شركة نوثينج تطلق هاتف Nothing Phone 2 بمواصفات تتحدي الهواتف المنافسة وبسعر رخيص

شركة نوثينج تطلق هاتف Nothing Phone 2 بمواصفات تتحدي الهواتف المنافسة وبسعر رخيص

لقد مر عام تقريباً منذ أن أطلقت شركة نوثينج أول هاتف Nothing Phone والذي أثبت للجميع أنه بالفعل منافس جدير في سوق الهواتف الذكية متوسطة المدى وكان جيداً بما يكفي لإثارة حماسنا بشأن خليفته التالي والذي تم إطلاقه بالفعل بالأمس بسعر رائع رغم العديد من الترقيات المذهلة والميزات المُحسنة التي يتمتع بها.

Nothing Phone 2 هو الهاتف الثاني لشركة نوثينج ولكنه الهاتف الأول للشركة الذي يشق طريقه إلى جميع الأسواق العالمية بما في ذلك الولايات المتحدة ويمتاز بالعديد من الترقيات الرائعة بما في ذلك شريحة معالجة أقوى وكاميرا مُحسنة وتصميم راقي وسعة بطارية أكبر وواجهة جليف Glyph المُحسنة والعديد من الميزات الأخرى التي تجعله على قدم وساق مع بعض من أفضل الهواتف الذكية الرائدة ولكن بالرغم من ذلك فهو يأتي بسعر مُخفض للغاية رغم بعض مواصفاته الفنية الرائدة ودعونا نرى ما هو الجديد بشأن هاتف Nothing Phone 2.


التصميم والشاشة

من حيث التصميم والمظهر العام يبدو أن Nothing Phone 2 متطابق تماماً مع هاتف العام الماضي إلا أن الطراز الجديد يأتي أخف وزناً مع غطاء خلفي مصنوع من الزجاج الذي يبدو أكثر دائرية مع بعض الأضواء الشفافة اللطيفة على ظهره والتي يمكن تخصيصها مع المكالمات والإشعارات ويبلغ وزنه الإجمالي 201 جرام وتم تصنيفه بمعيار IP54 لمقاومة الغبار ورذاذ الماء. يمتاز هاتف Nothing Phone 2 بشاشة AMOLED LTPO قياس 6.7 إنش بمعدل تحديث 120Hz تدعم مرئيات +HDR10 وعُمق لوني 10 بت ومعدل سطوع تبلغ ذروته 1600 شمعة أثناء مشاهدة محتوى HDR10.



أفضل الميزات المثيرة للدهشة هي التحسينات التي طالت واجهة Glyph والتي تم تحسينها خصيصاً من أجل الاستفادة من مجموعة أضواء الليد المتواجدة على ظهر الهاتف وتخصيصها مع الإخطارات والإشعارات والعديد من التفاصيل الأخرى لدرجة أن المستخدم سيكون قادراً على فهم العديد من الإجراءات دون الحاجة إلى الوصول إلى الشاشة بما في ذلك التحقق من مستوى الصوت وسيكون من السهل على المستخدم تخصيص الأضواء وتعيين أوضاع ضوئية مختلفة لكل جهة اتصال بشكل فردي بحيث يكون من الممكن معرفة صاحب الرسالة دون الحاجة إلى فتح قفل الشاشة.

 المواصفات الفنية الداخلية

تم تجهيز الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon  8+ Gen 1 SoC الذي كان ولا يزال واحداً من أفضل وأقوى شرائح المعالجة على منصة أندرويد والذي يتمتع بكفاءة طاقة مُحسنة ويأتي هذا مصحوباً بذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من النوع LPDDR5 وذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 512 جيجابايت من النوع UFS 3.1 فضلاً عن إمكانية توسيع مساحة التخزين عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

القدرات البصرية وجودة الكاميرا

لم تخوض شركة نوثينج في تفاصيل كثيرة حول مواصفات الكاميرا أثناء حدث الإطلاق ولكن يبدو أن الهاتف سيكون قادراً على تقديم تجربة تصوير احترافية بفضل مستشعر الكاميرا الأساسي Sony IMX890 بدقة 50 ميجابكسل والذي يوفر الدعم لتصوير فيديو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية جنباً إلى جنب مع الدعم لتكنولوجيا التثبيت البصري OIS والعديد من أوضاع التصوير التي تم تحسينها في برامج الكاميرا لتشتمل على الوضع الليلي والوضع الرأسي وما إلى ذلك. الجانب الأمامي يمتاز بكاميرا دقتها 32 ميجابكسل والتي من المفترض أن تكون استثنائية من أجل صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

سعة البطارية وسرعة الشحن

يحتوي هاتف Nothing Phone 2 على بطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 45 وات، جنباً إلى جنب مع الدعم للشحن اللاسلكي بقوة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 5 وات وتزعم الشركة أنه من الممكن شحن البطارية من 0 وحتى 100% خلال فترة زمنية لا تتجاوز 55 دقيقة وذلك أثناء الاعتماد على الشحن السلكي.

السعر والتوفر

الهاتف متاح بالفعل للطلب المُسبق في عدد كبير من مناطق أوروبا والولايات المتحدة ومن المتوقع وصوله إلى أرفف المتاجر اعتبارًا من يوم 17 يوليو وتتوفر أسعاره على النحو التالي :

طراز 8 + 128 جيجابايت بقيمة 599$.
طراز 12 + 256 جيجابايت بقيمة 699$.
طراز 12 + 512 جيجابايت بقيمة 799$.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات