يرتكبها معظم المستخدمين 7 أخطاء قد تسبب تلف هاتفك الذكي بشكل مفاجئ اثناء الشحن

يرتكبها معظم المستخدمين 7 أخطاء قد تسبب تلف هاتفك الذكي بشكل مفاجئ اثناء الشحن

عند شراء هاتف جديد فى الأغلب يكون التركيز الأكبر علي بطارية الهاتف حيث أنه بات أستخدام الهاتف علي مدار اليوم أمر ضروري ونحتاج هاتف ببطارية عملاقة يمكنها أن تصمد معنا طوال اليوم دون الحاجة لأعادة الشحن عدة مرات علي مدار اليوم، ولكن ايضاً من الأمور الضرورية هو الحفاظ علي عمر البطارية الأفتراضي حيث أن هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تسبب أضرر للبطارية وتقلل من أداءها الفعلي الذي حصلت عليه من بداية استخدام الهاتف ولذلك سوف نتطرق اليوم لأستعراض 7 أخطاء علينا أن نتجنبها للحفاظ علي البطارية عند شحن الهاتف أن كنت تريد الحفاظ علي بطارية هاتفك.


7 أخطاء قد تسبب تلف هاتفك الذكي بشكل مفاجئ اثناء الشحن

1. عدم أستخدام شواحن رخيصة وغير أصلي : البعض من المستخدمين عند تلف الشاحن الأصلي للهاتف يقوم بشراء شاحن من متاجر التجزئه بدون التحري عن نوع الشاحن او ينجذب لشراء شاحن رخيص ويمكن بسبب ذلك تلف البطارية تماماً حيث عند أكتمال الشحن لنسبة 100% يستمر فى الشحن الزائد والذي يكون سبب فى أتلاف الطارية، لذا يجيب الحرص علي شراء الشاحن الأصلي للهاتف من الشركة الخاصه بنوع الهاتف أو علي الأقل شراء شاحن أصلي من أحدي العلامات التجارية المشهورة والمعروفة.

2. عدم أستخدام باور بنك ( Power Bank ) ردئ او غير مناسب لقوة شحن هاتفك : قد يري البعض أن استخدام باور بنك سريع لشحن هاتف هو أمر جيد ولكن يجب التحري ما أن كان هاتفك يدعم الشحن السريع أم لا وايضاً هل الباور بنك مزود بخاصية الشحن الأمن لتنظيم تيار الكهربا والجهد المناسب لبطارية الهاتف لأن من الممكن الجهد العلي يسبب أرتفاع حرارة البطارية بشكل كبير مما يؤدي الي إتلاف البطارية والهاتف ايضاً.

3. عدم ترك الهاتف علي الشاحن فترات طويله أو أثناء : أصبح الأن بغالبية الهواتف الحديثة دوائر مدمجة لقطع التيار عند شحن البطارية 100% ولكن ايضا هناك العديد من الهواتف ليس بها هذه الميزة لذا أن كنت غير متاكد من وجوده ميزة قطع التيار عن أكتمال شحن البطارية فيجيب عليك عدم ترك الهاتف علي الشاحن لمدة طويل او طوال فترة النوم كما يفعل أغلبية المستخدمين لأنه كما ذكرنا من قبل أن الشحن الزائد يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الهاتف والبطارية.


4. عدم أستخدام تطبيقات البطارية المجانية والغير موثوقة : يوجد العديد من التطبيقات الخاصه بأمور الحفاظ علي البطارية وتتبع أداء البطارية والي ما غير ذلك ولكنها كثيرة وغير أمنه بالشكل الكافي، لذا يجيب تجنب أستخدامها خاصه وأن لم تكون حاصلة علي تقيمات عاليه وعدد كبير من التنزيلات لأن الغالبيه منها يشكل حمل وعبئ علي استهلاك البطارية كما تقوم بظهور إعلانات كثيرة وغير مرغوب فيها على هاتفك.

5. تجنب شحن الهاتف بشكل مستمر : من الأفضل ترك بطارية الهاتف وعدم توصيله بالشحن الا في حين ان تصل نسبة البطارية الي 20% لأن ذلك يمكن  أن يؤثر بشدة علي عمر البطارية الافتراضي وايضا علي العكس لا يجيب ان نترك بطارية الي أن تصل حتي 0% لأن ذلك ايضا يسبب الضرر البالغ للبطارية.

6. عدم أستخدام الهاتف أثناء الشحن : من الأفضل عدم أستخدام الهاتف وخاصة الألعاب حتي لا ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير وتؤثر سلبياً وتشكل ضغط كبير علي البطارية والتي قد تؤدي الي إنفجار الهاتف لقدر الله او عطل الهاتف بشكل كامل.

7. عدم شحن الهاتف وهو كفر او غطاء سميك : عند أستخدام جراب أو غطاء سميك للهاتف والذي يغطي جميع انحناء الهاتف فيفضل نزعه قبل بدأ شحن الهاتف حتي لا ترتفع درجة حرارة الهاتف والبطارية نظراً لقلة التهويه لهيكل الهاتف وحبس الدفء بالغطاء ليؤثر سلباً ذلك علي البطارية ويتسبب فى إتلافها.

وبهذا نكون انتهينا من أكثر الطرق الشائعة التي قد تسبب إتلاف بطارية الهاتف والهاتف ايضا فى بعض الأحيان، لذا يجيب أن نحرص علي تجنب هذه الأخطاء الشائعة والحفاظ دوماً علي درجة حرارة الهاتف حتي لا يؤثر علي عمر البطارية الأفتراضي او يتسبب ايضا فى بطئ الهاتف عند أستخدامه.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

علاء كرم


محرر محتوي


محرر تقني اهتم بأخبار الاجهزة الالكترونية بدأت العمل في مجال التدوين منذ عام 2013

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات