أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر لعام 2024 : لتحويل JPG الى PDF

أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر لعام 2024 : لتحويل JPG الى PDF

أشهر تنسيق للصور التي يتم استخدامها على نطاق واسع هو تنسيق JPG أو JPEG ونستخدمه كثيراً في أعمالنا ولكن هناك بعض الحالات النادرة التي قد نحتاج فيها إلى برنامج لتحويل الصور الى PDF دون أن نتسبب في فقدان الجودة الأصلية للصورة، الكثير منا يجد نفسه في هذه الحالة عليه أن يبحث عن إحدى البرامج والأدوات عبر الإنترنت التي تتيح له تحويل JPG الى PDF وفي حين أن هناك ربما المئات منها عبر الإنترنت إلا أن السؤال الأكثر أهمية سيظل قائماً وهو: ماذا تفعل إذا كنت عاجز عن توفير اتصال بالإنترنت في الوقت الفعلي؟.


للإجابة على هذا السؤال يجب أن تلقي نظرة على أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر لعام 2024 بجودة عالية مع امكانية التحويل كاملاً بدون نت ، هذه البرامج ليست متاحة على جميع إصدارات أنظمة مايكروسوفت ويندوز فحسب وإنما هي متاحة أيضاً على نظام ماك، ربما حتى تجد بعضها متوفر على هيئة تطبيقات متوافقة مع نظام أندرويد أو iOS، الأفضل من ذلك أنها تتيح لك تحويل اي عدد من الصور الى PDF دفعة واحدة وهي الميزة التي تفتقر إليها جميع تطبيقات التحويل عبر الإنترنت، دعونا لا نطيل عليكم في المقدمة ونستعرض لكم هذه القائمة ونتحدث معكم عن مميزات وعيوب كل منها.

ماهو برنامج تحويل الصور JPG إلى PDF؟

كما يتضح من عنوانها فإن برامج تحويل الصور إلى ملفات PDF تسمح لك بالقدرة على تحويل الصور بتنسيق JPG (بما أنه أكثر وأشهر تنسيقات الصور شيوعاً واستخداماً) إلى ملفات ومستندات بتنسيق PDF قابلة للتحرير والسبب الرئيسي في وجود برامج التحويل هذه تتمثل في أهميتها في القدرة على الاحتفاظ بالجودة الأصلية لمحتوى الصور بعد تحويلها إلى تنسيق PDF وهذا لأن صور JPG تشتهر بكونها سبباً في ضياع التفاصيل والدقة الأصلية لمحتوى الصور.

وبالتالي إذا كنت تريد الحفاظ على معلومات هامة أو محتوى مرئي هام متواجد بداخل صورة بتنسيق JPG فمن الضروري أن تبادر بتحويلها إلى تنسيق PDF وهذا لأن تنسيق PDF يشتهر بعدم ضغطه للملفات وتركها على حالتها الأصلية بعد عملية التحويل مما يسمح للمستخدم بإمكانية طباعة المستندات ومشاركتها مع الآخرين من زملاء العمل بكل تفاصيلها الدقيقة بوضوح شديد ودون أي تأثير سلبي على جودتها الأصلية، بالإضافة إلى ذلك فإن بعض هذه البرامج تتيح لك القدرة على تحرير المستندات بعد الانتهاء من عملية التحويل مما يزيد من فائدتها وأهميتها لقطاع كبير ومتنوع من مختلف مجالات الأعمال.

• لبرامج أنظمة هواتف الايفون تابع قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون مع عرض ابرز مميزات كل تطبيق في هذه القائمة لتحويل الصور.

• لبرامج أنظمة هواتف أندرويد تابع قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد التي تمكنك من تحويل الصور بكل سهولة من علي هاتفك الي ملفات PDF.


قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر خلال عام 2024


برنامج Adobe Acrobat أفضل برنامج تحويل الصور الى PDF

1. برنامج Adobe Acrobat أفضل برنامج تحويل الصور الى PDF

غني عن التعريف بالطبع وهو من تطوير شركة Adobe والذي يزخر بكم هائل من الميزات التي تناسب كلاهما المبتدئ والمتمرس في عمليات التحويل، بالنسبة لي شخصياً أفضل الاعتماد على برنامج Adobe Acrobat من أجل تحويل الصور الى PDF بغض النظر عن نوع تنسيقها وفي عدة نقرات محدودة، على عكس العديد من برامج تحويل الصور، برنامج Adobe Acrobat لا يتطلب اتصال بالإنترنت مما يعني أنه يمكنك استخدامه أوفلاين دون أدنى مشكلة.

كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام وسرعة الأداء والعدد الوفير من الميزات التي قد يحتاج إليها المستخدمين، الميزة الأساسية التي اعتبرها ميزة ذهبية في البرنامج هي قدرته على العمل بشكل كامل بدون اتصال بالإنترنت نهائياً، مما يعني أن جميع ملفاتك وبياناتك مؤمنة وليست عرضة للتتبع أو التطفل من قِبل أي جهة أو شركة إعلانية ولكن إذا واجهتك أي مشكلة في أي وقت يمكنك التواصل مع خدمة العملاء وستجد تواصل فوري في الوقت الفعلي حتى تتمكن من حل مشكلتك، برنامج رائع ولذلك كان من الضروري أن نضعه على رأس القائمة.

المميزات :
  • أطنان من المميزات والأدوات.
  • واجهة مستخدم نظيفة وبديهية.
  • يدعم الملفات المشفرة.
العيوب :
  • معقد بعض الشيء فقط بالنسبة للمبتدئين بسبب كثرة الأدوات المدمجة في واجهته الرئيسية.


 برنامج Icecream PDF Converter بجودة عالية بدون نت

2. برنامج Icecream PDF Converter بجودة عالية بدون نت

ربما الكثير منا استخدم بالفعل برنامج Icecream PDF Converter نظراً لسهولته وواجهته الرئيسية النظيفة والبسيطة والخالية من التعقيد والتي لا تتطلب أي خبرة مُسبقة في التعامل مع البرامج لتحويل JPG الى PDF
 فهذا البرنامج بمثابة ضع صورتك أو بالطبع أي عدد من الصور ثم قم بالنقر على زر التحويل ثم شاهد السحر يتدفق أمام عينك في لمح البصر وفي غضون ثوانِ معدودة ستحصل على جميع هذه الصور على هيئة تنسيق PDF الذي تحتاجه لعملك، يمكنك الاستفادة أيضاً من الميزات المتقدمة بشكل مجاني مثل تحويل دفعات كبيرة من الصور في المرة الواحدة ثم مسحها وإضافة دفعة جديدة تالية بعدها.



نظراً لكونه تطبيق احترافي فهو يتيح لك القدرة على التعديل على ملفات PDF قبل عملية تصديرها النهائية، مثل إضافة عناوين أو معلومات عن حقوق الطبع والنشر أو حتى تعيين كلمة مرور لها لكي لا يتمكن أي شخص من فتحها إلا الموكل لهم بذلك فقط، بعض الميزات الأخرى تتيح لك إمكانية ضبط إعدادات التخطيط لكي تتحكم بنفسك في أحجام الصفحات أو أحجام الصور ومحاذاتها واتجاهاتها بداخل ملف PDF الذي ستقوم باستخراجه في النهاية، برنامج ممتاز ولا يحتاج لاتصال بالإنترنت وأغلب مميزاته الأساسية متاحة بشكل مجاني.

المميزات :
  • يتميز بخاصية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) المدمجة.
  • دمج ملفات PDF مع بعضها البعض.
  • معالجة الكثير من الدفعات مجمعة.
  • قارئ PDF مدمج.
  • خالي من العلامة المائية.
  • يدعم الملفات المشفرة.
العيوب :
  • قيود كثيرة على الإصدار المجاني.


برنامج Apowersoft لتحويل JPG الى PDF


3. برنامج Apowersoft لتحويل JPG الى PDF

أما إذا كنت تعتقد أن جميع الخيارات السابقة ليست الأفضل لاستخداماتك فدعني أقدم لك برنامج Apowersoft Image to PDF Converter للأسف اسمه طويل للغاية ولكن صدقني لو قلت لك أن هذا الاسم يعكس مدى تطوير وتفوق البرنامج على العديد من البرامج المنافسة في عملية ووظيفة تحويل الصور إلى ملفات بتنسيق PDF فهذا البرنامج يمتاز بواجهة نظيفة وبديهية تتيح لأي شخص القدرة على تحويل الصور إلى مستندات PDF بنقرة زر واحدة.

الميزة الاستثنائية التي ينفرد بها وحده دون أي برنامج أخر هي ميزة القدرة على إضافة عناوين وروابط URL بشكل مباشر داخل واجهة البرنامج وتحويلها مباشرة إلى ملف بتنسيق PDF ولكن لاحظ أنك ستكون مقيد بالروابط الخاصة بأنظمة التخزين السحابي فقط مثل جوجل درايف و Dropbox وغيرها من الخدمات السحابية الأخرى، أيضاً يمكنك تحويل الصور إلى ملفات بتنسيق PDF بشكل فردي أو تحويل مجموعة كبيرة من الصور دفعة واحدة، من خلال تجربتنا للبرنامج نستطيع التأكيد على أنه لا يوجد العديد من القيود الأخرى فعلى سبيل المثال يمكنك تحويل أي عدد من الصور في نفس الوقت والأفضل من ذلك أن أداء البرنامج سريع للغاية.

المميزات :
  • سهل الاستخدام.
  • يتضمن العديد من أدوات التحرير لملفات PDF.
  • يستخرج النص من الصورة ويحول الملف الممسوح ضوئيًا إلى تنسيقات Office قابلة للتحرير.
  • تحويل الصور إلى ملفات PDF دون المساس بالجودة.
العيوب :
  • السعر مرتفع بعض الشيء.


برنامج Image2PDF

4. برنامج Image2PDF

هذا البرنامج "خرافي" بمعنى الكلمة ويعد من افضل برامج تحويل الصور الى PDF واحترافي بكل ما تحتويه الكلمة من معنى، فقط تخيل أن تكون قادراً على تحويل أي صورة بغض النظر عن نوع تنسيقها وبغض النظر عن حجمها إلى ملف بتنسيق PDF، هل أسمعك تتساءل عن حجم الصورة الأقصى الذي يمكنك تحويله في المرة الواحدة؟ حسناً يمكنك تحويل أقصى حجم للصور بسعة 100 ميجابكسل وهو حجم كبير جداً على صورة واحدة، في حين أنك قادر أيضاً على تحويل أي عدد من الصور إلى تنسيق PDF دفعة واحدة.

يمكنك تعديل تخطيط الصفحة وضبط اتجاهها أثناء عملية التحويل ويمكنك تعديل الجداول والهوامش والعمدان أثناء تحويل الصورة التي تنسيقها JPG إلى ملف بتنسيق PDF، الأفضل والأكثر أهمية من كل ذلك أن برنامج Image2PDF يوفر لك العديد من خيارات التحرير مثل التعديل على جودة الصورة ودقة العرض ومساحة الألوان والعديد من المعايير الأخرى التي يمكنك ضبطها وفقاً لتفضيلك أو بناءً على احتياجات ومتطلبات عملك.

المميزات :
  • متوفر على أكثر من نظام تشغيل واحد.
  • حجم البرنامج صغير للغاية.
  • واجهة بديهية تتيح لك السحب والإفلات بسهولة.
العيوب :
  • لم يتم تحديث واجهة البرنامج منذ فترة زمنية طويلة.


برنامج Convert jpg to pdf لتحويل الصور الى PDF اون لاين

5. برنامج Convert jpg to pdf لتحويل الصور الى PDF اون لاين

هل تبحث عن أداة أو برنامج سهل الاستخدام يساعدك في عملية تحويل الصور إلى PDF بدون الحاجة الي تثبيت برنامج علي الكمبيوتر ومن خلال خطوات معدودة؟ إذا كان هذا هو ما تبحث عنه فيجب أن تعطي لبرنامج Convert-jpg-to-pdf.net فرصة التجربة. ولكن لاحظ أن عملية التحويل قد تستغرق بعض الوقت بناءً على الحجم صورة والجودة التي تريد أن تستخرجها في النهاية، في الواقع لقد تأكدنا أن هذا البرنامج قادر ببراعة شديدة على الحفاظ على الجودة الأصلية للصور أثناء تحويلها إلى تنسيق PDF.



أيضاً الجدير بالذكر هو أن الموقع هذا مجاني بالكامل ولا يفرض عليك أي قيود من أجل شراء الإصدار المدفوع منه فيمكنك تحويل الصور بشكل فردي أو تحويل أكبر عدد ممكن من صورك إلى تنسيق PDF دفعة واحدة بناءً على متطلبات عملك والأفضل من ذلك أنه يمكنك محو الصور التي تم تحويلها لكي يتم إضافة مجموعة أخرى من الصور بدلاً منها لكي يتم تحويلها مباشرة، شخصياً أجده برنامج بديعي وسهل الاستخدام ومن الممكن على أي شخص التعامل معه دون الاستفسار عن أي شيء صعب أو معقد.

• لمزيد من البرامج التي تعمل عبر المتصفح تابع قائمة أفضل مواقع تحويل الصور الى PDF التي تمكنك من تحويل كافة الصور بدون الحاجة لتثبيت برنامج.

المميزات :
  • سرعة في الأداء.
  • القدرة على التعديل والتحرير على ملف PDF قبل استخراجه.
  • موثوق من قِبل العديد من المستخدمين.
العيوب :
  • يعمل فقط عبر الإنترنت.
  • واجهة تطبيق الويب تحتوي على إعلانات قد تتسبب في تشتيت انتباهك.



برنامج WorkinTool PDF Converter

6. برنامج WorkinTool PDF Converter مجاني بالكامل

هو عبارة عن أداة مجانية شاملة لمعالجة ملفات PDF بالعديد من المميزات الكاملة مع واجهة بديهية سهلة الاستخدام للمبتدئين وبالحديث عن قدرات البرنامج في تحويل الصور الى PDF فأنه قادر علي تحويل صورة او مجموعة صورة في ثوان معدودة بدون حد أقصي في ملف PDF، كما انه قادر علي التحويل العكسي من PDF إلى صور JPEG دفعة واحدة حيث يقوم من إستخراج الصور من ملف PDF واسترجاعها كصور بصيغ JPG كل ذلك في ثوان بدون اي تأثير على جودة الصور وكما اشرنا ان البرنامج شامل يمكن التحويل PDF الي صيغ اخري من الملفات وليست الصور فقط ، أهم ما يميز هذا البرنامج هو انه مجاني بالكامل ولا يشمل أي اعلانات مزعجة أثناء تشغيل بالاضافة الى السرعة الرائعة أثناء تحويل الصور و الملفات، البرنامج تم إطلاقه من قبل شركة WorkinTool لمعالجة البرامج المكتبية وتضمن لك الشركة أمان ملفاتك ومعلوماتك الشخصية بقيامها بإزالة الملفات او الصور المرفوعة على خوادمها بعد مرور 24 ساعة ، كذلك لن تسألك عن حساب المستخدم أو تقديم بيانات الدفع، حيث انه مجاني بكافة مميزاته وبدون أي علامات مائية.

المميزات :
  • جميع ميزات البرنامج مجانية للاستخدام.
  • واجهة بديهية سهلة الاستخدام  للمبتدئين.
  • لا يوجد قيود على الملفات التي تم تحميلها وتحويلها.
  • لا يوجد أي علامات مائية وإعلانات.
  • البرنامج قادر علي تحويل ملفات PDF متعددة إلى صور JPEG دفعة واحدة.
العيوب :
  • بالنسبة للتحويل بين PDF والصور فيمكن فقط تحويل PDF إلى JPG فقط.
  • يقوم بحفظ كل صفحة من صفحات PDF كصور منفصلة.


برنامج iSkysoft PDF Editor 6 مجاني بعض الشئ

7. برنامج iSkysoft PDF Editor 6 مجاني بعض الشئ

إذا كان مقدر لي أن أوصي باستخدام برنامج واحد لتحويل الصور إلى ملفات PDF فتأكد أنني سوف أوصي ببرنامج iSkysoft PDF Editor 6 نظراً للميزات الاستثنائية التي يحتوي عليها ولكن ربما تتساءل لماذا أفضل استخدام هذا البرنامج على أي برنامج أخر وهنا سوف أجيبك بفضل ميزة تسمى ميزة أدوات التعليقات التي تتيح لك القدرة والإمكانية بإضافة بعض التعديلات والنصول على الصور قبل أن تقوم بتحويلها إلى تنسيق PDF في النهاية. باختصار شديد هذا برنامج تحرير صور و PDF أكثر من مجرد أداة أو برنامج لتحويل الصور إلى PDF وبدون شك ستجد نفسك في حاجة لمثل هذه الميزات في وقت من الأوقات من أجل أعمالك المهنية.



إذا كانت هذه المزايا ليست كافية لإقناعك فدعني أخبرك بأن البرنامج مجاني بالكامل ولكن هناك بعض الميزات الاحترافية التي قد تجد نفسك في حاجة للدفع من أجلها مثل ميزة دمج مجموعة كبيرة من الصور بداخل ملف واحد بتنسيق PDF ولكن بمجرد أن تنتهي من عملية التحويل يمكنك إعادة تسمية الملف واختيار مسار حفظه على الكمبيوتر. إذا كنت تتساءل عن أداء البرنامج فتأكد أن عملية التحويل لا تستغرق سوى ثوانِ قليلة.

المميزات :
  • متاح على نظامي ماك وويندوز.
  • العديد من الميزات المتقدمة للتحرير والتعديل على ملفات PDF.
  • سعره رخيص مقارنة بالبرامج الأخرى.
العيوب :
  • غير متوفر على أنظمة الهواتف الذكية.



برنامج JPEG2PDF

8. برنامج JPEG2PDF

يحاول برنامج JPEG2PDF أن يجعل عملية تحويل الصور JPG الى PDF عملية سهلة وبسيطة خالية من أي تعقيد وربما هذا الأمر يبدو جلياً من خلال واجهته الرئيسية البديهية التي يسهل التعامل معها وضبط جميع إعدادها في لحظات قصيرة، فقط وجب التنويه على شيء في غاية الأهمية وهو أنه وللأسف الشديد هذا البرنامج هو البرنامج الوحيد تقريباً في هذه القائمة الذي يشترط وجود اتصال فعلي بالإنترنت لأن كل شيء يحدث أونلاين وعملية التحويل تتم عبر الإنترنت ولكن انظر إلى الجانب المُشرق فهذه الميزة الرائعة تجعلك في غنى عن تثبيت أي شيء على قرص الهارد الخاص بك.

وبالتالي إذا كنت تواجه مشكلة عجز في مساحة الهارد فهذا البرنامج هو الحل المثالي لك لأنك لن تكون مُضطراً على تثبيت أي شيء على ذاكرة الهارد المحلية ولكن بالعودة إلى ميزاته الرئيسية وهي تحويل الصور إلى ملفات PDF فسوف تلاحظ أن كل شيء يحدث بشكل طبيعي للغاية أثناء عملية التحويل ويمكنك تحويل الصور بشكل فردي أو على دفع مجمعة لتوفير وقتك، لقد لاحظنا أن البرنامج مجاني ولا يفرض أي قيود سيئة مثل العلامة المائية على الملفات المصدرة ويمكنك استخدامه بشكل مجاني مع أي عدد غير محدود من الصور التي تريد تحويلها.

المميزات :
  • سهل الاستخدام.
  • مجاني.
  • يتيح القدرة على تحويل العديد من الصور دفعة واحدة.
  • محرر PDF مدمج للتعديل على الصور قبل تحويلها.
العيوب :
  • يتطلب اتصال فعلي بالإنترنت.


برنامج SmallPDF JPG to PDF Converter اون لاين

9. برنامج SmallPDF JPG to PDF Converter اون لاين

في الواقع برنامج SmallPDF أكثر من مجرد برنامج لتحويل الصور الى PDF وإنما هو في الأساس عبارة عن محرر PDF اون لاين يعمل من خلال المتصفح والذي يتيح لك إمكانية تحويل وضغط ودمج أو حتى تقسيم وتحرير ملفات PDF بأشكال متعددة. الجانب السلبي الوحيد في البرنامج أنه برنامج مدفوع ويضع العديد من القيود لكي يحثك على شراء الإصدار المدفوع منه، على سبيل المثال لا الحصر هناك قيود على حجم الصور والملفات التي يمكنك التحويل إليها وهناك قيود على عدد الصور التي يمكنك تحويلها والعديد من أشكال القيود الأخرى.



لذا، إذا كنت تريد الاستفادة من جميع ميزاته الاحترافية وترى أنه هو البرنامج المنشود فيجب أن تضحي من أجل امتلاك الإصدار الكامل من البرنامج ولكن البرنامج بسيط وسهل الاستخدام للغاية ويتضمن محرر لتعيين حجم الصفحة والهوامش ويمكنك إضافة بعض النصوص والأشكال على الملفات التي سيتم تصديرها بتنسيق PDF والعديد من ميزات التحرير الأخرى.

المميزات :
  • خدمة عملاء عبر الإنترنت بشكل مجاني.
  • النسخة التجريبية مجانية لمدة 14 يوماً.
  • تشفير الملفات بنظام 256Bit.
  • دعم فني سريع في الاستجابة.
العيوب :
  • خدمة العملاء المجانية متاحة عبر الإنترنت فقط.
  • لا يدعم تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR للصور.


برنامج Wondershare PDFelement

10. برنامج Wondershare PDFelement

برنامج PDFelemet من شركة Wondershare ليس فقط محول صور إلى ملفات بتنسيق PDF وإنما هو محرر أيضاً في نفس الوقت، فبجانب ميزته الأساسية في إمكانية تحويل الصور إلى PDF فهو يحتوي على محرر احترافي يتيح للمستخدم القدرة على تحرير الملفات بعد الانتهاء من تحويلها وهذا يشتمل على قدرته في التعرف الضوئي على الحروف OCR والسماح بإمكانية إضافة توقيع إلكتروني لحماية خصوصية وحقوق ملكية الملفات فضلاً عن ميزات المشاركة عبر الإنترنت باستخدام خدمات التخزين السحابي الشهيرة من ضمنها جوجل درايف و Dropbox وغيرها من الخدمات الأخرى.


من الجوانب الإيجابية التي لاحظناها في البرنامج أنه يتسم بواجهة مستخدم نظيفة وبديهية تتيح لكل من المستخدم المبتدئ والمحترف الشعور بالراحة أثناء الاستخدام مع عدم وجود أي أدوات أو إضافات لا فائدة منها، هذا البرنامج متوفر أيضاً عبر الأنظمة المتعددة وستجد تطبيق مخصص لأنظمة الهواتف الذكية بما في ذلك أندرويد و iOS لتوفير القدرة على تحويل الصور إلى ملفات بتنسيق PDF أثناء التنقل دون أي قيود ولكن لدينا تحفظ وحيد على تطبيق الهاتف الذكي من البرنامج بسبب واجهة التطبيق المحدودة بالميزات ولكنه أمر متوقع على الشاشات الصغيرة وهذا هو نفس الحال مع جميع البرامج المنافسة.

المميزات :
  • تحويل الصور إلى ملفات PDF متعددة أو دمجها بداخل ملف PDF واحد.
  • العديد من أدوات تحرير ملفات PDF التي تغطي كافة الاحتياجات.
  • القدرة على تصدير الملفات بتنسيقات متنوعة منها DOC و PPT و XLS و EPUB وغيرها من التنسيقات الشهيرة.
  • إمكانية التعرف الضوئي على الحروف بداخل ملفات PDF التي تم تحويلها.
العيوب :
  • السعر مرتفع قليلاً.
  • غير قادر على تصدير الملفات بتنسيق XML.


برنامج Soda PDF

11. برنامج Soda PDF

إن برنامج Soda PDF يجعل من قدرات التعامل مع مهام تحويل الصور إلى PDF أمرًا ممتعًا وهذا سواء كنت تريد استخدامه من خلال واجهة الويب عبر الإنترنت أو استخدام البرنامج المستقل على أجهزة الكمبيوتر في حال كنت لا تريد رفع الصور الحساسة على خوادم الشركة مع العلم أنه من البرامج الآمنة والموثوقة للغاية والتي لا تشارك بيانات المستخدمين مع أي جهات طرف ثالث وهذه هي المتعة الحقيقية إذ يمكنك الوصول إلى جميع أدوات البرنامج ومهام التحويل الاحترافية سواء من خلال برنامج الويب أو البرنامج المستقل فأي الطريقتين أفضل بالنسبة لك يمكنك الاعتماد عليها وعلى الرغم من أن إمكانية تحويل الصور إلى PDF تخضع ضمن فئة الأدوات المجانية إلا أن الإصدار المدفوع يهديك العديد من المميزات الاحترافية التي قد يحتاج لها المستخدمين المتمرسين في الأعمال المتقدمة مثل حماية الملفات بكلمة سر ومنح أذونات مخصصة للمتعاونين في العمل وإضافة علامة مائية على الملفات والعديد من الامتيازات الأخرى المُستحقة.

ومع ذلك Soda PDF لا يكتفي بتحويل الصور إلى PDF فحسب وإنما هناك بعض أدوات التحرير الإضافية التي تساعدك على تحسين الملفات بعد تحويلها سواء لاحظت وجود بعض الأخطاء والتشوهات في الصورة نتيجة الأخطاء المطبعية أو تريد إضافة معلومات هامة على الملفات مع خيارات لدمج مجموعة متعددة من الصور داخل ملف واحد وترتيب الملفات وتنظيم الصفحات والعديد من الإمكانات المميزة. ما يعجبني صراحةً هو أن إصدار الويب يمنحك كل هذه المميزات دون أي اختلاف عن إصدار سطح المكتب مما يعني أنه من السهل الوصول إلى المحول ومحرر PDF من أي جهاز آخر.

مميزات البرنامج:
  • متوفر على هيئة إصدار ويب وبرنامج مستقل لسطح المكتب.
  • تحويل الصور جميعها بصرف النظر عن نوع تنسيقها.
  • يدعم إمكانية المسح الضوئي OCR للصور.
  • العديد من أدوات التحرير الاحترافية.
عيوب البرنامج:
  • السعر مرتفع بشكل واضح.
  • قد تشعر أنك ستدفع مقابل العديد من الوظائف التي لا تحتاج إليها.

برنامج pdfFiller

12. برنامج pdfFiller

بينما تستهدف معظم برامج تحويل الصور إلى PDF وظيفة واحدة أساسية ومباشرة إلا أن pdfFilter يوفر باقة غنيّة ومتكاملة ومُقنعة من الأدوات المكتبية التي من السهل أن تجذب اهتمام العديد من الموظفين والمستخدمين الذين يتعاملون مع ملفات PDF بشكل يومي ومع ذلك لن تستطيع استخدام محرر pdfFilter على هيئة إصدار مستقل على سطح المكتب مما يعني أنه لا يمكنك الوصول للمحرر إلا أونلاين وهذه مشكلة في حد ذاتها إذا لم يكن لديك اتصال ثابت ومستقر بالإنترنت ولكن أينما ووقتما توافر لديك الاتصال سيكون المحرر متاح في خدمتك بعدة أشكال مختلفة بدءًا من مهام التحرير الأساسية والاحترافية وحتى مهام التحويل المذهلة والمتطورة إلى حد بعيد وربما يكون من الأسهل استخدامه على الهواتف الذكية نظرًا لتوافر إصدار خاص من البرنامج على نظام iOS وأندرويد.

المميز في pdfFilter أنه يساعد المبتدئين في عالم مهام PDF من خلال ملايين المستندات التي يقدمها لإنشاء ملفات PDF متوافقة مع عدد كبير من متطلبات الشركات والمصالح الحكومية والخاصة على حد سواء وقد تستفيد جدًا من القوالب التي تم إعدادها مُسبقًا في أعمالك إذا كان من الصعب عليك إنشاء ملفات PDF من الصفر وبمجرد الانتهاء من العمل على ملفاتك الخاصة ستجد إمكانات المشاركة المتعددة على بُعد خطوة واحدة بما في ذلك المشاركة عبر البريد الإلكتروني والفاكس وحتى الرسائل النصية القصيرة SMS.

مميزات البرنامج:
  • متاح على هيئة إصدار ويب.
  • إمكانية مشاركة الملفات المذهلة بهدف تعزيز التعاون بين فرق العمل.
  • إمكانية حماية الملفات بكلمة سر.
عيوب البرنامج:
  • غير مناسب لمحدودي الميزانية.
  • غير متوفر على هيئة إصدار مجاني ومعقد قليلاً على المبتدئين في المجال.

كيفية اختيار أفضل برنامج لتحويل الصور الى PDF قبل الشراء؟

في حين أن هناك العشرات أو ربما المئات من برامج تحويل الصور إلى PDF إلا أنها تختلف فيما بينها من مواصفات وميزات وسرعة أداء وسهولة استخدام والعديد من المعايير التي ينبغي أن تتأكد من توافرها في أفضل برامج تحويل الصور إلى PDF قبل أن تقدم على شراء أي منها.

دعم نظام التشغيل: ينبغي أن تتأكد من توافق برنامج التحويل قبل أن تتسرع بشرائه وذلك نظراً لوجود العديد من البرامج التي لا تدعم سوى أنظمة ويندوز في حين أن بعضها الأخر لا تدعم سوى إصدارات ماك، لذا تأكد من توافق البرنامج مع نظام تشغيلك بالمقام الأول وقبل أي شيء.

سهولة الاستخدام: بعض من هذه البرامج موجهة للاستخدام العادي والتي تناسب جميع المستخدمين الذين يرغبون في تحويل بعض الصور من حين لأخر ولكن بعضها الأخر موجهة للاستخدامات الاحترافية والمتقدمة التي قد تكون مهمة لأعمال المكاتب والشركات، يجب أن تتأكد قبل شراء البرنامج أنك تستطيع فهم جميع أدوات ووظائف البرنامج وأنك تشعر أن واجهته الرئيسية مألوفة لك ويمكنك فهمها والتعامل معها بسهوله.

سرعة الأداء: يجب أن تعلم أن هذه البرامج تختلف فيما بينها من حيث سرعة الأداء، بعض البرامج قد تكون أغلى من الأخرى ولكنها الأسرع والتي تساعدك على تصدير وتحويل كم هائل من الصور إلى تنسيق PDF وتحريرها والتعديل عليها في غضون دقائق معدودة، في حين أن بعضها الأخر قد تكون رخيصة من حيث الثمن ولكنها بطيئة نسبياً عندما يتعلق الأمر بأدائها.

السعر: لا ينبغي أن تدفع مقابل أي برنامج تحويل إلا بعد تجربته وبعد أن تتأكد أن جميع الميزات التي يحتوي عليها مفيدة ومهمة لاستخداماتك العملية، بعض البرامج توفر كم هائل من الميزات التي ليس لها أي فائدة وبالرغم من ذلك تفرض عليك الدفع مقابلها، لذا قبل أن تبارد بشراء أي برنامج تأكد من تجربته وتجربة بعض الخيارات الأخرى لكي تتأكد من أنه البرنامج المناسب لك.

هل يمكن تحويل الصور الى PDF بدون برنامج؟


الإجابة على سؤال "هل يمكن تحويل الصور إلى PDF بدون برنامج؟" باختصار شديد هي نعم وبالتأكيد. في حين أن هناك العديد من البرامج الاحترافية المميزة منها المجاني والمدفوع التي تتيح لك القدرة على تحويل صورك إلى ملفات PDF يمكنك مشاركتها مع زملائك في فريق العمل ولكن إذا كنت لا تفضل تنزيل أي برنامج على الكمبيوتر الخاص بك أو كنت تعتقد أن الأمر لا يستحق شراء البرامج نظراً لأنك تحتاجها لغرض بسيط جداً من الاستخدام فيمكنك بكل تأكيد الاعتماد على مواقع تحويل الصور إلى PDF عبر الإنترنت وهذا بالطبع يعني أنك لن تكون قادراً على تحويلها إلا إذا توافر اتصال فعلي بالإنترنت.

يمكنك الاعتماد على أي من مواقع تحويل الصور التي تحدثنا عنها في هذا المقال والتي تقدم لك أهم وأفضل الميزات التي قد تحتاج إليها ولكن إذا كنت تشعر أن احتياجات أعمالك المستقبلية تتطلب هذه الوظيفة بشكل متكرر فقد يكون من الأفضل الاعتماد على البرامج المستقلة بذاتها خاصة وأنها الأكثر أماناً لأنها ستتعامل مع ملفاتك وصورك محلياً وليس على خوادم الشركة كما أنها تحتوي على بعض الميزات الإضافية التي قد تحتاج إليها.


شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات