أفضل برامج المونتاج المجانية للأندرويد بدون علامة مائية لعام 2021

أفضل برامج المونتاج المجانية للأندرويد بدون علامة مائية لعام 2021

إذا كنت تبحث عن أفضل برامج المونتاج للاندرويد بدون علامة مائية فأنت سعيد الحظ ، لقد جئت إلى المكان المناسب لأننا قررنا في هذا المقال أن نسلط الضوء فقط على تطبيقات الأندرويد المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها في تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بكم والتلاعب بها كيفما تشاؤون وبشرط عدم وجود العلامة المائية الخاصة بشعار الشركة على مقاطع الفيديو المُصدرة.


ولكن ينبغي أن نكون صادقين معكم من البداية ونخبركم أنه على الرغم من كون هذه البرامج مجانية ويمكنكم بالفعل استخدامها بدون أي عمليات شراء من داخلها، إلا أن الجانب السلبي الوحيد فيها هي بعض الإعلانات المزعجة التي ستضطر كم على مشاهدتها قبل تنفيذ عملية تصدير مقاطع الفيديو بدون وجود علامة مائية. ولكنها في نفس الوقت ليست مشكلة كبيرة، فقط لحظات بسيطة من مشاهدة الإعلان وستكون قادراً على تصدير مقاطع الفيديو بدون أي علامة مائية. تأكد أنك ستكون قادراً على تحرير اللقطات الخاصة بك كما لو كنت تمتلك تطبيق مونتاج  مدفوع. والآن تعالوا بنا لنستعرض لكم قائمة أفضل برامج المونتاج المجانية للأندرويد بدون علامة مائية لعام 2021 ونوضح لكم جميع مزاياها بالتفصيل .

• للحصول علي أفضل البرامج علي الاطلاق تابع قائمة أفضل برامج المونتاج للأندرويد للحصول علي البرامج الرائدة في مجال تعديل الفيديوهات والمونتاج .

• لبرامج نظام ايفون المجانية تابع قائمة أفضل برامج المونتاج المجانية للايفون بدون علامة مائية التي تعمل بشكل مجاني تمام بدون دفع اي مبالغ مالية .



 أفضل 10 برامج مونتاج مجانية للأندرويد بدون علامة مائية :


برنامج VN Video Editor

1. برنامج VN Video Editor

للأسف الفقرة المخصصة لنا للحديث عن هذا التطبيق لن تكون كافية ولكن نعم،  حيث يعد أفضل برنامج مونتاج للأندرويد بدون علامة مائية على مقاطع الفيديو المُصدرة بشكل مجاني تماماً ولا حتى هناك وجود لأي إعلانات، هل تصدق هذا؟ ولكن الأفضل من هذا وذلك أنك ستشعر أثناء اعتمادك عليه وكأنك تتعامل مع محرر فيديو سطح مكتب وليس مجرد تطبيق لنظام أندرويد، جميع عناصر التحكم التي تبحث عنها أو تتمنى وجودها متواجدة بالفعل.


ضف على ذلك أن التطبيق يمتاز بواجهة مستخدم معاصرة وبديهية لكي تساعد كل من المبتدئين والمحترفين على إنجاز أعمالهم بحرية وسهولة شديدة، يمكنك تكبير الجدول الزمني لكي يتسع للمزيد من اللقطات كما يمكنك اقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها من الفيديو ايضا يمكنك تدوير الفيديو ولكن الأهم من ذلك أنك قادر على حفظ المشروع حينما تود في أخذ استراحة لكي تتمكن من العمل عليه وقتما تحتاج وستجده كما تركته بالضبط.


برنامج Quik

2. برنامج Quik

بالتأكيد هو تطبيق غني عن التعريف والذي لا نستخدمه في مونتاج الفيديو فحسب وإنما نستطيع الاعتماد عليه أيضاً في التصوير كتطبيق كاميرا والذي يسمح لك بحرية التقاط الصور عن بُعد ولكن بالعودة إلى الميزة الأساسية وهي تعديل الفيديو فستجد جميع أدوات التحرير التي تحتاج إليها، بدءاً من اقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها وإضافة التأثيرات والتراكبات، مروراً بإمكانية الكتابة على الفيديو والتلاعب بالنصوص، وحتى القدرة على إضافة مقاطع صوتية في الخلفية.


يمكنك التعديل على درجات ألوان الفيديو ومعدلات السطوع أو إضافة مؤثرات الحركات البطيئة أو عكس الفيديو أو التلاعب في سرعة الفيديو، هناك العديد والعديد من المرشحات والفلاتر التي يمكنك تطبيقها وبمجرد أن تنتهي يمكنك مشاركة الفيديو مباشرة من داخل التطبيق على أشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب والفيسبوك وتيك توك وانستغرام أو عن طريق الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني.


برنامج ActionDirector

3. برنامج ActionDirector

إذا كنت تريد أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو وكأنها احترافية هذا هو أفضل برنامج مونتاج لنظام أندرويد بدون علامة مائية يمكنك الاعتماد عليه، قد يكون صعب الاستخدام في البداية ولكن من خلال المزايا التي يوفرها ستفضل استخدامه دوماً، يمكنك تدوير الفيديو أو اقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها وإضافة الانتقالات والتأثيرات وإضافة مسار صوتي والتلاعب في المؤثرات الصوتية وتصحيح تدرجات الألوان ومعدلات السطوع والتباين وتشبع الألوان وإضافة تأثيرات الحركة البطيئة أو التعديل على سرعة الفيديو.


يمكنك إضافة العديد من الملصقات والصور المتحركة على الفيديو أو كتابة بعض العناوين والنصوص والتلاعب فيها كيفما تشاء ولكن بمجرد أن تنتهي من عملية المونتاج ما عليك سوى تصدير الفيديو للاحتفاظ به على ذاكرة الهاتف أو مشاركته على تطبيقات التواصل والاجتماعي وبالتأكيد دون أي وجود للعلامة المائية الخاصة بشعار الشركة، باختصار شديد لم تحتاج غير برنامج Action Director.


برنامج Adobe Premiere Rush

4. برنامج Adobe Premiere Rush

للأسف الشديد لا نستطيع أن نقول أن تطبيق Premiere Rush مجاني بالكامل، في الحقيقة هو يتيح لك تصدير 3 مقاطع فيديو فقط بشكل مجاني وبعد ذلك ستضطر على الاشتراك في أي خطة دفع تناسب ميزانيتك ولكن بالرغم من ذلك لا نستطيع أن ننكر مزاياه الاحترافية وسهولة استخدامه، يمتاز التطبيق بجدول زمني بديهي وواضح يساعدك على إضافة العديد من اللقطات ومقاطع الفيديو والمسارات الصوتية ويمكنك كتابة النصوص عليها كيفما تشاء، عن طريق السحب والإفلات يمكنك ترتيب المقاطع في الجدول الزمني ويمكنك الاعتماد على التأثيرات والمرشحات التي تم إعدادها بشكل مُسبق أو يمكنك التلاعب بها يدوياً.


كما يمكنك التعديل على تدرجات الألوان ومعدلات السطوع ونسب التباين، يمكنك إضافة العديد من الرسوم المتحركة والملصقات على مقاطع الفيديو أو إنشاء تأثيرات التكبير والتصغير أو التعديل على سرعة الفيديو، أفضل ميزة أن هناك آلاف المسارات الصوتية الخالية من حقول الطبع والنشر التي يمكنك إدراجها في مشاريعك وبالتالي هي ميزة رائعة لصناع المحتوى وأصحاب القنوات على يوتيوب.


برنامج YouCut

5. برنامج YouCut

أفضل شيء أحببته شخصياً في تطبيق YouCut هو عدم وجود الشريط الإعلاني في أسفل المحرر والذي يضايقني كثيراً أثناء عمليات المونتاج على التطبيقات الأخرى ولكن في نفس الوقت يعتبر هذا التطبيق مثال رائع للمبتدئين في عالم المونتاج لكونه يحتوي على القليل جداً من عناصر التحكم، جنباً إلى جنب مع واجهة نظيفة ومخطط جدول زمني واضح وسهل يتيح لك القدرة على سحب وإفلات أي عدد من اللقطات بسهولة.

يمكنك الاعتماد عليه من أجل دمج عدة لقطات في مقطع فيديو واحد ودون أن تفقد الجودة العالية للقطات، يمكنك اقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها أو ضبط سرعة الفيديو وتسريعه أو تبطيئه من خلال المرشحات والتأثيرات المُعدة مُسبقاً ونعم لحسن الحظ لا توجد علامة مائية على مقاطع الفيديو التي ستقوم بتصديرها، للأسف لا توجد خيارات مشاركة كثيرة في التطبيق ولكنه سريع جداً ولا يتطلب سوى لحظات أو دقائق معدودة من أجل الانتهاء من عملية معالجة الفيديو.


برنامج VLLO

6. برنامج VLLO

محرر فيديو VLLO خالي تماماً من أي إعلانات وبالرغم من ذلك هو بدون علامة مائية على مقاطع الفيديو المصدرة وهو ما نبحث عنه بالضبط، الأهم من ذلك أنه يوفر لك جميع خيارات التحرير والمونتاج التي تبحث لها وبطريقة نظيفة وسهلة كما يمكنك الاعتماد على الرسوم المتحركة والملصقات لإضافة طابع الحياة على مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك استخدام التأثيرات والخلفيات المتحركة ايضا يمكنك إضافة طابع الضبابية على بعض الأجزاء في مقاطع الفيديو لتعتيمها.


بالطبع هناك العديد من المرشحات المجانية ويتيح لك القدرة على تصحيح تدرجات الألوان وغير ذلك بكثير، هو بالتأكيد ليس بنفس مستوى احترافية تطبيقات أخرى مثل Premiere Rush أو ActionDirector ولكنه كافي لتعديل وتحرير أي نوع من مقاطع الفيديو وإذا كنت تبحث عن مقاطع صوتية خالية من حقوق الطبع والنشر فستجد عدد كبير منها داخل التطبيق أو بالطبع يمكنك الاعتماد على المسارات الصوتية المتواجدة على ذاكرة هاتفك.


برنامج Kruso

7. برنامج Kruso

لا توجد إعلانات ولا يوجد أي أثر للعلامة المائية على مقاطع الفيديو التي ستقوم بتصديرها ولكن نقطة سلبية واحدة، لكي تتخلص من العلامة المائية سيتعين عليك مشاهدة مقطع فيديو قصير قبل أن تتمكن من تصدير الفيديو وفي رأيي الشخصي هي ليست مشكلة كبيرة، الأهم من ذلك هو مزايا التحرير الرائعة التي يوفرها بشكل مجاني، بدءاً من خيارات التحرير والتي تشتمل على إمكانية التلاعب بالنصوص والعناوين على مقاطع الفيديو.


مروراً بوجود العديد من الخلفيات المتحركة التي يمكنك تركيبها، وحتى العديد من أنماط التحرير والتأثيرات المُعدة مسبقاً والتي يمكنك التعديل عليها أيضاً، ستكون قادراً على اقتصاص اللقطات الغير مرغوب فيها وتركيب اللقطات مع بعضها البعض لإنتاج مقطع فيديو أو فيلم واحد، محرر فيديو شامل وسهل الاستخدام وفوق كل شيء هو مجاني تماماً ويسمح لك بمشاركة مقاطع الفيديو مباشرة من داخل التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي.


برنامج PixArt Video

8. برنامج PixArt Video

مازلنا نبحث لكم عن تطبيقات المونتاج المجانية بدون علامة مائية ووجدنا أن تطبيق PixArt Video مثال حي ورائع على ذلك، لا توجد أي عمليات دفع ضرورية من أجل إزالة العلامة المائية، بالنسبة إلى خصائص التطبيق فستجد كل ما تبحث عنه داخل أي محرر كما يمكنك تقطيع وتشذيب الفيديو وضم اللقطات مع بعضها البعض داخل جدول المخطط الزمني ويحتوي على العديد من القوالب المُعدة مسبقاً ومرشحات مختلفة ويتيح لك القدرة على ضبط معدلات السطوع أو تدرجات الألوان أو نسب التباين ودرجات التشبع.


أيضاً ستكون قادراً على إضافة مسارات صوتية والتلاعب في المؤثرات الخاصة بها وهناك العديد من الانتقالات والتراكبات وبعض الملصقات والرسوم المتحركة، بالتأكيد يمكنك الكتابة على الفيديو وتحرير النصوص وإضافة تأثيرات الظلال عليها وضبط لونها، باختصار شديد يمكنك الاعتماد عليه من أجل صناعة مقاطع فيديو احترافية من أجل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي.


برنامج Super Studio

9. برنامج Super Studio

تطبيق Super Studio هو محرر فيديو مجاني من تطوير شركة صينية وبدون أن يضيف العلامة المائية على مقاطع الفيديو المصدرة، الجانب السلبي الوحيد في التطبيق أنه يعرض الكثير من الإعلانات التي قد تتسبب في تشويش ذهنك أثناء عملية التحرير ولكن إذا تمكنت من تخطي وتجاوز هذه المشكلة فتأكد أنك ستكون قادراً على تحرير أي فيديو بشكل احترافي وكما تفعل جميع تطبيقات المونتاج الأخرى.

خصائص برنامج Super Studio

يمكنك اقتصاص لقطات الفيديو الغير مرغوب فيها وإعادة تجميع اللقطات وتسريع أو تبطيء الفيديو وكتابة النصوص أو إضافة الملصقات والرسوم المتحركة والمزيد من ذلك، أفضل شيء أنه يمكنك ضغط ملفات الفيديو للحصول عليها بمساحة صغيرة ودون أن تفقد جودتها الأصلية وللأسف لا توجد العديد من التأثيرات المُعدة مُسبقاً أو الكثير من المرشحات ولكنه يضع كامل تركيزه على السمات الأساسية وبالتأكيد يتيح لك القدرة على إضافة مسارات صوتية والتلاعب في المؤثرات الخاصة بها.


برنامج InShot

10. برنامج Inshot

وصلنا لنهاية القائمة ولذلك قررنا أن نحتفظ لكم بواحد من أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للاندرويد  بشكل مجاني للخاتمة، تطبيق Inshot هو بالفعل تطبيق غني عن التعريف يمتاز بأطنان من مزايا التحرير والمونتاج التي قد يحتاج إليها أي مستخدم أثناء التعديل على مقاطع الفيديو الخاصة به، لديه واجهة رسومية نظيفة وسهلة الاستخدام من أجل المحررين المبتدئين.


يمكنك التعديل على سرعة الفيديو أو إضافة الانتقالات بين اللقطات وبعضها البعض أو الاعتماد على التأثيرات والمرشحات المُعدة بشكل مسبق أو التعديل عليها يدوياً. ستكون قادراً على إضافة أي عدد من المسارات الصوتية وبالتأكيد يمكنك تقطيع الفيديو وإزالة اللقطات الغير مرغوب منها بسهولة.


•  لبرامج مونتاج الكمبيوتر المجانية تابع قائمة أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر بدون علامة مائية التي تمكنك من تحرير الفديوهات بشكل احترافي علي الأجهزة المكتبية .

شاهد المزيد من أندرويد اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات