برنامج سيلفش نت 2022 Selfishnet للتحكم في سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

برنامج سيلفش نت 2022 Selfishnet للتحكم في سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

نلاحظ أحياناً وجود بطء في سرعة الإنترنت أثناء التصفح وأيضاً تلاحظ سوء شديد في جودة الإتصال بالإنترنت ، وبالتأكيد وهذا عادة ما يكون بسبب إتصال أكثر من شخص بالرواتر الخاص بك فمن الممكن أن يكون المستخدم يقوم بتوزيع نوافذ الرواتر للكثير من الأشخاص سواء كان ذلك للجيران المشتركين معك في الرواتر أو غيرهم فكلما كان عدد المتصلين بالرواتر والإنترنت كبير كلما كان الإتصال بطئ وجودة الإنترنت سيئة هذا  فضلاً عن كيفية إستخدام الإنترنت فهناك الكثير من المستخدمين للإنترنت يقومون بتحميل الكثير من الملفات مما يؤدي إلى إنتهاء الباقة في وقت قصير وسحب سرعة الإنترنت وتقليلها وبطء سرعة الإنترنت وغيرها من المشاكل التي قد تواجهك وكل ذلك يؤدي إلى تعطيل المستخدمين الأخرين عن الإتصال بالإنترنت بشكل عادل ولكن يوجد هناك حل لجميع وكل هذه المشاكل وذلك من خلال تقسيم سرعة الإنترنت وتحديدها على المستخدمين والمتصلين بالرواتر ولذلك سوف نتحدث اليوم عن برنامج سيلفش نت 2022 Selfishnet للتحكم في سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر مع تحميل البرنامج علي جهازك وشرح طريقة استخدامه بالصورة ، ويعمل البرنامج علي انظمة تشغيل ويندوز 7 و يندوز 8 و ويندوز 10 ويبلغ حجمه 9 ميجا بايت تقريباً ،  ومن خلال برنامج Selfish net يمكنك متابعة جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر والتحكم في سرعة الإنترنت لكل جهاز وتقسيم السرعات على جميع الأجهزة بشكل عادل فضلاً عن إمكانية قطع الإتصال عن بعض المستخدمين في حالة الحاجة إلى ذلك وأيضاً إمكانية تحديد سرعة معينة لمستخدم وسرعات معينة لباقي المستخدمين .



ويعد هذا برنامج سيلفش نت من أفضل البرامج المتاحة في مجال تقسيم وتحديد الإنترنت على المستخدمين والمتصلين بالراوتر بالإضافة إمكانية توزيعه بالشكل الذي ترغب به على كل الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت ولقد أصبح البرنامج الأن متاح للتحميل بأحدث نسخة والبرنامج متواجد الأن في عدة مصادر مختلفة على الإنترنت ويفيد هذا البرنامج الأشخاص الذين يمتلكون شبكة إنترنت في منزلهم ويستخدمها الكثير من الأشخاص وبالتالي يتم توزيع الأجهزة المتصلة بالشبكة على جميع المستخدمين بشكل عشوائي ولكن مع هذا البرنامج سوف يتم تحديد السرعات لكل جهاز بشكل محكم ، ويمكنك من خلاله كشف الأشخاص الذين يحاولون الدخول على شبكة الإنترنت الخاصة بك أو يحاولون سرقتها ويمكنك حظرهم ببساطة وإدارة الشبكة الخاصة بك .

ملاحظة :
اذا كان لديك جهاز راوتر من شركة We يمكنك تحديد سرعته من خلال متابعة مقال تحديد سرعة النت من الراوتر We بشرح بالخطوات بسيطة وسريعة من خلال لوحة التحكم الخاص بالجهاز بدون تنفيذ هذه الخطوات في حالة تحديد السرعة لكافة المستخدمين .



إمكانيات ومميزات برنامج سيلفش نت 2022 Selfishnet

  • يتمكن هذا البرنامج من معرفة عدد الأشخاص والأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك وبالراوتر ، كما يستطيع البرنامج معرفة سرعة كل جهاز متصل بالرواتر الخاص بك ومن هنا يمكنك معرفة الأشخاص الذين يقومون بتحميل ملفات مختلفة من الإنترنت مما يضعف الإنترنت ويجعله بطئ .

  • يتمكن البرنامج من تحديد وتوزيع سرعة الإنترنت بالكمية التي ترغب بها وأيضاً يتمكن البرنامج من تحديد سرعة التحميل والرفع الخاصة بكل جهاز متصل بالراوتر وشبكة الإنترنت التابعة لك ، فضلاً عن إمكانية إكتشاف جميع الأجهزة  المتصلة بالرواتر الخاص بك في الوقت الفعلي والحالي سواء كانت تلك الأجهزة هواتف أو حواسيب مكتبية وأجهزة لوحية أخرى وكشف مستخدمي الإنترنت العادي أو الواي فاي .

  • يمكنك البرنامج من الحصول على تقرير مفصل عن السرعات المسحوبة والمستخدمة من الإنترنت من جميع الأجهزة المتصلة ومعرفة كمية إستهلاك وإستخدام كل جهاز على حدة عن طريق قراءة وإحساس كل جهاز متصل بالشبكة مهما كان نوع هذا الجهاز وإصداره .

  • كما يمكنك البرنامج من قطع اللإتصال بالإنترنت عن بعض المستخدمين أو الأجهزة المتصلة بالراوتر وشبكة الإنترنت وأيضاً تحديد سرعة معينة لهم بحيث لا يمكنهم إستهلاك كمية أكثر من التي قمت بتحديدها لهم .

  • وأخيراً يتميز هذا البرنامج بسهولته وبساطته حيث يمتلك واجهة بسيطة وغير معقدة بحيث يمكن إستخدامه بسهولة دون الحاجة لتعلم ذلك ، ويأتي البرنامج بحجم صغير بحيث لا يأخذ مساحة من جهازك ولا يحتاج إلى موارد متعددة لإستخدامه ، كما يأتي البرنامج متوافقاً مع جميع أنظمة التشغيل مثل ويندوز 7 , 8 بمختلف إصداراته وغيرهم مثل أنظمة الماك والأنظمة الأخرى كما يتوافق مع الكثير من الأجهزة بمختلف أنواعها ، كما أن البرنامج لا يحتاج منك الدخول لصفحة إعدادات الراوتر أو إدخال كلمة مرور وإسم مستهدم وخلافه أو الدخول إلى نظام الشبكة فالبرنامج أمن للغاية وسهل الإستخدام ولا يتطلب منك إدخال أي بيانات ويمكنك إستخدامه في أي مكان ومن أي مكان في المنزل والمقهى والعمل وغيرهم .

تحميل برنامج سيلفش نت 2022 Selfishnet 


يمكنك الأن تحميل برنامج Selfishnet 2022 وتثبيته على جهازك والتحكم في كل الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر الخاص بك وتوزيع كميات وسرعات الإنترنت على جميع الأجهزة المتصلة أو حظرها ومنع إتصالهم بالإنترنت بشكل نهائي سواء عبر الشبكة السلكية أو اللاسلكية ومنع المتطلفين أو الأشخاص الذين يحاولون سرقة الإنترنت وإستخدامه سحب باقة الإنترنت التابعة لك وكل هذه الأمور وأكثر يمكنك القيام بها عند تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج متوافر في عدة مصادر وأصبح الأن تحميله بسيط وسهل جداً وبشكل مجاني ومتوافقاً مع جميع إصدارات الويندوز وأنظمة التشغيل المختلفة وعلى كافة الأجهزة بمختلف أنواعها ، وهنا سوف تنتهي جميع مشاكلك بمجرد تحميل البرنامج من بطء في سرعات الإنترنت أو إنتهاء الباقة قبل موعدها وسحب كميات كبيرة من الإنترنت في وقت قصير وغيرها من المشاكل التي تواجه المستخدمين ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الضغط علي زر التحميل .



شرح تسطيب برنامج Selfishnet


1. بعد القيام بتحميل الملف ستجد ملف مضغوط يحتوي على ملفات البرنامج ويجيب عليك القيام بفك ضغط الملف كما هو موضح بالصوره .

القيام بفك ضغط الملف

2.  بعد ذلك قم الدخول مجلد الملفات بـأسم SelfishNet v2 كما هو موضح بالسهم ( رقم 3 ) وسوف تظهر لك قائمة الملجدات كالتالي وموضح بالصوره .

3. انظر الي الصورة بالاسفل السهم ( رقم 1 ) مجلد Redist يجب تثبيت كافة البرامج الموجوده بداخله ، ايضا كما هو موضح بالصورة ثم الدخول علي ملف اختيار مابين Selfish Net الذي يدعم ويندوز SelfishNet  win 7 الذي يدعم حتي نظام تشغيل ويندوز 10 الموضح بالسهم رقم 2 أو ويندوز xp الموضح بالسهم ( رقم 3 ) ثم الدخول الي ملف التثبيت كما هو موضح بالصوره أدناه .

ملفات برنامج SelfishNet

4. الان يجب علينا الدخول علي مجلد Redist لتثبيت كافة البرامج الموجوده بداخله كما هو موضح بالخطوات الأتيه .

تثبيت كافة البرامج الموجوده بداخله

5. تثبيت برنامج WinPcap v4.1.3 باتباع الخطوات بالضغط عليه ثم الضعط علي NEXT للانتقال الي الخطوة التالية كما هو موضح بالصور .

تثبيت برنامج WinPcap v4.1.3

6. الضغط علي I Agree للموافقة علي تنزيل البرنامج  .

الضغط علي I Agree

7. وصلنا الي مرحلة تنزيل البرنامج بالضغط علي install كما هو موضح بالصورة بالاسفل

الضغط علي install

8. بعد تنفيذ الخطوة السابق يتم اتمام تسطيب البرنامج علي جهازك ثم قم بالضغط علي كلمة Finsh للانهاء التسطيب .

بالضغط علي كلمة Finsh للانهاء التسطيب

9. الان انتهي تثبيت البرنامج الاول و الان يجب تثبيت البرنامج الثاني Microsoft Visual C++ 2008 كما هو موضح في الصورة التالية بالضغط علي اسم البرنامج ثم الضغط علي Next للأنتقال الي الخطوة التالية .

الضغط علي Next للأنتقال الي الخطوة التالية

10. القيام بالموافقة علي الشروط بالضغط علي الخانة الموجودة في الصورة التالية لتظهر علامة صح ، ثم القيام بالضغط علي كلمة Install للتسطيب .

القيام بالضغط علي كلمة Install للتسطيب

11. يظهر الان امامكم الان عملية تسطيب البرنامج علي جهازك انتظر قليلاً ليتم التثبيت .

عملية تسطيب البرنامج

12. الان تم تثبيت البرنامج علي جهازك قم بالضغط علي كلمة Finish لانهاء التثبيت كما هو موضح بالصورة .

بالضغط علي كلمة Finsh

13. الان انتهي تثبيت البرنامج الثاني و الان يجب تثبيت البرنامج الثاني Microsoft Visual C++ 2010 كما هو موضح وهو عباره عن خطوه واحده فقط بالقيام بأختيار البرنامج والضغط علي خيار YES وفقط .

تثبيت Microsoft Visual C++ 2010

14. بعد الإنتهاء من مهمة تحميل وتثبيت البرنامج يتوجب على المستخدم معرفة كيفية تشغيل وإستخدام البرنامج في تقسيم وتحديد سرعات الإنترنت وتوزيعها على كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر ، وإليكم الخطوات اللازمة لذلك .

ملاحظة : في حالة وجود مشكلة في تشغيل البرنامج يمكنك ايضا تسطيب برنامج Microsoft .NET Framework 4 الموجود في ملف Redist ، لايتطلب تسطيبه في معظم انظمة الويندوز لانه قد يكون مثبت مسبقاً .

شرح إستخدام برنامج Selfishnet للتحكم في سرعة الإنترنت

1. في البداية يجب عليك تشغيل البرنامج كمدير  وتستطيع الوصول لهذا الخيار من خلال النقر بالماوس كليك يمين على البرنامج وإختيار الأمر Run As Adminstrator كما هو موضح بالصورة .
 
تشغيل برنامج SelfishNet كمدير

2. بعد الضغط على هذا الأمر سوف تظهر لك واجهة البرنامج بهذا الشكل الذي أمامك .

اختار الاختيار الثالث من SelfishNet

3. هنا يجب عليك تحديد بطاقة الشبكة التي ترغب في إستعمالها ، مسخدمي الكمبيوتر المكتبي يظهر امامهم فقط اختيار واحد اما مستخدمي اللاب توب فقد يظهر امامه اكثر من اختيار في حالة استقباله للانترنت من خلال سلك الانترنت يقوم بتحديد البطاقة المخصصة لذلك ام في حالة استقبال الانترنت من خلال شبكة الواي فاي يقوم بتحديد الشبكة اللاسلكية وبعد التحديد قم بالضغط علي OK  .
 
الأجهزة المتصلة بالراوتر

4. ثم الضغط علي علامة الليزر (بالون الاصفر) الموجودة في شريط البرنامج بالمنتصف ليظهر لك قراءة الإنترنت منها على فور و سوف تتمكن من رؤية كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر وشبكة الإنترنت الخاصة بك بشكل مستمر وسوف يظهر لك أيضاً تقرير يوضح الإستهلاك الخاص بك وبكل جهاز متصل بالإضافة إلى نوع كل جهاز بعد ذلك سوف يكون أمامك 3 خيارات وهى تحديث قراءة الشبكة والبدء في قراءة الشبكة وإيقاف قراءة الشبكة ، ستري كما هو موضح بالصور في أول خانتين توجد قراءة الجهاز الخاص بك والإستخدام الذي يقوم بإستهلاكه كل جهاز متصل بالشبكة ومن هنا يمكنك تحديد كمية وسرعة الإنترنت والتحميلات وعمليات الرفع المستخدمة لكل جهاز على الإنترنت .
 
قراءة سرعات كل جهاز

5. توضح الصورة السابقة قراءة سرعات كل جهاز من ناحية التحميل و الرفع ، وقد يكون مشترك واحد فقط موجود معاك في نفس الشبكة يستغل الشبكة لنفسه من خلال تحميل الكثير من الملفات فسوف يظهر لك سرعات التحميل الخاص به ، لذلك يجب تقسيم السرعة بالتساوي حتي تكون السرعة مقسم بين المستخدمين  .

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر

6. في حالة رغبتك في تحديد سرعة الرفع ( Upload ) يمكنك التحكم بها من خلال وضع قيمة معينة او القيام بالتحكم بتزويد السرعة او انقاصها من خلال الاسهم الموجودة بجانبها كما في الصورة السابقة ، كمثال قد يظهر لك في خانة upload سرعة الرفع الخاص به وليكن 50kp/s قم بالذهاب الي خانة upload cup ووضع امام المستخدم الذي تريد تحديد سرعته قيمة 25 او اي قيم اقل اذا كنت تريد تخفيض اكثر وتعني كلمة KP/S هي مقياس السرعة بمعدل كيلو بايت في الثانية الواحدة .

 تحديد سرعة الإنترنت لعمليات التحميل المستخدمة

7. ويظهر هنا امامنا في الصورة تحديد سرعة التحميل ( Download ) في الصورة بالاسفل وهي اهم خطوة قم بتحديد مستخدم الكمبيوتر او الموبايل الذي تريد تحديد سرعته ثم قم بانقاص السرعة للنصف ، قد يظهر امامك ان المستخدم مثلا يستخدم من سرعة التحميل 500kb/s  في خانة Downloda قم بالذهاب الي خانة Download cup ,قم بوضع قيمة 250 في الخانة المشار اليها بالسهم الاحمر في الصورة السابقة بذلك تكون قد قمت بتحديد سرعته قي التحميل ومن الممكن تغير القيمة بحسب القيم التي تناسبك وتعطي لك اداء افضل .

حظر الاجهزة من الانترنت

8. أما بالنسبة للخيار الثالث المعرف بأسم Block فهو يسمح لك بحظر ومنع الأجهزة كلها أو بعضها من الإتصال بشبكة الإنترنت الخاصة بك بشكل نهائي ، او طرد شخص متسلل غير مشترك في شبكة الانترنت الخاص بك  .

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح البرنامج وتحميله علي جهازك ، ويعتبر برنامج Selfishnet من البرامج المجانية وهو برانامج هامة حالياً بعد اطلاق الباقات الجديده فائقة السرعة من الانترنت وخاصة في دولة مصر وعدة دول عربية اخري  .

شاهد المزيد من برامج اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات