لينوفو تُطلق لاب توب YOGA Air 14s بمعالج رائد وشاشة OLED قابلة للمس

لينوفو تُطلق لاب توب YOGA Air 14s بمعالج رائد وشاشة OLED قابلة للمس

يبدو أن لينوفو كانت مشغولة خلال الأيام القليلة الماضية بالكشف عن مجموعة لا بأس بها من الأجهزة الجديدة بما في ذلك الحواسيب اللوحية وأجهزة اللاب توب والآن نحن في يوم جديد مما يعني أن لدينا جهاز جديد من العلامة التجارية وهذه المرة الجهاز المعني هو YOGA Air 14s الذي يأتي مدعوماً بمعالج Ryzen R7 من شركة AMD والذي لم تستخدمه شركة لينوفو في الماضي لذا سيكون من الرائع تجربة المعالج على الجهاز الجديد من لينوفو ونحن واثقين أنه لن يخيب الآمال.

تماماً مثل عائلة YOGA الشهيرة يأتي الوافد الجديد بتصميم أنيق المظهر وهيكل نحيف ووزن خفيف للغاية ويحتوي بداخله على معالج Ryzen R7 7840s ويمتاز الجهاز بشاشة OLED قياس 14 إنش بدقة 2.9K والآن دعونا نلقي نظرة فاحصة على مواصفات هذا الجهاز بشكل مفصل من خلال هذا التقرير.


مواصفات لاب توب Lenovo YOGA Air 14s

لطالما تعودنا من شركة لينوفو على أجهزة فائقة النحافة وخفيفة الوزن مع عائلة YOGA وبالتأكيد الجهاز الجديد يستكمل اتجاه لينوفو نحو الأجهزة التي توفر قابلية التنقل بسهولة حيث يأتي الجهاز بوزن 1.28 فقط مما يعني أنه سيكون من السهل الاحتفاظ به بداخل حقيبة الكتف دون أن يثقل كاهلك أثناء التنقل في الخارج وكما ذكرنا منذ قليل فإن الجهاز يعمل بواسطة معالج AMD Ryzen 7840s وهو نسخة مُعاد تصميمها من الطراز الأصلي R7 7840U  وهو مقترناً بذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجابايت من الرامات وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 1 تيرابايت وبطارية 70 وات في الساعة ويأتي مع محول طاقة بقوة 65 وات.


فقط للتذكير فإن معالج R7 7840s هو معالج مُخصص لأجهزة اللاب توب فائقة النحافة ومع ذلك فهو لا يبخس في معايير الأداء والقوة المطلوبة لمواكبة متطلبات رجال الأعمال والطلاب ومستخدمي برامج الإنتاجية المختلفة لذا وباختصار شديد يمكنك الثقة في هذا المعالج إذا كنت ترغب في الحصوص على لاب توب نحيف بأداء من الطراز الأول.


من حيث التجربة المرئية فستحصل على شاشة 14.5 إنش وهي لوحة عرض OLED بدقة 2.9K بمعدل تحديث 90Hz ونطاق DCI-P3 من التدرجات اللونية بنسبة 100% وعمق حقيقي للون الأسود ومعدل سطوع يصل إلى 600 شمعة وبالمناسبة فهي شاشة تدعم اللمس، تم تجهيز اللاب توب بما يصل إلى ستة مكبرات صوتية لتحسين تجربة الاستمتاع بالموسيقى ومشاهدة الأفلام.


أخيراً وليس آخراً توفر لينوفو لاب توب YOGA Air 14s بخيارين من الألوان وهما الفضي والأخضر ومتاح حالياً للطلب المُسبق عبر موقع الشركة الرسمي ولكن حتى هذه اللحظة لم تصرّح لينوفو متى سيكون الجهاز متوفر على أرفف المتاجر أو الموعد النهائي للحصول عليه ومع ذلك نتوقع أن يتم تقديم اللاب توب أولاً في السوق الصينية ثم يتبعه إطلاق عالمي في الشهور اللاحقة ومن الواضح أنه جهاز عملي جداً سيلبي متطلبات أصحاب الأعمال الذين يترددون كثيراً على بلاد ومناطق مختلفة بسبب طبيعة العمل وحكم السفر والتنقل المتواصل.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات