هواتف Galaxy S24 القادمة ستأتي بكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مثل سلسلة Galaxy S23

هواتف Galaxy S24 القادمة ستأتي بكاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل مثل سلسلة Galaxy S23

إذا كانت هناك سلسلة هواتف مرتقبة بشدة في الوسط التقني فهي بدون أي شك سلسلة Galaxy S24 وفي واقع الأمر لدينا أخبار جيدة وأخبار سيئة للأشخاص المتحمسين والمحبين للعلامة التجارية الذين يترقبون وصول هذه السلسلة العام القادم. ففي حين أنه من المتوقع أن تستبدل سامسونج مستشعر التقريب بمعدل 3x الذي ظهر على هاتف جالكسي S23 الترا هذا العام بمستشعر قادر على التقريب البصري بمعدل 5x ولكن للأسف الشديد ستأتي هواتف السلسلة بنفس الكاميرا الأمامية التي شوهدت على السلسلة الحالية بما في ذلك هاتف جالكسي S24 الأساسي وطراز Galaxy S24 بلس وكذلك طراز جالكسي S24 الترا.


بحسب تقرير موقع Galaxy Club الهولندي الذي عادةً ما تكون تسريباته على قدر كبير من الصحة فإن سامسونج ستستمر في استخدام مستشعرات الكاميرا الأمامية التي تم استخدامها على سلسلة Galaxy S23 ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن سلسلة جالكسي S24 لن تكون قادرة على التقاط صور سيلفي أفضل نظراً لأن عملاق التكنولوجيا الكوري قادر على تحسين أداء كاميرا الصور الأمامية من خلال برنامج الكاميرا وتحسينات السوفت وير المرتبطة.

سلسلة Galaxy S23

أيضاً نتوقع أن تستخدم سامسونج نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي صاحب دقة 200 ميجابكسل الذي رأيناه على هاتف جالكسي S23 الترا من أجل هاتف جالكسي S24 الترا ولكن بالنسبة للأشخاص المتحمسين الذين يترقبون هذا الهاتف فمن حسن الحظ أن هناك عدداً من الترقيات التي قد تكون من نصيبهم مثل تحسين سرعة الشحن وترقيتها من 45 وات إلى 65 وات ولكن هذه السرعة الجديدة ستكون حصرية لكل من جالكسي S24 بلس وجالكسي S24 الترا ولن تكون من نصيب جالكسي S24 الأساسي مما يعني أن الإصدار الأساسي سيكون عالقاً مع سرعة 25 وات القياسية أو من الممكن أن يتم ترقية سرعة الشحن إلى 45 وات في أفضل الحالات.


لقد سمعنا أيضاً بعض الأنباء التي أشارت إلى احتمالية استخدام سامسونج تقنية البطارية المكدسة على هواتف جالكسي S24 وهي نفس التقنية المستخدمة في السيارات الكهربائية والتي تساعد على تحسين كثافة الطاقة أفضل من البطاريات الملفوفة الاعتيادية مما يسمح بزيادة كثافة الطاقة وإطالة عمر البطارية وتقليل درجة حرارتها أثناء الضغط الشديد وهذه الأخبار تتزامن مع نفس الأخبار التي أشارت إلى استخدام ابل لنفس تكنولوجيا البطارية مع هواتف الايفون القادمة ولكن في حين أننا لسنا متيقنين بشأن هواتف ايفون إلا أن جميع المصادر تؤكد على احتواء سلسلة جالكسي S24 على بطاريات جديدة تعتمد على تقنية الطاقة المكدسة مما يسمح لخلايا البطارية والمواد الكيميائية الداخلية بالعمل في درجة حرارة أقل وبطريقة أكثر كفاءة مما يساعد في حماية البطارية والحفاظ على عمرها الافتراضي فترة زمنية أطول.

على كل حال هواتف جالكسي S24 لن تأتي قبل شهر فبراير من العام القادم وبالتالي لا يزال أمامنا فترة زمنية كافية للتأكد من صحة هذه المعلومات بشكل أفضل ولكن في الوقت الحالي فإن التركيز كله على مؤتمر Galaxy Unpacked الذي من المتوقع أن يُعقد في الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري للإعلان عن أجهزة سامسونج التالية ومن المتوقع أن يشهد الحدث الإعلان عن هواتف الجيل الخامس القابلة للطي وسلسلة الأجهزة اللوحية جالكسي Tab S9 وربما الجيل الجديد من ساعات جالكسي وتش الذكية أو بعض السماعات اللاسلكية.

لسنا متأكدين من الأجهزة التي سيتم الكشف عنها خلال الحدث ولكن المؤكد أن هواتف الجيل الخامس القابلة للطي ستكون نجم الحدث وستسرق الأضواء من جميع الأجهزة الأخرى.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات