيقية مع أساليب التعديل والتحرير والتي تشتمل على معدل السطوع ونسب التباين ودرجات الألوان والتشبع والتعرض والتعديل على الظلال وكتابة النصوص على الصور والعديد من أدوات التحرير الاحترافية، أو بالتأكيد يمكنك الاعتماد على التعديلات التلقائية والتي تقوم بتحويل صورتك وتعزيز بريقها وجمالها بنقرة زر واحدة وباحترافية.

خصائص برنامج Afterlight

أيضاً هناك العديد من المرشحات والتأثيرات الاحترافية والتي يمكنك التعديل على مستوى حدتها لتحصل في النهاية على الصورة التي تبحث عنها وستجد كل شيء أمامك في الشريط السفلي من الشاشة لكي تكون جميع الأدوات واضحة أمامك في واجهة نظيفة وبديهية. هذا التطبيق هو واحد من التطبيقات النادرة التي لديها القدرة على تحويل صورتك إلى الكمال.

مميزات البرنامج :
  • تطبيق رائع ومجموعة المزايا المجانية قد تكون أكثر من كافية للتلاعب مع صورك باحترافية.
  • الكثير من خيارات التحرير والمرشحات والتأثيرات المجانية.
  • سهل الاستخدام ويوفر زر العودة للتراجع خطوة أو التقدم للأمام خطوة.
عيوب البرنامج:
  • لا يُمكن اعتباره من فئة البرامج سهلة الاستخدام.
  • يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي ليس لها أي قيمه.

برنامج Lens Distortions

8. برنامج Lens Distortions

شخصياً أفضل هذا النوع من التطبيقات، النوع الذي يكون متخصص في شيء واحد، لأنه يكون فريد وقادر على تقديم أفضل ما لديه في هذا الشيء تحديداً، فعلى سبيل المثال تطبيق Lens Distortions متخصص في التلاعب في إضاءات الصور، يستطيع أن يمنح صورك مظهر مختلف تماماً، فإذا كانت صورتك شاحبة وتبدو باهتة قم بإضافة تأثير ضوء الشمس وستجد أنها أصبحت نابضة بالحياة في نقرة زر واحدة.


وبالطبع هناك العديد من تأثيرات الإضاءة الأخرى وبعد ذلك يمكنك التعديل أيضاً بشكل يدوي على معدل السطوع ونسب التباين ودرجة حرارة الألوان وتوازن اللون الأبيض والعديد من أدوات التحرير الأخرى ولكن مرة أخرى هو تطبيق متخصص في تعديل مظهر الصور العام للحصول على صور جميلة بتأثيرات سينمائية احترافية.

مميزات البرنامج :
  • إضافة تأثيرات أضواء أو أمطار أو الثلج أو الضباب على الصور باحترافية.
  • التعديل على إطارات الصور أو إزالتها تماماً.
  • القدرة على التعديل على التأثيرات المُعدة مُسبقاً.
عيوب البرنامج:
  • لا يمكنه منافسة برامج التحرير الاحترافية على iOS.
  • لا يسمح بتكبير الصور الأساسية أو الخلفية.
  • لا يعمل إلا في الوضع الرأسي.

برنامج Superimpose X

9. برنامج Superimpose X لتعديل الصور باحتراف

لكي نكون صادقين معكم ينبغي أن نخبركم أن تطبيق Superimpose X من التطبيقات المعقدة، أو المعنى الأقرب للدقة هو تطبيق احترافي سيكون من الصعب على المبتدئين في المونتاج والتحرير التعامل مع أدواته وفهمها فهو محرر صور متقدم يحتوي على كل شيء في صفوف متعددة متواجدة في شريط أدوات أسفل الشاشة، تستطيع استخدامه لإزالة الخلفية في صورتك أو تركيب صورتك على صورة أخرى، وفي الأعلى ستجد إعدادات خاصة بالتعديل على الألوان. ولكونه تطبيق احترافي فبالتأكيد يمكنك الاحتفاظ بأعمالك على هيئة مشاريع يمكنك استكمالها في وقت لاحق.


جميع أدوات التحرير الأساسية متواجدة مثل اقتصاص الصورة أو التعديل على نسب التباين أو إضافة طبقات متعددة أو قلب وتدوير صورة داخل صورة وفي النهاية ستتعامل مع أطنان من المرشحات المُعدة مُسبقاً والتي يمكنك التعديل عليها أيضاً بشكل يدوي فبمجرد أن تنتهي ستجد في الأعلى زر المشاركة لمشاركة صورك مع أصدقائك على مواقع التواصل، هو تطبيق احترافي ولكن للأسف لا نستطيع أن نقول عنه أنه سهل الاستخدام، بل هو يحتاج منك أن تكون مُدرب سابقاً وواعياً لجميع أدوات التعديل لكي يكون من السهل عليك الاستفادة منه بأفضل شكل ممكن.

مميزات التطبيق:
  • القدرة على تركيب صورة داخل صورة وإنشاء العديد من الطبقات بداخل نفس المشروع.
  • بسهولة شديدة يمكنك استبدال الخلفية بصورة أخرى.
  • العديد من التأثيرات والمرشحات الموجودة مُسبقاً والقدرة على التعديل عليها.
عيوب البرنامج:
  • أدوات الإخفاء والتنقيح غير واضحة.
  • لا يوفر أرقام يدوية أثناء التحجيم أو قطع الصور.
  • السعر مرتفع.

برنامج PicsArt

10. برنامج PicsArt لتحويل الصور الي رسومات

من اسم التطبيق ستدرك على الفور أنه متخصص في تحويل صورك الهاتفية إلى رسوم فنية وأعمال إبداعية وكأنها مرسومة بخط اليد، أفضل ما سيعجبك في التطبيق أنه أصبح خفيف للغاية مقارنة بإصداراته القديمة، كما أن واجهة المستخدم أصبحت نظيفة ومرتبة بشكل رائع، التطبيق ثري وغني بجميع أدوات التحرير اللازمة والتي تحتاج لها للتلاعب في صورك كيفما تشاء فهناك العديد من الملصقات والرسوم المتحركة والمرشحات والإطارات والتأثيرات التي يمكن بسهولة إضافتها على الصور لتجعل صورك نابضة بالحياة.


إذا أردت تحديد الإطارات أو اقتصاص الصور أو تمديدها أو تدويرها أو تغيير حجمها أو استنساخ أجزاء محددة منها وإضافتها في أجزاء أخرى، فكل هذا متاح وبسهولة شديدة يمكنك تنفيذه، كل شيء رائع ومتواجد مع هذا المحرر ولكن بالعودة إلى الميزة الأساسية في التطبيق وهي المرشحات التي تحول صورك إلى صور وأعمال فنية والتي يمكنك إضافتها من خلال النقر على زر Magic في الشريط السفلي بإختصار شديد ستحصل على صور احترافية عالية الجودة من خلال عدة نقرات بسيطة.

مميزات البرنامج :
  • غني بالعديد من أدوات التحرير والرسم على الصور.
  • يحتوي على منصة اجتماعية خاصة به لمشاركة أعمالك مع غيرك والحصول على ردود أفعالهم.
  • العديد من المرشحات القابلة للتعديل.
عيوب البرنامج:
  • قد ينتهي بك الأمر بزخرفة الصور بشكل مُفرط.
  • واجهة المستخدم تصبح مزدحمة للغاية أثناء العمل.

 برنامج Enlight Photofox Photoleap

11. برنامج Enlight Photofox Photoleap 

تطبيق Photoleap by lightricks سيجعلك تشعر وكأنك تستخدم تطبيق فوتوشوب نظراً للكم الهائل من الأدوات والإعدادات التي تساعدك على أن تطلق العنان لإبداعك والحصول على صور احترافية لم تكن تتخيلها. كل ما تتمنى وجوده موجود في هذا التطبيق المصغر على هيئة حزمة مجانية ومدفوعة أيضاً. ستجد إمكانية التعامل مع الطبقات Layers ومزايا مزج الصور Blending والعديد من التأثيرات والمرشحات وأنواع لا حصر لها من الفرش والخطوط وبسهولة يمكنك التعديل على التدرجات اللونية وستجد إعدادات مُعدة مُسبقاً لتحويل صورتك إلى اللون الأبيض والأسود.


باختصار شديد، تخيل أي صورة في رأسك وتأكد أنك ستكون قادراً على إنشائها باستخدامك لهذا التطبيق، للأسف بعض التطبيقات المجانية المنافسة قد توفر عدداً أكبر من الأدوات ولكن إذا قررت التضحية من أجل الإصدار المدفوع فتأكد أنه لا يوجد تطبيق أخر قادر على منافسته، الإصدار المدفوع يمنحك العديد من أدوات التحرير الاحترافية والقدرة على التعامل مع تنسيق صور RAW والقدرة على تعديل التدرجات اللونية.

مميزات البرنامج :
  • يساعدك على تحرير كل مساحة صغيرة من صورتك وكأنك تتعامل مع محرر لسطح المكتب.
  • سهل الاستخدام ويحتوي على العديد من الأدوات الاحترافية التي يبحث عنها المحررين المحترفين.
  • ميزة الكتابة على الصور والتلاعب بمؤثرات الخطوط وتلوينها مجانية.
عيوب البرنامج:
  • برغم التحديثات إلا إنه لا يزال يفتقر إلى عدد كبير من الميزات.
  • يتسبب في تصغير حجم الصورة بعد استيرادها.

برنامج Prisma Photo Editor

12. برنامج Prisma Photo Editor

على عكس تطبيقات تحرير الصور الأخرى على نظام iOS يحاول تطبيق Prisma Photo Editor أن يتمتع ببعض الميزات الفريدة التي تفصله عن البرامج الأخرى من أجل تحوير أعمال المستخدمين إلى لوحات فنية إبداعية عالية الدقة ولهذا يحصد التطبيق ملايين التحميلات من متجر الآب ستور بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل تطبيقات المتجر منذ عدة سنوات فهو يختلف عن أي تطبيق آخر من تطبيقات تحرير الصور التقليدية حيث يوفر لك مكتبة ضخمة من المرشحات التي تمنحك القدرة على تغيير نمط صورتك إلى عدة أنماط مختلفة بمعنى أنه يمكنك تحويل صورتك إلى رسم فني أو كاريكاتيري أو جرافيكي أو مائي والعديد من الأنماط الأخرى التي تبعث نبض الحياة في صورك وكل هذا بمساعدة خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي يعتمد عليها التطبيق ولكن الأهم من ذلك أنه يمنحك القدرة على تحرير صورك بعد الانتهاء من تطبيق أي مرشح عليها.
وبهذا الشكل فهو يسمح لك بالتحكم الكامل على أعمالك الفنية لكي تظهر في النهاية بالصورة التي تفضلها وستتمتع بإمكانيات وأدوات التحرير المذهلة والتي لا حصر لها وهو من أحد التطبيقات الحيوية والتي تتلقى دعمًا حيويًا من المطورين لدرجة أنك ستحصل على مرشح جديد من المطور كل يوم وهناك مجتمع كامل وراء التطبيق يحتوي على مئات الملايين من الفنانين والمستخدمين العاديين ويمكنك مشاركة أعمالك الفنية على العديد من منصات التواصل الاجتماعي ولكن بالطبع سوف تكتشف في النهاية أن الإصدار المجاني يفتقر لمعظم الامتيازات مما يعني أنك في أمس الحاجة إلى الاشتراك في الإصدار المميز وللأسف هو ليس رخيص الثمن.

مميزات البرنامج :
  • يحصد جائزة أكثر البرامج شهرة على متجر آب ستور في عام 2016 لما يتمتع به من مميزات.
  • يحتوي على أكثر من 500 نمط حتى الآن والعدد قابل للزيادة.
  • يعتمد على خوارزمية متقدمة من تكنولوجيا AI.
  • العديد من أدوات التحرير التي تمنحك التحكم الكامل في أعمالك الفنية.
عيوب البرنامج:
  • الإصدار المجاني يفرض العديد من القيود.

• للحصول ايضاً على صورة احترافية يمكنكم متابعة أفضل برامج تصوير للايفون التي تعمل على استغلال كافة امكانية كاميرا الهاتف لتقدم لك افضل صورة ممكنة.

كيفية اختيار أفضل برنامج تعديل الصور للايفون مناسب لك؟

مجال تطبيقات التحرير والتعديل على الصور للايفون مزدحم بشكل جنوني وهناك العديد من الخيارات التي قد تتسبب في إرباك المستخدم، فلكل منها بعض الميزات الفريدة والخصائص الحصرية ولكن حتى عندما ينفرد تطبيق ما بميزة استثنائية سريعاً ما تجد التطبيقات الأخرى تبدأ في نسخ وتقليد الميزة وتطبيقها على الفور ولكن بطبيعة الحال تنقسم تطبيقات تحرير الصور إلى فئتين رئيسيتين: الفئة الأولى هي مجموعة التطبيقات التي تستهدف المستخدم العادي والاستخدامات الشخصية والفئة الثانية هي التطبيقات التي تستهدف المصورين المحترفين والمحررين المتمرسين والأعمال التجارية.

لا داعي للقلق، لأننا قمنا بتضمين مجموعة ممتازة من تطبيقات التحرير في هذا المقال التي تناسب كلا النوعين من المستخدمين ولكن دعني أخبرك بأن الأمر يستحق تقييمك الشخصي لمعرفة ما هي متطلبات استخداماتك واحتياجاتك من التطبيق.

أيضاً ستجد العديد من التطبيقات المجانية ولكنها تشتمل على مجموعة من الميزات المتطورة التي لا يُمكن الاستفادة منها إلا بعد الاشتراك في الإصدارات المتميزة ومع ذلك هناك بعض المعايير التي يُمكنك الالتزام بها قبل أن تتخذ قرارك النهائي بشراء أي تطبيق وهذه المعايير نستطيع أن نلخصها فيما يلي:

  • تحديد المتطلبات: عليك تحديد متطلباتك من برامج تعديل الصور عن طريق صناعة قائمة كاملة بجميع الميزات التي تحتاج إليها في التطبيق، للوهلة الأولى قد يبدو هذا عمل شاق ولكن ثق في كلامي نحن نحاول أن نختصر عليك الطريق الطويل، يمكنك ترتيب الميزات التي تحتاج إليها طبقاً لفئات متعددة مثل "مجموعة الميزات الأساسية" و "مجموعة الميزات الفرعية" و "مجموعة الميزات التي لابد من وجودها" و "مجموعة الميزات التي يُفضل وجودها" أو أي عدد من الفئات بما يتناسب مع رغباتك وحينها ابدأ في اختبار التطبيقات واحداً تلو الأخر وابحث عن ميزاتك الأساسية وتأكد من وجودها وإذا اتضح لك أنها متوفرة فيمكنك المضي قدماً وشراء التطبيق في حالة لم يكن مجانياً بالكامل.

  • التطبيقات التي ينبغي تجربتها: قبل أن تبدأ في اختبار قائمة طويلة من التطبيقات حاول أن تختصر القائمة وتحصرها على مجموعة محددة من أهم التطبيقات وأكثرها تقييماً على متجر الآب ستور لتجربتها، هذه طريقة رائعة جداً لتوفير الوقت فعلى سبيل المثال أختر مجموعة معينة من التطبيقات وحدد مجموعة من الصور لتحريرها بواسطة هذه التطبيقات وعاين النتائج بنفسك واصنع قائمة بالجوانب الإيجابية والسلبية لكل تطبيق، في النهاية ستتمكن من تحديد أي التطبيقات الأكثر فائدة ثم ابدأ في تقنين القائمة على تطبيق أو تطبيقين وبادر بعمل مقارنة بينهما لتحديد أي منهم يستحق الترقية.

  • دعم تحرير صور RAW: تعد صور RAW بمثابة تحدي عصيب لمطوري تطبيقات تحرير الصور ولهذا السبب من النادر إيجاد مُحرر صور يدعم تنسيق RAW ولكن هناك بعض الأمثلة على بعض التطبيقات التي لا تزال تدعم هذا التنسيق، في حين أنه من النادر أن تجد بعض المستخدمين الذين لديهم اهتمام بتنسيق RAW ولكن بالنسبة للمصورين الفوتوغرافيين والمحررين المحترفين فهو التنسيق الأفضل على الإطلاق لأنه يمنحهم المزيد من المرونة في معايير الضبط مثل توازن الألوان ومستوى التشبع وحدة الإضاءة والعديد من المعايير الأخرى فضلاً عن جودة التفاصيل الأعلى.

  • الدعم الفني: قبل أن تشتري أي برنامج يجب أن تتأكد من مرونة فريق الدعم الفني وتواجده على مدار الساعة وهذا الأمر لن تتأكد منه إلا من خلال قراءة مراجعات التطبيق على متجر الآب ستور، بهذا الشكل إذا واجهت أي مشكلة في التطبيق أو لديك أي استفسار يمكنك التواصل مع المطور للحصول لاستشارته ومعرفة الحل الأسرع لجميع المشاكل.

  • مجاني أم مدفوع: هذا الأمر يتوقف بناءً على متطلباتك إذ أن هناك العديد من التطبيقات التي توفر جميع الميزات بشكل مجاني ولكنها تحتوي على بعض الإعلانات، بينما هناك بعض البرامج الأخرى التي لا تسمح باستخدام الأدوات والميزات المتقدمة إلى بعد شراء الإصدار المدفوع.

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات