كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاندرويد

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاندرويد

عادة ما يواجه العديد من مستخدمي الموبايل علي نظام الأندرويد الكثير من الصعوبات والمشاكل في طريقة فتح الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية بعد قيامهم بإخفائها من ضبط اعدادات الراوتر ، وقد يشتكي البعض ان شبكة الواي فاي لا تظهر في الجوال في حالة القيام بأخفاءها من اجهزة الحواسيب وذلك بسبب تحقيق المزيد من الامان والحفاظ على الشبكات من خطر المتطفلين ، ولكن على الجانب الاخر لا يستطيع المستخدمين اظهار شبكات الواي فاي المخفية الخاصة بهم علي هواتفهم الذكية ، وذلك لان هواتفهم تقوم بعملية البحث عن شبكات الواي المتاحة والظاهرة لهم من خلال بعض اسماء تلك الشبكات المتاح لها الظهور للجميع ، ولكن في حالة اخفاء اسم الشبكة الخاصة بك لن تظهر باي شكل في عملية البحث التي يقوم بها الهاتف وبالتالي يحتاجون لطريقة لفك هذا التشفير عن هواتفهم والاتصال بشبكة الانترنت بشكل بسيط ودون اية تعقيدات ، ولذلك سوف نقدم لكم تقرير عن كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاندرويد من خلال شرح شامل للخطوات علي جهاز الموبايل يوضح عملية الاتصال علي الشبكة .



ومن المعروف ان شبكات Wi-Fi تعمل بشكل تلقائي على ارسال اشارات لاسلكية للأجهزة المحيطة وذلك للسماح لها بالارتباط بتلك الشبكات من خلال الموجات والاشارات اللاسلكية المتاحة ، وتقوم تلك الاجهزة بمعرفة اذا كان هناك شبكات واي فاي متاحة ام لا ، وبالتالي فعندما يتم تعيين اسم الشبكة على انها مخفية وفي حال البحث عن نقطة اتصال سوف تجد انه مفقود ولذلك لن تتمكن اضافة شبكة الواي فاي المخفية الا اذا كنت على علم باسمها وقمت بالبحث عنه بشكل خاص ، وهنا سوف تجد الشبكة الخاصة وتتم مطالبتك بادخال اسمها وكلمة المرور للتاكد من صحتها ، ويجب عليك ان تكون عليم عرفة أولاً اسم الشبكة المشترك عليها حتي تستطيع الاتصال علي الشبكة ، وبالتالي يمكنك الوصول لشبكة الواى فاي الخاصة بك على هاتفك الجوال ووصول اصدقائك ايضا اليه حتى بعد القيام بإخفائها ، ويمكنك ذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة التي سوف نشرحها لكم .

ملاحظة :- اذا كان لديك جهاز لاب توب وتريد ايضاً الاتصال بالشبكة المخفية يمكنك متابعة كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب من خلال شرح شامل علي انظمة التشغيل الخاصة بالجهاز .



كيفية اظهار شبكات الواي فاي المخفية للاندرويد :

1. فى البداية للوصول لنافذة أعدادت الواي فاي علي الموبايل الأندرويد  فقط علينا بسحب شريط الأشعارات ومن ثم الضغط مطولاً علي علامة الـ Wifi حتي يتم فتح النافذه كما هو موضح .

سحب شريط الأشعارات

2- بعد ذلك قم بالذهاب الى شبكة اعدادات شبكة الواى فاي الخاصة من هاتفك الجوال ، ثم قم بتفعيل شبكة الواي فاي للبحث عن الشبكة واضافتها ولكنك سوف تلاحظ عدم ظهور شبكتك في عملية البحث كما هو موضح ادناه بالصورة .
 
الذهاب الي اعدادات شبكة الواى فاي

3. ثم قم بالذهاب الى الاعدادات والضغط علي اضافة شبكة كما هو موضح ادناه بالصورة .
 
الضغط علي اضافة شبكة

4. هنا قم بادخال اسم شبكة الواي الخاصة بك بالضبط .
 
ادخال اسم شبكة الواي
 
5- ثم بعد ذلك يجب عليك اختيار درجة التشفير الخاصة بك من خلال الذهاب الى اعدادات الراوتر الخاص بك ثم قط بالضغط على خيار network ثم شبكة الواي فاي ثم قم بالضغط على خيار security وهنا تحدد نوع التشغير الخاص بك والافضل ان يكون افتراضي كما هو موضح ادنا بالصورة .
 
اختيار درجة التشفير الخاصة بك

6. بعد ذلك قم بادخال كلمة المرور الخاصة بك كما هو موضح ادناه بالصورة .
 
قم بادخال كلمة المرور

7. بعد ذلك قم بحفظ كافة التغيرات التي قمت بإجرائها كما هم موضح امامك .
 
حفظ كافة التغيرات

8. بعد ذلك سوف تلاحظ ان الهاتف يقوم بشكل تلقائي بإضافة اسم شبكة الواي فاي الجديدة الخاصة بك في عمليات البحث الاخرى وبذللك تم الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية على الاندرويد بنجاح .
 
الاتصال بشبكة الواي فاي المخفية

وهنا يمكنك الارتباط بشبكة الواي فاي بكل سهولة والوصول الى شبكة الانترنت والدخول لشبكة الواى فاي الخاصة بك في اي وقت دون الحاجة الى اعادة ادخال اسم الشبكة او كلمة السر مرة اخرى .

شاهد المزيد من شروحات تقنية اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

مروة عمر


محرر تقني


كاتبه تقنيه حاصله علي ليسانس شريعه وقانون جامعة الازهر من محافظة اسيوط ، احب التدوين لانه منصه واسعه لأبراز المهارات

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات