مراجعة برنامج WorkinTool Image Converter لتحويل وتعديل الصور

مراجعة برنامج WorkinTool Image Converter لتحويل وتعديل الصور

الصور أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وخاصة على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي لأنها غالباً ما تعكس عن نوع شخصياتنا وتبرر ميولنا وتُبقي ذاكرتنا نشيطة باللحظات السعيدة التي قضيناها في الماضي وأحياناً ما تكون بمثابة شاهد عيان على بعض الأحداث الهامة في حياتنا ولكن الصورة وحدها أصبحت لا تكفي لأن هناك دائماً فرصة لتحسين جودة وجمال الصوة من خلال مساعدة تطبيقات وبرامج التحرير والتعديل على الصور والتي تتيح لنا التلاعب في جميع معايير وجوانب الصور بأشكال لا حصر لها حتى نصل في النهاية إلى النتائج المرجوة.

نحن متفهمين تماماً أن هناك العديد من الخيارات التي لا حصر لها من برامج تعديل الصور ولكن أياً منها يستحق التجربة والاستخدام أو حتى الشراء فهذا هو غالباً ما يُعيق طريقنا ويجعلنا نتريث ونتمهل لبعض الوقت وقد يصل الأمر في النهاية إلى عدم القدرة على تحديد الخيار المناسب ولكن لا داعي للقلق، نحن جئنا اليوم لنمد لكم يد العون ونساعدكم في الحصول على مبتغاكم دون عناء البحث والتنقيب هنا وهناك.

ولذلك سوف نوافيكم بعد قليل بمراجعة شاملة لبرنامج WorkinTool Image Converter آملين أن نتمكن من مساعدتكم في فهم جميع مميزاته واتخاذ القرار المناسب، هذه المراجعة مستندة على تجربتنا الشخصية للبرنامج والذي يعتبر أحد أفضل برامج تحويل الصور والتي تعتبر ميزته الرئيسية ولكن إذا لم يكن ذلك كافياً بالنسبة لك فيجب أن تعلم أن هذا البرنامج يشتمل أيضاً على محرر صور مدمج يتيح لك التعديل على صورك بأكثر من طريقة واحدة ومن خلال تجربتنا وجدنا أن محرر الصور المدمج قد يكون كافياً لمعظم الاستخدامات الأساسية من أجل تحرير صورك والحصول على النتائج المرغوب فيها قبل الاحتفاظ بها في معرض أعمالك أو مشاركتها مع أصدقائك على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

ما هو برنامج WorkinTool Image Converter ؟

إن برنامج WorkinTool Image Converter هو برنامج لتحويل الصور ولكنه يتضمن أيضاً محرر صور ومن أهم مميزاته أنه برنامج مجاني وخفيف الوزن ومن السهل تشغيله على أي جهاز كمبيوتر تقريباً نظراً لكونه غير متعطشاً للموارد والأهم من ذلك أنه يشتمل على منحنيات تعليمية مختلفة لكل ميزة من ميزاته لمساعدة المبتدئين على فهم أساسياته وكيفية استخدامه في الحصول على صور عالية الدقة دون فقدان لجودتها الأصلية.

هنالك العديد من الميزات الرائعة والمفيدة القابلة للاستخدام منها استعادة الصور والتحرير على الصور وإضافة التأثيرات المختلفة وميزة تجميع الصور والعديد من الميزات الأخرى التي لا تتطلب أي مستوى من الخبرة في الاستفادة منها وتطبيقها، في غضون نقرات معدودة يمكنك تصدير الصور والاحتفاظ بها في معرض أعمالك وفي حالة كنت تتساءل عن توافق البرنامج فهو يعمل بشكل مثالي على جميع إصدارات ويندوز بما في ذلك ويندوز 7 و 8 و 10 وويندوز 11.

كود خصم عند الشراء

احصل على كود خصم عند الشراء

برنامج WorkingTool Image Converter هو برنامج مجاني ولكن هناك بعض القيود التي يفرضها عند الاستفادة من جميع ميزاته المتطورة لحث المستخدم على الترقية إلى الإصدار الكامل مدفوع الثمن. والأخبار السارة التي نحملها لكم معنا اليوم هي أنه يمكنك الحصول على البرنامج بخصم يصل إلى 50% عند استخدام كود خصم ( image-ID ) وبالتالي هذه فرصة رائعة للحصول على برنامج احترافي لتحويل وتحرير الصور بنصف الثمن.

برنامج WorkinTool Image Converter

مميزات برنامج WorkinTool Image Converter

يمتاز برنامج WorkinTool Image Converter بعدد هائل من الميزات الرائعة التي تندرج تحت فئة التحويل والتحرير منها القدرة على إعادة ضبط حجم الصورة وإضافة المؤثرات والمرشحات والتعديل على مستويات الإضاءة والتباين وتوازن الألوان أو تشويش الصور بإضافة تأثيرات ضبابية والعديد من الإضافات الأخرى التي يمكننا تلخيصها فيما يلي:
  • تغيير حجم الصورة: يسمح لك البرنامج بالتعديل على أحجام الصور قبل مشاركتها أو الاحتفاظ بها في معرض أعمالك سواء من خلال خاصة سحب الإطار من الحواف أو باستخدام القوالب المُعدة بشكل مُسبق لمنصات التواصل الاجتماعي مثل اسنتغرام أو فيسبوك أو تويتر.
  • مرشحات الصور: يشتمل البرنامج على عدد كبير من المرشحات والتي تندرج تحت فئات متعددة منها مرشحات اللون الأبيض والأسود والجودة العالية ومرشحات التراث والمرشحات الأكثر سلاسة والدائفة والباردة، باستخدام هذه المرشحات يمكنك التعديل على صورك بشكل كبير أو ضبطها بشكل جيد من أجل العروض التقديمية الخاصة بك.

  • ضابط الصورة: خاصية ضبط الصورة رأيناها على عدد كبير من برامج تحرير الصور ولكن من النادر إيجادها في برنامج يركز بشكل أساسي على تحويل الصور حيث ينجح برنامج WorkinTool Image Converter في توفير عدد كبير من الضوابط الاحترافية التي تسمح لك بإجراء تغييرات كبيرة على الصورة منها مستويات السطوع ونسب التباين وجودة الوضوح وضبط التظليل والظلال وتشبع الألوان وتصحيح جاما وتدرجات حرارة الألوان والتعرض وتوازن اللون الأبيض والأسود ومستوى الحدة.

  • المرشحات الضبابية: إذا أردت طمس أجزاء معينة من الصورة عن طريق إضافة نسب مختلفة من الضبابية فستجد أن البرنامج يمنحك أربعة أوضاع مختلفة من طمس الصورة بما في ذلك التمويه والمرآة والخطي وغير ذلك.

  • تأطير الصورة: يمنحك البرنامج خمس أنواع من إطارات الصور لتزيين صورتك سواء كنت تريد تزيين الصورة بإطار مماثل لشريط الأفلام أو إطارات قوس قزح وبعض الإطارات الأخرى.

  • تراكب الصور: يتضمن البرنامج على ما يصل إلى 17 تراكب مختلف من تأثير التراكبات وذلك من أجل تجميل المظهر النهائي للصورة وتطبيق بعض التعديلات الإضافية في لمساتك الأخيرة وبكل سهولة.

  • الكتابة على الصور: إذا أردت كتابة بعض النصوص بعض الصورة فستجد العديد من الخيارات القابلة للتخصيص من أجل اختيار نوع الخط ونمط النص وغير ذلك بكثير.

  • إضافة ملصقات الصور: يحتوي البرنامج على ما يصل إلى 100 ملصق لتوضيح الصور والتي تندرج تحت فئتين أساسيتين وهما التعبير والتشكيل ويمكنك استخدام أي منهما لإيضاح صورك بشكل أفضل.

  • محرر فرشاة الصور: أما إذا أردت التعديل على صورك بشكل كامل فيجب أن تستخدم أداة الفرشاة والتي يمكنك تغيير حجمها ولونها بسهولة ولكن هذه الميزة تستهدف تحديدًا المصورين المحترفين والمحررين المتمرسين.

إصلاح مشاكل الصور

إصلاح مشاكل الصور

في الغالب تبلغ تكلفة برامج إصلاح الصور مبالغ مالية كبيرة نظراً للتكنولوجيا التي تستند عليها كتقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي ولكن برنامج WorkinTool Image Converter يقدم ميزة إصلاح الصور بأكثر من طريقة واحدة دون أن تضطر على شراء أي برنامج إضافي ويمكن تقسيم ميزات إصلاح الصور إلى أربع فئات وهي كالتالي:
  • إصلاح الصور القديمة: إذا كانت لديك بعض الصور القديمة التي تعاني من بعض الضبابية أو التشويش أو ألوان غير صحيحة فيمكنك استخدام هذا البرنامج في إصلاح جميع صورك القديمة وضبط ألوانها وإزالة الضبابية ومعالجتها بشكل تلقائي دون أي تدخل يدوي منك.
  • تكبير حجم الصورة: إذا كانت صورك صغيرة جداً لا يُمكن الاستفادة منها أو مشاركتها فيمكنك الاعتماد على أداة تكبير حجم الصورة المدمجة في البرنامج لضبط حجمها الصحيح وذلك دون التأثير سلباً على جودتها الأصلية.
  • تلوين الصور القديمة: إذا كانت لديك بعض الصور بالأبيض والأسود فيمكنك تلوينها بسهولة باستخدام هذه الميزة وأيضاً دون تدخل يدوي منك، الأمر لا يلزم منك إلا نقرات معدودة من أجل تلوين صورك العتيقة.
  • إصلاح الوجوه المشوهة: أحياناً يتم طمس الوجوه أثناء التقاط الصور بكاميرا الهاتف نتيجة الاهتزازات التي تتعرض لها الكاميرا أو عدم خبرة المصور ولكن باستخدام هذا البرنامج يمكنك إصلاح تشويش الوجوه وتوضيحها بشكل أفضل كثيراً مقارنة بالنسخة الأصلية.

إضافة المؤثرات الخاصة

إضافة المؤثرات الخاصة

من الميزات المتطورة والإبداعية التي يحتوي عليها محرر WorkinTool Image Converter هي ميزة تحرير الصور عن طريق إضافة العديد من المؤثرات الخاصة المستندة على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتي يمكن تقسيمها إلى عدة فئات كالتالي:
  • الرسم الكاريكاتيري: يمكنك تحويل صورك إلى رسوم كرتونية بسهولة ودون الحاجة إلى استخدام أي برامج خارجية وهي الميزة التي أصبحت معيار أساسي على منصات التواصل الاجتماعي مؤخراً.
  • تغيير نوع الجنس: يمكن تغيير نوع جنس الصورة باستخدام ميزة Change Gender فقط من أجل المزاح مع أصدقائك.
  • تغيير العُمر: باستخدام هذه الميزة يمكنك رؤية نفسك تبدو أكثر شباباً وتقليل عمرك الحقيقي عدة سنوات.
  • تكبير العمر: إذا أردت رؤية نفسك بعد عدة سنوات من الآن يمكنك استخدام هذه الميزة والتي تعتبر انعكاس للميزة السابقة.

مجموعات الصور

مجموعات الصور

لنفترض أنك تمتلك مجموعة متعددة من الصور ولكنك تتمنى لو كان بإمكانك مشاركتها جميعاً كصورة واحدة، في هذه الحالة يمكنك استخدام أداة Picture Collage لتجميع مجموعة مختلفة من الصور وتصديرها على هيئة صورة واحدة وبهذا الشكل سيكون مسموح لك بإضافة أكبر عدد ممكن من الصور ودمجها بداخل صورة واحدة قبل مشاركتها مع متابعيك على منصات التواصل، الأفضل من ذلك أنه بعد أن تتمكن من تجميع مجموعة من الصور يمكنك إضافة بعض اللمسات النهائية لتجميل الصورة الكُلية سواء من خلال إضافة إطار لتزيين الصورة أو ضبط زوايا العرض ومساحتها النهائية.

مراجعة برنامج WorkinTool Image Converter

بعد أن شرحنا لكم أهم ما يميز برنامج WorkinTool Image Converter من ميزات أساسية ومتقدمة وكيفية الاستفادة منها دعونا نستعرض لكم الآن مراجعتنا الخاصة للبرنامج لتغطية أهم جوانب البرنامج الرئيسية وطريقة التفاعل مع أدواته بشكل مناسب.


واجهة البرنامج:

أهم ما يميز برنامج شركة WorkinTool أنه يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية ونظيفة للغاية وجميع الأدوات مُرتبة بشكل منظم يسهل تمييزها واستخدامها كما أن جميع أدوات التحرير متاحة للاستخدام ويمكن رؤيتها بسهولة على الجانب، ألاحظ هنا أنه من السهل اختيار خاصية سحب وإفلات مجلدات الصور أو استيراد صورة من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بينما يحتوي الجزء الأوسط من النافذة الرئيسية على الصورة أو مجموعة الصور التي سيبدأ البرنامج بالعمل عليها ومعالجتها، الأهم من ذلك أن البرنامج يحتوي على مجموعة هامة من الإرشادات عند استخدام أي من أدواته لتسهيل الأمر بعض الشيء على المبتدئين في أعمال تحويل وتحرير الصور.

الأمر المميز أن البرنامج يعمل بشكل مثالي على جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك إصدارات ويندوز القديمة، لقد قمنا بتجربته على ويندوز 11 وويندوز 10 ويعمل بشكل رائع ولكن حتى وإن كنت مازلت تفضل استخدام ويندوز 7 أو 8 فستكون سعيداً بمعرفة أن البرنامج متوافق بشكل مناسب مع نظامك، ربما الجانب السلبي الوحيد أنه غير متوافق حتى الآن على نظام macOS ولكن من المحتمل أن يتم تحديثه في المستقبل ليكون داعماً لهذا النظام خاصة وأن مطوري البرنامج قدموا لنا وعوداً بأنه سيكون متاح على macOS في المستقبل القريب.

ميزة تحويل الصور

ميزة تحويل الصور:

من اسم البرنامج ستدرك مباشرة أنه يركز بشكل أساسي على أكثر احتياجات المستخدمين ومتطلباتهم الشائعة وهي بالتأكيد ميزة تحويل الصور أو ضغطها ولكي أكون صادق معكم يمكنني الجزم على أن هذا البرنامج هو واحد من أكثر برامج تحويل الصور شمولاً التي رأيتها خلال مسيرتي في مراجعة برامج تحويل الصور إذ يحتوي البرنامج على مجموعة واسعة من الخيارات التي تغطي كافة متطلبات المستخدمين بما في ذلك إعدادات وتغييرات نوع تنسيق الصور وسوف تُفاجئ بأن هناك بعض التنسيقات النادرة تماماً التي يدعمها هذا البرنامج.

إذا نظرنا إلى الشريط العلوي من أدوات البرنامج يمكنك أن تلاحظ على الفور إمكانية تحويل صور HEIC و RAW ويعتبر التنسيق الأول هو التنسيق الافتراضي للصور على أجهزة شركة ابل ومن خلال هذا التبويب يمكنك تحويل صور HEIC و HEIF إلى بعض التنسيقات الأكثر شيوعاً مثل JPG أو JPEG، أما بالنسبة لتصوير RAW فهو مخصص للصور الاحترافية والذي يتسبب غالباً في تكبير الحجم الأصلي بشكل رهيب ولكنه بالطبع هو التنسيق المُفضل للمصورين المحترفين ومع ذلك يتيح لك برنامج WorkinTool Image Converter تحويل هذه الصور إلى أي تنسيق أخر مع الحفاظ على جودتها الأصلية.

لأستخدام هذه الميزة يمكنك بكل بساطة سحب وإدراج الصورة في واجهة البرنامج كما أن البرنامج يدعم خاصية تحويل مجموعة متعددة من الصور دفعة واحدة لتوفير الوقت والجهد أو بالطبع يمكنك اختيار وضع تحويل صورة بصورة فأي الأمرين تفضله متاح أمامك.

ميزة مربع أدوات الصور

ميزة مربع أدوات الصور

على الرغم من كونه برنامج محول صور إلا أنه من الجيد جداً بالنسبة لنا أن نجد بعض الإضافات المفيدة والمثيرة للاهتمام منها مربع أدوات الصور والذي يشتمل بداخله على مجموعة متعددة من الأدوات الإضافية التي تتماشى مع متطلبات أكبر عدد ممكن من المستخدمين ويمكننا تقسيم هذه الأدوات إلى كل من الآتي:

  • ميزة Matting: الفكرة من ميزة Matting هي إمكانية إزالة الخلفية والاحتفاظ بموضوع الصورة الأساسي دون التأثير سلباً على جودة الموضوع أو المحتوى الرئيسي للصورة وبعد أن تتخلص من الخلفية يمكنك استبدالها بخلفية من اختيارك واستيرادها من على جهاز الكمبيوتر أو بالطبع يمكنك اختيار الخيار البديل واختيار أي من الخلفيات المتاحة بداخل البرنامج.

  • ميزة إضافة علامة مائية: من الميزات الهامة التي يبحث عنها صناع المحتوى والمحررين وخاصة من أجل الأعمال التجارية هي ميزة إمكانية إضافة علامة مائية على الصور لحماية حقوق ملكيتها، أعتقد أن هذا البرنامج مناسب جداً لتأدية هذه الوظيفة حيث لا يتيح لك إضافة علامة مائية فحسب وإنما يسمح لك أيضاً باختيار المكان وضبط شفافيتها وحجمها وزاوية رؤيتها.

  • ميزة تحرير الصور: برنامج WorkinTool Image Converter ليس مجرد برنامج عادي لتحويل الصور وإنما هو يحتوي على جميع الأدوات المناسبة للتحرير على الصور بعدة أشكال مختلفة وفي الواقع أعتقد من خلال تجربتي أنه لا يقل أهمية في مقدار الوظائف عن برامج التحرير الاحترافي حتى وإن حاولنا مقارنته ببرنامج مثل الفوتوشوب، يمكنك اقتصاص الصور أو التعديل على تدرجات الألوان ومستويات التشبع والتعرض وإضافة المرشحات والتأثيرات والكتابة على الصور وجميعها ضمن أهم الميزات الأكثر طلباً من مستخدمي برامج تحرير الصور، بالإضافة إلى ذلك فهو يمنحك ميزة إضافة تراكبات الصور التي تعطي للصورة مظهراً مختلفاً وأكثر جمالاً.

ميزة إضافة علامة مائية

ميزة تحرير الصور من أجل المزاح

على الرغم من أنني لا اعتمد بشكل كبير على أي ميزات تحرير إضافية أثناء التعديل على صوري الخاصة ولكن كي أكون مخلصاً في تقييمي للبرنامج يمكنني القول أنني كنت مذهولاً من مجموعة الميزات الإضافية الأخرى ومن أبرزها ميزة تحرير الصور من أجل المرح والمزاح وهذه الخاصية تشتمل على ثلاث ميزات رئيسية يمكننا وصفهما كالتالي:

خاصية استعادة الصور:
يحاول برنامج WorkinTool Image Converter إصلاح الصور القديمة بأكثر من طريقة واحدة سواء كانت هذه الصورة تعاني من بعض التشققات أو إذا كنت تريد تلوين صورك القديمة بالأبيض والأسود، غالباً هذه الميزات تتطلب استخدام برامج تحرير باهظة الثمن وتكون مستقلة بذاتها دون احتواؤها على أي أدوات تحرير إضافية ولكنني كنت سعيداً عندما رأيت ما هو قادر على فعله هذا البرنامج مع صوري القديمة.

باختصار شديد يمكنك فعل كل ما يحلو لك مع صورك القديمة التي تود استعادة رونقها ومظهرها الجمالي قبل مشاركتها مع متابعيك وأصدقائك بغض النظر عن الحالة المزرية التي هي عليها في الواقع وبالإضافة إلى ميزة تلوين الصور العتيقة وإصلاح الصور المكسورة يمكنك أيضاً التخلص من تشويش الوجوه وإصلاح الأجزاء التي تعاني من أي ضبابية أو تشوه والعديد من الخدع الجميلة والملفتة للنظر.

تحرير الصور من أجل المزاح

خاصية إضافة المؤثرات الخاصة:
أجمل ميزات التحرير التي ظهرت مؤخراً هي القدرة على تحويل الصور إلى رسوم كاريكاتيرية عن طريق إضافة مؤثرات تجعل الصور تبدو كرتونية، في الواقع هذا هو التأثير المُفضل بالنسبة لي شخصياً لأنه يجعل صوري تبدو كرسوم أنمي ولكن إذا لم يكن ذلك كافياً بالنسبة لك فيمكنك الاستفادة أيضاً من ميزة تغيير نوع الجنس أو ميزة التقدم في العمر لكي ترى كيف سيبدو شكلك أو شكل صديقك في المستقبل كما ويمكنك تقليل العمر لتبدو أكثر شباباً وجميعها من الميزات المتقدمة التي يتم استخدمها في أعمال عديدة سواء على صعيد الاستخدام الشخصي أو التجاري.

الأفضل من ذلك أن البرنامج بديهي جداً وبسيط وسهل الاستخدام ولا يحتاج منك التلاعب أو التدخل في أي شيء بل كل ما يلزمك فعله هو استيراد صورتك واختيار أي من مؤثرات المزاح وعلى الفور سيتم معالجة صورتك وتحويلها بالمؤثرات الخاصة التي قمت باختيارها.

خاصية مجموعات الصور:
الميزة الأخيرة التي أرغب في التحدث معكم عنها والتي تفيدني كثيراً هي ميزة مولد مجموعات الصور والتي تتيح لك تجميع مجموعة متعددة من الصور بداخل قالب صورة واحدة، يوصي برنامج WorkingTool Image Converter بتجميع ما يصل إلى 15 صورة كحد أقصى بداخل صورة واحدة وهو بالتأكيد عدد كبير يتيح لك المزيد من التنوع والاختلاف في اختيار مجموعة مختلفة من الصور، بعد ذلك يمكنك حتى التعديل على الصورة النهائية وتزيينها بعدة أشكال مختلفة سواء من خلال إضافة إطارات لها أو ضبط مساحتها أو تحديد قالب مخصص لها.

الخاتمة
بعد تجربتنا لبرنامج WorkingTool Image Converter والتي استغرقت منا وقتاً طويلاً نستطيع أن نؤكد على بعض الأشياء الهامة لمتابعينا ومن أبرزها أن هذا البرنامج ليس مجرد برنامج لتحويل الصور كما يوحي اسمه وإنما هو محرر صور احترافي يسمح لك بجميع أساسيات التعديل والتحرير على الصور مثلما تفعل جميع الحلول المنافسة المتقدمة في هذا السوق.

يمتاز البرنامج ببعض الميزات الهامة وخاصة للمستخدمين المبتدئين في أعمال التحرير من أهمها الواجهة النظيفة وسهولة الاستخدام ومجموعة الإرشادات المتواجدة تقريباً في كل نافذة من نوافذه لتوضيح كيفية استخدام الأدوات والاستفادة منها على نحو مثالي، في ختام مراجعتنا للبرنامج نجد أنه محول ومحرر صور ممتاز لتلبية جميع متطلبات المستخدمين وبكل تأكيد نوصيكم بتجربته.

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات