هونر تستعد لاطلاق هاتفها الثوري الجديد Honor X50 في الفئة المتوسطة

هونر تستعد لإطلاق هاتفها الثوري الجديد Honor X50 في الفئة المتوسطة

لا تزال شركة هونر تحاول أن تتعافى من كبوتها إثر استحواذ العملاق الصيني هواوي عليها على مدار سنوات طويلة ولكن استطاعت هونر أن تحقق مكاسب هائلة بفضل الخبرات المشتركة والدروس المستفادة خلال هذه الحقبة وتمكنت بالفعل من إضافة لمسة فريدة من نوعها في سوق الهواتف الذكية الرائدة وأنتجت العديد من الهواتف المثيرة للإعجاب ولعل أبرزها هاتف Magic5 Pro الذي يحتل حالياً المراتب الأولى كأحد أفضل الهواتف الذكية على مستوى العالم من حيث دقة الكاميرا وجودة التصوير وكان من قبله هاتف Magic4 Pro.


أعلنت الشركة الصينية منذ أيام قليلة عن سلسلة Honor 90 في السوق الصينية وقد تبين لنا أنها تتمتع بمواصفات ممتازة وشاشة عالية السطوع بألوان نابضة بالحياة ومعدلات تحديث عالية ومع ذلك يبدو أننا مُضطرين على الانتظار فترة زمنية أطول قبل أن تصل السلسلة الجديدة إلى الأسواق العالمية. وبينما نحن منتظرين وصول السلسلة إلى الأسواق العالمية تمكنا من رصد بعض التقارير التي تشير إلى أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على هاتف جديد من هواتف الفئة المتوسطة باسم هونر X50 والذي من المفترض أن يكون أحدث الوافدين الجُدد على سلسلة Honor X متوسطة المدى الشهيرة.

على الرغم من أننا لا نعلم ما هو الجدول الزمني المحدد لموعد الكشف عن هاتف Honor X50 بشكل رسمي، ولكن بما أن الهاتف ظهر مؤخراً على قاعدة بيانات TENNA فهذا يعني أنه يقترب تدريجياً من الإطلاق في موطن الشركة الرئيسي. من خلال موقع TENNA أصبح لدينا فكرة كاملة عما سيبدو عليه الهاتف، ليس فقط من حيث التصميم والمظهر العام ولكن أيضاً من حيث مواصفاته الفنية.


هونر تقترب من الإعلان عن Honor X50


طلبت شركة هونر مؤخراً تسجيل علامة تجارية جديدة باسم Honor X50 من الوكالة الوطنية الصينية وقد حصل هونر بالفعل على الشهادة التي تحق لها إطلاق الهاتف في الأسواق الصينية. يحمل الهاتف الجديد رقم طراز ALI-AN00 ومن خلال قوائم الهاتف المرصودة يتضح لنا أن الهاتف سيدعم تقنية الشحن السلكي السريع بقوة 35 وات. بالتأكيد سيكون الهاتف داعماً لتقنية شبكات الجيل الخامس 5G وهذا ما أكدت عليه قوائم الهاتف على قاعدة بيانات TENNA وخاصة بعد أن تعرفنا على نوع المعالج المُستخدم.

هاتف Honor X50

هذا ليس كل شيء بالتأكيد بل في الواقع المزيد من التفاصيل المشوقة تظهر من خلال قائمة الهاتف المُسربة إذ يتضح أن الهاتف سيزن 185 جرام فقط رغم احتواؤه على بطارية عملاقة بسعة 5700 مللي أمبير في الساعة. بالتأكيد سكون أحد أفضل الهواتف طويلة الأمد التي تتمتع بعمر بطارية استثنائية.

يمتاز الهاتف بشاشة عالية الدقة 1.5K أبعادها 2652x1200 بكسل وبالتأكيد ستكون داعمة لمعدلات تحديث سريعة وبالمناسبة هي عبارة عن لوحة عرض AMOLED قياس 6.78 إنش وسوف تشتمل على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة من أجل إلغاء تأمين الهاتف.

سيأتي الهاتف بخيارات تخزين مختلفة تشتمل على 128/256/512 جيجابايت، ولكن من المُستبعد أن يشتمل الهاتف على فتحة توسعة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية. سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 6 Gen 1 وهو معالج جديد كلياً من الفئة المتوسطة ولكننا في الحقيقة رأيناه مؤخراً على هواتف أخرى مثل Moto G Stylus الذي تم إطلاقه حديثاً. هذا معالج بمثاني نوى معالجة تترأسها نواة أساسية Cortex-A78 عالية الأداء ويضمن توفير أداء أعلى بنسبة 40% تقريباً مقارنة بمعالج العام الماضي.

المصدر


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات