بعد الإعلان الرسمي : إليك أبرز مميزات Samsung Galaxy S24 Ultra هاتف سامسونج الثوري

بعد الإعلان الرسمي : إليك أبرز مميزات Samsung Galaxy S24 Ultra هاتف سامسونج الثوري

عندما تتحدى العلامة التجارية نفسها لتقديم أفضل ما لديها لمستخدميها، يكون هاتف Galaxy S24 Ultra هو الترجمة الحرفية التي تقدمها شركة Samsung لعملائها. حيث قدمت Samsung العملاق الكوري هاتفًا رائدًا بحق في سوق الهواتف الذكية بكاميرا تليفوتوغرافية 5x جديدة ومعالج Snapdragon 8 Gen 3 المعزز بدعم تقنية الذكاء الإصطناعي  مما يعزز من قوة وأداء الجهاز. 


من ناحية التصميم الجمالية، يحمل Galaxy S24 Ultra تصميمًا مشابهًا لسابقه هاتف S23 Ultra ولكن مع تغييرات ملحوظة ، حيث تم صنع الإطار الجديد من سبيكة التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم، مما يزيد من صلابته ومقاومته للخدش دون زيادة في الوزن. بفضل هذا التحسين أصبح Galaxy S24 Ultra أخف وزناً وأرق سمكًا بمقدار (0.3 مم) وأقصر (1.1 مم)، مما يعزز التجربة الفريدة للمستخدم مع الحواف النحيفة. كما يتميز الهاتف أيضًا بزجاج Gorilla الجديد الذي يزيد من صلابته في الأمام والخلف بنسبة 4x ويقلل من الانعكاسات بنسبة 75٪.

شاشة Galaxy S24 Ultra
مواصفات الشاشة، تُظهر شاشة هاتف Galaxy S24 Ultra تحسينات كبيرة، حيث أصبحت مسطحة تمامًا مما يلبي رغبة عشاق واقي الشاشة الزجاجية ، وتأتي الشاشة بتقنية QHD+ Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 إنش مع معدل تحديث متغير يتراوح بين 1Hz و120 هرتز ، كما تم تحسين إضاءة الشاشة بشكل كبير مع لوحة نيت أكثر إشراقًا بنسبة 2600، مما يعزز تجربة المشاهدة والتفاعل المحسن.

فيما يتعلق بالأداء، يعتمد Galaxy S24 Ultra على شريحة معالج Snapdragon 8 Gen 3 في جميع الأسواق، مع نواة Prime مما يضمن أداءً سريعًا وفعالًا ، كما تم توسيع غرفة التبريد داخل الهاتف لتحسين التبريد والأداء الحراري في جميع الظروف. ويأتي الهاتف أيضًا مع بطارية قوية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة التي تدعم الشحن السلكي واللاسلكي حيث تعزز شحنًا لاسلكيًا بقوة 45 وات وشحنًا سلكيًا بقوة 15 وات، مما يضمن استمرارية الاستخدام لفترات طويلة. كما يأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت مع خيارات من مساحات التخزين الداخلية إما 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. ومن حيث البرامج، يعمل Ultra S24 بنظام Android 14 مع One UI 6.1 وسيحصل على فترة 7 سنوات من دعم البرامج.

وبالحديث عن الذكاء الصناعي يعتبر هاتف Galaxy S24 Ultra مبتكرًا في مجال الذكاء الاصطناعي حيث يتميز بالعديد من الميزات المتطورة ، حيث يتيح محرك Pro Visual Engine و ISP Block المخصص للحد من الضوضاء والاستفادة الكاملة من قوة الذكاء الاصطناعي مما يوفر تجارب تصوير متقدمة. كما يتيح Instant Slow-mo إنشاء إطارات إضافية لجعل اللحظات المصورة أكثر بطأ في الفيديو لتظهر بسلاسة، بينما تحسنت Nightography مع تقنية التثبيت البصري لتوفير أداء تصوير ليلي أفضل.

هاتف Galaxy S24 Ultra
ميزات نظام الكاميرا الجديدة، تتميز كاميرا Galaxy S24 Ultra الجديدة بدعم الذكاء الاصطناعي على حد قول Samsung تتيح الكاميرا الجديدة بتقنية 5x  التقاط لقطات بجودة أفضل بمقدار 10x مقارنة بالكاميرا الإصدار السابق .

فالذكاء الاصطناعي يشكل جزءً أساسيًا من نظام الكاميرا المتطور في هاتف Galaxy S24 Ultra، حيث يتميز الهاتف بكاميرا تليفوتوغرافية جديدة بدقة مستشعر 50 ميجابكسل وتكبير بنسبة 5x - 115mm  ومزودة بتقنية التثبيت البصري وعدسة بفتحة f/3.4 ، كما يتألف المستشعر من وحدة بحجم 1/2.52 بوصة، ويُعد تحسينًا ملحوظًا عن المستشعر البالغ 10 ميجابكسل وبحجم 1/3.52 بوصة الذي كان يدعم الكاميرا في هاتف Galaxy S23 Ultra بتكبير 10x. 

بالنسبة لبقية الكاميرات، يظل تكوينها ثابتًا حيث تشمل كاميرا بدقة مستشعر  200 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 وزاوية عريضة بقياس 23 ملم، وكاميرا بدقة مستشعر 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع تقنية التركيز التلقائي، وكاميرا بتقنية مقربة بدقة مستشعر 10 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 وزاوية قصيرة بقياس 69 ملم ، ومن بين الميزات الإضافية يتميز الهاتف بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 على شكل زاوية بقياس 26 ملم.

بفضل هذا التكوين المتطور للكاميرا، يتيح هاتف Galaxy S24 Ultra تجربة تصوير احترافية فائقة الجودة والتنوع، وأداء متميز في جميع الظروف والمواقف مما يلبي احتياجات المستخدمين.

بالنسبة للإضافات والميزات المبتكرة في الهاتف يضيف Galaxy S24 Ultra أيضًا لمسات مبتكرة في تجربة الاستخدام اليومي، مع ميزات مثل Circle to Search التي تمكن التفاعل بالإيماءات  التي تم تطويرها بالتعاون مع Google لتسهيل عمليات البحث ، في نفس الوقت يتميز أيضًا بتقديم تحسينات في تطبيقات مثل Android Auto الذي يُلخص الرسائل الواردة ويقدم اقتراحات للردود الفورية ومساعدات مثل Note Assist الذي يساعد في تلخيص الملاحظات وتبسيط العمليات بتنسيقات مسبقة الإعداد، مع ميزة مساعدة النسخ التي تقوم بنسخ وتلخيص وترجمة التسجيلات باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحويل الكلام إلى نص. 

Circle to Search
من جهة أخرى، ميزة Live Translate من ميزات الذكاء الاصطناعي المبتكرة والمتقدمة ، حيث تُمكن خاصية الترجمة المباشرة أو المترجم الفوري ومساعد الدردشة من تحويل الترجمة بين اللغات إلى تجربة فعّالة وفورية ، كما تتوفر ترجمة الصوت والنص وتدعم هذه الميزات عند الإطلاق بـ 13 لغة، مما يسهم في تعزيز التواصل وتوفير تجربة مستخدم شاملة.

وعن الإتاحة والتسعير، تتيح Samsung في الوقت الحالي إمكانية الطلب المسبق للهاتف المحمول، حيث يتوفر هاتف Galaxy S24 Ultra بألوان متنوعة متميزة تليق بشخصيات المستخدمين مهما اختلفت  Titanium Gray و Titanium Black و Titanium Violet و Titanium Yello ،.وترقية تخزين مجانية للطلبات المسبقة ويبدأ السعر من 1300 دولار بما يعادل 1250 جنيهًا إسترلينيًا للإصدار 12 جيجابايت /256 جيجابايت، مما يجعله خيارًا متميزًا في عالم الهواتف الذكية الفاخرة. بفضل دعم البرامج لمدة 7 سنوات وأحدث التقنيات، يعد Galaxy S24 Ultra خيارًا مستقرًا ومبتكرًا للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تجربة هاتف متطورة وفريدة.

في النهاية، تلك الميزات الرائعة التي تقدمها العلامة التجارية Samsung تجعل من هاتف Galaxy S24 Ultra هاتفًا متطورًا يتفوق في تقديم تجربة مستخدم مميزة ومبتكرة، بل ويتفوق على فكرة كونه يلبي احتياجات المستخدمين ، إنه هاتف بعنوان المستقبل، لكل جديد تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات