لينوفو تطلق الحاسوب اللوحي Lenovo Tab P12 بأفضل المواصفات الحديثة في الفئة المتوسطة

لينوفو تطلق الحاسوب اللوحي Lenovo Tab P12 بأفضل المواصفات الحديثة في الفئة المتوسطة

في عام 2021 أطلقت لينوفو الحاسوب اللوحي Lenovo Tab P12 Pro 5G ببعض المواصفات الثورية آنذاك مثل معالج Snapdragon 870 SoC وكاميرا قادرة على التصوير بدقة 4K وشاشة AMOLED 120Hz بدقة +QHD والعديد من المواصفات الرائعة التي تجعل منه تابلت أندرويد أكثر من رائع ولكن التكنولوجيا لا تتوقف عند حد معين وحان الوقت لجلب خليفة له حتى وإن كان ببعض المواصفات المُخفضة من أجل تلبية متطلبات مستخدمي الفئة المتوسطة والآن بعد مرور قرابة عامين على الإطلاق الأول يأتي تابلت Tab P12 كنسخة متوسطة المدى بسعر أرخص بأحدث إصدار من نظام أندرويد فهيا بنا نتعرف على المواصفات الفنية لتابلت Lenovo Tab P12 بالتفصيل من خلال هذا التقرير.


يمتاز تابلت Lenovo Tab P12 بشاشة LTPS LCD قياس 12.7 إنش بدقة 2944x1840 بكسل لضمان توفير صورة نقية وواضحة وتجربة مرئية عالية الدقة ومريحة ولكن على عكس Tab P12 Pro فإن شاشة Tab P12 عالقة مع معدل تحديث 60Hz فقط مما يعني أن تجربة تحميل الرسوم المتحركة لن تكون بنفس جودة وسلاسة الطراز السابق الأغلى ثمناً. 

Lenovo Tab P12 Pro 5G تابلت

تم تجهيز التابلت بأربعة مكبرات صوتية مضبوطة بواسطة شركة JBL مما يضمن توفير تجربة صوتية رائعة وصوتيات غامرة أثناء اللعب والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام. بالنسبة لقسم البصريات فلقد تم تجهيز تابلت Tab P12 بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل بينما يحتوي الجانب الأمامي على كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل مما يعني أنك ستحصل على صور عالية الجودة بتفاصيل متناهية الدقة في جميع سيناريوهات التصوير وستكون المكالمات المرئية واضحة للغاية.

يعمل الجهاز بواسطة معالج MediaTek Dimensity 7050 SoC وهو معالج متوسط المدى ولكنه قادر على تولي جميع المهام على نحو مثالي وبصحبته ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 8 جيجابايت رام وذاكرة تخزين لائقة بسعة 128 أو 256 جيجابايت وبالتأكيد سيكون من الأفضل إذا اتخذت قرارك بشراء نموذج 8/256 جيجابايت من أجل متطلباتك المستقبلية ومع ذلك في جميع الأحوال يمكنك توسيع مساحة التخزين الداخلية عن طريق شراء بطاقة ذاكرة خارجية microSD وتركيبها في الجهاز.


للتذكير لقد احتوى تابلت Tab P12 Pro على بطارية 10200 مللي أمبير في الساعة مع توفير الدعم للشحن السلكي السريع بقوة 45 وات ويأتي طراز Tab P12 بنفس سعة البطارية بالضبط ولكنه يكتفي بدعم شحن سلكي بقوة 30 وات فقط ومع ذلك من المتوقع أن تكون هذه السرعة كافية لإعادة ملء البطارية خلال فترات زمنية وجيزة.

نأتي للجزء الأكثر أهمية وهو الدعم البرمجي فلقد وعدت لينوفو بدعم جهاز Tab P12 بما يصل إلى عامان من تحديثات أندرويد وأربعة أعوام من التصحيحات الأمنية وبما أن الجهاز مشحون بنظام أندرويد 13 فهذا يعني أنه سيكون مؤهلاً للحصول على أندرويد 15 في عام 2025. الجدير بذكره أن الجهاز يأتي مُرفقاً مع القلم الرقمي Pen Plus Stylus في علبة الشراء وهو ما يضمن لك تجربة كتابة أو رسم مريحة على الشاشة دون الحاجة لشراء أي أدوات خارجية على نفقتك الشخصية. يتوفر التابلت بخيارين من الألوان وهما الرمادي ولون نبتة الشوفان ويبدأ سعر الجهاز بقيمة 400 يورو بينما يصل سعر النموذج المرفق بلوحة مفاتيح إلى 500 يورو.  

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات