هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra قادم بقدرات تقريب بصري ثورية : إليك التفاصيل كاملة

هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra قادم بقدرات تقريب بصري ثورية : إليك التفاصيل كاملة

جميع الشائعات تشير إلى نية سامسونج بترقية الكاميرا بشكل مذهل على هاتف جالكسي S24 ألترا ولكن للأسف لن نحصل على مستشعر كاميرا رئيسي جديد بلس سيظل المستشعر الرئيسي هو ISOCELL HP2 صاحب دقة 200 ميجابكسل ومع ذلك من المتوقع أن تعمل الشركة الكورية الجنوبية على تحسين هذا المستشعر بشكل كبير وإصلاح جميع مشاكل التصوير التي عانى منها الهاتف الرائد الحالي لإحداث فرق إيجابي وملموس في قدرات التصوير.

ولكن أبرز التغييرات الجديدة التي قد تطراً على هاتف جالكسي S24 ألترا ستكون ملموسة في قدرات التكبير البصري إذ تشير التقارير الأولية أن الهاتف سيحصل على مستشعر تيليفوتوغرافي جديد سيكون لديه القدرة على التقريب البصري بمعدل 5x وإذا كانت هذه التقارير صحيحة بالفعل فمن المتوقع أن يرتقي الهاتف إلى أفاق جديدة من قدرات التكبير والتصغير والتي لا تزال واحدة من أبرز الجوانب الإيجابية التي تلعب عليها سامسونج حتى الآن.

بطبيعة الحال، يتم استخدام ميزة التكبير البصري في الهواتف الذكية من أجل تكبير الموضوع باستخدام الحركة المادية المتغيرة للعدسة للتعديل على مستويات البُعد البؤري دون التأثير على الجودة الأصلية للتفاصيل، الأمر الذي يعتبر بمثابة تحدي صعب اجتيازه على كاميرات التيليفوتو بالهواتف الذكية ولكن لن يكون الأمر بهذا القدر من الصعوبة على هاتف جالكسي S24 ألترا.


ما هي أهمية خاصية التقريب البصري؟


بديهياً، تحاول مستشعرات التيليفوتو تكبير موضوع الصورة عدة أضعاف دون التأثير سلباً على جودة التفاصيل أو الدقة الأصلية للموضوع. وإذا اتضح أن هاتف جالكسي S24 الترا سيكون قادراً على دعم التقريب البصري بمعدل 5x فهذا يعني أنه سيكون قادراً على تكبير الموضوع 5 أضعاف حجمه الطبيعي دون فقدان الجودة الأصلية للموضوع.

هاتف جالكسي S24 ألترا

التقريب البصري يختلف تماماً عن التقريب الإلكتروني/الرقمي لأن التقريب البصري يعمل بطريقة مختلفة. التقريب البصري يعمل على تقريب الموضوع الأصلي عدة أضعاف، بينما التقريب الرقمي يعمل على اقتصاص الموضوع ثم يبدأ في تكبيرها رقمياً ولهذا سُمي بالتقريب الرقمي. هذا يعني أن التقريب الرقمي سيفقد الكثير من الدقة وجودة التفاصيل بينما التقريب البصري ليس كذلك.

سيساعدك التقريب البصري بمعدل 5x تكبير الموضوعات التي تحاول تصويرها من مسافة بعيدة جداً دون تشويه دقتها أو تفاصيلها البارزة. يتم الاعتماد على التقريب البصري في سيناريوهات عديدة من أهمها التقاط المناظر الطبيعية والصور الشخصية أو أثناء تصوير المباريات الرياضية وأي نوع من المشاهد البعيدة التي تستوجب توفر بعض درجات التقريب.


هل سيحصل جالكسي S24 على ترقيات أخرى في الكاميرا؟


مما لا شك فيه ستكون ميزة التقريب البصري بمعدل 5x هي أكثر ميزة مرتقبة في هاتف جالكسي S24 ألترا، ولكن سامسونج لن تكتفي بميزة وحيدة جديدة في كاميرا هاتفها الرائد. يُقال أن الهاتف سيحصل على مستشعر تيليفوتوغرافي جديد سيساهم بشكل فعال في تحسيت جودة الصورة ولا سيما أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. وهذه هي بعض الميزات التي نتوقع رؤيتها على كاميرا جالكسي S24 ألترا في المستقبل:

إعداد الكاميرا: مستشعر رئيسي بدقة 200 ميجابكسل وهو نفس مستشعر ISOCELL HP2 مصحوباً بعدستين تيليفوتوغرافي لإمكانيات التقريب والتصغير بدقة 10 ميجابكسل فضلاً عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

قدرات تكبير مُحسنة: بناءً على التسريبات فمن المتوقع أن يقدم الهاتف نتائج أفضل في قدرات التكبير.

قدرات التكبير البيرسكوبي: يُقال أن الهاتف قد يتمكن من دعم خاصية التكبير البيرسكوبي بمعدلات تتراوح من 3x وحتى 10x.

فتحة عدسة متغيرة: وفقاً للتسريب فإن الهاتف سيحتوي على عدسة واسعة المجال بفتحة متغيرة تتراوح أبعادها من f/1.2 وحتى f/14.0.

قد يتم التخلص من إحدى الكاميرات: يبدو أن سامسونج تريد خفض تكاليف التصنيع قليلاً حيث تشير الشائعات إلى أن الشركة تخطط لإطلاق هاتف جالكسي S24 ألترا بعدد إجمالي 4 كاميرات بدلاً من 5.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات