أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون لعام 2024 : لتحويل الصور بجودة عالية

أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون لعام 2024 : لتحويل الصور بجودة عالية

هناك عدد لا حصر له من تنسيقات الصور المتعددة فعلى سبيل المثال لا الحصر هواتف الآيفون تلتقط الصور بتنسيق HEIC في حين أنه يتم التقاط لقطات السكرين شوت بتنسيق PNG بينما يمكنك إيجاد العديد من الصور التي يتم تنزيلها من على الإنترنت بتنسيق JPG، كل هذا رائع ولا توجد أدنى مشكلة في الأمر ولكن ماذا لو كنت تريد تحويل الصور JPG الى PDF من أجل استخداماتك العملية أو من أجل متطلبات حياتك الدراسة؟ فأحياناً تجد نفسك في حاجة لطباعة مستند ومشاركته مع زملائك في العمل، في هذه الحالة ستبدأ على الفور في البحث عن أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون لعام 2024 لأنها الوسيلة الوحيدة التي تضمن لك القدرة على مشاركة الملفات مع غيرك من الأشخاص والقدرة على الاحتفاظ بحقوق ملكيتها.


قبل أن نبدأ دعونا نذكركم بأن جميع هواتف الآيفون تحتوي بالفعل على برنامج مدمج يسمح بإمكانية تحويل الصور الى PDF وهو تطبيق Files App متعدد الاستخدامات وسوف نتحدث معكم عنه في النهاية ولكن إذا كنت تريد مزيداً من الخيارات والأدوات الاحترافية المخصصة لهذه العملية، فقد يكون من الأفضل البحث عن تطبيقات الطرف الثالث ولكن لا داعي أن تهدر وقتك الثمين وتضع على كاهلك عناء البحث عنها بنفسك حيث أننا في هذا المقال سوف نستعرض لكم بالفعل أفضل التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها من أجل هذه المهمة.

• لهواتف نظام أندرويد تابع قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للاندرويد التي حازت علي تقييمات رائعة علي متجر جوجل بلاي.

• لأجهزة الكمبيوتر المكتبية تابع قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للكمبيوتر بجودة عالية وبدون نت التي تعمل علي انظمة ويندوز.


قائمة أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون خلال عام 2024


برنامج Adobe Scan أفضل برنامج لتحويل الصور الى PDF للايفون

1. برنامج Adobe Scan أفضل برنامج لتحويل الصور الى PDF للايفون

أعتقد أنكم على علم كامل بأهمية تطبيق Adobe Scan Mobile PDF Scanner والمتوفر على جميع المنصات بغض النظر عن نظام التشغيل ولكننا هنا بصدد الحديث عن التطبيق المتوافق مع نظام iOS والذي يتمتع بسمعة طيبة في القدرة على تحويل أي صورة مهما كان تنسيقها إلى مستندات PDF في خطوات معدودة، بالطبع يمكنك الاعتماد عليه من أجل تحويل الصور الى PDF للايفون لأنه ماسح ضوئي احترافي مُعبأ بالعديد من المزايا اللازمة للاستخدامات الأساسية والمتقدمة على حد سواء.

يعمل التطبيق عبر تقنية المسح الضوئي OCR للتعرف على الكلمات والنصوص داخل الصور ثم يقوم بتحويلها إلى مستندات PDF قابلة للتحرير والتعديل عليها وبالتالي كل ما عليك فعله هو تحديد الصورة ثم النقر على تحويل وسيتم تحويلها خلال لحظات قليلة إلى مستندات بتنسيق PDF.

مميزات التطبيق :
  • يكتشف ويتلقط عمليات المسح الضوئي بشكل تلقائي.
  • تقنية OCR التعرف الضوئي على الحروف تسمح بإنشاء ملفات PDF قابلة للتحرير.
عيوب التطبيق :
  • يتطلب حساب Adobe Document Cloud مدفوعًا لبعض الوظائف.
  • يتطلب الحصول على ملفات بتنسيق DOC تطبيقات وخطوات متعددة.


برنامج PDF Photos لنظام ايفون iOS 12

2. برنامج PDF Photos لنظام ايفون iOS 12

أما إذا كنت لازلت تمتلك هاتف آيفون بنظام iOS 12 فمن الأفضل أن تلقي نظرة على تطبيق PDF Photos والذي يتيح لك القدرة على تحويل الصور الى PDF للايفون دون أي عناء، هذا التطبيق يتيح لك القدرة على تحوير أي نوع من الصور سواء كانت JPG أو PNG أو JPEG أو أي تنسيق أخر إلى مستند PDF قابل للتحرير. هناك العديد من الميزات الاحترافية التي أعجبتني أثناء استخدامي لتطبيق PDF Photos والتي من بينها على سبيل المثال سهولة الاستخدام والعديد من خيارات التحرير المتوفرة والقدرة على إنشاء صفحات أغلفة للمستندات وتغيير حجم المستند وكل هذا في خطوات معدودة.

فإذا كنت تبحث عن تطبيق تحويل صور إلى مستندات PDF سهل الاستخدام فلا داعي من البحث عن أي بديل لتطبيق PDF Photos والذي سيساعدك أيضاً في إنشاء علامة مائية تضمن لك حقوق ملكيتك لمستندات PDF التي تم تحويلها.

مميزات التطبيق :
  • مراجعات إيجابية وموثوق به من قِبل آلاف المستخدمين.
  • يسمح بإمكانية إضافة علامة مائية لضمان حقوق الملكية للمستندات.
  • القدرة على إضافة صفحات غلاف للملفات.
عيوب التطبيق :
  • لا يوجد شيء على وجه التحديد.


برنامج Scanner App PDF Editor بجودة عالية بدون نت

3. برنامج Scanner App PDF Editor بجودة عالية بدون نت

هذا هو واحد من أفضل برامج تحويل الصور الى PDF للايفون إن لم يكن الأفضل بالفعل بدون منازع وذلك بفضل خيارات التحويل والتحرير المتعددة التي يدعمها التطبيق على نظام iOS بسهولة شديدة وفي خطوات معدودة يمكنك تحويل الصور بسهولة إلى مستندات PDF قابلة للتعديل عليها، الميزة الإضافية أنه يحتوي على تطبيق كاميرا مدمج يتيح لك القدرة على مسح الصور ضوئياً وتحويلها إلى مستندات PDF بصورة مباشرة للاحتفاظ بها كلف PDF على الهاتف.

ولكن الأفضل من كل ذلك أنه يحتوي على خيارات تحرير احترافية لم نراها في أي تطبيق تحويل صور إلى مستندات PDF من قبل حيث يسمك لك التطبيق بتحرير الإطار والتعديل على الاتجاه قبل تحويل الصور إلى التنسيق المرغوب، أيضاً هو يدعم جميع أنواع الصور سواء كانت صور JPG أو لقطات سكرين شوت أو العديد من التنسيقات الأخرى إلى مستندات PDF قابلة للتحرير، في النهاية وبمجرد أن تنتهي من عملية التحويل ستكون قادراً على إضافة علامة مائية على المستندات لضمان حقوق ملكيتك.

مميزات التطبيق :
  • القدرة على تحويل العديد من تنسيقات الصور الأقل شهرة إلى ملفات PDF.
  • يحتوي على تقنية OCR مدمجة للتعرف الضوئي على الأحرف.
  • القدرة على إدراج الصور من الخدمات السحابية مثل صور جوجل وآيكلاود و Dropbox وغيرها الكثير.
  • القدرة على إضافة علامة مائية.
  • القدرة على تحويل الصور إلى PDF أو العكس أيضاً.
عيوب التطبيق :
  • لا يوجد شيء على وجه التحديد.


 برنامج Easy Scanner PDF لتحويل الصور

4. برنامج Easy Scanner PDF لتحويل الصور

في الحقيقة هو اسم على مسمى لأن تطبيق Easy Scanner PDF Document Scan هو حرفياً تطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام من أجل تحويل الصور الى PDF للايفون بكافة الصيغ دون عناء. هذا التطبيق سيساعدك على تحويل هاتفك الآيفون إلى ماسح ضوئي للتعرف على النصوص من داخل الصور وتحويلها بالكامل إلى وثائق ومستندات قابلة للتحرير والتعديل عليها قبل أن تتمكن من مشاركتها مع زملائك في العمل أو من أجل استخدامها في أعمالك الدراسية، لذا إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط بواجهة مستخدم بديهية ونظيفة ويسهل التعامل معها فننصحكم بتجربة تطبيق Easy Scanner لأنه ماسح ضوئي احترافي.

كما يتيح لك القدرة على تحرير الصور ومسح الصور ضوئياً سواء كانت الصورة هي في الأساس مستندات أو وثائق أو أوراق أو إيصالات أو بطاقات عمل وتحويلها جميعاً إلى ملفات PDF بإستخدام هذا التطبيق على هاتفك الآيفون ستكون قادراً على استيراد الصور من مكتبة الصور الخاصة بك على الهاتف وسيعمل التطبيق بشكل تلقائي على إيجاد الحواف واكتشافها من تلقاء نفسه وسيتيح لك في النهاية القدرة على تحرير المستند والتعديل على النصوص وإضافة توقيع خاص بك على المستندات لضمان حقوق ملكيتك لها.

مميزات التطبيق :
  • متوفر على أندرويد و iOS.
  • إمكانية إدراج الصور من الكاميرا أو تطبيق مكتبة الصور.
  • إمكانية إضافة توقيع على ملفات PDF والتعديل عليها.
  • متوفر على إصدارات قديمة من نظام iOS.
عيوب التطبيق :
  • لا يوجد شيء على وجه التحديد.



 برنامج PDFelement PDF Editor

5. برنامج PDFelement PDF Editor

تطبيق PDFelement من شركة وندر شير متوافق على نظام iOS 13 أو الأحدث منه وهو من أفضل التطبيقات الاحترافية لتحويل الصور إلى مستندات PDF قابلة للتحرير والتعديل عليها، تطبيق PDFelement لا يتيح لك القدرة على تحويل الصور إلى ملفات PDF فحسب وإنما يساعدك أيضاً في نفس الوقت على تنظيم واستيراد وإنشاء ملفات PDF من عدد كبير من الصور دفعة واحدة.

أيضاً يمكنك تحرير المستندات والتعديل على النصوص وحدود المستند بمجرد الانتهاء من عملية التحويل ويسمح لك في النهاية بإضافة علامة مائية على المستند لضمان حقوق ملكيته، قد يكون الجانب السلبي الوحيد في التطبيق هو سعره المرتفع مقارنة بالأدوات الأخرى ولكنه يقدم العديد من الميزات الاحترافية والمتقدمة التي قد تحتاج إليها من أجل عمليات التحويل الخاصة بك.

مميزات التطبيق :
  • واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبديهية للغاية.
  • يحتوي على كم هائل من المميزات المتقدمة.
  • متوافق عبر أنظمة التشغيل الأساسية.
عيوب التطبيق :
  • واجهة التطبيق مختلفة بين نظام iOS وأندرويد.


برنامج PDF Converter

6. برنامج PDF Converter

نحن نحاول البحث من أجلكم عن أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى مستندات PDF التي تدعم أكبر عدد ممكن من إصدارات iOS لهواتف الآيفون ولحسن الحظ لدينا هنا تطبيق أكثر من رائع يمكنك استخدامه على جميع إصدارات نظام iOS القديمة لدرجة أنه يدعم نظام iOS 11 أيضاً ويدعم الأحدث منه أيضاً. هذا التطبيق وعلى عكس جميع التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في هذا المقال فهو يمكنه التقاط صفحات الويب ومرفقات البريد الإلكتروني ومحتوى صفحات مواقع الإنترنت من أجل تحويلها إلى مستندات PDF قابلة للتحرير.

ولكن بالطبع هو قادر على تنفيذ المهمة الأساسية التي جئنا من أجلها وهي تحويل الصور الى PDF بجميع تنسيقاتها والأفضل من كل ذلك أنك ستكون قادراً على مشاركة النتائج مع أصدقائك عبر العديد من التطبيقات من داخل هذا التطبيق.

مميزات التطبيق :
  • سهل الاستخدام.
  • إمكانية تحويل الصور والنصوص والملفات النصية إلى مستندات PDF.
  • القدرة على تحويل صفحات الويب ورسائل البريد الإلكتروني إلى ملفات PDF.
  • إمكانية دمج العديد من الملفات بداخل ملف واحد بتنسيق PDF.
عيوب التطبيق :
  • قد يكون السعر مرتفع بعض الشيء.


برنامج image Converter photos to PDF

7. برنامج image Converter photos to PDF

ما هو تنسيق الصور الذي تعمل عليه وترغب في تحويله إلى مستندات بتنسيق PDF؟ هل هو PNG أو JPG أو PSD أو BMP أو SVG أو أي تنسيق أخر من التنسيقات الأقل شهرة؟ لا داعي للقلق إطلاقاً لأن تطبيق Image Converter قادر على تحويل جميع الصور الى PDF بسهولة شديدة وفي خطوات معدودة. كل ما عليك فعله هو البحث عن الصورة من داخل تطبيق مكتبة الوسائط على هاتفك الآيفون ثم تحديد الصورة التي تريد تحويلها من أجل إدراجها بداخل التطبيق ثم تحديد خيارات التحويل التي تحتاج إليها والنقر على زر تحويل وهكذا انتهى الأمر بالفعل.

هل تريد ما هو أكثر من ذلك؟ حسناً دعني أخبرك بالأخبار السارة وهي أن تطبيق image Converter قادر على تحويل الصور من على عدد كبير من الخدمات السحابية أيضاً، بمعنى إذا كنت تمتلك صور على بعض الخدمات السحابية فكل ما عليك فعله هو أن تبحث عنها من داخل هذا التطبيق ثم تقوم بتحويلها مباشرة دون أن تكون مُضطراً على تنزيلها على الهاتف، لذا هذا التطبيق بمثابة تطبيق شامل ومتعدد الاستخدامات لتحويل جميع الصور إلى تنسيق PDF بسهولة شديدة.

مميزات التطبيق :
  • واجهة مستخدم سهلة وبديهية.
  • القدرة على تحويل العديد من تنسيقات الصور.
  • القدرة على تحويل مستندات نصية من على السحابة إلى ملفات PDF.
عيوب التطبيق :
  • لا يوجد سلبيات.


برنامج Web to PDF Converter لتحويل الصور اون لاين

8. برنامج Web to PDF Converter لتحويل الصور اون لاين

وصلنا إلى نهاية قائمة أفضل البرامج ولكننا لم نستطع إنهاء القائمة قبل أن نجلب لكم تطبيق Web to PDF Converter لأنه تطبيق مثالي ومناسب لعدد كبير من الاستخدامات المتقدمة فعلى الرغم من أنه لا يدعم سوى إصدار iOS 14 والأحدث منه إلا أنه يقدم كم كبير من خيارات التحويل الاحترافية التي قد يحتاج إليها الموظفين في الأعمال المهنية أو الطلاب في حياتهم الدراسية من أجل تحويل الصور إلى مستندات PDF قابلة للتحرير قبل أن تتم مشاركتها مع زملاء العمل أو الدراسة.

بمساعدة هذا التطبيق ستكون قادراً على تحويل صفحات الويب إلى مستندات PDF وهذا طبعاً بجانب وظيفته الأساسية وهي تحويل الصور إلى مستندات PDF، في الواقع التطبيق هو في الأساسي عبارة عن متصفح ويب مدمج يتيح لك التقاط الصور من صفحات مواقع الإنترنت وتحويلها إلى PDF بسهولة شديدة.

مميزات التطبيق :
  • إمكانية تحويل صفحات الويب إلى ملفات PDF.
  • يحتوي على متصفح إنترنت مدمج.
عيوب التطبيق :
  • غير متوافق على إصدارات iOS القديمة.


برنامج iLovePDF

9. برنامج iLovePDF

ILovePDF هو اسم على مُسمى فهو بالفعل أحد البرامج التي تجعلك تتمتع بالتعامل مع ملفات PDF الخاصة بك وخاصة إذا كنت تتعامل مع الكثير منها بشكل يومي بحكم طبيعة عملك فهو عبارة عن حل متكامل وشامل المميزات يجمع بين جميع مهام إدارة ملفات PDF في مكان واحد بدءًا من مهام المسح الضوئي والتعرف على الحروف OCR بداخل الصور التي تحتفظ بها على هاتفك الايفون مرورًا بإمكانيات دمج مجموعة متعددة من ملفات PDF بداخل ملف PDF واحد وحتى القدرة على ترقيم الصفحات أو تقسيم الصفحات الطويلة إلى صفحات فردية منفصلة وتصدير صفحات معينة من داخل الملف.

يتمتع تطبيق ILovePDF بعدد من الوظائف الأكثر احتياجًا والتي عادةً ما يتم استخدامها في مجال الأعمال والدراسة بما في ذلك ميزة إزالة الصفحات الغير مرغوب فيها من الملفات وتنظيم وإعادة ترتيب الصفحات وفقًا لمسار مختلف تمامًا فضلاً عن إمكانية ضغط الملفات وتصغير حجمها وهو ما يجعل من عملية مشاركتها مع الآخرين عبر التطبيقات الأخرى أكثر سهولة ناهيك عن قدرة البرنامج في إصلاح ملفات PDF التالفة أو التي لا يمكنك فتحها وقدرات تحويل الصور إلى ملفات PDF والعكس كذلك وتصدير الصور واستخراجها من داخل الملفات والاحتفاظ بها على هيئة ملف بتنسيق PDF أو JPG والتحويل إلى الــ Word والــ Excel والــ Powerpoint والعديد من الميزات المثيرة للإعجاب.

مميزات البرنامج:
  • جميع الأدوات اللازمة لإدارة ملفات PDF باحتراف موجودة في هذا البرنامج.
  • التعرف الضوئي على الحروف لمسح صور JPG.
  • ميزات التحويل المثيرة للدهشة بمثابة عرض رائع وأكثر بكثير مما تقدمة الحلول المنافسة الأخرى.
  • ميزة تنظيم الصفحات وترقيمها وتدويرها وحذف الصفحات الغير مرغوب فيها من الميزات الحاسمة.
  • حماية الملفات بنظام تشفير يعتمد على كلمة السر.
  • إزالة كلمات السر من ملفات PDF لفتحها وإصلاح الملفات التالفة الغير قابلة للفتح واسترداد بياناتها.
عيوب البرنامج:
  • كان مجاني في البداية، ولكن دوام الحال من المحال.
  • لا تثق في إمكانية استرجاع أموالك بعد شراء البرنامج.
  • لا يمكنه فتح ملفات PDF التي تحتوي على عدد هائل من الصفحات +1000 صفحة، مثله مثل العديد من الحلول الأخرى.

 برنامج DF Converter Documents To PDF

10. برنامج DF Converter Documents To PDF

صدقني لو قلت لك أنه ليس من السهل الشعور بحالة من السعادة والرضا التام مع معظم برامج PDF لما تفتقر له من إمكانيات تشتد الحاجة إليها وقد ظهر هذا الأمر بوضوح شديد بعد أن تحول العديد من المستخدمين إلى العمل من المنزل بعد جائحة عام 2020 ولكن خلال البحث والتنقيب وجدنا أحد الحلول التي من الممكن أن تمنحك كل مقاصدك التي تبحث عنها في برامج PDF وهذا الحل هو برنامج DF Converter Documents To PDF والذي يعد أحد أشهر برامج إدارة وتحويل ملفات PDF على متجر الآب ستور وأعلاها تقييمًا أيضًا وهو أمر يستحق الثناء بكل تأكيد في الوقت الذي تفشل فيه معظم برامج PDF عن تحقيق هذا التقييم الإيجابي.

على غرار معظم برامج إدارة ملفات PDF يُمكنه فعل كل شيء في ملفات PDF الخاصة بك ولكنه يتمتع ببعض المهارات الفردية في ميزات تحويل الصور لدرجة أنه حتى قادرًا على التقاط صفحات الويب بالكامل ورسائل البريد الإلكتروني ومسحها لتصديرها على هيئة ملفات PDF والعكس هذا وبالإضافة طبعًا إلى ميزة دمج ملفات PDF بداخل مستند واحد وأدوات التحرير التي لا حصر لها والتحويل السريع والكفؤ في صفحات الإنترنت والعديد من تنسيقات الصور وجهات الاتصال ومحتوى الرسائل.

مميزات البرنامج:
  • أحد أسرع برامج تحويل الصور إلى ملفات PDF.
  • موثوق من آلاف المستخدمين ويحصد تقييمات إيجابية جدًا على المتجر.
  • ميزات المشاركة عبر الآيتونز والواي فاي والبريد الإلكتروني وسحابة Dropbox.
  • تحويل العديد من أنواع التنسيقات إلى ملفات PDF بما في ذلك الرسائل النصية وجهات الاتصال ومستندات وورد.
عيوب البرنامج:
  • قد لا يعمل بشكل مثالي مع بعض المستخدمين نتيجة أخطاء برمجية وعدم التوافق.
  • بعض الميزات المُعلن عنها غير موجودة فعلاً لذلك تحقق من كل شيء قبل الشراء.


كيفية تحويل الصور الى PDF للايفون بدون برنامج؟

كما ذكرنا لكم في المقدمة فإن نظام iOS يحتوي بالفعل على تطبيق Files App متعدد الاستخدامات الذي يتيح لك القدرة على تحويل الصور إلى تنسيق PDF دون الاستعانة بأي برامج اخري خارجية ولكي تتمكن من تحويل صورك إلى تنسيق PDF اتبع الخطوات التالية:

1. في الخطوة الأولى انتقل إلى تطبيق الصور على هاتفك الآيفون وانقر من الأعلى فوق خيار تحديد الذي يسمح لك بتحديد صورة أو أكثر من صورة في وقت واحد.

2. بمجرد تحديد جميع الصور التي تريد العمل عليها وتحويلها إلى تنسيق PDF انقر بعد ذلك على خيار المشاركة والذي سيفتح لك قائمة مختلفة من خيارات المشاركة المتاحة.

تحديد جميع الصور

3. قم بالتمرير في قائمة خيارات المشاركة حتى تصل إلى خيار Save to Files وحدد هذا الخيار وسوف تظهر لك قائمة بالاختيارات المتاحة، حدد منها خيار On My iPhone.

4. في هذه الخطوة يتعين عليك اختيار المجلد الذي يحتوي على علامة الجمع في الزاوية العليا اليمنى لإنشاء مجلد جديد بالملف الذي قمت بحفظه للتو أو طبعاً يمكنك اختيار أي مجلد يناسبك من القائمة.

5. بمجرد أن تقوم بتحديد المجلد انقر فوق رمز الحفظ في الركن العلوي الأيمن من الشاشة وسوف يتم الاحتفاظ بالصور في المجلد الذي اخترته منذ قليل.

تحويل الصور الى PDF للايفون

6. الآن انتقل إلى تطبيق Files app وقم بالبحث عن مسار المجلد الذي يحتوي على صورك التي قمت بالاحتفاظ بها من قليل ثم حدد من داخل المجلد جميع الصور التي تريد تحويلها وقم بالنقر فوق علامة الأيقونة الزرقاء المتواجدة في الركن الأيمن السفلي من الشاشة.

7. ستظهر لك قائمة جديدة بالخيارات المتاح تنفيذها على هذه الصور بما في ذلك نسخها أو ضغطها أو إنشاء ملف PDF منها، حدد من قائمة الخيارات Create PDF لتحويلها إلى ملفات بتنسيق PDF.

وهذا هو كل شيء، ستضطر على الانتظار لمدة 5 أو 10 ثوانِ على حسب حجم وعدد الصور التي تريد تحويلها في كل مرة. ولكن بعد ذلك سيتم إنشاء ملفات PDF من جميع هذه الصور بسهولة.

ماهي فائدة تحويل الصور الى PDF علي هواتف ايفون؟

في أغلب الأحوال يتم الاحتفاظ بالصور بتنسيق JPG لتخزينها أو لعرضها أو لمشاركتها ولكن ماذا لو كنت تريد مشاركة هذه الصور بتنسيق PDF على هاتفك الايفون؟ في هذه الحالة ستحتاج إلى برنامج يسمح لك بتحويل الصور إلى ملفات PDF وفي الحقيقة هناك برنامج افتراضي على نظام iOS يسمح لك بهذه الإمكانية وهو برنامج Files App ولكن لنفترض أنك تريد بعض البرامج الاحترافية من أجل الحذف أو التعديل أو كتابة نصوص جديدة أو التغيير على حجم النصوص أو نوع الخط أو لونه أو حذف بعض الصور من الملف أو التعديل على أحجمها، في هذه الحالة ستحتاج إلى برنامج تحويل احترافي متعدد الاستخدامات.

العديد من البرامج التي تناولناها معكم في هذا المقال قادرة على مسح الصور وتحويلها إلى ملفات PDF ومنحك القدرة على إضافة توقيع مكتوب بخط اليد أو صورة توقيع لضمان حقوق ملكيتك للملفات هذا وبالإضافة إلى إمكانية ضغط مجموعة متعددة من الصور بداخل ملف PDF واحد يسهل مشاركته مع زملائك أو فريق العمل بكل سهولة، أضف على ذلك أن هذه البرامج ستمنحك ميزات أخرى كثيرة مثل القدرة على إدارة الملفات أو تنظيمها أو تدويرها أو حذف الأجزاء الغير مرغوب فيها من محتوى الصورة أو استخلاص الملفات.

بالإضافة إلى كل ذلك فهي تتيح لك ملء نماذج PDF وتوقيعها والتحرير عليها وتعديلها بأكثر من شكل واحد، هذه النوعية من البرامج سهلة الاستخدام للغاية وبالتالي لا داعي للقلق إذا كنت تخشى من صعوبتها أو تعقيدها بل والأهم من ذلك أن هناك بعض البرامج التي تدعم اللغة العربية وبهذا الشكل هي تمنحك تجربة تحويل جميع الصور الهامة إلى ملفات PDF بكل حرية وسهولة.

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات