أفضل ألعاب أون لاين مجانية بدون تحميل : للكمبيوتر من المتصفح

أفضل ألعاب أون لاين مجانية بدون تحميل : للكمبيوتر من المتصفح

هل كنت تبحث عن أفضل ألعاب أون لاين بدون تحميل لأجهزة الكمبيوتر والتي يمكنك تشغيلها على المتصفح ؟ هنيئاً لك لقد جئت إلى المكان المناسب لأننا سنتحدث معكم اليوم عن هذا النوع من أفضل ألعاب المتصفح علي النت ، الألعاب التعاونية والألعاب التي نتشارك فيها مع لاعبين أخرين من حول العالم هو شعور لا يمكن أن يضاهيه أي شيء في هذا العالم ، وخاصة لمحبين المغامرة والخيال وتقمس الأدوار، لحسن الحظ تعتبر ألعاب الكمبيوتر مجانية التي يمكنك تشغيلها من خلال المتصفح أونلاين وسيلة مثالية للقضاء على الملل وتقضية وقت ممتع مليء بالإثارة والحماس، معظم هذه الألعاب تميل إلى النوع الاستراتيجي من العاب الحرب التي يعتبرها البعض من أفضل ألعاب الكمبيوتر حيث يمكنك بناء القلاع والحصون وتجهيز جيشك استعداداً للهجوم على الأعداء والوحوش وما إلى ذلك.



نعم هذه الألعاب مجانية بالكامل ولن تفرض عليك أي تكاليف مالية من أجل شرائها ولا داعي أن تحمل هم هل توجد مساحة كافية على ذاكرة قرص التخزين لديك أم لا، حيث يمكنك تشغيلها علي الكمبيوتر عبر النت بدون تحميل من خلال المتصفح الذي تستخدمه ولن تحتاج لتنزيل 1 ميجابايت من البيانات على الهارد، الفكرة كلها تكمن في ما هي أفضل ألعاب أون لاين بدون تحميل التي تستحق التجربة علي جهاز Pc ، خاصة وأن هناك فعلاً العديد والعديد منها وهنا تحديداً اسمحوا لنا بأن نقول لكم أن هذا هو دورنا في بوابة التكنولوجيا لأننا قمنا بالبحث بدلاً منكم عن الألعاب المميزة وقررنا أن نشارككم رأينا في هذا الموضوع ولذلك لا داعي للقلق، لقد وجدنا العديد من عناوين الألعاب التي يمكنكم الاستمتاع بها وقضاء وقت فراغكم بها وتأكدوا انكم لن تندمون على إهدار وقتكم الثمين معها، والآن لا داعي للمماطلة، هيا بنا لنتعرف عليها واحدة تلو الأخرى.

• للالعاب الكاملة المجانية تابع قائمة أفضل موقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجانا التي يمكن تحميلها الي جهاز الكمبيوتر .

• لموقع الألعاب بدون تحميل تابع قائمة أفضل موقع ألعاب اون لاين بدون تحميل مجانا التي يعرض بها الالاف من ألعاب المتصفح .


أفضل 10 ألعاب أون لاين بدون تحميل للكمبيوتر مجانا :

 
لعبة Travian: Legends

1. لعبة Travian: Legends

لعبة حربية شهيرة متعددة القبائل بمجرد التسجيل في اللعبة يكون أمامك حرية الاختيار بين القبائل المجانية والقبائل الحصرية التي لا يمكنك اختيارها إلا بعد الدفع من أجلها مثل قبيلة الهون وقبيلة المصريون، قبيلة المصريون خيار مميز للمبتدئين في اللعبة لأنها تمتاز بسلاح هجوم قوي جداً ولكنها تتطلب المزيد من الوقت حتى يكتمل بناء امبراطوريتك ولكن الجانب السلبي الوحيد في قبيلة المصريون أن سلاح دفاعها ضعيف جداً مقارنة بالقبائل الأخرى.


ولكن بالحديث القبائل المجانية تضم قبيلة الغول والجيرمان الشمالية والرومان، كل قبيلة ستختارها ستكتشف أن لديها مزايا وعيوب خاصة بها فعلى سبيل المثال قبيلة الرومان تشتهر بالقوات القوية ولكن كي تتمكن من تجهيزها ستحتاج لدفع المزيد من الأموال داخل اللعبة، بينما قبيلة الغول تتمتع بميزة مختلفة مثل الحصون وقوة الدفاع، أما قبيلة الجيرمان فهي من أجل قوة الهجوم، على كل حال ستحتاج بعض الوقت حتى ترى كيف تسير الأمور بداخلها وتأكد أنك سوف تستمتع بها، فهي تمتاز برسومات جرافيكية حديثة وتم إصلاح العديد من المشاكل وتحسين الواجهة الخاصة بها وأصبحت تتمتع بصيت واسع الشهرة بين جمهور اللاعبين المحبين لألعاب المتصفح.


لعبة War Thunder

2. لعبة War Thunder

لكي نكون صادقين معكم لعبة War Thunder لديها خليط من المراجعات الإيجابية والسلبية، ومع ذلك هي واحدة من أشهر ألعاب الكمبيوتر الأونلاين المجانية، لعبة War Thunder تحكي عن الحرب العالمية الثانية وتمتاز بالرسومات الجرافيكية الرائعة والمناظر الطبيعية والجبال ونظام الإضاءة والرسوم بداخلها على أعلى درجات الجودة والدقة، سوف تعطيك اللعبة حرية الاختيار ما إذا كنت تعشق القتال الجوي بسلاح الطيران أو القتال الأرضي بسلاح المشاة وقيادة الدبابات وكل سلاح له مميزاته وعيوبه ولكن في الحالتين أنت ستخوض مبارزة قتالية مكونة من 16 لاعب ضد 16 لاعب أخرين.


وتذكر أن هناك مستويات مختلفة من مستوى الصعوبة، بناءً على اختيار المستوى يتم تحديد مستوى التدمير في الآلات ونسبة المؤن والذخيرة المتاحة وإلى أي مدى قد تتحمل مركباتك التدمير الذي يحدث لها وهل هناك فرصة إضافية بعد الموت أم لا، هذه اللعبة لديها نظام محاكاة واقعي حيث تسمع صوت إطلاق النيران المدوية وضربات الرصاص في مركباتك وحتى صوت المحركات للآليات التي تسير بداخلها على أعلى درجات الدقة والوضوح لكي تجعلك تنغمس بكل أحاسيسك في ساحة المعركة.


لعبة FORGE OF EMPIRES

3. لعبة FORGE OF EMPIRES

بغض النظر عن كونها لعبة متاحة للعمل عبر الأجهزة المختلفة وأنظمة تشغيل متعددة ولكنها في الأساس لعبة متصفح مجانية عبر الإنترنت تتيح لك القدرة على بناء امبراطورية تعود للعصور الحجرية ولكنك قادر على تطويرها وبنائها من مجموعة صغيرة جداً من الأكواخ وحتى أن تصل بها إلى مباني وزخارف العصور الحديثة ومن المفترض أن كل هذا يحدث على كوكب الزهرة. فكرة اللعبة جميلة وعبارة عن مغامرة شيقة لأنها تسمح لك بعد الانتصار على أعدائك بالقدرة على نهب ثرواتهم والاستفادة منها في تطوير أبنيتك وتوسيع مواردها وهي في الحقيقة ميزة مهمة ستحتاج إليها أثناء اللعب لأنها سوف تسمح لك بزيادة وتوسيع تجارتك مع جيرانك وتقوية أسلحتك القتالية وتجهيز دفاعات جيشك استعداداً للهجوم التالي.


أهم شيء في اللعبة هو قدرة الاستيلاء على الموارد والمباني الضخمة التي قد تحتاج إليها من أجل تدريب قوات جيشك، أجمل عنصر في اللعبة هو أنك ستشعر دائماً أن الإمبراطورية نابضة بالحياة وهناك العديد من الأشياء التي تحدث داخل أروقة امبراطورتيك مثل انتاج الأسلحة والسلع التجارية وتجهيز قوات جيشك وما إلى ذلك. كل هذا مجاناً بالكامل وهي بالتأكيد تجربة ممتعة.


لعبة Crossout

4. لعبة Crossout

بمجرد إلقاء النظرة الأولى على لعبة Crossout سوف تتذكر لعبة MadMax ومدى الدمار الشامل الذي يمكنك أن تلحقه بعوالم اللعبة. بغض النظر عن كونها متاحة على جميع أنظمة التشغيل ولكن يمكنك الاستمتاع بها من خلال المتصفح أيضاً على هيئة مجموعة من اللاعبين ضد لاعبين أخرين أو ضد الذكاء الاصطناعي. تدور أحداث القصة أن هناك وباء أُطلق عليه Crossout تمكن من القضاء على البشرية وجميع مظاهر الحضارات على الأرض ولم يعد هناك سوى المجانين والأشخاص الانتحاريين. ولكن هناك أيضاً مجموعة من الجنود الخارقين ويتعين عليك أن تفعل ما في وسعك لكي تتمكن من تفعيلهم وتجعلهم في صفوفك.


هي بالفعل متشابهة إلى حد كبير مع لعبة MadMax خاصة لأنك ستحتاج أن تبني وتطور معداتك من الخردة والمعدات القديمة وكلما تمكنت من تدمير أي شيء يمكنك الاستفادة من هذا الدمار في تقوية أسلحة مركبتك. تمتاز اللعبة بعنصر الحركة الدائمة والقتال المستمر، كل ما عليك فعله أن تصوب سلاح مركبتك إلى أي سيارة معادية وتبدأ على الفور في تدميرها، ولكن لا تقلق إذا تمكنت سيارة العدو من تفادي الضربة لأن هناك العديد من الأحياء الذين قد يتلقون هذه الضربات عوضاً عنها وتستطيع أنت بهذا الشكل تحقيق إحصائيات أفضل. اللعبة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولابد وأنك ستقضي معها وقت ممتع فهي واحدة من تلك الألعاب المليئة بالدمار.


لعبة Anocris

5. لعبة Anocris

هذه اللعبة ستكون مليئة بالمرح وخاصة للمصريين أو المحبين لحضارات العصور القديمة لأنها تحكي عن الحضارة الفرعونية عام 1200 قبل الميلادية، للأسف الشديد لم نجد العديد من المراجعات حولها لكي نتمكن من فهم جميع أحداثها والنقاط الإيجابية والسلبية بداخلها، ولكن لحسن الحظ أن هناك العديد من المستخدمين الذين يرونها مليئة بالمرح خاصة وأنها تسمح لك بتكوين امبراطوريتك من مجرد مستوطنة صغيرة جداً على ضفاف نهر النيل بجانب المظهر العريق للأهرامات وأبو الهول ولكي تجعل هذه الإمبراطورية على هيئة واحدة من العجائب التي تليق بالحضارة المصرية.


ولكن هذا لا يعني أنك لن تواجه الكثير من الأعداء الحقودين الذين يتمنون انهيار وتدمير امبراطوريتك الجميلة والاستيلاء على ثوراتها، ينبغي أن تستعد ببناء القلاع والحصوص المنيعة وتقوية ساتر دفاعاتك العسكرية وقيادة جيوشك إلى النصر الذي تستحقه امبراطوريتك الفرعونية، ملحوظة جانبية تحتاج معرفتها وهي أنه على الرغم أن اللعبة مجانية ولكن من الممكن أن تقوم بعمليات الشراء من داخل اللعبة.

 
لعبة Stronghold Kingdoms

6. لعبة Stronghold Kingdoms

لعبة Stronghold Kingdoms هي لعبة تعاونية مجانية عبر الإنترنت تعود أحداثها إلى القرون الوسطى مليئة بالمتعة والمغامرة ولديها منحنى تعليمي سهل جداً ولكن ستشعر أحياناً أنه من الصعب التحكم في أحداثها، بادئ ذي بدء تتيح لك في البداية امتلاك قرية واحدة تحت إشراف لاعب مُساعد موجه من قِبل اللعبة يرشدك إلى الخطوات الصحيحة التي يجب أن تقوم بها، نعم لديك العديد من المحاصيل والمزارع والأكواخ والمحاجر والموارد التي ينبغي أن تديرها بحكمة شديدة نظراً لأنها مجموعة متواضعة جداً من الموارد ولكن فوق كل شيء أنت تحتاج أن تضع خطتك الصحيحة والمناسبة من البداية لكي تتمكن من القضاء على جيرانك الأعداء.


هناك أشياء قد تحدث في امبراطوريتك وتتسبب في مهاجمة الأعداء لك، على سبيل المثال بمجرد أن يشعر العدو بأن هناك مخابئ للذئاب بدأت تظهر في مملكتك سيحاول مهاجمتك على الفور ولذلك ستحتاج أن تتأكد من وجود الحدادين وصانعو الأسلحة لكي تكون قادراً على تجهيز جيوشك بالمعدات اللازمة، ولكن في بعض الحالات ستكتشف أنك مُضطر على التجارة مع بعض الجيران للحصول على الأسلحة المناسبة، اللعبة مجانية ولكن يمكنك الشراء من داخل اللعبة للحصول على المكافئات والعناصر التي قد تحتاجها أثناء اللعب.


لعبة RAIL NATION

7. لعبة RAIL NATION

لعبة في غاية المتعة والروعة خاصة لو كنت من محبين قيادة القطارات والتعامل مع أنظمة السكك الحديدية، على كل حال يجب أن تختار مدينة لك كمركز لنظام السكك الحديدية الخاص بك والتي ينبغي أن تحتوي على الأبنية اللازمة لكي تستعد للسيطرة على نظام السكك الحديدية في القارة بأكملها والتحكم في أنظمة السير ونقل البضائع، أفضل شيء في اللعبة أنها تمنحك القدرة على التحكم في أي شيء ومهما كان صغيراً، فطالما كان له علاقة بنمو نظام السكك الحديدية الخاص بك فهو متاح، كما أن هناك خيارات كثيرة تتيح لك اختيار نوع القطارات اللازمة لنقل وتسليم البضائع ولكن هذا بالطبع لن يكون بالمجان.


بمرور الوقت ستكون قادراً على فتح قطارات جديدة تزيد من فرصتك في القدرة على الاستيلاء على أنظمة السكك الحديدية في القارة وتذكر أن قاطرة القطار هي أهم عنصر في القطار بأكمله لأنها هي العنصر الوحيد ذات القوة الدافعة والقادرة على تحديد ما يمكنك نقله والسير به عبر العواصم والبلدان، بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن تختار البلدان الصحيحة التي ينبغي السير من خلالها لنقل البضائع وهذا الأمر يلعب دوراً حيوياً في الحصول على الأموال وتنمية امبراطوريتك، هي في الحقيقة لعبة رائعة وكاملة المزايا وسوف تقضي معها وقت ممتع.


لعبة Elvenar

8. لعبة Elvenar

مازلنا نتحدث عن أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية التي يمكنك لعبها أونلاين عبر المتصفح، ولعبة Elvenar واحدة من أفضل العناوين الاستراتيجية التي استمتعنا بها على مدار السنوات الماضية، كل شيء رائع في اللعبة بدءاً من عناصر الاستراتيجية والقتال مروراً بجمع الموارد وطريقة اللعب وحتى بناء وتشييد الأبنية ولكن أفضل ما يميزها ويجعلها مختلفة عن الأخرين هو عنصر الخيال الذي يحتويه عالم اللعبة، فهناك العديد من الألغاز والسحر ستتعامل معهما. هناك العديد من الجوانب الإيجابية في اللعبة مثل طريقة وأسلوب القتال والقدرة على حماية المزارع والحقول متعددة الأصناف النباتية وبالتأكيد جوانب البناء والتشييد والتجارة وتداول السلع مع جيرانك.


للأسف الفقرة المخصصة لنا لن تسمح بالحديث عن جميع هذه الجوانب بالتفصيل، ولكن داخل لعبة Elvenar ستتعامل مع أبنية كلاسيكية مثل المباني التي نعيش حولها في يومنا هذا ولكن تذكر أن مهمتك في بناء المدينة ستكون صعبة وأصعب من أي لعبة بناء أخرى، ولكن في جميع الأحوال سوف تستمتع برؤية نمو المدينة وارتفاع هياكلها ومبانيها أمام عينك ببطء شديد، في حالة لم تعجبكم أي لعبة من هذه القائمة فبالتأكيد هذه اللعبة ستحوز على إعجابكم.


لعبة Might & Magic Heroes

9. لعبة Might & Magic Heroes

Might & Magic Heroes هي سلسلة وتجربة لعب ومغامرة في منتهى المتعة والحماس، سيكون من الضروري أن تقوم بإرسال الجنود التابعين لمعسكرك للمناطق والبلدان المجاورة بحثاً عن الموارد والحلفاء ولكن هذا الأمر لن يكون سهلاً، فهذه المسيرات سوف تتخللها الحروب والهجمات وإحداث الكثير من الأضراء في بلدان الأعداء، الميزة الفردية في لعبة Might & Magic Heroes هي القدرة على محاصرة أعدائك بقوات جيوشك.


الجانب السلبي الوحيد في اللعبة هو أنه من الممكن أن تختفي بعض قوات جيشك ولا يمكنك العثور عليهم مرة ثانية وربما الخطأ هنا يعود لطريقة رسم العالم وأخطاء تقنية في طريقة عرض الكاميرا للعالم ولكن بوجه عام هناك الكثير من القتال والتكتيك ومهمة إدارة الموارد وبناء المدن بسهولة شديدة ولذلك هي واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية المجانية على الكمبيوتر.


لعبة Liberators

10. لعبة Liberators

إذا كنت من عشاق أحداث الحرب العالمية الثانية وعالم النازية الألماني فهذه اللعبة سوف تضعك في معارك قتال ملحمية ولذلك يتعين عليك بناء قواتك وتحصين دفاعاتك بأفضل شكل ممكن مع ضرورة تشييد قاعدة قوية قادرة على التصدي والدفاع عن جميع دول أوروباً، في البداية ينبغي أن تقوم بتشييد بعض المباني المسؤولة عن صنع الأسلحة والقذائف وحظيرة من أجل سلاح الدبابات، في الحقيقة اللعبة ستجعلك تنخرط في القتال بمجرد أن تختار مجموعة الجنرالات والقيادات الذين تجدهم مناسبين للدفاع عن الأراضي ولكن ستكتشف أن لكل منهم مميزات وعيوب.


سيكون لديك سلاح مشاة مكون من دبابات ومجندين وأسلحة القذائف الأرضية ومن الضروري استخدامها بحكمة شديدة في ساحة الحرب لتحقيق الانتصار الذي تستحقه أوروبا، أفضل شيء أنك سوف تصنع حلفاء مع لاعبين أخرين عبر الانترنت ويمكنكم الاستيلاء على المدن التي تحققون فيها النصر، في النهاية هي لعبة حرب رائعة ومجانية وننصحكم بتجربتها.



شاهد المزيد من ألعاب اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات