هواوي تكشف عن Matepad Pro 11 2024: أول جهاز لوحي في العالم مزود باتصال عبر الأقمار الصناعية

هواوي تكشف عن Matepad Pro 11 2024: أول جهاز لوحي في العالم مزود باتصال عبر الأقمار الصناعية

لم يعد عالم الإتصال بالأقمار الصناعية حكرًا على المجالات عالية السرية والأهمية، فلقد انفتح في يومنا هذا العالم أمام المستخدمين والاستفادة من التكنولوجيا الرائدة في حياتهم اليومية ،  فقد عرضت اليوم العلامة التجارية Huawei إعلانًا هامًا مع إطلاقها جهازها اللوحي الجديد MatePad Pro 11 2024، رغم العقوبات الوقعة عليها تقدم  الجهاز الأول في العالم الذي يدعم اتصالات الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه ، حيث يبرز هذا الجهاز بشكل استثنائي في فئته بفضل تكنولوجيا الاتصال عبر الأقمار الصناعية، مما يجعله تطويرًا رائدًا في عالم التكنولوجيا ، ويجدر بالذكر أنه حاليًا يمكن شراء هذا الجهاز اللوحي في السوق الصينية فقط، الذي يعتمد على كوكبة Beidou الصينية لتوفير قدرات الاتصال عبر الأقمار الصناعية.


ولم يقتصر دورالشركة الصينية HUAWEI على فتح هذا المجال الرائد وتوفيره فحسب، بل اللافت هنا هو أن هذا الاتصال يتم دون الحاجة إلى هوائيات إضافية، حيث اعتمدت على تقنيات متقدمة مثل الخوارزميات عالية المكاسب وبروتوكولات الاتصال المبتكرة لتعزيز تجربة الاتصال الشاملة للجهاز اللوحي ، مما أضاف إلي مجموعة المميزات المثيرة للجهاز اللوحي الجديد  MatePad Pro 11 2024 من HUAWEI  القدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية ذات المدار العالي على بعد 36000 كيلومتر، كما يتميز الجهاز بتصميمه الأنيق والخفيف الوزن، حيث حاز على لقب "أنحف جهاز لوحي مقاس 11 إنش" وفقًا لتصريحات شركة Huawei. حيث يأتي MatePad Pro 11 2024 بسمك 5.9 ملم فقط ووزن 449 جرامًا، مما يوفر تجربة استخدام فريدة من نوعها.

MatePad Pro

أما بالنسبة لما يتعلق بالجانب الأدائي، فوراء المظهر الخارجي الرشيق، يعتمد الجهاز على منصة Kirin 9000S SoC لتوفير أداء ممتاز. ورغم أنه يأتي بتردد أقل قليلاً، إلا أنه يقدم أداءً رائعًا حسب تقرير منصة اختبار الأداء Geekbench، حيث سجل 1244 نقطة في الاختبار أحادي النواة، و 3793 نقطة في الاختبار متعدد الأنوية. 

أما فيما يتعلق بالتصميم يتميز الجهاز بشاشة OLED تغطي 92٪ من مساحة اللوحة الأمامية، مما يوفر تجربة بصرية متميزة. كما يتوفر Huawei MatePad Pro 11 2024 بتكوينين، 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAm) مع سعة تخزين داخلية 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت، ومع دعم الشحن بقوة 66 وات، مما يضمن للجهاز شحنًا سريعًا وفعالًا.

وفيما يتعلق بالأسعار،يأتي الجهاز اللوحي MatePad Pro 11 2024 بأسعار تنافسية حيث تبدأ أسعاره من 600 دولار للإصدار 12/256GB، فيما يأتي ب 670 دولارًا للإصدار 12/512GB. مما توفر هذه الأسعار التنافسية خيارًا جذابًا للمستهلكين الباحثين عن جهاز لوحي عالي الأداء مع أحدث قدرات التكنولوجيا في مجال الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

في الختام، يعد كشف العلامة التجارية  Huawei عن جهاز MatePad Pro 11 2024 اللوحي حامل لقب أنحف جهاز لوحي 11إنش إضافة رائدة ملحوظة للصناعة بشكل عام. حيث يجمع الجهاز بين دعمه للاتصالات عبر الأقمار الصناعية وتصميمه الأنيق والمواصفات القوية، مما يجعله جهازًا مميزًا. وبفضل أدائه القوي وأسعاره المنافسة، من المرجح أن يكون MatePad Pro 11 2024 جاذبًا لعشاق التكنولوجيا والمستهلكين على حد سواء، ورغم توفره حاليًا في السوق الصينية فقط، إلا أن ميزاته المبتكرة والمواصفات الرائعة تثير إعجااب جميع المستخدمين في أنحاء العالم وتفتح أفاقًا جديدة تنافسية ،  لكل ما هو جديد متطور يقدم المستقبل بين أيديكم بسلاسة وخبرة فائقة تابعونا

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات