شركة ابل تعلن عن جهاز MacBook Air 2023 أنحف لاب توب في العالم

شركة ابل تعلن عن جهاز MacBook Air 2023 أنحف لاب توب في العالم

استضاف عملاق التكنولوجيا الأمريكي مؤتمر WWDC 2023 للمطورين يوم أمس في مقره الرئيسي بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا وخلاله تم إزاحة النقاب عن مجموعة رائعة من الأجهزة المثيرة للإعجاب جنباً إلى جنب مع التحديث الجديد iOS 17 لأجهزة الايفون.

أكثر الأجهزة إثارة للاهتمام والتي كانت بمثابة مفاجئة بالنسبة لنا هو جهاز MacBook Air 15-Inch والذي يأتي ليحل محل جهاز MacBook Air 14 Inch للعام الماضي، جهاز MacBook Air 15 Inch الجديد هو أول لاب توب من هذه الفئة (Air) يأتي بهذا الحجم، للوهلة الأولى قد تعتقد أنه لا يختلف كثيراً من حيث التصميم عن طراز 14 إنش ولكن هناك العديد من التغييرات والتحسينات التي طرأت على الجهاز الجديد والتي سنتطرق لها بعد قليل في هذا التقرير.


Apple MacBook Air 15-Inch هو أنحف لاب توب في العالم بهذا الحجم
من حيث لغة التصميم يبدو أن الجهاز الجديد مماثل لنفس أجهزة MacBook Air التي رأيناها في السنوات الأخيرة حيث ستحصل على هيكل مربع مصنوع من مادة الألمنيوم المُعاد تدويرها بسُمك يبلغ 11.5 ملم ويزن 3.3 رطل أي ما يعادل 1.4 كيلو جرام تقريباً، هذا يجعله أحد أكثر أجهزة الحواسيب المحمولة نحافة التي رأيناها خلال عام 2023 إن لم يكن بالفعل هو الأكثر نحافة على الإطلاق على الأقل وفقاً لتصريحات ابل.

MacBook Air لاب توب

سيكون جهاز Apple MacBook Air 15-Inch من أكثر الأجهزة خفيفة الوزن سهلة التنقل والتي ستكون محط اهتمام رجال الأعمال والطلاب والعديد من المستخدمين، يمتاز الجهاز بلوحة عرض Liquid Retina قياس 15.3 إنش تدعم ما يصل إلى مليار لون بمعدلات سطوع تبلغ 500 شمعة، هذه هي بالفعل معايير الجودة المطلوبة لجميع فئات المستخدمين سواء من أجل مشاهدة الأفلام أو تحرير الفيديو أو التصميم الجرافيكي، بكل تأكيد يضمن الجهاز الجديد تجربة استخدام استثنائية لا تشوبها شائبة.

حاولت الشركة الأمريكية بهذا الجهاز أن تستهدف فئة محددة من المستخدمين وهم أولئك الذين يريدون جهاز MacBook Air أكبر من طراز 13 إنش ولكنه في نفس الوقت ليس من الضروري أن يتمتع بعتاد هاردوير قوي مثل تلك العتاد المُستخدم في جهاز MacBook Pro.


يمتاز الجهاز بمنفذ MagSafe من أجل الشحن السريع فضلاً عن منفذين Thunderbolt للتوصيل مع حلول التخزين فائقة السرعة أو الشاشات الخارجية جنباً إلى جنب مع مقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس السلكية، من خلال منفذ Thunderbolt يمكنك توصيل شاشة خارجية بدقة تصل إلى 6K وهو متوفر بأربعة خيارات من الألوان المختلفة والتي تشتمل على midnight و starlight و space gray و silver وهي بالتأكيد مُسميات لونية زُخرفية يمكننا ترجمتها على شكل لون منتصف الليل وأضواء النجوم والرمادي والفضي.

مواصفات لاب توبMacBook Air

أما بداخل أمعاء هذا الوحش يسكن معالج M2 وهو نفس المعالج الذي تم استخدامه سابقاً مع جهاز MacBook Air 13-Inch وهذا المعالج يتمتع بكفاءة طاقة عالية بفضل استناده على دقة تصنيع 5 نانوميتر، يشتمل معالج M2 على ثماني نوى للمعالجة المركزية موزعين على شكل 4 نوى عالية الأداء و 4 نوى عالية الكفاءة بالإضافة إلى الجيل الجديد من وحدة المعالجة الرسومية التي باتت تحتوي على 10 نوى رئيسية، هذا المعالج قادر على دعم ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 24 جيجابايت كحد أقصى وبناءً على ما ذكرته ابل خلال المؤتمر فإن المعالج يضمن عمر بطارية طويل يصل إلى 18 ساعة من التشغيل المتواصل للوسائط.

المصدر

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات